المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إنتهاء آمال الاتحـــــــــاد


البرنس
15 Dec 2005, 01:56 AM
ساوباولو البرازيلي يهزم اتحاد جدة ويتأهل لنهائي مونديال الأندية باليابان
http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2005/12/14/1624001.jpg

توقفت مسيرة اتحاد جدة السعودي في مونديال الأندية لكرة القدم بطوكيو ، عقب هزيمته 3-2 على يد ساوباولو البرازيلي الأربعاء 14-12-2005 في نصف النهائي .

وكان بإمكان البطل الآسيوي أن يخرج فائزا من المباراة لو تم استغلال الفرص التي أتيحت له على مدار شوطي المباراة، ولو لم يتم ارتكاب أخطاء على المستوى الدفاعي .

وسجل اموروزو (17 و47) وروجيرو (57 من ركلة جزاء) اهداف ساو باولو، ومحمد نور (33) وحمد المنتشري (68) هدفي الاتحاد.

تقاسم السيطرة

ويلتقي ساو باولو في المباراة النهائية الاحد المقبل مع الفائز من ليفربول الانكليزي بطل اوروبا وسابريسا الكوستاريكي اللذين يلتقيان غدا الخميس في يوكوهاما في مباراة نصف النهائي الثانية.

تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات الشوط الاول فكان ساو باولو الافضل في النصف الاول بهجمات متواصلة خصوصا عبر الجهة اليمنى نجح على اثرها في افتتاح التسجيل عبر اموروزو، لكن الاتحاد انتزع المبادرة في النصف الثاني وكانت له محاولات عدة ادرك من واحدة التعادل بواسطة محمد نور.

وكانت بداية الشوط الثاني مباغتة لمصلحة ساو باولو الذي سجل هدفين، لكن بطل اسيا تسيد المجريات بعد ذلك فقلص الفارق وكان قريبا جدا من فرض وقت اضافي على الاقل.
خطأ دفاعي

وبدأ مسلسل الفرص اثر هجمة برازيلية من الجهة اليمنى، سدد منها سيسينيو كرة قوية علت العارضة (9)، ثم كاد الاوروغوياني لوغاني يفتتح التسجيل للفريق البرازيلي بعد ان تابع كرة من ركلة حرة برأسه لكنها لامست القائم الايسر.

وجاء هدف ساو باولو في الدقيقة 17 اثر كرة من الجهة اليسرى ارتقى لها عدنان فلاتة وتابعها برأسه لكنها تهيأت امام مارسيو اموروزو الذي وضعها في الشباك من دون اي مراقبة.

وسنحت لامورزو فرصة اضافة الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق فقط حين تلقى كرة عالية من الجهة اليسرى ايضا اكملها برأسه عالية سنتيمترات قليلة عن العارضة.

وكانت المحاولة السعودية الاولى من كرة وصلت الى السيراليوني محمد كالون الذي كان في مواجهة المرمى لكنه سددها عشوائية بعيدا عن الخشبات (25).

وشهدت الدقائق المتبقية افضلية سعودية مع بعض المحاولات لادراك التعادل، وحاول محمد نور تسديد كرة باتجاه المرمى من مسافة قريبة لكن الدفاع ابعدها في اللحظة المناسبة (32).

وجاء هدف التعادل بعد دقيقة واحدة من كرة سددها مالون ارتدت من الحارس البرازيلي روجيرو وتهيأت امام محمد نور فاعادها الى الشباك.

ارتباك وهدف مبكر

بدأ الشوط الثاني على وقع هدف مباغت لساو باولو في الدقيقة الثانية اثر كرة متقنة من سيسينيو من الجهة اليمنى، مرت امام المرمى مباشرة لتصل الى اموروزو الموجود دون اي مراقبة خصوصا من قبل احمد الدوخي الذي كان قريبا منه فوضعها في المرمى.
وفقد الاتحاد توازنه لدقائق بعد الهدف الثاني فحاول ساو باولو بالتالي تعزيز تقدمه فحصل على ركلة حرة على بعد نحو 25 مترا انبرى لها حارس المرمى روجيرو لكن كرته علت العارضة بقليل (52).

وسجل ساو باولو الهدف الثالث من ركلة جزاء اثر عرقلة رضا تكر لاموروزو فنفذها روجيرو ايضا واضعا الكرة بنجاح في الزاوية اليمنى لمرمى مبروك زايد (57).

وكاد احد مدافعي ساو باولو يسجل خطأ في مرمى فريقه نتيجة ضغط من محمد نور لكن كرته مرت قريبة جدا من القائم الايمن فتحولت الى ركلة ركنية من الجهة اليسرى نفذها تشيكو تابعها حمد المنتشري في المرمى (68).

وارتفعت معنويات لاعبي الاتحاد فبحثوا عن التعادل مجددا، وسدد تشيكو كرة من ركلة حرة عالية عن المرمى (72)، لكن الويزيو رد عليه بسرعة وبعد دقيقة واحدة وكاد من هجمة مرتدة يسجهل هدفا قاتلا اثر متابعته كرة من الجهة اليسرى برأسه على مقربة من القائم الايمن، ثم سدد محمد امين بديل ابراهيم سويد كرة من الجهة اليسرى مرت امام المرمى مباشرة (78).

وشهدت الدقائق المتبقية محاولات سعودية حثيثة مقابل هجمات مرتدة لساو باولو لكن النتيجة بقيت على حالها.

0 مثل الاتحاد: مبروك زايد- احمد الدوخي (اسامة المولد) وعدنان فلاتة وحمد المنتشري ورضا تكر وابراهيم السويد (محمد امين) ومناف ابو شقير وسعود كريري ومحمد نور ومحمد كالون والبرازيلي تشيكو.

الولهان
15 Dec 2005, 02:27 AM
اولا اقدم شكري وتقدير لكل نمر من نمور الاتحاد فما شاهدناه منكم في هذه المباراة لايقلل منه هزيمة من فريق كبير مثل ساوباولو بطل امريكا الجنوبية معقل كرة القدم

نعم الكل منكم قدم كل ما لديه ولا تلامون بعد الاجتهاد فشكرا لكم جميعا
شكرا منصور شكرا يوردنيسكو شكر حمد شكر حامد شكرا لكل نمر من مبروك الى اخر لاعب في مواقع الاحتياط

.. جميل جدا ان يتلقى المنتشري عرضا من ليفربول ولااجمل انه سجل هدفا رد به على صحافة

الحمد لله على كل حال والله ما قصروا نمورنا وان شاء الله المركز الثالث اتحادي ..

ما يهم هو اننا ابهرنا العالم واحرجنا ساوباولو وارعبنا مدربه وجماهيره

الف مبروك
لكل سعودي هذا الانجاز الاتحادي
بوصولة الى النصف نهائي وهذا يكفي،،

الشكر لك يا البرنس على هذا الطرح ويعطيك الف الف عافيه

هـذا تصميمـ أعجبني وحبيت تشوفونه

http://www.almaias.com/vb/uploaded/qweewq.jpg

البرنس
15 Dec 2005, 09:39 AM
ماوصل إليه الاتحاد يعتبر إنجاز رائع في عالم
الكورة السعوديه والعربيه والاسيويه
وهذا المستوى الرائع أكبر مشجع للجمهور السعودي
وإن شاء الله القادم أحلى

المستحيلة
15 Dec 2005, 12:55 PM
زي ما قلتم ما وصل اليه نجاح وان لم يكتمل بالفوز

السلطان
15 Dec 2005, 02:28 PM
الاتحاديون لعبوا بكل جد واهتمام وقدموا أجمل العروض

وأفضلها وخسروا بكل شرف ويستاهلون الفوز

عبدالله الشدادي
25 Dec 2005, 10:24 PM
فعلآ يستاهلو الفوز ولكن... مشكور اخي