المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الامتحان...هل أنت مستعد للامتحان؟


بسمة
25 Dec 2008, 11:42 AM
الامتحان...هل أنت مستعد للامتحان؟http://www.raya.com/site/images/spacer.gifالامتحانات على الأبواب وكل منا يحاول أن يساعد أبناءه وتلاميذه وكل طالب يحاول أن يجتهد قدر استطاعته. فهذا مستعد من أول يوم في الدراسة، فهو يذاكر دروسه أول بأول وتجده هادئ النفس متفائلاً مطمئناً.
وآخر لعب في البداية ولكنه أفاق قبل فوات الأوان وراح يجد ويجتهد، فلقد استطاع أن يحصل ما فاته ولكنه بذل مجهوداً مضاعفاً فهو مطمئن بعض الشيء قلق أحيانا.
هناك طالب يبدو واثقا من اجتياز الاختبار ولكنها ثقة في غير محلها ، فهو لم يذاكر لم يتعب يعتمد على بعض توقعاته للأسئلة التي سوف تأتي في الامتحان (ضربة حظ) هو يبدو هادئاً واثقاً ولكنه من داخلة خائف مضطرب، لأنه يعرف الحقيقة فهو لم يذاكر لم يعمل فهو يرى الحياة ضربة حظ.
وأخيرا هناك الطالب غير المكترث فهو غير مهتم، متبلد يحاول من حوله مساعدته ولكنه لا يساعد نفسه فهو بلا طموح بلا أمل بلا اكتراث بلا خوف من أي شيء، يسمع الشرح ولكنه شارد في لا شيء لا يعرف لماذا يدرس ولماذا ينجح ويتعجب من لهفة المتفوقين على النجاح، فهو يرى الأشياء مسطحة رمادية، تجده دائم الملل كثير الخروج يحاول باستمرار الهروب إلى لا شيء ينظر إليك حين تتحدث ولكنة لا يراك.
وأنت ألا ترى معي أن الامتحانات تشبه إلى حد كبير الحياة التي نحياها. ألا ترى أن كثيراً منا لا يعلم الغاية التي خلقة الله من اجلها، وأننا كثير ما ننسى أن هناك أسئلة يجب أن نعد لها جواباً؟

أمير الحمادين
30 Dec 2008, 09:16 PM
بارك الله فيك
والله يوفق جميع الطلاب
ويسر امور اختباراتهم
ويوفقهم في الدنيا والاخرة
وجميع المسلمين

شــاهر
30 Dec 2008, 11:16 PM
أختي بسمه

الله يعطيك العافيه

شكراً

بسمة
31 Dec 2008, 09:59 AM
اشكر كل من شارك في الموضوع

كل الود