المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النفط في نزول 0


الهادي
13 May 2005, 11:00 PM
لم يكتفوا من الهيمنة على الدول والتدخل فيها وهاهم يضعون اعينهم على اسعار الطاقه!!!
ونحن المتضررورون ( نلقاها من خدمات بنوكنا العصرية ولا من توجهات مستر بوووووووش وشلته ) ياااااللعجب

امريكا تدعو لتخفيض اسعار البترول الى 25 دولاراً للبرميل

المصدر : محمد بشير (الترجمة)

اوضح (آلان هوبارد) المستشار الاقتصادي للرئيس الامريكي جورج بوش ان الولايات المتحدة تريد تخفيض اسعار البترول الى 25 دولاراً للبرميل الواحد, الا ان هوبارد اعترف ان تحقيق هذا الهدف يحتاج الى وقت طويل. وقال في تصريح نقلته شبكة سكاب نيوز الاخبارية الامريكية (اننا نود ان نرى عودة سعر برميل النفط الى نحو 25 دولاراً, في ظل بلوغ السعر الى 50 دولاراً في الوقت الراهن بعد ان كان قد تجاوز 58 دولاراً في وقت سابق, وهو رقم قياسي.
واضاف مدير المجلس الاقتصادي الوطني في البيت الابيض ان تخفيض سعر البرميل الى ما تسعى اليه واشنطن سيتطلب مزيداً من الوقت حيث تتوسع خلاله امدادات العالم من الطاقة حتى تنخفض اسعار البترول.
ورداً على سؤال حول ما يمكن عمله الآن لدفع سعر البترول الى 25 دولاراً للبرميل الواحد لم يقدم هوبارد حلولاً واقعية وناجحة ومحددة سوى الاقتصاد في استهلاك الطاقة وتشجيع الامريكيين على شراء السيارات (مهجنة) لا تستهلك كمية كبيرة من البنزين وفتح محميات الاسكا للتنقيب عن النفط فيها.
ولكن مسؤولاً كبيراً في ادارة بوش قال بأن هوبارد يتحدث نظرياً عن هدف بعيد المنال, وان البيت الابيض يدرك تماماً ان الاسواق هي التي تحدد اسعار النفط.
ويتوقع الخبراء ان يكون معدل اسعار برميل البترول الامريكية 48,38 دولاراً عام 2005 و44,01 دولاراً عام 2006.

نــــــدى
14 May 2005, 01:19 AM
اكيد لازم يصير كذا باقي ماشفنا شي
الحسد اللهم ياكافي

الهادي
14 May 2005, 06:50 PM
مشكورة اختي عزوف على مرورك 0 تحياتي