المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معاً لنكتب 1000 حديث شريف للرسول صلى الله عليه وسلم.


الصفحات : [1] 2 3 4

خيال الشدادين
15 Jun 2009, 11:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
معــــاً لنكتب 1000 حديث شريف للرسول الكريم

حبيت أنزل المشاركة في المنتدى منها كلنا نكسب ثواب ومنها نسوي ملف مكتبة من الاحاديث النبوية الشريفة.
فأنا أتمنى من كل عضو ومن كل مشرف أو مراقب أنه عند ما يدخل يكتب المشاركة بوضع حديث شريف
واللي يقدر على اكثر من حديث مافيه مشكله
كلها زيادة خير وثواب لنا ولكم.
ولكم منى فائق الحب والاحترام والتقدير........
وتقبلو شكري للجميع.

وانا اتمنى التفاعل لانها تعتبرعن نصرة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.


وانا سأبدا بالحديث الاول:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
((خيركم من تعلم القرآن وعلمه))
...................
فلنبدا جزاكم الله خير
كل يوم حديث من الجميع
حتى تكتمل المكتبه بعون الله.

ونتمنى للجميع التوفيق والنجاح في الدنيا والأخرة.
أرجو أن يثبت

متأمل
15 Jun 2009, 11:19 AM
جزاكم الله خيرا أخي .
وجعل هذا العمل ذخرا لك يوم تلقاه .

قال الإمام أحمد في مسنده :

حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ نُمَيْرٍ قَالَ أَخْبَرَنَا إِسْمَاعِيلُ - يَعْنِى ابْنَ أَبِى خَالِدٍ - عَنْ قَيْسٍ قَالَ قَامَ أَبُو بَكْرٍ فَحَمِدَ اللَّهَ

وَأَثْنَى عَلَيْهِ ثُمَّ قَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّكُمْ تَقْرَءُونَ هَذِهِ الآيَةَ (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لاَ يَضُرُّكُمْ مَنْ

ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ) وَإِنَّا سَمِعْنَا رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- يَقُولُ « إِنَّ النَّاسَ إِذَا رَأَوُا الْمُنْكَرَ فَلَمْ

يُغَيِّرُوهُ أَوْشَكَ أَنْ يَعُمَّهُمُ اللَّهُ بِعِقَابِهِ ».

النايف
15 Jun 2009, 11:24 AM
على القوّة يا أبــا مشعـــل ،
والله يجزاك خير الجزاء بإذن الله تعالى ،
ويكتب هذا العمل في ميزان حسناتك إن شاءالله ..

هذا هو معرفي ـ^ـ

وتمّ تثبيته كأحد المتــصفحين والمدونين في هذا الطرح ،

ونسأل الله سبحانه وتعالى أن تعمّ الفائدة الجميــع ..


قال الرسول صلى الله عليه وسلّم :

( إنما الأعمال بالنيــات وإنمـا لكل امرئ مانوى .
فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته
إلى الله ورسوله ،
ومن كانت هجرته لدنيـا يصيبهـا
أو امرأة ينكحهــا فهجـرته إلى ماهـاجر إليــه ) .

خيال الشدادين
15 Jun 2009, 11:37 AM
متأمل
أشكرك على كلامك الطيب ويكتب لي ولك الأجر إن شاء الله

, النايف

أشكرك على كلامك الطيب ويكتب لي ولك الأجرإن شاء الله
ولك مني جزيل الشكر
وفقك الله

خيال الشدادين
15 Jun 2009, 12:11 PM
عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-:(أد الأمانة إلى من ائتمنك ولا تخن من خانك )

(أبو داود/3535) ، (الترمذي/1246)

الشرح
قوله: "أد الأمانة": أمر، والأمر للوجوب، قال الله تعالى:

http://www.qurancomplex.org/b2.gif إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا (http://www.qurancomplex.org/quran/display/display.asp?l=arb&nSora=4&nAya=58)http://www.qurancomplex.org/b1.gif [النساء / 58]
والأمانة: كل شيء لزم أداؤه.
وقوله: "ولا تخن من خانك": أي لا تعامله بمثل معاملته لك، ولا تقابل خيانته بخيانتك.
ونص أيضا على أنه لا يجازي بالإساءة من أساء إليه، وهي مسألة خلافية بين أهل العلم، إلا أن العفو أولى لقول الله تعالى:
http://www.qurancomplex.org/b2.gif وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ لا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ (http://www.qurancomplex.org/quran/display/display.asp?l=arb&nSora=42&nAya=40)http://www.qurancomplex.org/b1.gif

[الشورى / 40]

بندر النايف
15 Jun 2009, 05:31 PM
بارك الله فيك يا أبو مشعل

وبيض الله وجهك وجعلها في موازينك

وموازين كل من تفاعل معك

وصلى الله على نبينا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

خيال الشدادين
15 Jun 2009, 05:43 PM
بندر النايف

كلامك يستفاد منه ودعاءك إن شاء الله مقبول ونريد أن تسدح لنا هنا حديث

سموكم الكريم الله لايحرمك الأجر

عبيد الشدادي
15 Jun 2009, 10:08 PM
1|قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(أوثق عرى الإيمان الحب في الله والبغض في الله)
2|قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(لايخلون رجل بمراءة)
3|قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(إن بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة)
4|قال صلى الله عليه وسلم(لعن الله من عمل عمل قوم لوط)
5|قال صلى الله عليه وسلم (من صلى البردين دخل الجنة )

خيال الشدادين
15 Jun 2009, 11:53 PM
عبيد الشدادي

الله يكتب لك الأجر والثواب إن شاء الله جرى عملك النبيل

ياسر الشدادي
16 Jun 2009, 01:58 PM
الأحاديث العظيمة التي بين النبي صلى الله عليه وسلم فيها أصول الدين , حديث جبريل المشهور , عندما جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم , على هيئة رجل يسأله ويستفتيه عن بعض المسائل الهامة , والحديث رواه الإمام مسلم عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال : بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم , إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب , شديد سواد الشعر , لا يُرى عليه أثر السفر , ولا يعرفه منا أحد , حتى جلس إلى النبي صلى الله عليه وسلم , فأسند ركبتيه إلى ركبتيه , ووضع كفيه على فخذيه , وقال : يا محمد , أخبرني عن الإسلام ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( الإسلام أن تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله , وتقيم الصلاة , وتؤتي الزكاة , وتصوم رمضان , وتحج البيت إن استطعت إليه سبيلا ) . قال : صدقتَ , قال : فعجبنا له يسأله ويصدقه .
قال : فأخبرني عن الإيمان ؟ قال : ( أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر , وتؤمن بالقدر خيره وشره ) . قال : صدقت .
قال فأخبرني عن الإحسان ؟ قال : ( أن تعبد الله كأنك تراه , فإن لم تكن تراه فإنه يراك ) .
قال : فأخبرني عن الساعة ؟ قال : ( ما المسئول عنها بأعلم من السائل ) .
قال : فأخبرني عن أمارتها ؟ قال : ( أن تلد الأمة ربَّتها , وأن ترى الحفاة العراة العالة رعاءَ الشاء يتطاولون في البنيان ) .
قال : ثم انطلق , فلبثتُ ملِيَّا , ثم قال لي : ( يا عمر , أتدري من السائل ؟ ) .
قلت : الله ورسوله أعلم .
قال : ( فإنه جبريل أتاكم يعلمكم دينكم ) .
فهذا الحديث قد اشتمل على بيان أصول الدين وقواعده , ولهذا قال صلى الله عليه وسلم في آخره ( هذا جبريل أتاكم يعلمكم دينكم ) , فجعل ما في هذا الحديث بمنزلة الدين كله .
بدأ جبريل بسؤال النبي صلى الله عليه وسلم عن الإسلام , والإسلام هو إظهار الخضوع للشريعة و التزام ما جاء به النبي صلى الله عليه وسلم من عند ربه , وقد فسره النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث بأعمال الجوارح الظاهرة , ومن هذه الأعمال ما هو بدني كالصلاة والصوم , ومنها ما هو مالي كإيتاء الزكاة , ومنها ما هو مركب منهما كالحج فهو عبادة مالية وبدنية .
وأما الإيمان فقد فسره النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث بالأعمال الباطنة , فقال : أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله , والبعث بعد الموت , وتؤمن بالقدر خيره وشره , وهذه هي أصول الإيمان الخمسة التي ذكرها الله عز وجل في مواضع من كتابه , كقوله تعالى : { ومن يكفر بالله وملا ئكته وكتبه ورسله واليوم الآخر فقد ضل ضلالا بعيداً } (النساء 136). وقال سبحانه :{ إنا كل شيء خلقناه بقدر } (القمر 49) .
وإنما فرق النبي صلى الله عليه وسلم بين الإسلام والإيمان , فجعل الإسلام خاصا بأعمال الجوارح الظاهرة , وجعل الإيمان خاصا بالأعمال الباطنة , لاجتماع هذين الاسمين معاً في سياق واحد , فكان لكل واحد منهما معنى خاصا , وأما إذا ذكر كل واحد منهما على انفراد فإن أحدهما يدخل في الآخر , فيدخل في الإسلام الاعتقادات والأمور القلبية , كما قال عز وجل : { إن الدين عند الله الإسلام } (آل عمران 19) , وكذلك الإيمان إذا ذكر مفردا فإنه تدخل فيه أعمال الجوارح الظاهرة , قال صلى الله عليه وسلم : ( الإيمان بضع وسبعون شعبة , فأفضلها قول لا إله إلا الله , وأدناها إماطة الأذى عن الطريق , والحياء شعبة من الإيمان } أخرجه مسلم .
وأما الإيمان بالقدر فهو على أربع مراتب كما بين أهل العلم :
الأولى : مرتبة العلم , وهي الإيمان بأن الله تعالى سبق في علمه ما كان وما سيكون من أفعاله وأفعال عباده , وأن الله تعالى قد أحاط بكل شيء علما .
والثانية : مرتبة الكتابة , وهي الإيمان بأنه تعالى كتب في اللوح المحفوظ ما سيكون إلى يوم القيامة , وذلك قبل أن يخلق السماوات والأرض بخمسين ألف سنة , وكان عرشه على الماء .
والثالثة : مرتبة المشيئة , وهي الإيمان بأن ما شاء الله كان ، وما لم يشأ لم يكن ، وأنه لا يخرج شيء في هذا الكون عن إرادته الكونية ومشيئته جل وعلا .
والمرتبة الرابعة : الخلق والإيجاد , وهي الإيمان بأن الله خالق كل شيء , فالعباد مخلوقون ، وأفعالهم مخلوقة , قال عز وجل : { والله خلقكم وما تعملون } (الصافات 37) وكل ما سوى الله مخلوق مفتقر إليه سبحانه وتعالى .
وأما درجة الإحسان فقد بين النبي صلى الله عليه وسلم أن العبد لن يستطيع أن يصل إليها إلا بأن يعبد الله كأنه يعاينه وينظر إليه , فإنه إذا استحضر ذلك عند أداء العبادة , فلن يترك شيئا يقدر عليه من الخضوع والخشوع وحسن السمت واجتماع القلب والاعتناء بإتمام العبادة إلا أتى به , ومن شق عليه ذلك فليعبده عبادة من يعلم أن الله يراه ويطلع عليه , والمقصود هو الحث على الإخلاص في العبادة , ومراقبة الله عز وجل في السر والعلن , وهي درجة رفيعة ومقام عال , لا يصل إليه إلا القليل من الناس , وقد دل القرآن على هذا المعنى في مواضع متعددة كقوله تعالى : { وما تكون في شأن وما تتلو منه من قرآن ولا تعملون من عمل إلا كنا عليكم شهودا إذ تفيضون فيه } ( يونس 61) .
ثم سأل جبريل عليه السلام النبي صلى الله عليه وسلم عن الساعة , فأخبره أن السائل والمسؤول علمهم عنها سواء , فالساعة علمها عند ربي في كتاب , وهي أحد مفاتيح الغيب الخمسة التي لا يعلمها إلا الله عز وجل , فسأله عن علاماتها فذكر له النبي صلى الله عليه وسلم علامتين :
العلامة الأولى : أن تلد الأمة ربتها وسيدتها , فإن السيد إذا وطئ أمته فأنجبت له أولادا كان هؤلاء الأولاد بمنزلة أبيهم في الحرية والسيادة , فكأنه صلى الله عليه وسلم يشير إلى أنه في آخر الزمان , ستفتح البلاد على المسلمين , ويكثر الرقيق والإماء حتى يكون للأمة أولاد من سيدها , فإذا وقع ذلك كان علامة على قرب الساعة ودنو أجلها .
العلامة الثانية : أن ترى الحفاة العراة الفقراء رعاة الغنم والشياة , الذين كانوا لا يملكون شيئا من حطام الدنيا , يتطاولون ويشيدون المباني العالية , مباهاة ومفاخرة , والمقصود أن الأسافل والأراذل يصيرون رؤساء على الناس , وأن الأمر سيوسد إلى غير أهله .
فمن تأمل هذا الحديث وجد أن قد اشتمل على شرح جميع وظائف العبادات الظاهرة والباطنة , من عقود الإيمان , وأعمال الجوارح , وإخلاص السرائر , والتحفظ من آفات الأعمال , فصلوات الله وسلامه على من أوتي جوامع الكلم .

خيال الشدادين
16 Jun 2009, 02:03 PM
ياسر

الله يكتب ذلك في ميزان حسناتك أنت موفق في كل أمورك الله يحفظك

خيال الشدادين
16 Jun 2009, 02:07 PM
عن عبد الله بن عمرو -رضي الله عنه- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: ( أربع من كن فيه كان منافقا خالصا، ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها: إذا ائتمن خان، وإذا حدث كذب، وإذا عاهد غدر، وإذا خاصم فجر )
البخاري (ح 34) مسلم (ح 58)

ياسر الشدادي
16 Jun 2009, 02:10 PM
جزاك الله خير ياأبومشعل
والله يجعلها بميزان حسناتك
تقبلي مروري يالغالي

خيال الشدادين
16 Jun 2009, 11:48 PM
ياسر

الله يوفقك في دنياك وأخرتك

وافي الشدادي
20 Jun 2009, 11:34 AM
شكر لك اخوي خيال الشدادين موضوع مميز اتمني يثبت
ولك الحديث

قال عليه افضل الصلاة وازكى التسليم : ( نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ ) رواه البخاري

خيال الشدادين
21 Jun 2009, 11:07 PM
وافي

أسعدني تواجدك وشهادتك وفقك الله

نسايم
23 Jun 2009, 05:05 PM
عن حذيفه بن اليمان رضي الله عنهما قال :اني سمعت رسول الله صلي الله عليه وسلم يقول (لا تلبسوا الحرير ولا الديباج ولا تشربوا في آنية الذهب والفضة ولا تأكلوا في صحافها فأنها لهم في الدنيا ولكم في الآخرة)
متفق عليه

خيال الشدادين
24 Jun 2009, 12:37 PM
وفي رواية قتادة عن أنس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يجمع الله الناس يوم القيامة فيهتمون لذلك فيقولون:لو استشفعنا إلى ربنا حتى يريحنا من مكاننا هذا؟ قال: فيأتون آدم فيقولون: أنت آدم أبو الخلق خلقك الله بيده ونفخ فيك من روحه وأمر الملائكة فسجدوا لك اشفع لنا عند ربك حتى يريحنا من مكاننا هذا فيقول: لست هناكم (أي بغيتكم) فيذكر خطيئته التي أصاب فيستحي ربه منها ولكن ائتوا أول رسول بعثه الله إلى أهل الأرض قال: فيأتون نوحا فيقول: لست هناكم فيذكر خطيئته التي أصاب فيستحي ربه منها ولكن ائتوا إبراهيم الذي اتخذه الله خليلا فيأتون إبراهيم فيقول: لست هناكم وذكر خطيئته التي أصاب فيستحي ربه منها ولكن إئتوا موسى الذي كلمه الله وأعطاه التوراة قال: فيأتون موسى فيقول: لست هناكم وذكر خطيئته التي أصاب فيستحي ربه منها ولكن إئتوا عيسى روح الله وكلمته فيأتون عيسى روح الله وكلمته فيقول: لست هناكم، ولكن ائتوا محمدا عبدا غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: فيأتونني فأستأذن على ربي فيؤذن لي فإذا أنا رأيته وقعت ساجدا فيدعني ما شاء الله فيقال: يا محمد ارفع قل يسمع سل تعطه اشفع تشفع فأرفع رأسي فأحمد ربي بتحميد يعلمنيه ربي ثم أشفع فيحد لي حدا فأخرجهم من النار وأدخلهم الجنة ثم أعود فأقع ساجدا فيدعني ما شاء الله أن يدعني ثم يقال لي: ارفع يا محمد قل يسمع سل تعطه اشفع تشفع فأرفع رأسي فأحمد ربي بتحميد يعلمنيه ثم أشفع فيحد لي حدا فأخرجهم من النار وأدخلهم الجنة" - أخرجه البخاري ومسلم

ياسر الشدادي
07 Jul 2009, 01:11 PM
http://www.lovely0smile.com/vcard/images/117.jpg

الأمير العربي
12 Jul 2009, 03:43 AM
اسعد الله ايامك اخوي خيال وان شاء الله لي عوده

شدادة الوزير
12 Jul 2009, 08:35 AM
,’
‏حدثنا ‏ ‏أبو اليمان ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏شعيب ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏أبو الزناد ‏ ‏عن ‏ ‏الأعرج ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه

‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال فوالذي نفسي بيده ‏ ‏لا يؤمن ‏ ‏أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده

وولده ‏

فتح الباري بشرح صحيح البخاري

,,

كتب الله لك الاجر

,’

فدوى
26 Jul 2009, 02:30 PM
جاء في سنن الترمذي بسند صحيح عن عبدلله بن سلام , أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( أفشوا السلام , وأطعموا الطعام , وصلوا الأرحام , وصلوا با الليل والناس نيام , تدخلوا الجنة بسلام ) ...

وجاء في الترمذي , أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( عليكم بقيام الليل , فأنه دأب الصالحين قبلكم , وان قيام الليل قربه الى الله , ومنهاة عن الاثم , وتكفير للسيئات ) ...

فدوى
26 Jul 2009, 02:37 PM
وعن عائشة رضي الله عنها قالت : ( السنة على المعتكف ألا يعود مريضا , ولايشهد جنازة , ولايمس امرأة , ولايباشرها , ولايخرج لحاجه , الا لما لابد منه , ولا اعتكاف الا بصوم , ولا اعتكاف الا في مسجد جامع ) رواه ابو داود , اصل الحديث في البخاري, ومسلم من حديث عائشة : ( أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعتكف العشر الأواخر من رمضان , حتى توفاه الله ) ...

خيال الشدادين
02 Aug 2009, 10:48 PM
أشكرك كل من مر وشارك بكلمات الرسول الطاهرات

الله يوفقه ويجعل ذلك في ميزان حسناته

$(برنس الشدادين)$
04 Aug 2009, 04:02 AM
جزاكم الله خيرا أخي .
وجعل هذا العمل ذخرا لك يوم تلقاه .

قال الإمام أحمد في مسنده :

حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ نُمَيْرٍ قَالَ أَخْبَرَنَا إِسْمَاعِيلُ - يَعْنِى ابْنَ أَبِى خَالِدٍ - عَنْ قَيْسٍ قَالَ قَامَ أَبُو بَكْرٍ فَحَمِدَ اللَّهَ

وَأَثْنَى عَلَيْهِ ثُمَّ قَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّكُمْ تَقْرَءُونَ هَذِهِ الآيَةَ (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لاَ يَضُرُّكُمْ مَنْ

ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ) وَإِنَّا سَمِعْنَا رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- يَقُولُ « إِنَّ النَّاسَ إِذَا رَأَوُا الْمُنْكَرَ فَلَمْ

يُغَيِّرُوهُ أَوْشَكَ أَنْ يَعُمَّهُمُ اللَّهُ بِعِقَابِهِ ».

</i>

خيال الشدادين
04 Aug 2009, 12:14 PM
برنس الشدادين


الله يجعل ماكتبته في ميزان حسناتك

ولك تحياتي

عــادل
29 Sep 2009, 09:03 PM
جزاك الله خير يابو مشعل ,,,


و الله يجعلك علي القوه و يكتب لك الأجر ...


قالَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلمَ :

" مَا اجْتَمَعَ قَوْمٌ فِي بَيْتٍ مِنْ بُيُوتِ اللهِ يَتْلُونَ كِتابَ اللهِ ، وَ يَتدَارَسُونَهُ بَيْنهُمْ ، إلاَّ نَزَلَتْ عَلَيْهِمُ السَّكِينَةُ ، وغشِيَتْهُمُ الرَّحْمَة ُ، وحَفَّتْهُمُ المَلائِكَة ُ، وذَكَرَهُمُ اللهُ فِيمَنْ عِنْدَهُ ، ومَنْ أبْطَأَ بِهِ عَمَلُهُ لَمْ يُسْرعْ بِهِ نَسَبُهُ " . صحيحُ مسلمٍ

خيال الشدادين
29 Sep 2009, 10:27 PM
أخي عادل سيف

الله يجزاك كل خير على عملك الخيّر ويكتب ذلك في ميزان حسناتك.

خادم القرآن
29 Sep 2009, 11:37 PM
هذا حديث كثير من الناس لم يسعمه وهو حديث عظيم في بناء العلاقات مع الآخرين من عمل به استراح من كثير من الامور التي تصادفه الحديث رواه الترمذي وصححه الالباني قال عليه افضل الصلاة والسلام ( احب حبيبك أهون مايكون وأبغض بغيضك أهون مايكون ) أو كما قال عليه افضل الصلاة والسلام
ومعنى الحديث أنك إذا احببت شخصا فلا تكون هذه المحبه فوق المعقول ، وإذا أبغت شخصا فلا تبغضه أو تعاديه إلى أبعد الحدود ، فسبحان الله قد يكون حبيبك اليوم عدوك غدا وقد يكون بغيضك اليوم حبيبك غدا ، لاإله إلا الله ، والله أكبر ماأعظم هذا الدين

خيال الشدادين فتح الله عليك أبواب الخير وسد عنك أبواب الشر

خيال الشدادين
30 Sep 2009, 01:32 PM
ولد دمشق

تسلم على نقلك وفعلك للخير الله يكتب هذا بميزان حسناتك.

عــادل
30 Sep 2009, 04:52 PM
عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال:



(اذكروا من النارما شئتم فلا تذكرون شيئا الا هو اشد منه)) ...



وقال- عليه افضل الصلاة واتم التسليم - :


(( ان اهون اهل النار عذابا .. لرجل في رجليه نعلان من نار يغلي منهما دماغه كأنه مرجل .. مسامعه جمر .. واضراسه جمر ... و اشفاره لهب النيران .. وتخرج احشاء بطنه من قدميه .. وانه ليري انه اشد اهل النار عذابا ..وانه من اهون اهل النار عذابا)) ..

خادم القرآن
30 Sep 2009, 09:23 PM
إن المرء في هذه الحياة الدنيا مهما حاول الاعتدال في تعامله مع الناس ، فلن يستتب له الامر لاختلاف معادنهم عن ابي هريرة رضي الله عنه قال صلى الله عليه وسلم ( الناس معادن ، كمعادن الذهب والفضة ) رواه مسلم
موفق خيال

خيال الشدادين
01 Oct 2009, 12:16 AM
عادل

ولد دمشق

الله يوفقكم ويكتب ذلك في ميزان حسناتكم ولكم مني جزيل الشكر

خادم القرآن
01 Oct 2009, 11:40 PM
قال صلى الله عليه وسلم ( من عال جاريتين حتى تبلغا جاء يوم القيامة أنا وهو هكذا ) وضم اصبعيه ، رواه مسلم ح 2631

وقال صلى الله علية وسلم ( لا يكون لأحد ثلاث بنات ، أو ثلاث أخوات ، أو ابنتان أو اختان ‘ فيتقي الله فيهن ويحسن إليهن ، إلا دخل الجنة ) رواه البخاري ح 1418 ومسلم ح2629

يقول يعقوب بن بختان ولد لي سبع بنات ، فكنت كلما ولد لي أبنه دخلت على أحمد بن حنبل فيقول لي : يا أبايوسف الأنبياء آباء بنات ، فكان يذهب قوله همَي

ابومشعل كل دخول للمنتدى قدر المستطاع بكتب حديث

خيال الشدادين
02 Oct 2009, 01:08 AM
ولد دمشق

والله انني أكن لك كل الأحترام والتقدير وأنا ماأعرفك الله يوفقك

ويكتب كل حرف كتبته لك بحسنه ومضاعفتها أضعاف الأضعاف

الله يديم عليك الصحه والعافيه ,

عــادل
02 Oct 2009, 12:07 PM
قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : (( أتق النارَ و لو بشقِ تمره ))

خادم القرآن
02 Oct 2009, 04:41 PM
عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( بول الغلام الرضيع ينضح ، وبول الجارية يغسل ) رواه البخاري ومسلم
وعن أم كرز الخزاعية قالت : أتي النبي صلى الله عليه وسلم بغلام ، فبال عليه ، فأمر به ، فنضح ، وأتي بجارية ، فبالت عليه ، فأمر به ، فغسل ) رواه أحمد

خيال الشدادين
02 Oct 2009, 05:03 PM
أخي عادل

ولد دمشق


أسال الله أن يوفقكم وان ينفع بماكتبتم ويجعله في ميزان حسناتكم وفقكم الله

سطام الشدادي
03 Oct 2009, 01:23 PM
الله يجزاك خير ياأبو مشعل على هذا الموضوع الجميل والمفيد للجميع ويجعله في موازيين حسناتك اللهم آمين .

خادم القرآن
03 Oct 2009, 01:33 PM
كم واحد يجمع الليل والنهار ويتعب ويجهد نفسه لكي يشتري له بيت أو أرض أو شقة
قال عليه أفضل الصلاة والسلام ( ما من عبد مسلم يصلي لله كل يوم ثنتي عشرة ركعة تطوعا غير فريضة إلا بنى الله له بيتا في الجنة ) رواه مسلم ح/ 1696
والسنن الرواتب هي كالتالي : ركعتان قبل الفجر ، وأربع ركعات قبل الظهر وركعتان بعدها
وركعتان بعد المغرب ، وركعتان بعد العشاء

وعن ابي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( لايزال أحدكم في صلاة ما دامت الصلاة تحبسه ) رواه البخاري ومسلم

خيال الشدادين
03 Oct 2009, 05:51 PM
سطام

ولد دمشق

تشكرون على تواجدكم بعد شكر الله


وأنت ياولد دمشق بإذن الله كل ماكتيته في ميزان حسناتك وفقك الله

عــادل
03 Oct 2009, 07:13 PM
قال رسول الله - صلى الله عليه و سلم- : (( بلغوا عني و لو آية ))

السلطان
03 Oct 2009, 09:16 PM
بارك الله فيك أخي الغالي أبو مشعل
الأهم في هذه الأحاديث أن تكون صحيحة
ومتأكد من تخريجها ورواتها
وفقك الله وكتب لك الأجر الجزيل

خيال الشدادين
03 Oct 2009, 09:23 PM
أخي عادل

السلطان


تشكرون على تواجدكم هنا وبكم تقدير أخيكم خيال الشدادين

النابع من القلب والعقل وأنتم بدون هذا الموضوع لن يكتمل

الله يبارك لكم وفيكم ,

عــادل
06 Oct 2009, 11:24 PM
عن أبي عبد الرحمن عبد الله بن مسعـود رضي الله عنه ، قال : حدثنا رسول الله صلي الله عليه وسلم – وهو الصادق المصدوق - ( إن أحـدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوما نطفه ، ثم يكون علقة مثل ذلك ، ثم يكون مـضغـة مثل ذلك ، ثم يرسل إليه الملك ، فينفخ فيه الروح ، ويـؤمر بأربع كلمات : بكتب رزقه ، واجله ، وعمله ، وشقي أم سعيد ؛ فوالله الـذي لا إلــه غـيره إن أحــدكم ليعـمل بعمل أهل الجنه حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعـمل بعـمل أهــل النار فـيـدخـلها . وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل النار حتي ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فــيسـبـق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها ) رواه البخاري [ رقم : 3208 ] ومسلم [ رقم : 2643 ].















عن أبي عبد الله النعـمان بن بشير رضي الله عـنهما ، قـال : سمعـت رسـول الله صلي الله عـليه وسلم يقول: ( إن الحلال بين ، وإن الحـرام بين ، وبينهما أمـور مشتبهات لا يعـلمهن كثير من الناس ، فمن اتقى الشبهات فـقـد استبرأ لديـنه وعـرضه ، ومن وقع في الشبهات وقـع في الحرام ، كـالراعي يـرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه،ألا وإن لكل ملك حمى ، ألا وإن حمى الله محارمه ، ألا وإن في الجـسد مضغة إذا صلحـت صلح الجسد كله ، وإذا فـسـدت فـسـد الجسـد كـلـه ، ألا وهي الـقـلب) رواه البخاري


[ رقم : 52 ] ومسلم [ رقم : 1599 ] .



















عن أبي هريرة رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم - : (( إن الله تعالى طيب لا يقبل إلا طيبا ، وإن الله أمر المؤمنين بما أمر به المرسلين فقال تعالى :{ يا أيها الرسل كلوا من الطيبات واعملوا صالحا } ، وقال تعالى :{ يا أيها الذين امنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم } ، ثم ذكر الرجل يطيل السفر أشعث أغبر يمد يده إلى السماء : يا رب ! يا رب ! ومطعمه حرام ومشربه حرام وملبسه حرام وغذي بالحرام فأنى يستجاب له ؟. رواه مسلم [ رقم : 1015 ] .

خيال الشدادين
07 Oct 2009, 12:29 AM
أخي عادل الله يحييك ويجعل كل ماكتبته في ميزان حسناتك

وتضاعف لك الحسنات من الله على نقلك وتفاعلك في المواضيع

الدينيه الخيره ولك تحياتي

عــادل
08 Oct 2009, 04:51 AM
خيال الشدادين ,,



آمين يارب ,, و الله لا يحرمك الأجر و الثواب ,,




قال الرسول - صلى الله عليه و سلم - : (( الدال على الخير كفاعله ))










بإذن الله كل ما دخلت المنتدى بنزل حديث أو حديثين أو أكثر ,,,




عن أبي هريرة رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، قال : (( من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ، ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والاخرة ، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والأخرة ، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ، ومن سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له به طريقا إلي الجنه ، وما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ، ويتدارسونه بينهم؛ إلا نزلت عليهم السكينه ، وغشيتهم الرحمه ، وحفتهم الملائكة ، وذكرهم الله فيمن عنده ، ومن أبطأ به عمله لم يسرع به نسبه )).
رواه مسلم [ رقم : 2699 ] بهذا اللفظ .

خيال الشدادين
08 Oct 2009, 02:10 PM
أخي عادل

والله لو أكتب مدد بلا عدد لن ابلغ شكري لله ثم لك على تواجدك المشرف ياحزامي


وعملك هذا تفعله لله والله يوفق من سعى للخير ياصاحب الخير ولك مني جزيل الشكر


والله أسال أن يضاعف لك الحسنات آمين يارب العالمين

خادم القرآن
08 Oct 2009, 10:15 PM
قال عليه الصلاة والسلام ( ازهد في الدنياء يحبك الله ، وازهد فيما في أيدي الناس يحبك الناس ) رواه ابن ماجه حديث حسن

خيال الشدادين
09 Oct 2009, 12:45 AM
ولد دمشق

والله انني أكن لك كل الأحترام والتقدير وأنا ماأعرفك الله يوفقك

ويكتب كل حرف كتبته لك بحسنه ومضاعفتها أضعاف الأضعاف

الله يديم عليك الصحه والعافيه ,

</i>

عــادل
09 Oct 2009, 09:24 PM
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه ، قال : سمعت رسول الله صلي الله عليه وسلم يقول : (( من رأى منكم منكرًا فلغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعـف الإيمان )).
رواه مسلم [ رقم : 49 ].









و هذه لك ,,






















http://www.ashefaa.com/picup/uploads/b14d49986a.gif (http://www.5aa5.com/)

خيال الشدادين
10 Oct 2009, 02:01 PM
أخي عادل

والله لو أكتب مدد بلا عدد لن ابلغ شكري لله ثم لك على تواجدك المشرف ياحزامي


وعملك هذا تفعله لله والله يوفق من سعى للخير ياصاحب الخير ولك مني جزيل الشكر


والله أسال أن يضاعف لك الحسنات آمين يارب العالمين

خيال الشدادين
16 Jan 2010, 11:19 PM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
((خيركم من تعلم القرآن وعلمه))

المرمشي
16 Jan 2010, 11:40 PM
جزاك الله خير اخوي خيال الشدادين وبيض الله وجهك وجعلها الله في موازين حسناتك وابشر بالاحاديث

خيال الشدادين
16 Jan 2010, 11:49 PM
المرمشي

الله يحييك وننتظر الأحاديث الله يجعلها في ميزان حسناتك يوم تلقى ربك

عطر الوجود
17 Jan 2010, 03:31 PM
لكـ مني جزيـل الشـــــــــــكر
و فقكـ الله

جُمان
17 Jan 2010, 04:40 PM
يعطيك العافيه اخوي خال

في ميزان حسناتك ياارب

..................

قال النبى صلى الله عليه وسلم


((( لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه )))


.....

قال عليه افضل الصلاة وازكى التسليم : ( نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ ) رواه البخاري

السفير
17 Jan 2010, 06:30 PM
قال صلى الله عليه وسلم : ( ... وتبسمك في وجه أخيك صدقة ) .

خيال الشدادين
18 Jan 2010, 02:03 PM
الله يعزكم من مسلمين كتبون الخير وتنطقون الحق وترغبون الطيب وفقكم الله

قطري أصيل
04 Feb 2010, 11:25 AM
(( حدثنا محمد بن عبد العزيز حدثنا أبو عمر الصنعاني من اليمن عن زيد بن أسلم عن
عطاء بن يسار عن أبي سعيد الخدري عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( لتتبعن
سنن من كان قبلكم شبرا شبرا وذراعا بذراع حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم .
قلنا يا رسول الله اليهود والنصارى؟ قال: فمن ؟!! ))

و شرح الامام الحافظ ابن حجر رحمه الله تعالى هذا الحديث في كتابه ( فتح الباري ) وقال :


قوله ‏(‏لتتبعن سنن‏)‏ بفتح السين للأكثر‏.‏

وقال ابن التين قرأناه بضمها‏.‏

وقال المهلب بالفتح أولى لأنه الذي يستعمل فيه الذراع والشبر وهو الطريق‏.‏

قلت‏:‏ وليس اللفظ الأخير ببعيد من ذلك‏.‏

قوله ‏(‏شبرا شبرا، وذراعا ذراعا‏)‏ في رواية الكشميهني ‏"‏ شبرا بشبر
وذراعا بذراع ‏"‏ عكس الذي قبله، قال عياض الشبر والذراع والطريق ودخول
الجحر تمثيل للاقتداء بهم في كل شيء مما نهى الشرع عنه وذمه‏.‏

قوله ‏(‏جحر‏)‏ بضم الجيم وسكون المهملة، و ‏"‏ الضب ‏"‏ الحيوان المعروف

قوله ‏(‏قلنا‏)‏ لم أقف على تعيين القائل‏.‏

قوله ‏(‏قال فمن‏)‏ هو استفهام إنكار والتقدير‏:‏ فمن هم غير أولئك، وقد أخرج الطبراني من حديث المستورد بن شداد رفعه ‏"‏ لا تترك هذه الأمة شيئا من سنن الأولين حتى تأتيه ‏"‏ ووقع في حديث عبد الله بن عمرو عند الشافعي بسند صحيح ‏"‏ لتركبن سنة من كان قبلكم حلوها ومرها ‏"‏
قال ابن بطال‏:‏ أعلم صلى الله عليه وسلم أن أمته ستتبع المحدثات من
الأمور والبدع والأهواء كما وقع للأمم قبلهم، وقد أنذر في أحاديث كثيرة
بأن الآخر شر، والساعة لا تقوم إلا على شرار الناس، وأن الدين إنما يبقى
قائما عند خاصة من الناس‏.‏

خيال الشدادين
05 Feb 2010, 12:09 AM
قطري

الله يوفقك ويجعل عملك هذا في ميزان حسناتك

خادم القرآن
14 Feb 2010, 11:13 PM
عن سمرة قال : قال صلى الله عليه وسلم (( كل غلام رهينة بعقيقته ، تذبح عنه يوم سابعه ، ويسمى فيه ، ويحلق رأسه ))
رواه أهل السنن وقال الترمذي حديث صحيح

وعن عائشة قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((عن الغلام شاتان مكافئتان ، وعن الجارية شاة ))
رواه أحمد والترمذي وقال حديث صحيح

خيال الشدادين
16 Feb 2010, 02:11 PM
خادم القرآن

الله يحفظك من كل شر ويسر لك أمرك ويجعل هذا في ميزان حسناتك

خالد ال عويد الحارثي
17 Feb 2010, 11:19 AM
من وصايا نبينا عليه الصلاة والسلام لعلي رضي الله عنه
قال؛رسول الله صلى الله عليه وسلم
ياعلي لاتنم إلاأن تأتي بخمسة أشياء
١.قراءة القرآن كله
٢.التصدق بأربعة آلاف درهم
٣.زيارة الكعبه
٤.حفظ مكانك في الجنه
٥.إرضاء الخصوم
قال؛علي كيف ذلك يارسول الله؟؟
قال؛
١. إذاقرأت سورة الأخلاص ثلاث مرات فقد قرأت القرآن كله
٢. إذا قرأت الفاتحه ثلاث مرات فقد تصدقت بأربعة آلاف درهم
٣. وإذا قلت لاإله إلاالله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو على كل شئ قدير عشر مرات فقد زرت الكعبه
٤. وإذا قلت لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم عشر مرات فقد حفظت مكانك في الجنه
٥. وإذا قلت أستغفر الله العظيم الذي لاإله إلاهو الحي القيوم وأتوب إليه عشر مرات فقد أرضيت الخصوم

خيال الشدادين
17 Feb 2010, 11:20 AM
الأستاذ/ خالد

الله يجزاك خير وينفع بماذكرت الجميع ويكتب في ميزان حسناتك يوم تلقى ربك
آمين

خالد ال عويد الحارثي
22 Feb 2010, 11:59 AM
http://www.mo3ood.com/vb/picture.php?albumid=57&amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp ;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;a mp;amp;amp;pictureid=308 (http://www.mo3ood.com/vb/picture.php?albumid=57&amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp ;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;amp;a mp;amp;amp;pictureid=308)



باب قول الله تبارك وتعالى { قل ادعوا الله أو ادعوا الرحمن أيا ما تدعوا فله الأسماء الحسنى }



[ ] حدثنا محمد أخبرنا أبو معاوية عن الأعمش عن زيد بن وهب وأبي ظبيان عن جرير بن عبد الله قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يرحم الله من لا يرحم الناس



[ ] حدثنا أبو النعمان حدثنا حماد بن زيد عن عاصم الأحول عن أبي عثمان النهدي عن أسامة بن زيد قال كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم إذ جاءه رسول إحدى بناته تدعوه إلى ابنها في الموت فقال النبي صلى الله عليه وسلم ارجع فأخبرها أن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى فمرها فلتصبر ولتحتسب فأعادت الرسول أنها أقسمت لتأتينها فقام النبي صلى الله عليه وسلم وقام معه سعد بن عبادة ومعاذ بن جبل فدفع الصبي إليه ونفسه تقعقع كأنها في شن ففاضت عيناه فقال له سعد يا رسول الله ما هذا قال هذه رحمة جعلها الله في قلوب عباده وإنما يرحم الله من عباده الرحماء


باب قول الله تعالى { إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين }



[ ] حدثنا عبدان عن أبي حمزة عن الأعمش عن سعيد بن جبير عن أبي عبد الرحمن السلمي عن أبي موسى الأشعري قال قال النبي صلى الله عليه وسلم ما أحد أصبر على أذى سمعه من الله يدعون له الولد ثم يعافيهم ويرزقهم



باب قول الله تعالى { عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحدا } و { إن الله عنده علم الساعة } وأنزله بعلمه { وما تحمل من أنثى ولا تضع إلا بعلمه } { إليه يرد علم الساعة } قال يحيى الظاهر على كل شيء علما والباطن على كل شيء علما



[ ] حدثنا خالد بن مخلد حدثنا سليمان بن بلال حدثني عبد الله بن دينار عن بن عمر رضى الله تعالى عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال مفاتيح الغيب خمس لا يعلمها إلا الله لا يعلم ما تغيض الأرحام إلا الله ولا يعلم ما في غد إلا الله ولا يعلم متى يأتي المطر أحد إلا الله ولا تدري نفس بأي أرض تموت إلا الله ولا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله



[ ] حدثنا محمد بن يوسف حدثنا سفيان عن إسماعيل عن الشعبي عن مسروق عن عائشة رضى الله تعالى عنها قالت من حدثك أن محمدا صلى الله عليه وسلم رأى ربه فقد كذب وهو يقول { لا تدركه الأبصار } ومن حدثك أنه يعلم الغيب فقد كذب وهو يقول لا يعلم الغيب إلا الله

خيال الشدادين
24 Feb 2010, 06:02 PM
خالد

الله يكتب لك الأجر ويرفع شانك

أماني
17 Apr 2010, 07:22 AM
عن ابى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا اوى احدكم الى فراشة فلينفض فراشة بداخلة ازاره فانه لا يدرى ما خلفه عليه ثم يقول " باسمك ربى وضعت جنبى وبك ارفعه ان امسك نفسى فارحمها وان ارسلتها فاحفظها بما تحفظ بها عبادك الصالحين "متفق عليه

خيال الشدادين
17 Apr 2010, 11:02 AM
أماني

الله يكتب لك الأجر ويجعله في كفتا أعمالك يوم العرض على الله

أماني
20 Apr 2010, 07:41 AM
عن عمر بن الخطاب ـ رضي الله عنه ـ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ما منكم من

أحد يتوضأ فيسبغ الوضوء ثم يقول : أشهد أنَّ لا إله إلا الله ، وأنَّ محمدًا عبده ورسوله إلاَّ فتحت

له أبواب الجنة الثمانية ، يدخل من أيها شاء )) [ رواه مسلم: 553 ] .

رائدة في علوي
21 Apr 2010, 02:46 AM
http://alfatimi.org/php/images/picsh/22.gif

خيال الشدادين
23 Apr 2010, 01:09 AM
أماني

رائده

تشكرن على تواجدكن العطر والله يكتب لكم الأجر

أماني
24 Apr 2010, 09:47 AM
عن علي رضي الله عنه ، أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال حين طلبت منه فاطمة ـ رضي

الله عنها ـ خادمًا: (( ألا أدلكما على ما هو خير لكما من خادم ؟ إذا أويتما إلى فراشكما ، أو أخذتما

مضاجعكما ، فكبرا أربعًا وثلاثين ، وسبحا ثلاثًا وثلاثين ، واحمدا ثلاثًا وثلاثين. فهذا خير لكما من خادم )) [متفق عليه: 6318 – 6915]

أماني
25 Apr 2010, 09:09 AM
عن أبي هريرة رضي الله عنه ، أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال:

(( لولا أنْ أشق على أمتي ، لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة )) [ متفق عليه:887 - 589 ] .

** كما أن من السنة، السواك عند الاستيقاظ من النوم ، وعند الوضوء ، وعند تغير رائحة الفم ، وعند قراءة القرآن ، وعند دخول المنزل.

خيال الشدادين
25 Apr 2010, 11:24 AM
أماني

الله يكتب لك الأجر ويحفظك من كل سوء

أماني
27 Apr 2010, 12:05 PM
عن أبي هريرة رضي الله عنه ، أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ سُئل : أي الصلاة أفضل بعد المكتوبة، فقال: (( أفضل الصلاة بعد الصلاة المكتوبة ، الصلاة في جوف الليل )) [ رواه مسلم: 2756 ] .

خيال الشدادين
27 Apr 2010, 10:12 PM
أماني
http://m002.maktoob.com/alfrasha/up/6254791971979396291.gif




الله يكتب لك الأجر

أماني
28 Apr 2010, 10:30 AM
عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

((من شهد الجنازة حتى يصلى عليها فله قيراط ، ومن شهدها حتى تدفن فله قيراطان )) قيل: وما القيراطان؟ قال: (( مثل الجبلين العظيمين )) [ رواه مسلم: 2189 ] .

أماني
29 Apr 2010, 10:58 AM
عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال: (( أوصاني خليلي بثلاث ، لا أدعهن حتى أموت: صوم ثلاثة أيام من كل شهر ، وصلاة الضحى ، ونوم على وتر )) [ متفق عليه: 1178-1672 ].

حجازية الهوى
29 Apr 2010, 11:29 AM
http://www.lovely0smile.com/lovely/vcard/images/056.jpg

خيال الشدادين
30 Apr 2010, 10:59 AM
أماني

معزوفة
الله يكتب لكم الأجر ويجعل هذا في ميزان حسناتكم

http://islam.makcdn.com/image4610_500_361/500X361.jpg

أماني
30 Apr 2010, 01:36 PM
عن جابر بن عبدالله ـ رضي الله عنه ـ قال: (( كان رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ يعلمنا الاستخارة في الأمور كما يعلمنا السورة من القرآن )) [ رواه البخاري: 1162 ].

* وصفتها كما ورد في الحديث السابق:

أن يصلي المرء ركعتين ، ثم يقول :

(( اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم ، فإنك تقدر ولا أقدر ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر (ويسمي حاجته) خير لي في ديني ، ومعاشي ، وعاقبة أمري ، فاقدره لي ، ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ، و معاشي ، وعاقبة أمري ، فاصرفه عني ، واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ثم أرضني به )) .

خيال الشدادين
30 Apr 2010, 01:50 PM
أماني الله يكتب لك الأجر
http://www.alqaly.com/vb/mwaextraedit4/extra/109.gif (http://www.s555k.com/vb)

أماني
01 May 2010, 01:40 PM
عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال: (( ما عاب رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ طعامًا قط ، كان إذا اشتهاه أكله ، وإن كرهه تركه )) [ متفق عليه:5409 - 5380 ]

خيال الشدادين
01 May 2010, 08:00 PM
أماني الله يكتب لك الأجرhttp://www.alqaly.com/vb/mwaextraedit4/extra/109.gif (http://www.alqaly.com/vb/mwaextraedit4/extra/109.gif)

أماني
03 May 2010, 03:09 PM
عن أبي سعيد الخدري ـ رضي الله عنه ـ قال: كان رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ

إذا استجد ثوبا سماه باسمه : إما قميصا ، أو عمامة، ثم يقول: (( اللهم لك الحمد ، أنت كسوتنيه ، أسألك من خيره ، وخير ما صنع له ، وأعوذ بك من شره، وشر ما صنع له ))

[ رواه أبو داود: 4020 ].

خيال الشدادين
03 May 2010, 06:38 PM
أماني الله يكتب لك الأجرhttp://www.alqaly.com/vb/mwaextraedit4/extra/109.gif (http://www.alqaly.com/vb/mwaextraedit4/extra/109.gif)

أماني
04 May 2010, 07:24 AM
عن أم حبيبة رضي الله عنها ، أنها سمعـت رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ يقول( ما من عبد مسلم يصلي لله كل يوم ثنتي عشرة ركعة تطوعًا غير الفريضة ، إلا بنى الله له بيتًا في الجنة )) [ رواه مسلم: 1696 ].

* السنن الرواتب:

عددها اثنتا عشرة ركعة، في اليوم والليلة : أربع ركعات قبل الظهر ، وركعتان بعدها ، وركعتان بعد المغرب ، وركعتان بعد العشاء ، وركعتان قبل الفجر.

أماني
05 May 2010, 12:41 PM
عن عائشة رضي الله عنها ، أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان إذا أوى إلى فراشه كل ليلة جمع كفيه ثم نفث فيهما ، فقرأ فيهما: (( قل هو الله أحد )) و (( قل أعوذ برب الفلق )) و (( قل
أعوذ برب الناس )) ، ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده ، يبدأ بهما على رأسه ووجهه ، وما أقبل من جسده ، يفعل ذلك ثلاث مرات. [ رواه البخاري: 5017]

قطري أصيل
06 May 2010, 04:36 PM
1258 - حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ مَعِينٍ، حَدَّثَنَا مَرْوَانُ بْنُ مُعَاوِيَةَ، حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ كَيْسَانَ، عَنْ أَبِي حَازِمٍ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم قَرَأَ فِي رَكْعَتَىِ الْفَجْرِ ‏{‏ قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ ‏} (javascript:openquran(108,1,1))‏ وَ ‏{‏ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ‏} (javascript:openquran(111,1,1))‏ ‏.‏





من سنن أبي داوود

أماني
07 May 2010, 08:20 PM
عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه ، عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: (( من تعارَّ من الليل فقال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير، الحمد لله ، وسبحان الله ، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، ثم قال: اللهم اغفر لي،أو دعا ، استُجيب له ، فإنْ توضأ وصلى قُبِلت صلاته )) [ رواه البخاري: 1154].

أماني
10 May 2010, 03:33 PM
عن خولة بنت حكيم ـ رضي الله عنها ـ قالت: سمعت رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ يقول: (( من نزل منزلاً ثم قال: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ، لم يضره شيء ، حتى يرتحل من منزله ذلك )) [ رواه مسلم: 6878 ] .

خيال الشدادين
18 May 2010, 12:15 PM
الله يكتب لك الاجر اماني ووفقك الله

خيال الشدادين
30 Nov 2010, 11:25 AM
قال الرسول صلى الله عليه وسلّم :
( إنما الأعمال بالنيــات وإنمـا لكل امرئ مانوى .
فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته
إلى الله ورسوله ،
ومن كانت هجرته لدنيـا يصيبهـا
أو امرأة ينكحهــا فهجـرته إلى ماهـاجر إليــه ) .

ابتسامة حزينة
03 Jan 2011, 01:07 AM
بارك الله فيك أخي..خيال الشدادين

وجزاك كل الخير وجعلة في موازين حسناتك

قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏تصدقوا فسيأتي عليكم زمان يمشي الرجل بصدقته فيقول الرجل لو جئت بها بالأمس لقبلتها منك فأما اليوم فلا حاجة لي فيها‏..في صحيح البخاري


لكـــ خالص شكري وتقديري

خيال الشدادين
03 Jan 2011, 08:35 PM
ابتسامه حزينة

الله يكتب لك اجر مادونتيه هنا ولكِ تقديري الجزيل

عزوة أخوها
04 Jan 2011, 12:15 AM
http://up.shdadeen2.com/up/1_1432h/shdadeen12940889541.jpg
: ((اللهم صل على محمد، وعلى أزواجه وذريته، كما صليت على آل إبراهيم، وبارك على محمد، وعلى أزواجه وذريته، كما باركت على آل إبراهيم، إنك حميد مجيد)). متفق عليه .
((اللهم إني أعوذ بك من عذاب جهنم، ومن عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات، ومن شر فتنة المسيح الدجال)). أخرجه مسلم
جزاك الخير على موضوع الجميل والله يجعل الجميع يستفيد منه

خيال الشدادين
04 Jan 2011, 07:02 AM
ريتال
الله يكتب لك اجر نقلك وان يجعله مدون
في صحفكِ يوم تلقين ربكِ

تقوى ودمعة
14 Jan 2011, 04:09 AM
جزاك الله خير أخي
والله يجعله في ميزان حسناتك



يخرج من النار من قال لا إله إلا الله ، وفي قلبه وزن شعيرة من خير ، ويخرج من النار من قال لا إله إلا الله ، وفي قلبه وزن برة من خير ، ويخرج من النار من قال لا إله إلا الله ، وفي قلبه وزن ذرة من خير . الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري (http://www.dorar.net/mhd/256) - المصدر: صحيح البخاري (http://www.dorar.net/book/6216&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 44
خلاصة حكم المحدث: [أورده في صحيحه] وقال : قال أبان: حدثنا قتادة حدثنا أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم (من إيمان) مكان من (خير).


خيال الشدادين
16 Jan 2011, 08:47 PM
تقوى
الله يجزاكِ خير على نقلك
ويكتب لك الأجر مضاعف

ابتسامة حزينة
16 Jan 2011, 11:38 PM
عن أبي صالح عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم تعس عبد الدينار والدرهم والقطيفة والخميصة إن أعطي رضي وإن لم يعط لم يرض

خيال الشدادين
17 Jan 2011, 10:18 PM
ابتسامة
اشكرك على حضورك والله يكتب نقلك في ميزان اعمالك

حجازية الهوى
18 Jan 2011, 09:53 AM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من قرأ حرفاً من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، لا أقول: الم حرف، ولكن ألف حرف، ولام حرف، وميم حرف) رواه الترمذي

شيهانة المرقاب
18 Jan 2011, 10:39 AM
وعَنْ معاذ بن جبل رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال: "من كظم غيظا وهو قادر عَلَى أن ينفذه دعاه اللَّه سبحانه عَلَى رؤوس الخلائق يوم القيامة حتى يخيره مِنْ الحور العين ما شاء" رَوَاهُ أبو داود والْتِّرْمِذِيُّ وَقَالَ حَدِيثٌ حَسَنٌ.

خيال الشدادين
19 Jan 2011, 01:03 AM
معزوفة
شيهانة
الله يكتب لكما اجر مانقلتما
حفظكما الله

خيال الشدادين
19 Jan 2011, 01:14 AM
هديل
الله يكتب لكِ اجر إضافتك ويكتب لك اجرها مضاعفة

هديل ~
19 Jan 2011, 01:19 AM
بعض الأحاديث نستوعبها عندما نورد كامل توضيحها

فاعذروني ع الإطالة بالشرح

عن ابن عباس وعن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم
( كان يرى بالليل في الظلمه كما يرى بالنهار في الضوء )
عن ابن عباس رضي الله عنه قال:
قال صلى الله عليه وسلم:
( رأ يت الملائكة تغسل حمزة بن عبد المطلب وحنظله ابن الراهب )
عن انس رضي الله عنه قال:
قال صلى الله عليه وسلم:
( رصوا صفوفكم وقاربوا بينها وحاذوا بالأعناق فوالذى نفسى بيده إني لارى الشياطين تدخل من خلل الصفوف كأنها الحذف)
والحذف هى الأغنام السوداء الصغيرة ...


هذه الأحاديث الثلاثة تبين لنا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يتمتع بميزة وهي ...
في الحديث الأول / أنه كان يرى بالليل كرؤيته بالنهار ...
وهذا ما توصل إليه العلم بعد 1420 عام !!!!!
وذلك عن طريق المناظير الليليه التي ترى بالليل ...
ورغم ذلك فإن الرسول يتفوق بصريا على هذه المناظير ...
لأنه كان يرى بالليل بكل وضوح كرؤيتنا نحن بالنهار ...
أما المناظير الليليه المصنوعة الأن فإنها لا ترى بالليل بشكل واضح ...
فأكثر هذه المناظير تكون فيها الرؤيا ذات لون واحد ...
أخضر أو أحمر مثلا ....
أما في الحديث الثاني / وهو رؤيته للملائكة ...
فهذا يثبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يرى الأشعة الفوق بنفسجية ...
وإلى الأن وبعد 1420 عام لم يتمكن العلم من إختراع جهاز يرى الأشعة الفوق بنفسجية ...
وإلا لكانوا رأو الملائكة ...

أما الحديث الثالث/ فأعتقد أنه قد إتضح لكم ولا يحتاج لشرح ...
قال تعالى (فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليو م حديد ) الايه
قال تعالى في وصف حور العين ( وعند هم قاصرات الطرف عين) الايه
حابسات الاعين عن ازواجهن فقصرت ابصارهن على ازواجهن لا يمددن طرفا إلى غيرهم والعين- النجل العيون ...


توضيح علمى ..


عندما اجتمعت كلمتا قاصرات وعين فى ايه واحده ...
تبادر إلى ذهنى موضوع قصر النظر ...
وهى الحاله التى لا يرى المصاب بها الا عن قرب...
وكبر حجم العدسة هو احد الاسباب الهامه لقصر النظر ...
الذى فى نفس الوقت يضفى لصاحبته حسنا وبهاء ...
وقصير النظر لا يستطيع رؤيه الاشياء البعيده بوضوح بدرجه تتفاوت بتفاوت شدته ....
الاسراء والمعراج بالروح والجسد و البصر الخارق( بصر حديد) ..
قال تعالى لنبيه الكريم ( فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليو م حديد ) ..
كل إنسان يوجد على بصره غطاء يمنعه من رؤية أشياء كثيرة ..
وبعد الموت يصبح بصر الإنسان قويا بعد أن يزاح هذا الغطاء عن العين ..
عندها سيرى كل شيء الجن والملائكة وغير ذلك ..


والرسول صلى الله عليه وسلم كان لديه بصر حديد وكما ورد في الأية
فإن الله أزاح عنه هذا الغطاء ليرى كل شيء { فبصرك اليوم حديد } ..
فكان يرى الملائكة ...
وكان يستطيع رؤية المصلين من وراءه ...
( اقيموا الركوع والسجود فوالله انى لاراكم من بعد ظهرى اذا ركعتم واذا سجدتم) رواه البخارى ومسلم
وكان يرى بالليل بوضوح كما يرى بالنهار في الضوء ...
وكأن بصر الرسول صلى الله عليه وسلم هو نفسه بصر أي شخص منا بعد الممات أي بصر حديد قوى ونافذ ...
وهو ليس بصر الجسد الحي الضعيف ...
قال الرسول صلى الله عليه وسلم :
( ان الروح اذا قبض تبعه البصر)
افهم ان الروح مفصولة عن البصر ويتبعها البصر أين ما ذهبت...
وكأنه جهاز مستقل بذاته ...
والبصر هنا هو البصر الخارق (حديد) مكشوف عنه الغطاء ...
لا اعتقد ان عين الميت هما الناظرتان للروح فتتبعانها ...
لانهما اصبحتا غير مبصرتين لكى تتبعان الروح ..
و لآنه قد ماتت الخلايا العصبيه التى تستقبل الصوره وترسلها إلى المخ

البصر العادى لدى الانسان لا يرى الملائكه والجن ( وهو نفس البصر الحديد لكن مغطى عليه بالغطاء) ...
وعندما يزاح هذا الغطاء عند الموت سيرى الميت كل شيء ...
حتى أنه يرى روح وهي تطلع...
وأحيانا يزاح هذا الغطاء قبل اموت بدقائق أو ساعات ...
لذلك نسمع من البعض اللذين هم على فراش الموت أنهم يرون الملائكة
أو أنهم يرون الجنة إن كانو صالحين ..!!!!!
قال تعالى : (ما زاغ البصر وما طغى) الايه
والمقصود هنا بالبصر هو البصر الخارق ...
الذى استطاع به الرسول صلى الله عليه وسلم رؤيه الملائكه وعجائب الامور فى( الاسراء والمعراج) ...
اذا الانسان يحتوى على جسد وروح وبصر مغطى عليه ...
وعندما يموت يتبقى لديه روح وبصر حديد يتبع الروح ...
سبحان الله

خيال الشدادين
19 Jan 2011, 01:25 AM
هديل
الله اسال ان يوفقكِ على حضوركِ باحاديث
تفيدنا ومن احاديث رسولنا صلى الله عليه وسلم

خيال الشدادين
14 Apr 2011, 03:05 PM
وعن ابي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال
( لايزال أحدكم في صلاة ما دامت الصلاة تحبسه )
رواه البخاري ومسلم

زايد الحارثي
16 Apr 2011, 05:55 AM
عَنْ أبي عَبْدِ اللهِ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللهِ الْأَنْصَارِيِّ رَضي اللهُ عَنْهُما أَنَّ رَجُلاً سَأَلَ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَقال: أَرَأَيْتَ إذَا صَلَّيْتُ الصَّلَواِت الْمكْتُوباتِ، وَصُمْتُ رَمَضانَ، وَأَحْلَلْتُ الْحَلاَلَ، وَحَرَّمْتُ الْحَرَامَ، وَلَمْ أَزِدْ على ذِلكَ شَيْئاً، أَأَدْخُلُ الْجَنَّةَ ؟ قال: "نَعَمْ" رواه مسلم

خيال الشدادين
17 Apr 2011, 11:24 AM
عالمي
الله يكتب لك اجر ذلك ولك تقديري

شدادي رايق
30 May 2011, 12:33 AM
عن أبي سعيد الخدري -رضي الله عنه -قال :قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم -:إذا تثاوب أحدكم في الصلاة فليكظم مااستطاع فإن الشيطان يدخل"
رواه مسلم

خيال الشدادين
30 May 2011, 05:45 AM
شدادي عبيط
الله يكتب لك اجر ماقمت بإدراجه
بالمتصفح

العربية للعود
30 May 2011, 05:36 PM
قال الرسول صلى الله عليه وسلم(حب لاخيك المسلم ماتحب لنفسك)

..

خيال الشدادين
30 May 2011, 10:12 PM
العربية
الله يكتب لكِ اجر متقدمتي به من حديث
يفيد الجميع في خيره وحفظه

حجازية الهوى
20 Jun 2011, 10:26 AM
http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTzRjgTYT9g3HKduppXvH7lvrG1YIDOG VcdhfqMulZmXjZrJZ0z&t=1

حجازية الهوى
20 Jun 2011, 10:26 AM
http://img135.imageshack.us/img135/952/79460956.gif

هايدي
21 Jun 2011, 08:57 AM
{{لايومن احدكم حتى يحب لاخيه مايحب لي نفسه}}

خيال الشدادين
21 Jun 2011, 06:10 PM
معزوفة
بعثرني
الله يكتب لكم اجر مانقلتما لنا
ولكما تقديري

هايدي
22 Jun 2011, 04:00 AM
وياكـ اخوي

{المؤمنين كا البنيان يشد بعضهم بعضا}

خيال الشدادين
22 Jun 2011, 11:52 AM
بعثرني
الله يكتب لك اجر تذكيرك هذا

مزنة
23 Jun 2011, 04:23 AM
قال رسول الله من قال : (( لا حول ولا قوة الا بالله كان له دواء من تسعة وتسعين داء أيسرها الهم))


http://www.p888p.com/vb/picture.php?albumid=293&pictureid=2638

هايدي
23 Jun 2011, 04:44 AM
((ما زال جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت أنه سيورثه ))

خيال الشدادين
25 Jun 2011, 06:00 PM
لايكثر
بعثرني
الله يكتب لكم اجر عملك بنقل
الخير لكي يستفيد منه اهل الخير

معاند الجرح
25 Jun 2011, 06:31 PM
شكرا لك اخي الكريم خيال الشدادين


وبيض الله وجهك وجعل هــالموضوع في موازين حسناتك

لي عودة

معاند الجرح
25 Jun 2011, 06:32 PM
قال رسول الله صل الله عليه وسلم

خيركم من تعلم القرآن وعلمه

معاند الجرح
25 Jun 2011, 06:33 PM
قال رسول الله صلى الله علية وسلم

من ستر اخية المسلم في الدنيا سترهو الله في الاخرة

خيال الشدادين
27 Jun 2011, 01:55 PM
معاند
الله يكتب لك الأجر وفقك الله

هايدي
28 Jun 2011, 12:15 AM
ا صحة حديث:" من قال : رضيت بالله ربا و بالإسلام دينا و بمحمد رسولا "؟

وجبت له الجنة

وصايف الحارثي
30 Jun 2011, 12:25 AM
و قال عليه الصلاة و السلام ...( إنما النساء شقائق الرجال، ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم )

جزاك الله خير على الطرح الرآئع

هايدي
30 Jun 2011, 12:31 AM
((ما يصيب المؤمن من نصبٍ، ولا وصبٍ ولاهمٍ، ولا حزنٍ ولا أذى ولا غم، حتى الشوكة يشاكها، إلا كفر الله بها من خطاياه))

خيال الشدادين
03 Jul 2011, 05:36 AM
بعثرني
وصايف
الله يكتب لكم اجر وتواصلكم بالأحاديث
ويكتب لكم الأجر مضاعفة

هايدي
11 Jul 2011, 05:05 AM
عَن ابْنِ مَسْعُودٍ رضي اللَّه عنه
عن النَّبِيَّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « إِنَّ الصَّدْقَ يَهْدِي إِلَى الْبِرِّ
وَإِنَّ الْبِرَّ يَهْدِي إِلَى الجَنَّةِ ،
وَإِنَّ الرَّجُلَ ليصْدُقُ حَتَّى يُكتَبَ عِنْدَ اللَّهِ صِدِّيقاً ،
وإِنَّ الْكَذِبَ يَهْدِي إِلَى الفجُورِ
وَإِنَّ الفجُورَ يَهْدِي إِلَى النَّارِ ،
وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيَكْذِبُ حَتَّى يُكتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّاباً » متفقٌ عليه .

مزيج الحياة
11 Jul 2011, 05:07 AM
(من غشنا فليس منـا)

جزاك الله خير خيـال

هايدي
12 Jul 2011, 01:20 AM
(( سبعة يظلهم الله في ظله ، يوم لا ظل إلا ظله ... وذكر منهم : ورجل ذكر الله خاليًا ففاضت عيناه ))

عزوة أخوها
13 Jul 2011, 01:31 AM
http://www.saaid.net/Doat/gamdi/l/60.jpg

خيال الشدادين
14 Jul 2011, 10:58 AM
الجميع
الله يكتب لكم الأجر والثواب
من الله العلي القدير
مشاركاتكم بغذن الله
كتبت لكم اجر من الله

السديم
15 Jul 2011, 04:45 PM
( إنما الأعمال بالنيــات وإنمـا لكل امرئ مانوى .
فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته
إلى الله ورسوله ،
ومن كانت هجرته لدنيـا يصيبهـا
أو امرأة ينكحهــا فهجـرته إلى ماهـاجر إليــه ) .

هايدي
15 Jul 2011, 10:34 PM
قال عليه الصلاة والسلام ( لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع .... وخص الوقت عليه الصلاة والسلام بنصف تلك الأسئلة . عن عمره فيما أفناه ، وعن شبابه فيم أبلاه )

هايدي
15 Jul 2011, 10:35 PM
وقال عليه الصلاة والسلام ( نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ ) . وقال عليه الصلاة والسلام ( اغتنم خمساً قبل خمس : فذكر ثلاثاً منها خاصة بالوقت :- شبابك قبل هرمك وفراغك قبل شغلك وحياتك قبل موتك )

السديم
15 Jul 2011, 10:36 PM
عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال:



(اذكروا من النارما شئتم فلا تذكرون شيئا الا هو اشد منه)) ...

خيال الشدادين
15 Jul 2011, 11:56 PM
سديم
بعثرني
اشكركما على تجديد الموضوع بتلك الأحاديث
المفيدة وفقكما الله

هايدي
16 Jul 2011, 04:16 AM
هاذا من فضلك وان شاء الله يكتب هذا العمل في ميزان حسناتك

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (الطهور شطر الإيمان والحمد لله تملأ الميزان وسبحان الله والحمد لله تملان أو تملأ ما بين السماوات والأرض والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء والقران حجة لك أو عليك كل الناس يغدو فبايع نفسه فمعتقها أو موبقها).

خيال الشدادين
16 Jul 2011, 12:25 PM
بعثرني
اشكرك على تواصلك بالموضوع
والله يكتب لك اجر اجتهادك ويجعله
في ميزان حسناتكِ

السديم
16 Jul 2011, 04:13 PM
قال رسول الله - صلى الله عليه و سلم- : (( بلغوا عني و لو اية ))

خيال الشدادين
16 Jul 2011, 06:02 PM
سديم
الله يكتب لك اجر إضافاتك للمزيد من الأحاديث

هايدي
17 Jul 2011, 07:43 AM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

(من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ورزقه من حيث لا يحتسب)
صدق رسول الله

خيال الشدادين
18 Jul 2011, 08:04 PM
بعثرني
اشكرك على جلب الجديد من الأحاديث
لكي نستفيد فاالله أسال ان يجعل ذلك في ميزان حسناتكِ

وضحى
18 Jul 2011, 08:12 PM
(( مانقصت صدقة من مال ، وما زاد الله عبد بعفو إلا عزا ، وماتواضع احد لله الا رفعه ))

الله الله رمضان على الباب اكثروا من الصدقه فالاجر مضاعف

خيال الشدادين
19 Jul 2011, 10:39 AM
لاينقص
الله يكتب لك اجر ذلك
ويجعله في ميزان حسناتك.

هايدي
19 Jul 2011, 08:02 PM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
((خيركم من تعلم القران وعلمه))

خيال الشدادين
19 Jul 2011, 08:11 PM
بعثرني غيابك
الله يكتب لكِ الأجر
ويضاعفه لك دائماً حريصه
على جعل الموضوع بدون توقف بدعمه
بالأحاديث وهذا تنالين عليه بإذن الله
الحسنات من الله

هايدي
19 Jul 2011, 09:58 PM
^
مشكور وأتمنى أن تعم الفائده الجميع

( إنما الأعمال بالنيات , وإنما لكل امرئ ما نوى , فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله , فهجرته إلى الله ورسوله , ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها , فهجرته إلى ما هاجر إليه )


سمعْتُ رسُول الله صلى الله عليه وسلم يقول :
" والله إني لأسْتغْفرُ الله وأتُوبُ إليْه في اليوْم أكْثر منْ سبْعين مرة.

خيال الشدادين
20 Jul 2011, 11:34 AM
بعثرني
الله يكتب لك الأجر
وفقك الله

بادي الحارثي
20 Jul 2011, 11:55 AM
سمعْتُ رسُول الله صلى الله عليه وسلم يقول :
" والله إني لأسْتغْفرُ الله وأتُوبُ إليْه في اليوْم أكْثر منْ سبْعين مرة....وفي روايه(مئة مره)
وهذا معلم الامه الخير فما بالكم نحن كم مره نستغفر في اليوم.

أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ (http://islamweb.net/hadith/RawyDetails.php?RawyID=720) ، قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : " إِنَّ اللَّهَ قَالَ : يَا ابْنَ ادَمَ ، لَوْ بَلَغَتْ ذُنُوبُكَ عَنَانَ السَّمَاءِ ثُمَّ اسْتَغْفَرْتَنِي لَغَفَرْتُ لَكَ وَلا أُبَالِي ، يَا ابْنَ ادَمَ ، لَوْ أَتَيْتَ بِقُرَابِ الأَرْضِ خَطَايَا ثُمَّ لَقِيتَنِي لا تُشْرِكُ بِي شَيْئًا لأَتَيْتُكَ بِقُرَابِهَا مَغْفِرَةً "(حديث قدسي) راويه الرسول صلى الله عليه وسلم عن ربه.

جزاك الله خيرا أخي خيال الشدادين.
وجعل هذا العمل ذخرا لك يوم تلقاه .

خيال الشدادين
22 Jul 2011, 02:08 PM
بادي
الله يحفظك ويجعل ماقمت به من تدوين هذا الحديث
ان يجعله في ميزان حسناتك يوم تلقى ربك

ورد الجوري
23 Jul 2011, 06:42 AM
عن أبي يحيى صهيب بن سنانٍ رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (عجباً لأمر المؤمن كله له خير، وليس ذلك لأحد إلا للمؤمن، إن أصابته سراء شكر فكان خيراً له، وإن أصابته ضراء صبر فكان خيراً له)

خيال الشدادين
23 Jul 2011, 06:25 PM
شداديه
الله يحفظك ويجعل ذلك في ميزان حسناتكِ

الشذى
24 Jul 2011, 01:27 AM
عن سهًل بنٌ سٍعدُ رضُيً اللهُ عِنهُ . .

:" فُي الجنٌة ثمٌان ابوابُ فيهاإُ بابٌ يسمىُ| الريـاًن | لايدخلُة إلا الصَائمونَ " :

رواه البخاإري

الشذى
24 Jul 2011, 01:29 AM
قال صلى الله عليه وسلم

- الرحم معلقة بالعرش تقول : من وصلني وصله الله . ومن قطعني قطعه الله

صحيح

خيال الشدادين
24 Jul 2011, 02:12 PM
شذى
الله يكتب لك الأجر ويضاعفه لك
مجده ومجتهده وفقكِ الله

ورد الجوري
25 Jul 2011, 12:18 AM
قال رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم: (ثلاثة لا ترفع صلاتهم فوق رؤوسهم شبراً: رجل أمَّ قوماً و هم له كارهون، و امرأة باتت وزوجها عليها ساخط، وأخوان متصارمان).

ورد الجوري
25 Jul 2011, 12:18 AM
قال رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم: (الراحمون يرحمهم الرحمن تبارك وتعالى، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء).

ورد الجوري
25 Jul 2011, 12:19 AM
قال رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم: (لكلِّ شيء صفوة وصفوة الصلاة التكبيرة الأولى).

ورد الجوري
25 Jul 2011, 12:20 AM
قال رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم: (من صلى العشاء في جماعة فكأنما قام نصف الليل، ومن صلى الصبح في جماعة فكأنما صلى الليل كله).

ورد الجوري
25 Jul 2011, 12:20 AM
قال رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم: (يقول الله تعالى: أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معه إذا ذكرني، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، وإن ذكرني في ملاء ذكرته في ملاء خير منهم، وإن تقرب إليّ بشبر تقربت إليه ذراعاً، وإن تقرب إليَّ ذراعاً تقربت إليه باعاً، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة).

خيال الشدادين
25 Jul 2011, 01:20 PM
شدادية والعز ليه
الله يبارك في جهودك ويجعل ماقمتي به في ميزان
حسناتك وإثرايك بالأحاديث هذا الموضوع
دليل لحبك للخير

الشذى
25 Jul 2011, 04:55 PM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

« انطلق ثلاثة نفر ممن كان قبلكم حتى اواهم المبيت إلى غار فدخلوه ، فانحدرت صخرة من الجبل فسدت عليهم الغار

، فقالوا : إنه لا ينجيكم من هذه الصخرة إلا أن تدعوا الله بصالح أعمالكم . فقال رجل منهم : اللَّهم كان لي أبوان شيخان

كبيران ، وكنت لا أغبق قبلهما أهلا ولا مالاً ( أي : لا أقدم في الشرب قبلهما أحداً ) ، فنأى بي طلب الشجر يوماً فلم أرح

عليهما حتى ناما ، فجلبت لهما غبوقهما فوجدتهما نائمين ، فكرهت أن أوقظهما وأن أغبق قبلهما أهلاً أو مالاً فلبثت

والقدح على يدي أنتظر استيقاظهما حتى برق الفجر والصبية يتضاغون عند قدمي ( أي يصيحون من الجوع )

، فاستيقظا فشربا غبوقهما . اللَّهم إن كنت فعلت ذلك ابتغاء وجهك فافرج عنا ما نحن فيه من هذه الصخرة ، فانفرجت

شيئاً لا يستطيعون الخروج منه .

فقال الاخر : اللَّهم إنه كانت لي ابنة عم كانت أحب الناس إليَّ ،وفي رواية : كنت أحبها كأشد ما يحب الرجال النساء ،

فأردتها على نفسها فامتنعت ، حتى ألمت بها سنة من السنين فجائتني فاعطيتها عشرين ومائة دينار على أن تخلي

بيني وبين نفسها ففعلت ، حتى أذا قدرت عليها وفي رواية فلما قعدت بين رجليها، قالت : اتق الله ولا تفضن الخاتم إلا

بحقه ، فانصرفت عنها وهي أحب الناس إليَّ وتركت الذهب الذي أعطيتها . اللَّهم إن كنت فعلت ذلك ابتغاء وجهك فافرج

عنا ما نحن فيه ، فانفرجت الصخرة غير أنهم لا يستطيعون الخروج .

وقال الثالث : اللَّهم إني استأجرت أُجراء وأعطيتهم أجرهم ، غير رجل واحد ، ترك الذي له وذهب فثمرت أجره حتى كثرت

منه الأموال ، فجاءني بعد حين فقال : يا عبدَ الله أدِّ إليّ أجري ، فقلت : كل ما ترى من أجرك من الإبل والبقر والغنم

والرقيق فقال : يا عبدَ الله لا ستهـزئ بي ! فقلت : لا أستهزئ بك ، فأخذه كله فاستقاه فلم يترك منه شيئاً . اللَّهم إن كنت

فعلت ذلك ابتغاء وجهك فافرج عنا ما نحن فيه ، فانفرجت الصخرة فخرجوا يمشون » .

صحيح البخاري (10/415) ، صحيح مسلم (4/1982)

الشذى
25 Jul 2011, 04:56 PM
قال معاذ بن جبل رضي الله عنه:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:‏"‏

ألا أخبركم بخير أعمالكم،وأزكاها عند مليككم،وأرفعها في درجاتكم،

وخير لكم من تعاطي الذهب والفضة،ومن أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم؟

قالوا: بلى يارسول الله،قال:"ذكر الله عزوجل"

رواه الأمام أحمد والترمذي وأبن ماجه بإسناد صحيح

الشذى
25 Jul 2011, 05:00 PM
قال الرسول [صلى الله عليه وسلم]..:

(من صلّى البردين دخل الجنة)

رواه البخاري

الشذى
25 Jul 2011, 05:07 PM
((كان رسول الله صلى الله عليه وسلم عاشر عشرة فقال

أبو بكر في الجنة وعمر في الجنة وعثمان في الجنة وعلي في الجنة وطلحة في الجنة

والزبير في الجنة وسعد في الجنة وعبد الرحمن في الجنة فقيل له من التاسع قال أنا ))

الراوي: سعيد بن زيد المحدث: الألباني (http://www.shdadeen.com/mhd/1420)- المصدر: صحيح ابن ماجه (http://www.shdadeen.com/book/13560&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 110

خلاصة حكم المحدث: صحيح

الشذى
25 Jul 2011, 05:09 PM
عن عائشة رضى الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

( الذي يقرأ القران وهو ماهر به مع السفرة الكرام البررة,

والذي يقرأ القران ويتتعتع فيه وهو عليه شاق له أجران).

أخرجه البخاري.

الشذى
25 Jul 2011, 05:48 PM
عن عبدالله بن عباس رضي الله عنهما قال :

" كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أجود الناس ، وكان أجود ما يكون في رمضان حين يلقاه جبريل ،

وكان يلقاه في كل ليلة من رمضان فيدارسه القران ، فلرسول الله صلى الله عليه وسلم أجود بالخير من الريح المرسلة " .

رواه البخاري .
هالله هالله بالتأسي بحبينا صلى الله عليه وسلم
×
جـزا الله خير جميع المساهمين في الموضوع ابتداء بصاحبهـ
وجمعنا الله وياكم في جنات عدن

ورد الجوري
26 Jul 2011, 04:09 AM
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : غزونا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم لست عشرة مضت من رمضان ، فمنا من صام ومنا من أفطر ، فلم يعب الصائم على المفطر ، ولا المفطر على الصائم

ورد الجوري
26 Jul 2011, 04:10 AM
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : قال الله عز وجل: كل عمل ابن ادم له إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به والصيام جنة فإذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث ولا يصخب فإن سابه أحد أو قاتله فليقل: إني صائم إني صائم و الذي نفس محمد بيده لخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك للصائم فرحتان يفرحهما: إذا أفطر فرح بفطره وإذا لقي ربه فرح بصومه

ورد الجوري
26 Jul 2011, 04:10 AM
عن سهل بن سعد رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن في الجنة بابا يقال له الريان يدخل منه الصائمون يوم القيامة لا يدخل منه أحد غيرهم فإذا دخلوا أغلق فلم يدخل منه أحد.

ورد الجوري
26 Jul 2011, 04:11 AM
عن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: الصيام والقران يشفعان للعبد يوم القيامة يقول الصيام: أي رب منعته الطعام و الشهوة فشفعني فيه: ويقول القران: منعته النوم بالليل فشفعني فيه قال: فيشفعان

ورد الجوري
26 Jul 2011, 04:11 AM
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عيله وسلم: ثلاثة لا ترد دعوتهم : الصائم حين يفطر والإمام العادل و دعوة المظلوم يرفعها الله فوق الغمام و تفتح لها أبواب السماء و يقول الرب: و عزتي و جلالي لأنصرنك ولو بعد حين.

ورد الجوري
26 Jul 2011, 04:12 AM
روي عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أعطيت أمتي خمس خصال في رمضان لم تعطهن أمة قبلهم : خلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك و تستغفر لهم الحيتان حتى يفطروا و يزين الله عزوجل كل يوم جنته ثم يقول: يوشك عبادي الصالحون أن يلقوا عنهم المئونة و يصيروا إليك و تصفد فيه مردة الشياطين فلا يخلصوا فيه إلى ما كانوا يخلصون إليه في غيره و يغفر لهم في اخر ليلة. قيل : يارسول الله أهي ليلة القدر؟ قال : لا ولكن العامل إيما يوفى أجره إذا قضي عمله


مشكور اخوي خيال والله يجعلها بموازين حسناتك

خيال الشدادين
26 Jul 2011, 06:19 PM
شدادية
الله يكتب لك الأجر على طرحك
للحاديث وفقك الله

الشذى
26 Jul 2011, 06:53 PM
يا بني كعب بن لؤي ! أنقذوا أنفسكم من النار ، يا بني مرة بن كعب ! أنقذوا أنفسكم من النار ، يا بني عبد شمس أنقذوا أنفسكم من النار ، يا بني عبد مناف ! أنقذوا أنفسكم من النار ، يا بني عبد المطلب ، أنقذوا أنفسكم من النار ، يا فاطمة ! أنقذي نفسك من النار ، فإني لا أملك لكم من الله شيئا ، غير أن لكم رحما ، سأبلها ببلالها

الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني (http://www.shdadeen.com/mhd/1420)- المصدر: صحيح الجامع (http://www.shdadeen.com/book/3741&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 7903

خلاصة حكم المحدث: صحيح

الدرر السنية

الشذى
26 Jul 2011, 06:56 PM
إذا طلع حاجب الشمس فدعوا الصلاة حتى تبرز ، وإذا غاب حاجب الشمس فدعوا الصلاة حتى تغيب ، ولا تحينوا بصلاتكم طلوع الشمس ولا غروبها ، فإنها تطلع بين قرني شيطان ، أو الشيطان . لا أدري أي ذلك قال هشام .
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري (http://www.shdadeen.com/mhd/256)- المصدر: صحيح البخاري (http://www.shdadeen.com/book/6216&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 3272
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

الشذى
26 Jul 2011, 07:05 PM
اثنتان يكرههما ابن ادم : يكره الموت ، و الموت خير له من الفتنة ،

و يكره قلة المال ، و قلة المال أقل للحساب

الراوي: محمود بن لبيد الأنصاري المحدث: الألباني (http://www.shdadeen.com/mhd/1420)- المصدر: صحيح الجامع (http://www.shdadeen.com/book/3741&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 139

خلاصة حكم المحدث: صحيح

الشذى
26 Jul 2011, 07:06 PM
من أحب لقاء الله ، أحب الله لقاءه ، ومن كره لقاء الله ، كره الله لقاءه .

زاد عمرو في حديثه : فقيل : يا رسول الله ، كراهية لقاء الله ، كراهية الموت ، كلنا نكره الموت ؟

قال : ذاك عند موته ، إذا بشر برحمة الله ومغفرته ، أحب لقاء الله ،

وأحب الله لقاءه ، وإذا بشر بعذاب الله ، كره لقاء الله ، وكره الله لقاءه

الراوي: عائشة المحدث: الألباني (http://www.shdadeen.com/mhd/1420)- المصدر: صحيح النسائي (http://www.shdadeen.com/book/13561&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 1837

خلاصة حكم المحدث: صحيح

الشذى
26 Jul 2011, 07:10 PM
زار النبي صلى الله عليه وسلم قبر أمه . فبكى وأبكى من حوله

. فقال : استأذنت ربي في أن أستغفر لها فلم يؤذن لي .

واستأذنته في أن أزور قبرها فأذن لي . فزوروا القبور . فإنها تذكر الموت .

الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم (http://www.shdadeen.com/mhd/261)- المصدر: صحيح مسلم (http://www.shdadeen.com/book/3088&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 976

خلاصة حكم المحدث: صحيح

خيال الشدادين
26 Jul 2011, 11:08 PM
شذى الحارثي
أسأل الله ان يوفقك ويجعل هذا العمل
خالصاً لوجهه الكريم ويضاعف لك الحسنات
.

الشذى
27 Jul 2011, 04:43 PM
قال الله تبارك وتعالى : أنا الله وأنا الرحمن ، خلقت الرحم ، وشققت لها من اسمي ،

فمن وصلها وصلته ، ومن قطعها بتته

الراوي: عبدالرحمن بن عوف

المحدث: الترمذي (http://www.shdadeen.com/mhd/279)-

المصدر: سنن الترمذي (http://www.shdadeen.com/book/13509&ajax=1) -

الصفحة أو الرقم: 1907

خلاصة حكم المحدث: صحيح

الشذى
27 Jul 2011, 04:48 PM
أن أعرابيا عرض للنبي صلى الله عليه وسلم في مسيره ،

فقال : أخبرني بما يقربني من الجنة ويباعدني من النار ؟

قال : تعبد الله لا تشرك به شيئا ، وتقيم الصلاة ، وتؤتي الزكاة ، وتصل الرحم

الراوي: أبو أيوب الأنصاري المحدث: أبو نعيم (http://www.shdadeen.com/mhd/430)- المصدر: حلية الأولياء (http://www.shdadeen.com/book/13432&ajax=1) -

الصفحة أو الرقم: 4/416 خلاصة حكم المحدث: صحيح

الشذى
27 Jul 2011, 04:51 PM
أقبلت إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، ومعي رجلان من الأشعريين ، أحدهما عن يميني ، والاخر عن يساري ،

فكلاهما سأل العمل ، و النبي صلى الله عليه وسلم ساكت ، فقال : ما تقول يا أبا موسى . أو يا عبد الله بن قيس ؟

قلت : والذي بعثك بالحق ! ما أطلعاني على ما في أنفسهما ، وما شعرت أنهما يطلبان العمل .

قال : وكأني أنظر إلى سواكه تحت شفته قلصت ، قال : لن نستعمل – أو لا نستعمل – على عملنا من أراده ،

ولكن اذهب أنت يا أبا موسى ، أو يا عبد الله بن قيس . فبعثه على اليمن ، ثم أتبعه معاذ بن جبل ،

قال : فلما قدم عليه معاذ قال : انزل ، وألقي له وسادة ، وإذا رجل عنده موثق ،

قال : ما هذا ؟ قال : هذا كان يهوديا فأسلم ثم راجع دينه ، دين السوء ، قال : لا أجلس حتى يقتل ، قضاء الله ورسوله ،

قال : اجلس نعم ! قال : لا أجلس حتى يقتل قضاء الله ورسوله ، ثلاث مرات . فأمر به فقتل ، ثم تذاكروا قيام الليل ،

فقال أحدهما – معاذ بن جبل - : أما أنا فأنام وأقوم ، أو أقوم وأنام ، وأرجو في نومتي ما أرجو في قومتي

الراوي: أبو موسى المحدث: الألباني (http://www.shdadeen.com/mhd/1420)- المصدر: صحيح أبي داود (http://www.shdadeen.com/book/13559&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 4354

خلاصة حكم المحدث: صحيح

الشذى
27 Jul 2011, 04:54 PM
كان النبي صلى الله عليه وسلم يدعو من الليل :

( اللهم لك الحمد ، أنت رب السماوات والأرض ، لك الحمد ، أنت قيم السماوات والأرض ومن فيهن ،

لك الحمد ، أنت نور السماوات والأرض ، قولك الحق ، ووعدك الحق ، ولقاؤك حق ، والجنة حق

، والنار حق ، والساعة حق ، اللهم لك أسلمت ، وبك امنت ، وعليك توكلت ، وإليك أنبت ، وبك خاصمت ،

وإليك حاكمت ، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت ، وأسررت وأعلنت ، أنت إلهي ، لا إله لي غيرك ) .

وقال : ( أنت الحق ، وقولك الحق ) .

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري (http://www.shdadeen.com/mhd/256)- المصدر: صحيح البخاري (http://www.shdadeen.com/book/6216&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 7385

خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

الشذى
27 Jul 2011, 04:55 PM
القضاة ثلاثة : واحد في الجنة ، واثنان في النار ، فأما الذي في الجنة فرجل عرف الحق ففى به ،

واللذان في النار رجل عرف الحق فجار في الحكم ، ورجل قضى في الناس على جهل

الراوي: بريدة بن الحصيب الأسلمي المحدث: ابن الملقن (http://www.shdadeen.com/mhd/750)- المصدر: البدر المنير (http://www.shdadeen.com/book/10478&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 9/552

خلاصة حكم المحدث: صحيح

خيال الشدادين
27 Jul 2011, 10:52 PM
شذى الحارثي
أسأل الله ان يوفقك ويجعل هذا العمل
خالصاً لوجهه الكريم ويضاعف لك الحسنات

ورد الجوري
28 Jul 2011, 06:47 AM
عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه قال : ( رضا الرب في رضا الوالد وسخط الرب في سخط الوالد)

ورد الجوري
28 Jul 2011, 06:49 AM
عن جرير البجلي رضي الله عنه قال (أتيت النبي صلى الله عليه وسلم وهو يبايع فقلت:يا رسول الله ابسط يدك حتى أبايعكوأشترط علي فأنت أعلم قال صلى الله عليه وسلم:أبايعك على أن تعبد الله وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة وتناصح المسلمين وتفارق المشركين).

ورد الجوري
28 Jul 2011, 06:49 AM
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال من أشد أمتي لي حبا ناس يكونون بعدي يود أحدهم لو راني بأهله وماله

ورد الجوري
28 Jul 2011, 06:56 AM
وعن أبى ذر رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم [ يصبح على كل سلامي من أحدكم صدقه فكل تسبيحة صدقة وكل تحميدة صدقة وكل تهليلة صدقة وكل تكبيرة صدقة وأمر بالمعروف صدقة ونهى عن منكر صدقة ويجزئ من ذلك ركعتان يركعهما من الضحى ]

ورد الجوري
28 Jul 2011, 06:57 AM
‏حدثنا ‏ ‏محمد بن كثير ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏ابن أبي خالد ‏ ‏عن ‏ ‏قيس بن أبي حازم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي مسعود الأنصاري ‏ ‏قال ‏:
‏قال ‏ ‏رجل :‏ ‏يا رسول الله لا أكاد أدرك الصلاة مما يطول بنا فلان فما رأيت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في موعظة أشد غضبا من يومئذ فقال عليه السلام ‏أيها الناس إنكم منفرون فمن صلى بالناس فليخفف فإن فيهم المريض والضعيف وذا الحاجة ‏)

ورد الجوري
28 Jul 2011, 06:58 AM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قال أستغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم وأتوب اليه , غفر الله له وان كان فرّ من الزحف )

وقال من قال : سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حُطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر )

وقال أقرب مايكون العبد من ربه وهو ساجد فأكثروا الدعاء )

ورد الجوري
28 Jul 2011, 06:59 AM
عن أبي عبد الرحمن عبد الله بن مسعـود رضي الله عنه ، قال : حدثنا رسول الله صلي الله عليه وسلم – وهو الصادق المصدوق - ( إن أحـدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوما نطفه ، ثم يكون علقة مثل ذلك ، ثم يكون مـضغـة مثل ذلك ، ثم يرسل إليه الملك ، فينفخ فيه الروح ، ويـؤمر بأربع كلمات : بكتب رزقه ، واجله ، وعمله ، وشقي أم سعيد ؛ فوالله الـذي لا إلــه غـيره إن أحــدكم ليعـمل بعمل أهل الجنه حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعـمل بعـمل أهــل النار فـيـدخـلها . وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل النار حتي ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فــيسـبـق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها )

هايدي
29 Jul 2011, 01:46 AM
( من كان اخر كلامه من الدنيا لاإله إلا الله دخل الجنه )

آسبرين
29 Jul 2011, 01:48 AM
يقول صلى الله عليه وسلم(الزهد في الدنيا يريح القلب، و البدن، و الرغبة فيها تكثر الهم و الحزن، و البطالة تقسي القلب

هايدي
29 Jul 2011, 02:34 AM
قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( من احدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد )

هايدي
29 Jul 2011, 02:35 AM
قال الرسول صلى الله عليه وسلم
( الدال على الخير كفاعله)

هايدي
29 Jul 2011, 02:35 AM
وقال صلى الله عليه وسلم
(بلغو عني ولو بايه)

وقال المصطفى
(اتقو النار ولو بشق تمره)

خيال الشدادين
29 Jul 2011, 01:34 PM
شغب
بعثرني
الله يحفظكم على تجديد ملف الأحاديث بالمنتدى
سلمت ايديكما وكتب الله لكما الأجر

دوّاس الظلماء
29 Jul 2011, 03:26 PM
على القوه ياسلطان الله يكتب لك الاجر انشاء الله


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أوصيكم بتقوى الله ، والسمع والطاعة ، وإن تأمّر عليكم (http://www.rafidaen.com/vb)عبد ؛ فإنه من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا ، فعليكم بسنتي (http://www.rafidaen.com/vb)وسنة الخلفاء الراشدين المهديين ، عضّوا عليها بالنواجذ ، وإياكم ومحدثات الأمور ، فإن كل بدعة ضلالة )
رواه أبو داود و الترمذي وقال: حديث (http://www.rafidaen.com/vb)حسن صحيح.

خيال الشدادين
29 Jul 2011, 10:04 PM
دوّس الظلماء
الله يكتب لك الأجر على زيارتك للموضوع
وتجديده بتلك الحديث

هايدي
29 Jul 2011, 10:13 PM
جزاك الله وإيانا خيرا وجعله فى ميزانك حسناتك امين

(( كلمتان خفيفاتان علي اللسان ثقيلتان في الميزان سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم ))

خيال الشدادين
29 Jul 2011, 10:33 PM
بعثرني
الله يكتب لك الأجر
وعشتي كما تريدين

الشذى
30 Jul 2011, 02:12 AM
عن عائشة رضي الله عنها : كان عاشوراء يصام قبل رمضان ،

فلما نزل رمضان قال : ( من شاء صام ومن شاء أفطر ) .

الراوي: عائشة المحدث: البخاري (http://www.shdadeen.com/mhd/256)-

المصدر: صحيح البخاري (http://www.shdadeen.com/book/6216&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 4502

خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

هايدي
30 Jul 2011, 02:14 AM
( إن الحلال بين ، وإن الحـرام بين ، وبينهما أمـور مشتبهات لا يعـلمهن كثير من الناس ، فمن اتقى الشبهات فـقـد استبرأ لديـنه وعـرضه ، ومن وقع في الشبهات وقـع في الحرام ، كـالراعي يـرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه،ألا وإن لكل ملك حمى ، ألا وإن حمى الله محارمه ، ألا وإن في الجـسد مضغة إذا صلحـت صلح الجسد كله ، وإذا فـسـدت فـسـد الجسـد كـلـه ، ألا وهي الـقـلب)

الشذى
30 Jul 2011, 02:14 AM
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يجاور في العشر الأواخر من رمضان ،

ويقول : ( تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان ) .

الراوي: عائشة المحدث: البخاري (http://www.shdadeen.com/mhd/256)- المصدر: صحيح البخاري (http://www.shdadeen.com/book/6216&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 2020

خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

هايدي
30 Jul 2011, 02:14 AM
إذا مات ابن ادم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علمٍ يُنتفعُ به، أو ولدٍ صالحٍ يدعو له"

هايدي
30 Jul 2011, 02:15 AM
(من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ورزقه من حيث لا يحتسب)

هايدي
30 Jul 2011, 02:16 AM
يا رسول الله، قل لي في الإسلام قولا، لا أسأل عنه أحداً غيرك قال: "قل امنت بالله ثم استقم"

الشذى
30 Jul 2011, 02:20 AM
صوم ثلاثة أيام من كل شهر ، و رمضان إلى رمضان صوم الدهر و إفطاره

الراوي: أبو قتادة المحدث: الألباني (http://www.shdadeen.com/mhd/1420)- المصدر: صحيح الجامع (http://www.shdadeen.com/book/3741&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 3802


خلاصة حكم المحدث: صحيح

الشذى
30 Jul 2011, 02:25 AM
مر مع رسول الله صلى الله عليه وسلم زمن الفتح على رجل يحتجم بالبقيع

لثمان عشرة خلت من رمضان فقال أفطر الحاجم والمحجوم

الراوي: شداد بن أوس المحدث: إسحاق بن راهويه (http://www.shdadeen.com/mhd/238)- المصدر: تنقيح تحقيق التعليق (http://www.shdadeen.com/book/13566&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 2/319

خلاصة حكم المحدث: صحيح

الشذى
30 Jul 2011, 02:48 AM
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعتكف العشر الأواخر من رمضان .

الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري (http://www.shdadeen.com/mhd/256)- المصدر: صحيح البخاري (http://www.shdadeen.com/book/6216&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 2025

خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

الشذى
30 Jul 2011, 02:58 AM
أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :

( التمسوها في العشر الأواخر من رمضان ، ليلة القدر ، في تاسعة تبقى ، في سابعة تبقى ، في خامسة تبقى ) .

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري (http://www.shdadeen.com/mhd/256)- المصدر: صحيح البخاري (http://www.shdadeen.com/book/6216&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 2021

خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

خيال الشدادين
30 Jul 2011, 10:10 AM
بعثرني
شذى
الله يكتب لكما اجر اجتهدن به بهذا
الموضوع الذي يحمل في طياته الكثير من
الأحاديث الشريفة التي تعتبر مرجع
لنا في التأكد فيما نريده

الشذى
30 Jul 2011, 11:54 PM
أحصوا هلال شعبان لرمضان

الراوي: أبو هريرة المحدث: السيوطي (http://www.dorar.net/mhd/911)- المصدر: الجامع الصغير (http://www.dorar.net/book/14540&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 260

خلاصة حكم المحدث: صحيح

الشذى
30 Jul 2011, 11:58 PM
لا يزال يستجاب للعبد ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم . ما لم يستعجل .

قيل : يا رسول الله ! ما الاستعجال ؟ قال يقول : قد دعوت ، وقد دعوت ، فلم أر يستجيب لي . فيستحسر عند ذلك ، ويدع الدعاء

الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم (http://www.dorar.net/mhd/261)- المصدر: صحيح مسلم (http://www.dorar.net/book/3088&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 2735

خلاصة حكم المحدث: صحيح

الشذى
31 Jul 2011, 12:12 AM
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو بهذا الدعاء " اللهم ! ربنا لك الحمد .

ملء السماوات وملء الأرض . وملء ما شئت من شيء بعد " .

الراوي: عبدالله بن أبي أوفى المحدث: مسلم (http://www.dorar.net/mhd/261)- المصدر: صحيح مسلم (http://www.dorar.net/book/3088&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 476

خلاصة حكم المحدث: صحيح

الشذى
31 Jul 2011, 12:19 AM
الدعاء لا يرد بين الأذان والإقامة قالوا فما نقول يا رسول الله قال سلوا الله العافية في الدنيا والاخرة
الراوي: - المحدث: ابن القيم (http://www.dorar.net/mhd/751)- المصدر: زاد المعاد (http://www.dorar.net/book/13500&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 2/359
خلاصة حكم المحدث: صحيح

الشذى
31 Jul 2011, 12:29 AM
لا يرد القضاء إلا الدعاء، و لا يزيد في العمر إلا البر

الراوي: سلمان الفارسي المحدث: السيوطي (http://www.dorar.net/mhd/911)- المصدر: الجامع الصغير (http://www.dorar.net/book/14540&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 9968

خلاصة حكم المحدث: صحيح

الشذى
31 Jul 2011, 12:30 AM
أتحبون أن تجتهدوا في الدعاء قولوا اللهم أعنا على شكرك وذكرك وحسن عبادتك
الراوي: أبو هريرة المحدث: أحمد شاكر (http://www.dorar.net/mhd/1377)- المصدر: مسند أحمد (http://www.dorar.net/book/13482&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 15/139
خلاصة حكم المحدث: ثابت صحيح

ورد الجوري
31 Jul 2011, 07:26 AM
وقال صلى الله عليه واله وسلم :-'من صلى على حين يصبح عشرا وحين يمسى
عشرا أدركته شفاعتي يوم القيامة

ورد الجوري
31 Jul 2011, 07:26 AM
وقال صلى الله عليه واله وسلم :-'من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشر
صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات

ورد الجوري
31 Jul 2011, 07:27 AM
وقال صلى الله عليه واله وسلم :-'من صلى علي في يوم مائة مرة قضى الله
له مائة حاجة :سبعين منها لاخرته وثلاثين منها لدنياه '

خيال الشدادين
31 Jul 2011, 09:37 AM
شذى
شدادية
الله يكتبا لكما اجر ذلك ويجعله في ميزان حسناتكما
يوم تلقين ربكن.

الشذى
31 Jul 2011, 07:00 PM
اللهم امين وياك ان شاء الله اخوي خيال


اعتمر النبي صلى الله عليه وسلم في ذي القعدة ، فأبى أهل مكة أن يدعوه يدخل مكة حتى قاضاهم : لا يدخل مكة سلاحا إلا في القراب .

الراوي: البراء بن عازب المحدث: البخاري (http://www.shdadeen.com/mhd/256)- المصدر: صحيح البخاري (http://www.shdadeen.com/book/6216&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 1844

خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

الشذى
31 Jul 2011, 07:01 PM
أن النبي صلى الله عليه وسلم وقت لأهل المدينة ذا الحليفة ، ولأهل الشأم الجحفة ، ولأهل نجد قرن المنازل ،

ولأهل اليمن يلملم ، هن لأهلهن ، ولكل ات أتى عليهن من غيرهم ، ممن أراد الحج والعمرة ، فمن كان دون ذلك فمن حيث أنشأ ،

حتى أهل مكة من مكة .

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري (http://www.shdadeen.com/mhd/256)- المصدر: صحيح البخاري (http://www.shdadeen.com/book/6216&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 1530

خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

الشذى
31 Jul 2011, 07:02 PM
اعتمر رسول الله صلى الله عليه وسلم واعتمرنا معه ، فلما دخل مكة طاف وطفنا معه ،

وأتى الصفا والمروة وأتيناهما معه ، وكنا نستره من أهل مكة أن يرميه أحد ، فقال له صاحب لي : أكان دخل الكعبة ؟

. قال : لا . قال : فحدثنا ما قال لخديجة ؟ . قال : بشروا خديجة ببيت من الجنة من قصب ، لا صخب فيه ولا نصب .

الراوي: عبدالله بن أبي أوفى المحدث: البخاري (http://www.shdadeen.com/mhd/256)- المصدر: صحيح البخاري (http://www.shdadeen.com/book/6216&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 1791

خلاصة حكم المحدث: (صحيح)

الشذى
31 Jul 2011, 07:06 PM
يا رسول الله ! ما الغيبة ؟ قال : ذكرك أخاك بما يكره . قيل : أفرأيت إن كان في أخي ما أقول ؟

قال : إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته ، وإن لم يكن فيه ما تقول فقد بهته

الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني (http://www.shdadeen.com/mhd/1420)- المصدر: صحيح أبي داود (http://www.shdadeen.com/book/13559&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 4874

خلاصة حكم المحدث: صحيح

الشذى
31 Jul 2011, 07:09 PM
مر النبي صلى الله عليه وسلم بقبرين فقال إنهما ليعذبان وما يعذبان في كبير أما أحدهما فيعذب في البول وأما الاخر فيعذب في الغيبة

الراوي: أبو بكرة المحدث: الألباني (http://www.shdadeen.com/mhd/1420)- المصدر: صحيح ابن ماجه (http://www.shdadeen.com/book/13560&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 284

خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح

الشذى
31 Jul 2011, 07:11 PM
خمس دعوات يستجاب لهن : دعوة المظلوم حتى ينتصر، و دعوة الحاج حتى يصدر، و دعوة الغازي حتى يقفل،

و دعوة المريض حتى يبرأ، و دعوة الأخ لأخيه بظهر الغيب، و أسرع هذه الدعوات إجابة دعوة الأخ لأخيه بظهر الغيب

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: السيوطي (http://www.shdadeen.com/mhd/911)- المصدر: الجامع الصغير (http://www.shdadeen.com/book/14540&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 3970

خلاصة حكم المحدث: صحيح

الشذى
31 Jul 2011, 07:12 PM
مفاتيح الغيب خمس ، ثم قرأ : { إن الله عنده علم الساعة }

الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري (http://www.shdadeen.com/mhd/256)- المصدر: صحيح البخاري (http://www.shdadeen.com/book/6216&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 4778

خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

الشذى
31 Jul 2011, 07:15 PM
ما من رجل يدعو لأخيه بظهر الغيب بدعوة إلا وكل الله به ملكا كلما دعا له بدعوة قال الملك الموكل به : امين ولك بمثل

الراوي: - المحدث: ابن تيمية (http://www.shdadeen.com/mhd/728)- المصدر: مجموع الفتاوى (http://www.shdadeen.com/book/9111&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 14/218

خلاصة حكم المحدث: صحيح

الشذى
31 Jul 2011, 07:19 PM
أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك
الراوي: - المحدث: ابن القيم (http://www.shdadeen.com/mhd/751)- المصدر: بدائع الفوائد (http://www.shdadeen.com/book/13550&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 1/166
خلاصة حكم المحدث: صحيح

الشذى
31 Jul 2011, 07:21 PM
ما من رجلين تحابا في الله بظهر الغيب إلا كان أحبهما إلى الله أشدهما حبا لصاحبه
الراوي: أبو الدرداء المحدث: الألباني (http://www.shdadeen.com/mhd/1420)- المصدر: صحيح الترغيب (http://www.shdadeen.com/book/531&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 3016
خلاصة حكم المحدث: صحيح

خيال الشدادين
31 Jul 2011, 08:03 PM
صاحبة السعادة
شذى
باركـــ الله فيك وحفظك من كل شر
وكتب ذلك في ميزام حسناتك

الشذى
01 Aug 2011, 07:23 AM
وياك اخي خيال جـزاك الله خير


أنه لما نام هو وأصحابه عن صلاة الصبح في السفر صلى سنة الصبح ركعتين ، ثم صلى الصبح بعد طلوع الشمس

الراوي: - المحدث: ابن تيمية (http://www.dorar.net/mhd/728)- المصدر: مجموع الفتاوى (http://www.dorar.net/book/9111&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 23/90

خلاصة حكم المحدث: صحيح

خيال الشدادين
01 Aug 2011, 08:22 PM
صاحبة السمو الملكي شذى
الله يكتب لكِ الأجر ويضاعفه لك
ويبدل سئياتك حسنات .

الشذى
01 Aug 2011, 08:32 PM
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم عرضه يوم أحد ، وهو ابن أربع عشرة سنة ، فلم يجزه .

ثم عرضني يوم الخندق ، وأنا ابن خمس عشرة ، فأجازني . قال نافع : فقدمت على عمر بن عبد العزيز ، وهو خليفة ، فحدثته هذا الحديث .

فقال : إن هذا لحد بين الصغير والكبير ، وكتب إلى عماله : أن يفرضوا لمن بلغ خمس عشرة .

الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري (http://www.shdadeen.com/mhd/256)- المصدر: صحيح البخاري (http://www.shdadeen.com/book/6216&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 2664

خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

الشذى
01 Aug 2011, 08:34 PM
كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول وهو صحيح : ( إنه لم يقبض نبي حتى يرى مقعده من الجنة ، ثم يخير ) .

فلما نزل به ، ورأسه على فخذي ، غشي عليه ، ثم أفاق فأشخص بصره إلى سقف البيت ، ثم قال : ( اللهم الرفيق الأعلى ) .

فقلت : إذا لا يختارنا ، وعرفت أنه الحديث الذي كان يحدثنا وهو صحيح ، قالت : فكانت اخر كلمة تكلم بها : ( اللهم الرفيق الأعلى ) .

الراوي: عائشة المحدث: البخاري (http://www.shdadeen.com/mhd/256)- المصدر: صحيح البخاري (http://www.shdadeen.com/book/6216&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 4463

خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

خيال الشدادين
01 Aug 2011, 08:36 PM
صاحبة السمو الملكي شذى
الله يكتب لكِ الأجر ويضاعفه لك
ويبدل سئياتك حسنات .

الشذى
01 Aug 2011, 08:38 PM
عذبت امرأة في هرة سجنتها حتى ماتت ، فدخلت فيها النار ، لا هي أطعمتها ولا سقتها إذ حبستها ، ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري (http://www.shdadeen.com/mhd/256)- المصدر: صحيح البخاري (http://www.shdadeen.com/book/6216&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 3482
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

الشذى
01 Aug 2011, 08:42 PM
طهور الإناء إذا ولغ الكلب فيه يغسل سبع مرات الأولى بالتراب والهرة مرة أو مرتين
الراوي: أبو هريرة المحدث: الدارقطني (http://www.shdadeen.com/mhd/385)- المصدر: سنن الدارقطني (http://www.shdadeen.com/book/13501&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 1/174
خلاصة حكم المحدث: صحيح

الشذى
01 Aug 2011, 08:52 PM
انكسفت الشمس على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فخرج يجر ثوبه فزعاً حتى أتى المسجد فلم يزل يصلي حتى انجلت. قال: إن ناساً يزعمون أن الشمس والقمر لا ينكسفان إلا لموت عظيم من العظماء وليس كذلك. إن الشمس والقمر لا ينكسفان لموت أحد ولا لحياته ولكنهما ايتان من ايات الله. إن الله إذا بدا لشيء من خلفه خشع له، فإذا رأيتم ذلك فصلوا كأحدث صلاة صليتموها من المكتوبة.
الراوي: النعمان بن بشير المحدث: الكمال بن الهمام (http://www.shdadeen.com/mhd/861)- المصدر: شرح فتح القدير (http://www.shdadeen.com/book/14531&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 2/85
خلاصة حكم المحدث: صحيح

الشذى
01 Aug 2011, 08:55 PM
ثلاث ساعات كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ينهانا أن نصلي فيهن ، أو نقبر فيهن موتانا ؛ حين تطلع الشمس بازغة حتى ترتفع ، وحين يقوم قائم الظهيرة ، حتى تزول الشمس ، وحين تضيف الشمس للغروب
الراوي: عقبة بن عامر المحدث: الألباني (http://www.shdadeen.com/mhd/1420)- المصدر: صحيح النسائي (http://www.shdadeen.com/book/13561&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 2012
خلاصة حكم المحدث: صحيح

الشذى
01 Aug 2011, 08:57 PM
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : من أدرك من الصبح ركعة قبل أن تطلع الشمس ، فقد أدرك الصبح ، ومن أدرك ركعة من العصر قبل أن تغرب الشمس فقد أدرك العصر .
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري (http://www.shdadeen.com/mhd/256)- المصدر: صحيح البخاري (http://www.shdadeen.com/book/6216&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 579
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

هايدي
02 Aug 2011, 02:40 AM
(من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ورزقه من حيث لا يحتسب)

خيال الشدادين
02 Aug 2011, 03:55 AM
شذى
بعثرني
الله يوفقكما على جلب المزيد من
الأحاديث ولكما تحياتي

الشذى
02 Aug 2011, 04:00 AM
من شرب الخمر فسكر ؛ لم تقبل له صلاة أربعين صباحا ، فإن مات دخل النار ، فإن تاب تاب الله عليه ، فإن عاد فشرب فسكر ؛
لم تقبل له صلاة أربعين صباحا ، فإن مات دخل النار ، فإن تاب تاب الله عليه ، فإن عاد فشرب فسكر ؛ لم تقبل له صلاة أربعين صباحا ،
فإن مات دخل النار ، فإن تاب تاب الله عليه ، فإن عاد الرابعة ؛ كان حقا على الله أن يسقيه من طينة الخبال يوم القيامة
قالوا : يا رسول الله ! وما طينة الخبال ؟ قال : عصارة أهل النار
الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: الألباني (http://www.shdadeen.com/mhd/1420)- المصدر: صحيح الترغيب (http://www.shdadeen.com/book/531&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 2384
خلاصة حكم المحدث: صحيح

الشذى
02 Aug 2011, 04:02 AM
إن الرجل ليعمل بعمل أهل الجنة ، وإنه لمكتوب في الكتاب من أهل النار ، فإذا كان قبل موته ، تحول فعمل بعمل أهل النار ، فمات فدخل النار .
وإن الرجل ليعمل بعمل أهل النار ، وإنه لمكتوب في الكتاب من أهل الجنة, فإذا كان قبل موته تحول ، فعمل بعمل أهل الجنة ، فمات فدخلها .
الراوي: عائشة المحدث: الوادعي (http://www.shdadeen.com/mhd/1422)- المصدر: الصحيح المسند (http://www.shdadeen.com/book/6274&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 1581
خلاصة حكم المحدث: صحيح

خيال الشدادين
02 Aug 2011, 04:03 AM
شذى
بارك الله فيك ولك
وحفظك من كل شيطاناَ مارد

الشذى
02 Aug 2011, 04:03 AM
أن النبي صلى الله عليه وسلم ذكر النار فأشاح بوجهه فتعوذ منها ، ثم ذكر النار فأشاح بوجهه فتعوذ منها ،
ثم قال : ( اتقوا النار ولو بشق تمرة ، فمن لم يجد فبكلمة طيبة ) .
الراوي: عدي بن حاتم الطائي المحدث: البخاري (http://www.shdadeen.com/mhd/256)- المصدر: صحيح البخاري (http://www.shdadeen.com/book/6216&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 6563
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

خيال الشدادين
02 Aug 2011, 04:07 AM
شذى
خلي المجال لغيرك بإيراد الحديث
انتي ماقصرتي ولكن ارد عليك
واطلع ألقاءك نزلتي حديث
وهذا لايعطي فرصه للقاريء وفقك الله
الشيء كل ماقل دل ولك خالص شكري

الشذى
02 Aug 2011, 04:12 AM
بارك الله فيك اخي خيال ولك بمثل مادعوت واسأل الله أن لايحرمك اجر كل حرف طرح هاهنا وفقك الباري
×

إن الله أخذ ذرية ادم من ظهره ثم { أشهدهم على أنفسهم ألست بربكم قالوا بلى } ثم أفاض بهم في كفيه فقال : هؤلاء في الجنة ، وهؤلاء في النار ، فأهل الجنة ميسرون لعمل أهل الجنة ، وأهل النار ميسرون لعمل أهل النار
الراوي: هشام بن حكيم بن حزام المحدث: الألباني (http://www.shdadeen.com/mhd/1420)- المصدر: صحيح الجامع (http://www.shdadeen.com/book/3741&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 1702
خلاصة حكم المحدث: صحيح

خيال الشدادين
02 Aug 2011, 04:22 AM
ههههههههههههههه
شذى
لو نزلتي كل يوم حديث افضل من تكديس
الأحاديث اشوف الموضوع صار مد وجز
انتي تنزلين احاديث وانا ارد والدعوى انا وانتي
..

الشذى
02 Aug 2011, 04:41 AM
:001_huh::001_huh::001_huh::001_huh:
اليوم اكملت .... حديثاً جعلهن الله في ميزان حسناتي :rolleyes5
وبارك الله في القائمين على هذا الموضوع جميعاً
خلي المجال لغيرك بإيراد الحديث
:crying:
لماذا تحرمني الخير..؟؟:no:
لن اتواجد في هذا الموضوع مره اخرى
أرجو حذف ردي هذا :119:
تحياتي

هايدي
02 Aug 2011, 04:46 AM
^
شذى مع انه مو موضوعي بس لاتوقفي كملي
حركي الموضوع معي اشوي اذا ما مانع خيال


(مثل الذي يذكر الله ..ولا يذكر الله كمثل الحي والميت)

خيال الشدادين
02 Aug 2011, 12:05 PM
شذى
بعثرني
الله يكتب لكم الأجر ويثبتكم عند السؤال
يشهد الله كل عملكم هذا يدون فصفحات
اعمالكم عند الله بإذنه
سبحانه وتعالى انا مقصدي
واضح قصدي التخفيف من احاديث
لحديث حتى نتابع ونستطيع
نقرأ كل حديث ولو كثرت ماقدرنا نلحق
بالأطلاع الله يكتب لكنّ الأجر ويضاعفه لكنّ
واسف قصدي انبه ولكن لاتفهمني غلط
واصلو والله معكم بإذن الله وتوفيقه.

الشذى
03 Aug 2011, 08:41 PM
إنما كان النفاق على عهد النبي صلى الله عليه وسلم ، فأما اليوم : فإنما هو الكفر بعد الإيمان .
الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث: البخاري (http://www.shdadeen.com/mhd/256)- المصدر: صحيح البخاري (http://www.shdadeen.com/book/6216&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 7114
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

خيال الشدادين
04 Aug 2011, 05:48 PM
شذى
اسال الله ان يزيدك من فضله
ويمدكِ بالصحة والعافية
على جهودك الجبارة في
إعطاء المزيد من الأحاديث.

هايدي
04 Aug 2011, 08:35 PM
^
والله من نظري محد معطي الموضوع وجه بس ياليت الكل يتواجد معك ياخيال

قال رسول الله أقربكم مني منزلا يوم القيامة أكثركم علي صلاة

خيال الشدادين
04 Aug 2011, 08:40 PM
بعثرني
الله يكتب لك ألأجر ويحفظك ويجعل من دعاءك
لهذا المنتدى يوفقه رب العالمين
انتي متميزه في حضورك وغيابك.

هايدي
05 Aug 2011, 12:05 PM
امييين يارب يارب يوفقك
ويسعدك في الدنيا والاخره
تسلم ياخيال والله هاذا كله من فضلك
هههه وين متميزه الله يخليك لنا يارب



( إن الحلال بين ، وإن الحـرام بين ، وبينهما أمـور مشتبهات لا يعـلمهن كثير من الناس ، فمن اتقى الشبهات فـقـد استبرأ لديـنه وعـرضه ، ومن وقع في الشبهات وقـع في الحرام ، كـالراعي يـرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه،ألا وإن لكل ملك حمى ، ألا وإن حمى الله محارمه ، ألا وإن في الجـسد مضغة إذا صلحـت صلح الجسد كله ، وإذا فـسـدت فـسـد الجسـد كـلـه ، ألا وهي الـقـلب)

بنت ديرتي
05 Aug 2011, 12:31 PM
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: إِذَا دَخَلَ رَمَضَانُ فُتِّحَتْ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ وَغُلِّقَتْ أَبْوَابُ جَهَنَّمَ وَسُلْسِلَتِ الشَّيَاطِينُ رواه البخاري ومسلم

خيال الشدادين
05 Aug 2011, 05:08 PM
بعثرني
بنت ديرتي
الله يكتب لكما الأجر ويضاعف الحسنات لكم
ويجعل ذلك في ميزان حسناتكما.

الشذى
05 Aug 2011, 05:57 PM
لا تقدموا صوم رمضان بيوم ولا يومين إلا أن يكون صوم يصومه رجل فليصم ذلك الصوم
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني (http://www.dorar.net/mhd/1420)- المصدر: صحيح أبي داود (http://www.dorar.net/book/13559&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 2335
خلاصة حكم المحدث: صحيح

خيال الشدادين
05 Aug 2011, 08:17 PM
شذى
الله يكتب لكِ الأجر ويرزقك من حيث
لاتحتسبين .

هايدي
07 Aug 2011, 01:08 AM
جزاك الله كل خير يا خيال
والدال على الخير كفاعله

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( تمضمض ، واستنشق من كف واحدة ))

عطر الياسمين
08 Aug 2011, 04:32 AM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( من لزم الأستغفار جعل الله له من كل ضيق فرجاً ،و من كل هم مخرجاً ، و رزقه من حيث لا يحتسب )

الشذى
08 Aug 2011, 03:50 PM
أن ابن عمر رضي الله عنهما كان يبعث صدقة الفطر إلى الذي تجمع عنده قبل الفطر بيومين
الراوي: - المحدث: ابن الملقن (http://www.dorar.net/mhd/750)- المصدر: البدر المنير (http://www.dorar.net/book/10478&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 5/507
خلاصة حكم المحدث: صحيح

خيال الشدادين
08 Aug 2011, 11:37 PM
بعثرني
بنت عسير
شذى
الله يكتب لكم الأجر ويحفظكم من كل
شر ويجعل ذلك في ميزان اعمالكم.

الشذى
09 Aug 2011, 08:04 PM
بارك الله فيك اخوي ابا مشعل
الصحيح ميزان الحسنات وليس ميزان الاعمال لان الاعمال تشمل السيئات والحسنات
بارك الله فيك


من تردى من جبل فقتل نفسه ، فهو في نار جهنم يتردى فيه خالدا مخلدا فيها أبدا ، ومن تحسى سما فقتل نفسه ، فسمه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ، ومن قتل نفسه بحديدة ، فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري (http://www.dorar.net/mhd/256)- المصدر: صحيح البخاري (http://www.dorar.net/book/6216&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 5778
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

خيال الشدادين
10 Aug 2011, 10:16 PM
شذى
تنفرد الكمات قائلة لكِ الله يعطيك العافية
ويجعل ذلك في ميزان حسناتكِ
اشكرك على التنبيه.

الشذى
11 Aug 2011, 02:46 AM
لاشكـر على واجب اخوي

{ إذا زلزلت } تعدل نصف القران، و { قل يا أيها الكافرون } تعدل ربع القران، و { قل هو الله أحد } تعدل ثلث القران
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: السيوطي (http://www.dorar.net/mhd/911)- المصدر: الجامع الصغير (http://www.dorar.net/book/14540&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 659
خلاصة حكم المحدث: صحيح

خيال الشدادين
11 Aug 2011, 02:16 PM
شذى
الله يعطيك العافية
ويكتب جل اعمالك في ميزان حسناتكِ

الشذى
12 Aug 2011, 08:57 AM
من حفظ عشر ايات من أول سورة الكهف ، عصم من الدجال
الراوي: أبو الدرداء المحدث: مسلم (http://www.dorar.net/mhd/261)- المصدر: صحيح مسلم (http://www.dorar.net/book/3088&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 809
خلاصة حكم المحدث: صحيح

طفلة الثلج
12 Aug 2011, 12:19 PM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلَّم :
{ أضل الله عن الجمعة من كان قبلنا ، فكان لليهود يوم السبت ، وكان للنصارى يوم الأحد ،
فجاء الله بنا فهدانا ليوم الجمعة ،
فجعل الجمعة والسبت والأحد ، وكذلك هم تبع لنا يوم القيامة ،
نحن الاخرون من أهل الدنيا ، والأولون يوم القيامة .. المقضي بينهم قبل الخلائق }

خيال الشدادين
12 Aug 2011, 01:48 PM
شذى
لبيه
الله يكتب لكما ألأجر ويضاعف لكما
الحسنات ويرزقكم الخير بإذنه تعالى.

الشذى
13 Aug 2011, 03:21 AM
من أدرك ركعة من الصلاة مع الإمام ، فقد أدرك الصلاة .
وفي رواية : بمثل حديث يحيى عن مالك . وليس في حديث أحد منهم " مع الإمام " . وفي حديث عبيدالله قال " فقد أدرك الصلاة كلها " .
الراوي:أبو هريرة المحدث: مسلم (http://www.dorar.net/mhd/261)- المصدر: صحيح مسلم (http://www.dorar.net/book/3088&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 607
خلاصة حكم المحدث: صحيح

خيال الشدادين
13 Aug 2011, 03:37 PM
شذى
الله يوفقك اثريتي الموضوع بالأحاديث
الله يضاعف لكِ الأجر ويرزقك من
حيث لاتعلمين.

الشذى
13 Aug 2011, 08:55 PM
وياك وجميع المسلمين يارب

إنه ليأتي الرجل العظيم السمين يوم القيامة ، لا يزن عند الله جناح بعوضة . اقرؤوا : { فلا نقيم لهم يوم القيامة وزنا } [ 18 / الكهف / 105 ] .
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم (http://www.dorar.net/mhd/261)- المصدر: صحيح مسلم (http://www.dorar.net/book/3088&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 2785
خلاصة حكم المحدث: صحيح

الشذى
14 Aug 2011, 11:43 PM
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر بصيام يوم عاشوراء قبل أن يفرض رمضان
فلما فرض رمضان فقال من شاء صام عاشوراء ومن شاء أفطر
الراوي:عائشة المحدث: الطحاوي (http://www.dorar.net/mhd/321)- المصدر: شرح معاني الاثار (http://www.dorar.net/book/1022&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 2/74
خلاصة حكم المحدث: صحيح

خيال الشدادين
15 Aug 2011, 05:38 PM
شذى
الله يكتب لك الأجر ويرزقك من حيث لاتحتسبين
اعمال خير من قبلك لهذا الموضوع الله يوفقك

الشذى
16 Aug 2011, 01:17 AM
ومن قال يارب
الله يكتب لنا ولك ولجميع المسلمين عتق من النار


اعتمر النبي صلى الله عليه وسلم في ذي القعدة ، فأبى أهل مكة أن يدعوه يدخل مكة حتى قاضاهم : لا يدخل مكة سلاحا إلا في القراب .
الراوي: البراء بن عازب المحدث: البخاري (http://www.dorar.net/mhd/256)- المصدر: صحيح البخاري (http://www.dorar.net/book/6216&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 1844
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

خيال الشدادين
16 Aug 2011, 03:44 AM
شذى
الله يكتب لكِ الأجر
ويضاعف لك الأجر ويغفر لك ولمسلمين
اجمعين كل ذنب وخطئية

خيال الشدادين
16 Aug 2011, 03:46 AM
شذى
الله يكتب لكِ الأجر
ويضاعف لك الأجر ويغفر لك وللمسلمين
اجمعين كل ذنب وخطئية

مزنة
16 Aug 2011, 08:39 AM
اللهم صلي على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

قال الرسول صلى الله عليه وسلم (من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشر
صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات)

الشذى
16 Aug 2011, 08:59 AM
ثلاث دعوات لا ترد : دعوة الوالد لولده، و دعوة الصائم، و دعوة المسافر
الراوي:أنس بن مالك المحدث: السيوطي (http://www.dorar.net/mhd/911)- المصدر: الجامع الصغير (http://www.dorar.net/book/14540&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 3456
خلاصة حكم المحدث: صحيح

خيال الشدادين
16 Aug 2011, 11:58 AM
شقاوة روح
شذى
الله يكتب لكما الأجر
ويضاعف الحسنات
ولكما فائق تقديري

مزيج الحياة
16 Aug 2011, 12:00 PM
حدثنا عبد الله بن محمد (javascript:void(window.open('/services.aspx?pageid=303&SearID=15241&IndexItemID=6548',null,'scrollbars=yes,height=600, width=500,status=yes,toolbar=no,menubar=no,locatio n=no')))حدثنا سفيان (javascript:void(window.open('/services.aspx?pageid=303&SearID=16008&IndexItemID=6234',null,'scrollbars=yes,height=600, width=500,status=yes,toolbar=no,menubar=no,locatio n=no')))حدثنا صالح بن كيسان (javascript:void(window.open('/services.aspx?pageid=303&SearID=16214&IndexItemID=6700',null,'scrollbars=yes,height=600, width=500,status=yes,toolbar=no,menubar=no,locatio n=no')))عن أبي محمد نافع مولى أبي قتادة (javascript:void(window.open('/services.aspx?pageid=303&SearID=60&IndexItemID=7197',null,'scrollbars=yes,height=600, width=500,status=yes,toolbar=no,menubar=no,locatio n=no')))سمع أبا قتادة (javascript:void(window.open('/services.aspx?pageid=303&SearID=60&IndexItemID=7197',null,'scrollbars=yes,height=600, width=500,status=yes,toolbar=no,menubar=no,locatio n=no')))رضي الله عنه قال كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم بالقاحة (javascript:void(window.open('/services.aspx?pageid=303&IndexItemID=7911',null,'scrollbars=yes,height=600, width=500,status=yes,toolbar=no,menubar=no,locatio n=no')))من المدينة (javascript:void(window.open('/services.aspx?pageid=303&IndexItemID=6404',null,'scrollbars=yes,height=600, width=500,status=yes,toolbar=no,menubar=no,locatio n=no')))على ثلاث ح وحدثنا علي بن عبد الله (javascript:void(window.open('/services.aspx?pageid=303&SearID=16604&IndexItemID=6500',null,'scrollbars=yes,height=600, width=500,status=yes,toolbar=no,menubar=no,locatio n=no')))حدثنا سفيان (javascript:void(window.open('/services.aspx?pageid=303&SearID=16008&IndexItemID=6234',null,'scrollbars=yes,height=600, width=500,status=yes,toolbar=no,menubar=no,locatio n=no')))حدثنا صالح بن كيسان (javascript:void(window.open('/services.aspx?pageid=303&SearID=16214&IndexItemID=6700',null,'scrollbars=yes,height=600, width=500,status=yes,toolbar=no,menubar=no,locatio n=no')))عن أبي محمد (javascript:void(window.open('/services.aspx?pageid=303&IndexItemID=7404',null,'scrollbars=yes,height=600, width=500,status=yes,toolbar=no,menubar=no,locatio n=no')))عن أبي قتادة (javascript:void(window.open('/services.aspx?pageid=303&SearID=60&IndexItemID=7197',null,'scrollbars=yes,height=600, width=500,status=yes,toolbar=no,menubar=no,locatio n=no')))رضي الله عنه قال http://hadith.al-islam.com/App_Themes/Blue.ar/Images/Tree/MEDIA-H1.GIF كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم بالقاحة (javascript:void(window.open('/services.aspx?pageid=303&IndexItemID=7911',null,'scrollbars=yes,height=600, width=500,status=yes,toolbar=no,menubar=no,locatio n=no')))ومنا المحرم ومنا غير المحرم فرأيت أصحابي يتراءون شيئا فنظرت فإذا حمار وحش يعني وقع سوطه فقالوا لا نعينك عليه بشيء إنا محرمون فتناولته فأخذته ثم أتيت الحمار من وراء أكمة فعقرته فأتيت به أصحابي فقال بعضهم كلوا وقال بعضهم لا تأكلوا فأتيت النبي صلى الله عليه وسلم وهو أمامنا فسألته فقال كلوه حلال http://hadith.al-islam.com/App_Themes/Blue.ar/Images/Tree/MEDIA-H2.GIF قال لنا عمرو (javascript:void(window.open('/services.aspx?pageid=303&IndexItemID=6579',null,'scrollbars=yes,height=600, width=500,status=yes,toolbar=no,menubar=no,locatio n=no')))اذهبوا إلى صالح (javascript:void(window.open('/services.aspx?pageid=303&IndexItemID=6353',null,'scrollbars=yes,height=600, width=500,status=yes,toolbar=no,menubar=no,locatio n=no')))فسلوه عن هذا وغيره وقدم علينا ها

صحيح البخـاري

شيهانة المرقاب
16 Aug 2011, 02:46 PM
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم:
إِذَا دَخَلَ رَمَضَانُ فُتِّحَتْ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ وَغُلِّقَتْ أَبْوَابُ جَهَنَّمَ وَسُلْسِلَتِ الشَّيَاطِينُ :
رواه البخاري ومسلم

شيهانة المرقاب
16 Aug 2011, 02:47 PM
عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بمنكبيّ فقال : ( كن في الدنيا كأنك غريب ، أو عابر سبيل ) .

شيهانة المرقاب
16 Aug 2011, 02:47 PM
عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه ومن صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه ) رواه البخاري

خيال الشدادين
16 Aug 2011, 05:51 PM
مزيج
شيهانة
الله يرزقكما الجنة ويجعلها داركم بعد موتكما
ويضاعف لكم الحسنات

هايدي
16 Aug 2011, 07:53 PM
وقال صلى الله عليه وسلم في الحديث :

(( اغتنم خمسا قبل خمس: حياتك قبل موتك ، وصحتك قبل سقمك وفراغك قبل شغلك وشبابك قبل هرمك ،وغناك قبل فقرك ))