عرض مشاركة واحدة
قديم 02 Aug 2007, 06:37 PM [ 2 ]
مؤسس شبكة الشدادين


تاريخ التسجيل : Jan 2005
رقم العضوية : 1
الإقامة : saudi arabia
الهواية : رياضة + كمبيوتر وبس
مواضيع : 1511
الردود : 82077
مجموع المشاركات : 83,588
معدل التقييم : 4458السلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond repute

السلطان غير متصل




"تاريخ كمال الأجسام و بعض المعلومات عنه"










أولا : تاريخ رياضة كمال الاجسام , و من هو مؤسس رياضة كمال الاجسام .

لا أحد يعلم بالتحديد متي بدأت رياضة كمال الاجسام و لكن من المعروف بأن أول من أهتم بالعاب القوي والتوافق العضلي و إبراز عضلات الجسم هم الاغريق , و لذلك نجد أن معظم التماثيل الاغريقيه تكون بارزة العضلات ........
مؤسس رياضة كمال الاجسام الحديثه هو Friedrich Wilhelm Muller المشهور بـ Eugen Sandow (ايجن ساندو) المولود سنه 1867 م , و كانت رياضه كمال الاجسام في هذا الوقت لم تعرف بعد .. كانت العاب رفع الاثقال و العاب القوي هي السمه الاساسيه لبناء جسد قوي في ذلك الوقت . حيث كان الابطال المتبارون في ذلك الوقت يتنافسون في الكرنفالات او في المناسبات أو في البطولات المحليه ... و قد كان ساندو معجبا بالتماثيل الاغريقيه حيث اراد ان يكون صاحب جسد متكامل منذ الصغر...
لعب ساندو كلاعب اكروبات في السيرك .و في ذلك الوقت أعجب بـ Sandow شخص أسمه Louis Durlacher ويعرف في الاوساط الرياضيه باسم بـ Attila سنه 1887م ..
كانت تنميه العضلات في ذلك الوقت تعتمد علي المصادفه نتيجة الاخطاء في التدريب .. استطاعDurlacher مع بعض من زملاءه ابتكار بعض التمرين الخاصة بتكنيك معين تساعد علي تضخيم العضله عن طريق رفع الاثقاال . أستطاع Sandow بمساعدة Durlancher ان يمارس لعبه رفع الاثقال و ان يمارس العاب القوة ...
بدأ Sandow و Durlancher بعمل جوله في جنوب أوروبا . و بالتحديد في سنة 1889م في مدينه لندن .فاز ساندو ببطولة الرجل القوي strongman و كان يطلق عليها اسم Sampson . كانت هذه البطوله هي نقله حقيقيه في مشوار Sandow . فقد كانت تمرين الاثقال غامضه الي معظم الناس . و علي الرغم من ذلك فقد كان ساندو صاحب جسم مثالي لا يوجد احد في ضخامته . عموما في احد مسارح الاستعراضية , كانت الجماهير تاتي للاستمتاع برافعي الاثقال ..و استطاع Sandow التفوق علي الاخرين و أصبح من أشهر الرياضين في ذلك الوقت ...و في سنه 1893م ..راي الاسطوري الامريكي Florenz Ziegfeld البطل Sandow حيث أستطاع أن يقنع Sandow بان يلعب في استعراضته في الولايات المتحده الامريكيه و بالتحديد في شيكاغو حيث أذهل الناس بجسم Sandow و تاهفت الناس علي أستعراضاته وأستطاع أن يضيف بعض حركات الجسم ليشاهد الجماهير عضلاته مع ممارسة رفع الاثقال .و أصبح Sandow هو نجم Ziegfeld بلا منازع .
و في سنة 1893م لعب ساندو في بطوله عرض كولومبيا العالمي في شيكاغو فقد أستطاع ان يذهل الناس بحضوره و جسمه الرائع و لباقته حيث كان حديث الناس في ذلك الوقت.
ألف Sandow بعض الكتب التي تتكلم عن التمارين و التغذيه السليمه ...
ثم ذهب Sandow مع Ziegfeld الي سان فرنسسكو لتدور أشهر معركه بين أسد و انسان انتهت بمقتل الاسد..
وفي سنه 1896 أصبح Sandow واحد من أعظم لاعبي كمال الأجسام بمعني الكلمه بعد ما أدخل أستعراض العضلات إلي رفع الاثقال
في سنه 1897 عاد Sandow إلي لندن ليبدأ مرحله جديده في حياته وهي أنشاء صاله جيمانزيم سميت بـ Physical Culture Studio وبدأ Sandow أيضا في بيع الاجهزه الرياضيه مثل الدمبلز و البار بيل . و أنتشرت رياضه كمال الجسام بسبب محبي هذا البطل الذين أرادو أن يكونو مثله .
أستطاع Sandow ان يجعل لعبه كمال الاجسام لعبه مقبوله وأهتم Sandow بالطبقه الوسطي و الطبقه العامله وشجعهم بممارسة لعبة كمال الاجسام .كما اصبحت لعبه كمال الاجسام نوع من الترفيه للطبقه الغنيه , نجح Sandow في تسويق اللعبه في أوروبا و أمريكا كما ساعد علي انتشار اللعبه في كل من جنوب أفريقيا , الهند, اليابان , أسترليا , و نيوزيلندا.

أستطاع Sandow ان يساعد علي انتشار الرياضه بشكل عملي في انجلترا .كركوب الدراجات,واللعب بالكره ,و رفع الاثقال .
وفي سنة 1901م نظم Sandow اول بطوله لكمال الاجسام سماها المسابقه العظيمه
(great competition ) و كانت مقامه في Royal Albert Hall و كان الحكام هم : Sandow بنفسه و Sir Charles Lawes و الكاتب الكبير Sir Arthur Conan Doyle و لاقت هذه البطوله نجاحا جماهريا منقطع النظير كأول بطوله كمال أجسام .
و قد كان Sandow علي علاقه صداقة بـ الملك جورج الخامس ملك انجلترا و الكاتب الكبير ارثر كونان دويل و المخترع العظيم توماس اديسون .

كان Sandow هو أول من وقف أمام كاميرا تصوير سينمائي أمام المخترع توماس أديسون لتصويره في أوضاع (poses) لكمال الاجسام
توفي Sandow سنه 1925 عن عمر يناهز 58 عاما . وفاء بما صنعه Sandow فقد سمي تمثال مستر أولمبيا منذ سنه 1977 حتي الان بتمثال Sandow .





هذه االلقاطات من الفيلم الذي تم تصويره بواسطه توماس إديسون




صورة تجمع بين إديسون و ساندو



ساندو في أحد الاوضاع




الترايسبس عند ساندو




إعلان عن ساندو


توقيع : السلطان




الأعلى رد مع اقتباس