المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير طبي : القبلة الحميمة تسبب مرض التهاب السحايا


ابو تركى
10 Feb 2006, 03:55 PM
قالت نتائج بحث طبي بريطاني اليوم إن القبلة الحميمة التي يتبادلها المراهقون في علاقاتهم خارج إطار الزواج قد تقود إلى تطور كبير لمرض التهاب السحايا.
وقال تقرير نشرته المجلة الطبية البريطانية إن المراهقين هم أكثر عرضة لهذا المرض باعتبار أنهم يتعرفون على أشخاص جدد في حياتهم باستمرار ويتورطون في علاقات حب دون معرفة التاريخ المرضي لهؤلاء.
وأضاف التقرير إن الكثير منهم يصابون بمرض التهاب السحايا وهو مرض جرثومي حاد، يبدأ فجأة بارتفاع في درجة حرارة الجسم وصداع شديد وتصلب في الرقبة والظهر مع غثيان وقيء وطفح صغير الحجم على الجلد، ثم يتطور إلى هذيان وضعف عام وغيبوبة، ثم انهيار عام وصدمة.
ووجد العلماء أن السبب الرئيسي في انتقال العدوى يكون دائما بواسطة القبلات الحميمة التي يتبادلها هؤلاء حتى لو كانوا من الأطفال.
وأشار التقرير إلى أن الحالات المرضية تنتهي عادة بالوفاة وقد انتشر هذا المرض بشكل ملحوظ في كل من بريطانيا والولايات المتحدة خلال التسعينيات. وعلى الرغم من إيجاد مصل مضاد للمرض في بريطانيا إلا أن العدوى ما زالت تشكل صدمة رهيبة.
وبينت نتائج البحث الطبي أن المراهقين بين أعمار 15 و 19 سنة يتعرضون للمرض وذلك حسب بيانات المستشفيات في إنجلترا خلال الفترة الماضية. وبالتركيز على 144 حالة وصلت إلى المستشفيات تبين أن بعض المراهقين تجمعهم علاقات حب مع بعضهم البعض وبمراجعة ملفات المرضى وجد أن البعض منهم مصابون بالمرض وتبين فيما بعد أنهم يتبادلون القبلات مما يسبب انتقال المرض بشكل بسيط.


منقوووووووووووووووول

المستحيلة
10 Feb 2006, 04:13 PM
لا استغرب لان القبلة العاطفية تلعب في كيمائية الجسم ..
وتسبب الاحتقان .. فلها العديد من الاضرار.. ولو من الناحية الجنسية..مستقبلا..

السلطان
10 Feb 2006, 05:08 PM
الله يسلمك يا أبو تركي

معلوماتك مفيدة جداً بارك الله فيك

ss سحر ss
11 Feb 2006, 12:17 PM
مشكور ابو تركي على الموضوع

عبدالله الشدادي
12 Feb 2006, 12:07 AM
ممكن ليش لا اشكرك ابو تركي على الموضوع

الولهان
13 Feb 2006, 06:51 PM
ابو تركي معلومات مهمه وخطير حقاً

اشكرك من الأعماق

يعافيك ربي

خالد بن سعود
20 Feb 2006, 09:44 AM
سلمت ياأبو تركي
معلومه هااامه فعلا