المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مراكز جمعية الأطفال المعوقين تستعد لاستقبال الطلاب والطالبات


نسايم
10 Oct 2009, 10:40 PM
مع بدء العام الدراسي الجديد


مراكز جمعية الأطفال المعوقين تستعد لاستقبال أكثر من 850 طالباً وطالبة


أكملت المراكز الستة التابعة لجمعية الأطفال المعوقين بمناطق المملكة المختلفة استعدادها لاستقبال أكثر من 850 طالباً وطالبة من منسوبي ومنسوبات مراحل التمهيدي والابتدائي مع بداية العام الدراسي الجديد.
وحشدت مراكز الجمعية في كل من الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، جدة، حائل ، والجوف كافة إمكانياتها لانطلاقة العام الدراسي ، بما في ذلك توفير الكوادر البشرية المتخصصة ، وتجهيزات الفصول الجديدة لاستيعاب المزيد من الأطفال الذين تنطبق عليهم شروط القبول.
وفي تصريح صحفي لأمين عام الجمعية الأستاذ عوض عبدالله الغامدي .." أوضح أن فرق العمل بمراكز الجمعية بدأت منذ الأسبوع الماضي تنفيذ خطة متكاملة تتعاون فيها الأقسام الطبية والتعليمية لتوفير الضمانات الكافية لسلامة الأطفال من أنفلونزا الخنازير، وتطبيق برنامج رعاية بالتعاون مع أسر الأطفال للتوعية بوسائل الوقاية والعلاج".
وأضاف الغامدي.." كما بدأت الأقسام التعليمية بمراكز الجمعية في استقبال أوراق الأطفال الجدد الراغبين في الانضمام لمراكز الجمعية ، حيث يتم إجراء برنامج التقييم للحالات من قبل فريق الأخصائيين لتحديد نسبة الإعاقة وبرامج الرعاية والتدريب والتأهيل.
وأشار الأمين العام إلى أن مراكز الجمعية تضم أقساماً تعليمية تقدم مناهج التربية الخاصة للأطفال عبر ثلاث مراحل تعليمية هي الطفولة المبكرة والتمهيدي والابتدائي وتسعى تلك الأقسام إلى إعداد الطفل وتأهيلية بما يمكنه من الالتحاق بمدارس التعليم العام والاندماج مع أقرانه الأصحاء، وقد نجحت الجمعية خلال السنوات الماضية في دمج نحو 1000 طالباً وطالبة ، وبعضهم أكمل تعليمه الجامعي بتوفيق الله، ومنهم من أصبح يعول أسرة وأنخرط في الحياة العامة بنجاح.
لمزيد من الأخبار

http://www.dca.org.sa/News.aspx

الجــازي
11 Oct 2009, 02:38 PM
الله يجزاهم خير الجزاء

تعليمهم للاطفال المعاقين اجر عظيم يوثااابون عليه

الله يعطيك العافية يانسايم

دمتي,,,,

نسايم
11 Oct 2009, 03:23 PM
شاكرة تواجدك الجازي
..................

تــرف
12 Oct 2009, 02:53 AM
نسايم باقة ورد لحضورك وتفاعلك الراقي ..

ألف شكر لك عزيزتي ..

نسايم
12 Oct 2009, 07:24 AM
شاكرة تواجدك ترف
..................

شمس الأصيل
27 Mar 2012, 02:24 AM
طرح مهم

بارك الله فيك أخيتي