المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ زايد رحمه الله


بنت زايد
22 Apr 2005, 09:21 PM
http://www.yabeyrouth.com/images/zayed.jpg


مع نهاية الحرب العالمية الأولى وبالتحديد في عام 1918 ولد صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وهو نفس العام الذي ولد فيه مجموعة من أعظم رجالات القرن العشرين مثل نيلسون مانديلا وجمال عبدالناصروتشاوشيسكو وستالين .. إذا فهذا العام بالذات شهد مولد رجال غيروا من مجرى التاريخ وغيروا من مجرى شعوبهم وأوطانهم ولكن لم يفعل أي من هؤلاء كما فعل زايد في بلده ولم يبني أي من هؤلاء كما بنى زايد !!

ولد زايد في في الجزيرة المطلة على الخليج العربي ( أبوظبي ) والتي أطلق عليها هذا الإسم كما تقول أغلب الروايات بسبب كثرة الظباء فيها ..

لم يولد الشيخ زايد بن سلطان وفي فمه ملعقة من ذهب ولم يتعود جسده ملمس ونعومة الحرير .. لقد فتح زايد عينيه على قومه وقد نالت منهم سنوات الحرمان والقهر وبدأت شخصيته كزعيم تتكون وسط هذا المجتمع الذي حرم من كل شيء إلا الكرامة والإباء فقد كان من شأن الظروف التاريخية والاجتماعية التي عاشها أبناء المنطقة قروناً عديدة أن تولد لديهم ضميراً وطنياً لا مجال للشك فيه وظلت رؤوس الآباء والأجداد الذين بنوا أكواخهم على شطآن خليج ما قبل النفط مرفوعة رغم الجوع الذي كاد أن يكون مقيماً في أحشائهم وتركوا رصيداً من التقاليد والمثل الراسخة المتكاملة .

وكان تمسك الأباء والأجداد بكرامتهم هو النبع الذي ارتوى منه الابناء ليشبوا وكلهم حرص على هذه الكرامة وكان هذا الحرص هو السياج الذي حمى التقاليد العربية والاصالة المتوارثة رغم كل الظروف حتى جاء الجيل الذي برز من بين فتيانه زايد بن سلطان والأمم تتواعد مع زعمائها كما يتواعد زعمائها مع القـــدر وبقدر قدرتها على الاحتفاظ في أعماقها بحيويتها وأصالتها فإنها تستطيع أن تبني وتشكل شخصية الزعيم الذي يجيئها دائماً في موعده .. مهما طال الزمن !!

كان لا يزال طفلاً صغيراً يمرح ويركض في رحاب قصر الحصن مقر الحكم في أبوظبي الذي بناه الشيخ شخبوط الأول عام 1793بعد انتقاله إلى ابوظبي من ليوا وقد ولد فيه الشيخ زايد بن سلطان الثاني وعاش فيه طفولته وشبابه ..

وفي السنوات المبكرة من حياة زايد كانت سورة الفاتحة هي أول ما تنامى إلى سمعه .. حتى إذا ما بدأ ينطق ويتكلم راح على الفور يردد آيات سورة الفاتحة كما يتلقنها تماماً ثم يحفظها عن ظهر قلب على ضوء مصباح خافت يشتعل بزيت الزيتون وشيئاً فشيئاً تدرج مع الآيات والسور وتعلم أن القرآن ليس كتاب دين فحسب بل تنظيم شامل لجميع جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وأصبح له باستظهار آيات القرآن وسنة الرسول عليه الصلاة والسلام ولع شديد ..

بنفس هذه المعالم وهذا الجو العام أصبح زايد في العين حاكماً منذ عام 1946 ليس بينه وبين شعبه حجاب فهم جميعاً يستطيعون الذهاب إليه ويقولون ما عندهم ويأكلون مما يأكل وتتشرب نفوسهم بمعنى ان يكون الحاكم منهم ولا يعلو فوقهم غلا بقدرته على نفعهم وهو الشيء الذي تحقق لهم بالفعل عندما تحولت العين في عهده وعلى يده إلى جنة خضراء .

لقد أحس زايد منذ أن تولى أمور العين وضواحيها بحاجة الشعب إلى إصلاحات كثيرة ورغبة مواطنيه في مثل الحياة الطيبة التي بدأت تدب حولهم في بلدان الخليج الأخرى وكان زايد لا يملك سوى القليل القليل من كلشيء حتى من الماء مصدر الحياة وعمادها ولكن ندرة الماء والمال والإمكانيات لم تفت في عضد زايد أو تقوده إلى اليأس فإن النفوس الكبيرة لا تعرف اليأس مهما صادفت من الصعاب والعقبات فبدأ زايد في إصلاح الافلاج القديمة التي مضى عليها الدهر وحفر آبار جديدة للتوسع في زراعة الأرض ومنها فلج الصاروج في مدينة العين وقد بناه في ظروف صعبة كفيلة بأن تثني ذوي الهمم العالية !!

ويكبر الشاب زايد وتكبر معه أحلامه ويتولى زايد مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي عام 1966 بإجماع وموافقة من العائلة الحاكمة خلفاً لشقيقه شخبوط لتبدأ مرحلة جديدة من الإنجازات ويخرج من جزيرة أبوظبي على الخليج نور عظيم يصل إلى العالم بأكمله ... إنه نور الإمارات العربية المتحدة .. وما أجمله من نور !!


http://www.alamuae.org/gallery/data/media/4/zayd29.jpg

زايد البدوي باللباس التقليدي


http://www.alamuae.org/gallery/data/media/4/zayd37.jpg

زايد الفارس حاملاً صقراً


http://www.alamuae.org/gallery/data/media/4/zayed-alamuae3.jpg

زايد أمام خيمة عربية قديمة

http://www.alshamsi.net/zayed/zyd2.jpg



زايد حاملاً أكبر أبنائه ( الشيخ خليفة )


http://www.alshamsi.net/zayed_died7.jpg

http://adyaar.net/ib/uploads/post-34-1099877226.jpg

ورحلت عنّا يا زايد ولكنك باق في قلوبنا بأفعالك وانجازاتك في اماراتنا الغالية ..أن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وإنا على فراقك يا بوخليفة لمحزونون .. ألف رحمة ونور تنزل عليك يابوي يا زايد ..وعسى مثواك جنات النعيم ..

حــــــــــــــــزني عليك باقٍ ما دام بي قلب ينبض
:(


http://www.falasteen.com/IMG/card_z2.jpg



لونا

المستحيلة
22 Apr 2005, 11:05 PM
الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

عبدالله الشدادي
22 Apr 2005, 11:44 PM
الله يرحم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

كان من اكرم الناس واطيبهم

الله يرحمه

بعيد الديار
22 Apr 2005, 11:46 PM
الله يرحمه ويغفر له وجميع المسلمين

يكفي

ان الامارات مسمينها دار زايد

بنت زايد
22 Apr 2005, 11:58 PM
والنعم بدار زايد


أشكر تواجدكم

عبدالله الشدادي
23 Apr 2005, 12:31 AM
الشيخ زايد اكبر من القصيده=
يعني لو اكتب عنه كل القصايد
ابقى مقصر فالقديم وجديده=
حتى ولو بالشعر راعي عوايد
زايد على اسمه والمصيبه فقيده=
والله مايتعوض الشيخ زايد
دليل حب الله تحبه عبيده=
كل ٍ يحبه حب داني ونايد
حب القلوب الصادقه والحميده=
حب الابن للاب والحب كايد
ترك لنا حبه وطيبه رصيده=
وحبه بعد موته بطيبه تزايد
من طيب زايد كل الامه تريده=
بس القدر محتوم ماهو محايد
لو كان يفدى نفتديه ونعيده=
لا شك نرضى بالقدر بالشدايد
قولو معي عسى النهايه سعيده=
وعساه في قبره هني الوسايد
ادعو له الرحمه عسى الله يزيده=
من خير حسناته وخيره فوايد
والمعذره والشعر جمله مفيده=
وعسى البقى والعز بعيال زايد





للشاعر ضامي

بنت زايد
23 Apr 2005, 12:54 AM
لاهنت يا عبدالله صح الله لسانك ولسااان صاحب الابيات .. وبو خليفة ما توفيه الابيات عسى مثواه جنات النعيم

سلم غاليك يالغالي

برق الهدا
23 Apr 2005, 01:30 AM
الشيخ زايد ال نهيان

الشهم الشجاع

الكريم الفارس

ابو الشعب الاماراتي

ملك لن يتكرر

وقصة عطاء لن تنتهي

مشكوره لوللا على هذا الارشيف الرائع

وشموع من حياة الغالي زايد.

اسمحيلي اكتب هنا مرثيتي في الشيخ زايد

نزلتها في ثلاث منتديات بعد وفاة الشيخ بثلاث ساعات .

وارسلتها لجريدة البيان الاماراتية.



الله مــن هــــمٍ بقلبــي وهوجـــــاس=يـــــــــا حزني اللي فاق كل احتمالي

يا عين هلي من دموعك بلا قيـــاس=علــــى الزعيــــــم اللي فقدناه غالي

ابكي وانــــا معذور يا طيِّب الساس=الله من هـــمٍ بمـــوتــــك طـــــرالي

غصة حزن فالحلق والفكر محتـاس=والقلب فـيه من اللواهيب صـــــالي

يــــا زايد ال الخير يا صقر قرناس=يـــــــــا عاليٍ فوق الرجال امتعالي

مــــالك شبيــــــهٍ ينذكر حزة الباس=ولا لك شبيـــــــــهٍ ينذكر فالرجالي

مــــــالك شبيهٍ بالكرم تعرف الناس=اكرمت شعــبك بالعطـــايا الجزالي

البست شعبك من كرم نفسك الباس=وارخصت من اجل البلد كل غالي

ابـو الضعيف اللي عليه الفقر داس=يــــــــابو الارامل وامهات العيالي

عليـــك من جنة عدن هب نسـناس=وعليــــــك في يوم القيــامة ظلالي

يــــــالله ياللي تجمع الجن والناس=في موقف للحشــــر مــاهو خيالي

ترحم زعيمٍ ما مشى درب الانجاس=وتكتب له الجنــــة ومنزال عــالي

بنت زايد
23 Apr 2005, 10:27 AM
رائع يا حمد ,, لاهنت ,, وبو خليفة كان أب للجميع ,, داخل الامارات وخارجها

بنت زايد
23 Apr 2005, 10:38 AM
جوائز وأوسمة الشيخ زايد


الوثيقة الذهبية :

في عام 1985 منحت المنظمة الدولية للأجانب في جنيف ( الوثيقة الذهبية ) لصاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة ، باعتباره أهم شخصية لعام 1985 م لدور سموه البارز في مساعدة المغتربين علي أرض بلاده وخارجها في المجالات الإنسانية والحضارية والمالية .

رجل العام :

في عام 1988 اختارت هيئة ( رجل العام ) في باريس صاحب سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، وذلك تقديرا لقيادته الحكيمة والفعالة ونجاح سموه المتميز في تحقيق الرفاهية لشعب دولة الإمارات وتنمية بلاده أرضا وإنسانا ، جعلها دولة متطورة متقدمة حتى أصبحت ( درة الخليج ).

وشاح جامعة الدول العربية :

في عام 1993 منحت جامعة الدول العربية وشاح رجل الإنماء والتنمية لصاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة ( حفظه الله ) وقام معالي الأمين العام للجامعة الدكتور عصمت عبد المجيد بتقليد سموه الوشاح معبرا عن اعتزاز كافة الشعوب العربية والإسلامية بجهود سموه المقدرة في مكافحة التصحر والاهتمام بالبيئة والمشاريع الإنمائية علي مستوي دولة الإمارات وأيضا الدول العربية والإسلامية الشقيقة .

الوسام الذهبي للتاريخ العربي :

في عام 1995 قدمت جمعية المؤرخين المغاربة لصاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة ( الوسام الذهبي للتاريخ العربي ) ، وذلك تقديرا منها للجهود المتواصلة لسموه في خدمة العروبة والإسلام ، واعترافا بأياديه البيضاء علي العلماء واعتزازا بشغف سموه بعلم التاريخ والدراسات التاريخية .

الشخصية الإنمائية :

في عام 1995 اختير صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة( الشخصية الإنمائية لعام 1995 م ) علي مستوي العام ، من خلال الاستطلاع الذي أجراه مركز الشرق الأوسط للبحوث ودراسات الإعلامية في جدة ، وشارك فيه أكثر من نصف مليون عربي .

درع العمل :

في عام 1996 أهدت منظمة العمل العربية درع العمل لصاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة ، وذلك تقديرا من المنظمة للدور الرائد لسموه في دعم العمل العربي المشترك .

جوائز أعمال الخليج 96 :

في عام 1996 منحت لجنة ( جوائز أعمال الخليج 96 ) صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة جائزة حماية البيئة ، تقديرا وعرفانا منها لإسهاماته الخالدة والكبيرة لحماية البيئة والطبيعة في الإمارات .

شهادة الباندا الذهبية :

في عام حصل صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة علي شهادة الباندا الذهبية من الصندوق العالمي للبيئة ( باندا ) نتيجة العطاءات غير المحدود لسموه والتوجهات المستمرة في مجال البيئة وكل ما يتعلق بها من كافة الجوانب .

وسام المحافظة علي البيئة الباكستاني :

منح الرئيس الباكستاني فاروق ليجاري وسام المحافظة علي البيئة لصاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة الذي يمنح لأول مرة لرئيس دولة ، وذلك تقديرا لجهود سموه المتواصلة ومساهمته في الحفاظ علي البيئة وتنمية الموارد الطبيعية لدولة الإمارات ونشر الرقعة الزراعية والتوسع فيها علي أرض الدولة .

زايد داعية البيئة :

منحت منظمة المدن العربية في دورتها السادسة التي عقدت بالدوحة يوم 28 مارس 1998 م صاحب السمو رئيس الدولة جائزة داعية البيئة تقديرا وعرفانا لمجهودات سموه الشخصية المتميزة والبارزة في مجال الحفاظ علي البيئة واهتمامات سموه المتميزة علي المستويين الشخصي والرسمي في مجالات التشجير والتخضير وإقامة المحميات الطبيعية ، كما أعلن في الحفل الذي أقيم في الدوحة فوز كل من أبوظبي علي المركز الأول ومدينة دبي علي جائزتا التراث المعماري والوعي البيئي .

أبرز شخصية عالمية 1998 :

منحت لصاحب السمو رئيس الدولة من هيئة رجل العام الفرنسية لعام 1998 م ، لجهود سموه في مكافحة التصحر والاهتمام بالبيئة والمشاريع الإنمائية .

زايد شخصية العام 1999 الإسلامية :

حصل صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات علي جائزة شخصية العام الإسلامية من قبل المسؤولين عن جائزة دبي الدولية للقران الكريم ، وقد أعلن الفريق سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع ان صاحب السمو يولي رعاية كبيرة لبرامج الرعاية الاجتماعية والإنسانية ويدعم التعاون الإسلامي في كافة الميادين وله باع طويل في إنشاء المشروعات الخاصة ببرامج الأنشطة الإسلامية الخيرية والثقافية والتعليمية ، وتقديم المساعدات لمتضرري الكوارث الطبيعية كما انه يقدم الكثير من خلال مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية .

زايد رجل البيئة لعام 2000 :

بمناسبة يوم البيئة العالمي المصادف 5 يونيو 2000 م ، نظم معهد الجودة اللبناني ، احتفالا في جبل لبنان تكريما لصاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة ، وذلك في مقر المعهد في جبل الديب شمال بيروت بحضور ممثلين عن رئيس الجمهورية والحكومة اللبنانية أميل لحود وسليم الحص وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدي لبنان محمد عمران وحشد من المهتمين بالبيئة .

ميدالية اليوم العالمي للأغذية :

تقديرا من المجتمع الدولي لمواقف سموه المشرفة وتكريسه بكل إخلاص مبدأ العطاء والعون للأمم المحتاجه ، قررت المنظمة في مايو 2001 م منح سموه ميدالية اليوم العالمي للأغذية .

جائزة كان الكبرى للمياه :

في الأول من يونيو عام 2001 م منحت منظمة شبكة البحر الأبيض المتوسط التابعة لرئاسة اليونسكو للموارد المائية والتطوير المستدام والسلام جائزة كان الكبرى للمياه لمدينة دبي ، وقد تسلم هذه الجائزة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ، والذي أعلن بأن تسلم هذه الجائزة نيابة عن صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة والذي يعود له الفضل في أي إنجاز بيئي تحصل عليه دولة الإمارات لفخر واعتزاز لكل مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة .

منقول من موقع الرحال الإماراتية

وكانت آخر الجوائز المشرفة بعد وفاته. رحمه الله . هي حصول المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان على جائزة “بطل الارض” من قبل الامم المتحدة وذلك تقديراً لإسهاماته الرائدة محليا وإقليميا ودوليا وتسلم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة للجائزة خلال استقباله كلاوس توبفر المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة في أبوظبي ..
والجائزة اعتراف بجهود المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طوال حياته في مجال حماية البيئة ومساهماته ذائعة الصيت إقليمياً ودولياً في مجال الزراعة وحماية الأجناس من الكائنات والحيوانات المهددة بالانقراض وجهوده في زراعة وتشجير الصحراء وإقامة المحميات الطبيعية...

رحمك الله يا زايد

السلطان
23 Apr 2005, 12:44 PM
رحمة الله عليك يازايد الخير

والله ونعم الحاكم الطيب الكريم

لا يسعنا إلا أن نتذكر تاريخ هذا البطل العربي الذي أشاع

في دولته نور العلم والتطور والحضارة

وكان الأب الطيب لشعبه

سيرته من أعطر السير وأزكاها

اللهم أرحمه وأدخله فسيح جناتك

ألف شكر لك أختي لونا

بنت زايد
23 Apr 2005, 12:49 PM
الشكر موصوووول لك يا سلطان على تواجدك .. لا عدمتك

برق الهدا
03 May 2005, 11:19 AM
http://www.dubaieyes.net/gallery/data/media/1/shk-zayd-a5.jpg

برق الهدا
04 May 2005, 11:59 AM
ما عليش يا لونا خرب علينا الاهداء

من تفضل بدمج الموضوع

بس مو مشكله خيرها في غيرها .

:)

هذال شري
05 May 2005, 04:58 AM
رحم الله زايد الخير


ومشكوووره لونا على هذا الموضوع الرائع




حتى العجوز اللي ورى شط بغداد سمت على الشيب الفلاحي ولدها

تبـــــــــــيه يطلع مثل زايد ولا فاد ولا كل من هــــاز الطويله صعدها

بنت زايد
14 May 2005, 11:16 PM
http://www.dubaieyes.net/gallery/data/media/1/shk-zayd-a5.jpg


حمد مشكووور على اهدءك وهذي من اغلى الصور على قلبي محتفظة فيها لبابا زايد الله يرحمه ...




سلطان ياريت لو ترجع العنوان مثل ما كان لاهنت:)

بنت زايد
14 May 2005, 11:20 PM
رحم الله زايد الخير


ومشكوووره لونا على هذا الموضوع الرائع




حتى العجوز اللي ورى شط بغداد سمت على الشيب الفلاحي ولدها

تبـــــــــــيه يطلع مثل زايد ولا فاد ولا كل من هــــاز الطويله صعدها


الاروع تواجدك يا شامخ ...والابيات من اجمل ما كتب وتغنى في الوالد المغفور له باذن الله بابا زايد ...

غشام
16 May 2005, 01:59 AM
الشيخ / زايد الله يرحمه ماجا مثله في العالم

صديق كديميس
26 May 2005, 12:12 PM
رحم الله زايد وأسكنه فسيح جناته

ناصر مرزوق
14 May 2006, 12:44 PM
علية رحمة الله


لمزيد من الأطلاع للصفحة الرئسية

تحياتي

خالد بن سعود
14 May 2006, 03:34 PM
رحمك الله ياشيخنا زايد الخير
وأسكنك الله فسيح جناته
فعلا رجل لم نجب النساء مثله

وإنا لله وإنا إليه راجعون

بنت زايد
14 May 2006, 10:02 PM
اللهــــــــــــــــم أغفر له وارحمــه برحمتك .. إنك أرحم الراحمين
اللهـــم آمين ..


يسلموو ناصر مرزوق على رفع الموضوع..
تحياتي لك ولجميع من حضر

بنت زايد
01 Nov 2008, 06:35 PM
http://www.dp4u.ae/DP4U%20Home/4%20site/Untitled-4%20copy.jpg

في الذكرى الرابعـــــــــة لوفاة والدنا الغالي
ابونا وراعي مسيرتنا الاول
وفخر بلادي الإمارات


صاحب السمو المغفور له

الشيخ زايــــــــد بن سلطان آل نهيان

رحمه الله واسكنه فسيج جنانه





نجدد الولاء لك و للوطن يا راعي المسيرة حتى ولو كنت تحت ثرى هذه الأرض الطيبة
نحن معكم يا رعاة هذا الوطن حكامنا الأوفياء
نعم لم يخب أمل زايد فيكم!
أنتم نعم الرجال!
ونعم القادة
ولاءنا لكم وللوطن باقٍ لا يتزعزع!
أنتم فخرنا وفخرنا الأكبر أننا إماراتيون
عاشت إماراتي حرة أبية
وليحفظها رب السموات من كل من أراد بها سوءاً أو تشويهاً!
اللهم أدم علينا نعمة الامن والامان واحفظ أرض الإمارات وشعبها من كل سوء!




رحمك الله يا والدي زايد
لن ننساك مهما مضت السنون
أنت باق في قلوبنا ما حيينا!

بنت زايد
01 Nov 2008, 07:41 PM
اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وادخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .
اللـهـم عاملة بما انت اهله ولا تعامله بما هو اهله .
اللـهـم اجزه عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً.
اللـهـم إن كان محسناً فزد من حسناته , وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته .
اللـهـم ادخله الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب .
اللـهـم اّنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته.
اللـهـم انزله منزلاً مباركا وانت خير المنزلين .
اللـهـم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا .
اللـهـم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ,ولا تجعله حفرة من حفر النار .
اللـهـم افسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة .
اللـهـم اعذه من عذاب القبر ,وجاف ِالارض عن جنبيها .
اللـهـم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور.


اللـهـم صلي وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي اّله وصحبه وسلم إلي يوم الدين

رعد الجبوب
01 Nov 2008, 08:31 PM
الله يابنت زايد رجعتيني لذكرى موت الشيخ

الله يرحمه والحمدلله اني ذكرتك امس تحياتي لك

بنت زايد
02 Nov 2008, 01:37 PM
الله يرحمه ويغفر له يا محمد

وأبوي زايــــد حي في قلبي ما نسيته لحظة :)

ومب بس انا كل شعبه الأبي واللي يحبونه واللي خيره شملهم قريب وبعيد!


الله يرحمه ويغفر ويجعل مثواه الجنه
اللهم آميــــن




شكرا لتواجدك
وبانتظار موضوعك اللي وعدتني :)
عساك ع القوه

النايف
02 Nov 2008, 01:49 PM
أخيتي بنت زايد ,,,
خارج إطار التعليق :
لك الشكر الجزيل كأحد الأخوات اللاتي لهن دور فعال في منتدانا , وجهود ملحوظة ,
مع أنني أتيت أو سجلت في المنتدى قريبآ ..
وليس لي حق في التقييم ...
وفي الحقيقة :
أدهشني غيابك ليلة أمس عن المنتدى ,
وإنشاء الله يكون الداعي خير ...
مايختص بالتعليق ع الموضوع :
الشيخ زايد رجل فقدته الأمة العربية , والإسلامية ,,,
وليس من تألم لفقده شعب الإمارات فقط ,,,
لأننا آلمنا في الحقيقة فراقه جميعآ ,,,,
رحمه الله وجميع أموات المسلمين ..
شاكرلك أخيتي بنت زايد,,,,
تفبلي مروري.

بنت زايد
02 Nov 2008, 01:57 PM
النايف
مرحبا بك الساع ياخويه
أخيتي بنت زايد ,,,
خارج إطار التعليق :
لك الشكر الجزيل كأحد الأخوات اللاتي لهن دور فعال في منتدانا , وجهود ملحوظة ,
مع أنني أتيت أو سجلت في المنتدى قريبآ ..
وليس لي حق في التقييم ...
وفي الحقيقة :
أدهشني غيابك ليلة أمس عن المنتدى ,
وإنشاء الله يكون الداعي خير ...
.
الشكـــر موصول لك على طيب كلامك..
و انا البارحة كنت موجوده في المنتدى!!
يمكن بس تضارب الاوقات بينا وبينكم وما انتبهت لوجودي :)
الشيخ زايد رجل فقدته الأمة العربية , والإسلامية ,,,
وليس من تألم لفقده شعب الإمارات فقط ,,,
لأننا آلمنا في الحقيقة فراقه جميعآ ,,,,
رحمه الله وجميع أموات المسلمين ..
شاكرلك أخيتي بنت زايد,,,,
تفبلي مروري
الشيخ زايـــــد يستاهل هالذكرى الطيبة اللي تركها ...
بأفعاله وأقواله ومواقفه ومبادئه بكل العالم!
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه
اللهم آمين
شكرا لتواجدك
:)

حاتم الشدادي
03 Nov 2008, 12:17 AM
الله يرحم زايد أنا أشهد أنه فقيدة

يعطيك العافية بنت زايد
وزايد حي مامات

حي في قلوبكم الحية :)

تقبلي تحيتي

بندر النايف
03 Nov 2008, 12:27 AM
الله يرحمه آمين وكل يوم يطري علي أدعيله

بنت زايد
03 Nov 2008, 02:22 PM
الله يرحم زايد أنا أشهد أنه فقيدة
يعطيك العافية بنت زايد
وزايد حي مامات
حي في قلوبكم الحية :)
تقبلي تحيتي


حاتم الله يعافيك ياخويه

والله يرحم زايد الخير


شكرا لتواجدك

بنت زايد
03 Nov 2008, 02:24 PM
الله يرحمه آمين وكل يوم يطري علي أدعيله

اللهم آمين
ويرحم جميع موتى المسلمين



تعيش وتترحم يا بندر
مشكور ياخويه
ربي يحفظك ولا يذيقك حزن

رعد الجبوب
03 Nov 2008, 07:10 PM
الإمارات تحيي الذكرى الرابعة لوفاته

الشيخ زايد تاريخ إنسان وحضارة وطن
http://hbobuae.com/upload/upload/wh_16499201.jpg
محيط : يمكن للانسان أن يقرأ تاريخ دولة عبر سيرة رجل حين يمتزج تاريخ المكان بالشخصية ، وهكذا يمكننا أن نقرأ تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة بقراءة سيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه).
ووفقا لما ورد بجريدة "الخليج" الإماراتية ، تحل اليوم الذكرى السنوية الرابعة لغياب مؤسس دولة الإمارات وباني نهضتها الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه) والقلوب لا تزال تهفو إليه وتكنّ له كل المحبة والإعزاز والإجلال لما قدمه للإمارات وشعبها من طمأنينة وأمان وازدهار في حاضرها ولمستقبل أجيالها القادمة.
قبل أربع سنوات طوى التاريخ آخر صفحة من مجلد عظيم يدعى "الشيخ زايد"، آخر صفحة لشخصية أسطورية ستضاف إلى قائمة العظماء وستبقى في ذاكرة التاريخ لقرون طويلة، مؤسس وبانٍ ارتبط اسمه بأحداث ومواقف لا يمكن فصلها عنه أو ذكرها من دونه، رئيس عادل حمل في عنقه أمانة شعب وتاريخ أمة وترفع فوق كل الترهات والتيارات الصغيرة.
http://www.moheet.com/image/62/225-300/625541.jpg
المغفور له الشيخ زايد بن سلطان

وكان بالفعل إنسانا عظيما لا يمكن لمؤرخ تقييمه قبل أن يرتفع هو نفسه فوق التيارات الأيدلوجية والآراء الشخصية والنظرات الضيقة. كان (رحمه الله) يرى أن الحكم أمانة والسياسة فن الممكن والعدل خير وسيلة لنشر الأمن والاستقرار.
تسترجع الإمارات ما تركه زايد من انجازات ومآثر وسير تحافظ عليها وتطورها وتسير على خطاه في البناء والعمران الحضاري ، وخير ما يجب علينا أن نحفظه لذكرى رجل الدولة وباني نهضة الإمارات الحديثة مواصلة بناء ما كان يحلم به.
ربما سنتباين الرأي في تسميته، رئيس، مؤسس، بانٍ، حكيم الأمة ولكن مسمى واحدا يليق بعظمة الشيخ زايد هو زايد الذي أحبه المكان، الزمان، والإنسان.
رحم الله الشيخ زايد الذي جعل من المعنى العظيم الذي تركه لنا قيمة إنسانية وتراثا وطنيا نعض عليه بالنواجز في وقت نحتاج فيه ان نعمل بما نعرف أنه الحق وان نقدم المصلحة العامة على اعتباراتنا الشخصية.
الرجال العظماء لا يموتون ولا يقدر النسيان على طي صفحاتهم من سجلات الأيام وذاكرة الزمن لأن التاريخ لا ينسى الذين صنعوه ولا يغيب الذين كتبوه ويحتفظ - مثلما هم الناس الأوفياء - لهؤلاء العظماء بسيرة عطرة تحفظ لهم عظمة عطائهم وروعة انجازاتهم ووقوفهم إلى جانب همومهم ويورثون لأبنائهم هذه السيرة خلودا يتدفق في أوردة التاريخ وشرايين ذاكرة الناس.
وزايد بن سلطان لم يحمل هم الناس عندما أصبح رئيسا فحسب، ولم يمارس دوره البارز عندما أصبح حاكما فحسب، ولكنه بدأ في صناعة تاريخ الإنسان الإماراتي قبل ذلك بكثير مرورا بكل ما أنجزه على المستوى الرسمي وعمله الدؤوب كمهندس فعلي وحقيقي للطفرة التي نقلت الإنسان الإماراتي لمصاف الشعوب الغنية ونقلت الإمارات إلى مصاف الدول الأكثر تطورا ونهضة بين دول العالم.

تاريخ من العطاء
سابق الزمن وسبقه بمراحل عديدة وزايد بن سلطان ليس في ذاكرة الإماراتيين وحدهم ولكن التاريخ الإسلامي وأكثر من مليار مسلم سجلوا وقفاته إلى جانبهم وخدماته لمقدساتهم بسطور من نور لا تخبو ولا تنطفئ وكل ما أنجزه لهم بدافع من حبه لدينه والتزامه بقضايا أمته وانتمائه لوطنه.
http://www.moheet.com/image/47/225-300/475835.jpg

زايد بن سلطان تاريخ كامل من الخير ومن العطاء ومن البذل ومن الإخلاص ومن الحق وتاريخ لن يموت برحيل جسده الطاهر عنا إلى جوار ربه. سيبقى كل هذا الخير والعطاء والبذل صدقة جارية يجني الجميع خيرها ويكتبها الله له في ميزان أعماله.
لقد أرسى الشيخ زايد في الإمارات دعائم مشروع حضاري متكامل محوره الإنسان ينطلق منه وينتهي إليه، مشروع حضاري متوازن في أسسه ومقوماته متطور في أهدافه ومراميه شامل في أبعاده ومقاصده، مشروع يستمد متانته من العمق الحضاري الكبير للإمارات وموروثها الإنساني الخالد الحافل بالأمجاد، مشروع حضاري متأصل في بيئته ومحيطه يصل الماضي بالحاضر في تناغم وانسجام ينهل من ينابيع الحداثة وينفتح على قيم الحضارة المعاصرة ويواكب ركبها وتطورها ويضيف إلى تراث الإنسانية ويتعاطى مع مشاغلها من موقف الشريك الفاعل.
تتجدد ذكرى الغياب الأليم لمؤسس الإمارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (رحمه الله) وفي كل عام تعيد إلى الأذهان ما قام به الراحل الكبير من عطاءات خير يصعب حصرها في هذه العجالة نظرا إلى اتساع رقعتها على امتداد الإمارات وصولا إلى أكثر بقاع المعمورة.
وكانت حياة الراحل مسيرة عطاء طالت الداخل الإماراتي والعالم خيرا خلال فترة ترؤسه دولة الإمارات في الثاني من ديسمبر عام 1971 حتى رحل عنها بتاريخ الثاني من نوفمبر عام 2004 وما زالت ذاكرة أبناء الإمارات تستحضر في ذكرى وفاة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه) الصفحات المشرقة والمحطات المضيئة التي شهدوها خلال مسيرة حكمه.


ملامح النهضة

وقد تجلت ملامح النهضة في التحولات الكبرى التي شهدتها دولة الإمارات في عهده وما تزال شتى ميادين الحياة وعلى مختلف الأصعدة اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا تيسِّر للإمارات وأهلها سبل الحياة الكريمة حيث غطت التنمية مختلف المناطق وكان الإنسان الإماراتي "دوما" هو الهدف الأساسي باعتباره صانع هذه التنمية ومحركها في مختلف مراحل التطور والتقدم.
وتمتعت الإمارات في عهده بواحد من أعلى مستويات المعيشة في العالم وبلغ الناتج المحلي 81.314 مليار درهم عام 2004 مقابل 6 مليارات و500 مليون درهم عام 1971.
ونجح الراحل في تأسيس اقتصاد متنوع الموارد وراسخ وله مقومات الاستمرارية وتتمثل بارتفاع الناتج المحلي الإجمالي للقطاعات غير النفطية من مليارين و300 مليون درهم عام 1972 إلى 199 ملياراً و200 مليون درهم عام 2003.
وفي عهده شهدت الإمارات العديد من الإنجازات في كافة الصعد، فعلى صعيد الصحة قبل تولي فقيد الوطن الشيخ زايد مقاليد الحكم كانت الخدمات الصحية شبه معدومة.
http://www.moheet.com/image/41/225-300/413160.jpg

وكانت البداية عندما وجه دعوة إلى الطبيبين كند ومريم لإقامة مستشفى في العين عام 1960 ومنحهما مجلسه ليكون أول مستشفى في المنطقة وعالج أهل العين على نفقته الخاصة ثم تبع تلك الخطوة بإنشاء المستشفى المركزي في ابوظبي وذلك في نهاية عقد الستينات من القرن الماضي، ثم انتشرت المستشفيات والمراكز الصحية في جميع ربوع الوطن إلى ان زاد عددها إلى 37 مستشفى وأكثر من 110 مراكز صحية موزعة على مختلف مناطق الدولة.
وواصلت الإمارات في عهده اهتمامها بمشاريع الإسكان وتنفيذ برامج طموحة منتظمة لتوفير السكن الملائم للمواطنين ، وبتوجيهاته ودعمه أطلقت وزارة الأشغال العامة منذ عام 1973 برامج الانتفاع بالمساكن والإضافات وتجاوز عدد المساكن التي أنجزتها ما يزيد على 17 ألف وحدة سكنية ونفذت الوزارة 8 آلاف و433 مسكنا شعبيا في الدولة وبلغ عدد الإضافات من الوحدات السكنية 9 آلاف و319 وحدة موزعة على جميع إمارات الدولة.
وبلغ مجموع ما أنفق في قطاع الإسكان في الدولة نحو 72 مليار درهم شملت تنفيذ نحو 42 ألف مسكن وتقديم أكثر من ستة آلاف منحة مالية للمواطنين ، ويعد برنامج الشيخ زايد للإسكان من أهم المبادرات الإسكانية التي تخدم جميع شرائح المجتمع ويغطي هذا البرنامج جميع إمارات الدولة بميزانية سنوية كانت لا تقل عن 640 مليون درهم.

رعد الجبوب
03 Nov 2008, 07:14 PM
تابع
مصاف الدول العصرية

وفي عهده أنجزت دولة الإمارات بنية أساسية متطورة من شبكات الطرق والجسور والمطارات والموانئ وغيرها من مشروعات الهياكل الأساسية التي تم إحاطتها بخدمات على مستوى راق، ما وضع الإمارات في مصاف الدول العصرية في العالم وبلغ حجم الإنفاق على مشروعات البنية الأساسية التي نفذتها وزارة الأشغال العامة أكثر من ثمانية مليارات درهم.
واهتم الراحل الكبير بتنمية إنسان الإمارات وتأهيله من أجل بناء الدولة الحديثة، فحرص الشيخ زايد على رعاية المؤسسات التعليمية والعلمية.
ففي البدايات الأولى وتحديدا عام 1978 كان عدد المدارس الحكومية والخاصة 350 مدرسة وبلغ عددها في آخر أيام عهده 1250 مدرسة، كما أن نوعية التعليم تطورت فأصبح هناك التعليم الفني والصناعي والتجاري والديني ويندرج هذا التطور أيضا على عدد من الجامعات فسابقا لم تكن توجد سوى جامعة واحدة وهي جامعة الإمارات بينما بلغ عدد الجامعات الحكومية والخاصة 12 جامعة في بداية عام 2005.
كما انخفضت الأمية في ظل قيادته رحمه الله إلى 9 في المائة على مستوى الدولة حيث بلغ عدد مراكز محو الأمية وتعليم الكبار في عام 2004 قرابة 110 مراكز.
واهتم فقيد الوطن والأمة بإنشاء الهيئات والمؤسسات الخيرية لتقديم المساعدات والمعونات لأبناء شعبه وفي عهده بلغ عدد الجمعيات الخيرية بالدولة 14 جمعية و22 مؤسسة ترعى ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقدم الراحل دعما كبيرا للقضية الفلسطينية فتبرع بحوالي 415 مليون دولار خلال حياته وبلغت مساعدات الهلال الأحمر الإماراتي إلى الفلسطينيين في عهده حوالي 437 مليون درهم.
ووضع الراحل الكبير أسسا إستراتيجية لتنمية قطاع الزراعة فكانت فترة رئاسته للدولة نقطة الانطلاق لتحويل الدولة من مستوردة لكل المنتجات الزراعية والحليب واللحوم إلى الوصول إلى معدلات كبيرة من الاكتفاء الذاتي وصلت إلى ما نسبته 100 في المائة في مجال إنتاج الأسماك والتمور وإلى 83 في المائة في مجال إنتاج الخضروات وزراعتها بالإضافة إلى أكثر من 80 في المائة في مجال إنتاج الحليب.
ودعم رحمه الله بناء السدود والحواجز المائية التي بلغ عددها 114 سدا حتى عام 2004 نفذت منها الدائرة الخاصة للمغفور له 67 سدا بتكلفة إجمالية بلغت 700 مليون درهم على نفقته الخاصة.
وطبع نهج السياسة الخارجية بفلسفته الخاصة والتي تعكسها تصوراته الممتزجة بخبرة التاريخ الإماراتي حيث لعبت الإمارات دورا نشطا في محيطها الإقليمي والدولي وامتدت علاقاتها مع القوى المؤثرة.
وفي عهده تم إنشاء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية في الخامس من أغسطس/ آب عام 1992 برأسمال مليار دولار أمريكي بما يعادل 67.3 مليار درهم ورصد 20 مليون دولار سنويا لأنشطتها.
وعلى صعيد مشاريع وأنشطة المؤسسة بلغ حجم إنفاق المؤسسة على مختلف المشاريع في قارة آسيا 15 مليون دولار أما في قارة أوربا وأمريكا وأستراليا ونيوزيلندا فبلغ حجم المشاريع الخيرية حوالي 18 مليون دولار وفي قارة أفريقيا حتى نهاية عام 1999 بلغ حجم الإنفاق حوالي 17 مليون دولار.
وأسس الراحل صندوق ابوظبي للتنمية عام 1971 من أجل تقديم القروض والمنح والمساعدات الخارجية للدول الشقيقة والصديقة لدعم جهودها الرامية إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ووصل إجمالي القروض التي قدمها الصندوق 19 ملياراً و748 مليون درهم منذ تأسيسه وحتى نهاية عام 2004.
http://www.moheet.com/image/41/225-300/412548.jpg
وحظي القطاع البيئي باهتمام بالغ من زايد وكرس جل حياته وجهده من أجل حماية البيئة وتنميتها ومواجهة قضاياها فنال درع منظمة الأمم المتحدة للبيئة تقديرا على جهوده المخلصة في مجال حماية البيئة ومكافحة التصحر وزراعة الصحراء ونشر الرقعة الخضراء وحصل على 16 جائزة ووساما وشهادات تقدير في مجال حماية البيئة وتنميتها خلال سنوات حكمه.
وتعتبر البنية الثقافية في عهد زايد مفخرة الإمارات والعرب وشكلت أهم معالمها وأصبحت وطنية الروح قومية المذهب إنسانية النزعة.
وكان المغفور له يؤكد دائما أن نسيج البناء العصري في الإمارات تترابط فيه التقاليد مع التحديث بمتانة ووفاق، فحرص فقيد الأمة على إحياء تراث الآباء والأجداد وإبرازه وتطويره وتقديمه في حلة جميلة لأبناء الإمارات والنشء بهدف غرس مفاهيم الأصالة والتراث في نفوس الشباب فكسبت الإمارات في عهده رهان "التوازن" بين الأصالة والحداثة وبتوجيهاته تم إنشاء جمعية إحياء التراث الشعبي ونادي تراث الإمارات عام 1997 واهتم بإنشاء فرق الفنون الشعبية.
وأسس قضاء نزيها محايدا لا يفرق بين أحد ولا تعلو فيه كلمة فوق القانون ونشر العدل في جميع أرجاء الدولة وبث الأمن والأمان في نفوس أهلها والمقيمين على أرضها فأطلق عليه "رجل الحكمة والعدالة".
اهتمام بالرياضة

واهتم بالمجال الرياضي والشباب باعتباره دعامة المستقبل فأقيمت الملاعب وأنشئت الصالات الرياضية المغطاة والمسابح والمضامير وشيدت مدينة زايد الرياضية في قلب العاصمة ابوظبي عام 1979 لتكتمل مشاريع البنية التحتية للحركة الرياضية والشبابية.
وفي ظل الدعم اللا محدود من الراحل ارتفع عدد الأندية من ثمانية عام 1970 إلى 28 ناديا رياضيا وثقافيا عام 1990 ومن ثلاثة اتحادات رياضية عام 1973 إلى 26 اتحادا وجمعية عام 1996.
وفي محيطه العربي والإقليمي أثبت المرحوم أنه صاحب تجربة وحدوية فريدة من نوعها في العالم العربي وكان يؤمن بأنه لا نصر ولا رفعه للأمة العربية إلا بالتضامن والوحدة والتآزر.
يبقى زايد الرمز والقائد الاستثنائي حاضرا في ضمير الإمارات حضور المؤسس الذي يخلف وراءه البنيان أصيلا قويا ومتماسكا وكأنما عهده المزدهر يتجدد في العهد الذي يليه بل في ما يلي جيلا بعد جيل.
إن الحديث عن إنجازات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لا ينقضي وما ذكر إنما هو غيض من فيض، فلك المجد والذكرى العطرة ولشعبك ولنا العزاء بأنك تركت من يحمل الراية بكل أمانة وإخلاص.
واليوم، تبدو الإمارات أكثر عزما وإصرارا على تحقيق الحلم الذي ظل على الدوام يداعب فكر المؤسس الراحل ومسيرته ماضية يكملها الرئيس الإماراتى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإخوانه الذين تربوا على نهجه ونهلوا من نهره المتدفق.
- رحمك الله يا زايد الخيرات -[][/QUOTE]

خيال الشدادين
03 Nov 2008, 11:31 PM
رعد الجبوب

أحتزمبي للثنادي أنا أخوك


أنا أرد على مواضيعك علامهم مايردون عليها


مغير انا وأنت لين الله يحلها ,


شكلك تريد الزواج من إماراتيه



موفق الله يعطيك العافيه

:clap: :clap: :clap: :clap: :clap: :clap:

حاتم الشدادي
03 Nov 2008, 11:48 PM
متأكد مافيه ألا أنت وهو :moptop:


بس حركات كلامك قبل التعديل يا أبو مشعل
أثاريك بغيت تجيب العيد وتصير الدعوة حقوق :D



الله يرحم زايد برحمته
ويغفر له ويسكنه فسيح جناته


يُدمج مع موضوع بنت زايد
على هذا الرابط
http://www.shdadeen.com/vbq/showthread.php?t=1756

بنت زايد
04 Nov 2008, 08:59 AM
رعد الجبوووب


مشكووور يا خويه على الاضافة
يعطيك الف عافيه
تعيش وتترحم :)






وشكرا لكل من حضر
خيال الشدادين & حاتم <<< يعطيكم العافيه

رعد الجبوب
04 Nov 2008, 06:00 PM
عفوا بنت زايد صديقتي ههههههههه

اند ابومشعل احتمال خخخخخخخخخخخخخخ

احلى حاجه
05 Nov 2008, 10:12 PM
جزاكم الله خيـــــر " رعد الجبوب ،، بنت زايد "

.. صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمة الله عليه

تاريخ حافل بالانجازات الرائعة .... ومواقف حكيمة وراائعة يشهد لها الجميع ..الصغير قبل الكبير ...

رحم الله الشيخ زايد رحمه واسعه آمـــــــــين

رعد الجبوب
05 Nov 2008, 10:17 PM
وياااك احلى حاجه شاكر مرورك العطر تحياتي لك

بنت زايد
06 Nov 2008, 07:56 AM
ويااج يا احلى حاجه
شكرا لحضورج عزيزتي
:)

شمس الأصيل
20 Mar 2012, 10:43 AM
الله يرحمه ويغفر له



وجميع المسلمين