المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مبروك تشغيل الرسائل المتعددة بالسعوديه


المستحيلة
13 Apr 2005, 11:36 PM
بدأت شركة الاتصالات السعودية أخيرا، تجربة خدمة رسائل الوسائط المتعددة MMS على عدد من المستخدمين، بهدف التحقق من جودة الخدمة وصحة الإجراءات والفوترة، تمهيداً لطرحها لعموم المشتركين.
وتمكن خدمة رسائل الوسائط المتعددة Multimedia Messages من إرسال كافة أنواع المعلومات والبيانات، كالصور والملفات الصوتية كالموسيقى وأفلام الفيديو القصيرة، بل والمستندات، إذ تعتمد هذه الخدمة على تقنية تراسل البيانات عبر الشبكة اللاسلكية GPRS مما يمكنها من تراسل كافة البيانات الرقمية.
وحيث إن هذه الخدمة تعتمد على خدمة GPRS، فإنه من المتوقع أن يكون احتساب التكلفة بكمية البيانات المرسلة عوضاً عن عدد الرسائل، كما يتوقع أن تكون قيمتها مقاربة لقيمة استخدام خدمة GPRS المعروفه محليا بخدمة (جوال نت)، والبالغ تكلفة تحميل واحد كيلوبايت 05 هللة، بما يعادل خمسة ريالات للواحد ميجابايت، مما يعني أن تكون تكلفة هذه الرسائل مضاعفة عن الرسائل العادية نظراً لكبر حجم الرسالة.
وتوفر معظم أجهزة الجوال الذكية المتوافرة حاليا بالاسواق إمكانية التراسل عبر هذه الخدمة، مما لا يحمل على تغيير الجهاز للاستفادة منها.
وأوضحت شركة الاتصالات السعودية عبر موقعها على شبكة الإنترنت، خطوات إعداد الخدمة في أشهر الهواتف الذكية التي تدعم خدمة ےGPRS، حيث أتاحت الخدمة مجانا للمشتركين في خدمة ''جوال نت'' حتى إطلاق الخدمة رسمياً في 20 من الشهر الجاري. وبإمكان غير المشتركين في الخدمه زيارة أقرب مركز خدمة لشركة الاتصالات لاستبدال شرائحهم لكي يتمكن المشترك من تشغيل الخدمة والتمتع بجميع التطبيقات والخواص.

عبدالله الشدادي
14 Apr 2005, 12:29 AM
الخدمه هذي من زمان ننتظرها ولاكن
5 ريال غاليه ومشكوره على المعلومه

كديميس
14 Apr 2005, 12:35 AM
أبشرك ماعرف في الجوال غير أتصل وأرد وأرسل رسائل عادية
وذلك لجهلي في التقنيات

المستحيلة
14 Apr 2005, 02:41 AM
عبدالله ((يصوم ويفطر على بصله) )
كديميس ((احسن لك ..اصلا مسخرة ))

السلطان
14 Apr 2005, 03:20 AM
الخدمة هذي يالمستحيلة جميلة ورائعة

لكن أكيد العيب في التكلفة العالية لرسائل

الملتيميديا وهذا هو المعروف عن شركة الاستغلالات السعودية

ما تقدم أي خدمة إلا باستنزاف جيوب الشعب المسكين !!!