..:.. مرحباً بك في شبكة الشدادين الرسمية ، ضيفنا الكريم يسعدنا دعوتك للانضمام والمشاركة معنا .. اضغط هنا لتسجيل عضوية جديدة ..:..

العودة   شبكة الشدادين > المنتديات التعليمية > منتديات تعليم اللغة الانجليزية English Language
  [ 1 ]
قديم 10 Feb 2010, 04:04 PM
عضو نشيط

بنت السهول غير متصل

تاريخ التسجيل : Dec 2009
رقم العضوية : 22556
الإقامة : saudi arabia
الهواية : ؟؟
المشاركات : 86
معدل التقييم : 25
الملف الشخصي للكاتب
إضافة تقييم
الرد على الموضوع
ارسال الموضوع لصديق
طباعه الموضوع
تبليغ عن الموضوع
أدعية من القران الكريم باللغة الانجليزية

أدعية من القرآن الكريم::::::::::::rayers from Quraan

1- (ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النّار) [البقرة/201]
Our Lord! Give us in this world that which is good and in the Hereafter that which is good, and save us from the torment of the Fire! (2/201)

2- (ربّنا أفرغ علينا صبرا وثبّت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين) [البقرة/250]
Our Lord! Pour forth on us patience and make us victorious over the disbelieving people. (2/250)

3- (ربّنا لا تؤاخذنا إن نّسينا أو أخطأنا ربّنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الّذين من قبلنا ربّنا ولا تحمّلنا ما لا طاقة لنا به واعف عنّا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين) [البقرة/286]
Our Lord! Put not on us a burden greater than we have strength to bear. Pardon us and grant us Forgiveness. Have mercy on us. You are our Maula (Patron, Supporter and Protector, etc.) and give us victory over the disbelieving people. (2/286)

4- (ربّنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لّدنك رحمة إنّك أنت الوهّاب) [آل عمران/8]
Our Lord! Let not our hearts deviate (from the truth) after You have guided us, and grant us mercy from You. Truly, You are the Bestower. (3/8)

5- (ربّنا إنّنا آمنّا فاغفر لنا ذنوبنا وقنا عذاب النّار) [آل عمران/16]
Our Lord! We have indeed believed, so forgive us our sins and save us from the punishment of the Fire. (3/16)

6- (ربّ هب لي من لّدنك ذرّيّة طيّبة إنّك سميع الدّعاء) [آل عمران/38]
O my Lord! Grant me from You, a good offspring. You are indeed the All-Hearer of invocation. (3/38)

7- (ربّنا آمنّا بما أنزلت واتّبعنا الرّسول فاكتبنا مع الشّاهدين) [آل عمران/53]
Our Lord! We believe in what You have sent down, and we follow the Messenger ['Iesa (Jesus)]; so write us down among those who bear witness. (3/53)

8- (ربّنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبّت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين) [آل عمران/147]
Our Lord! Forgive us our sins and our transgressions (in keeping our duties to You), establish our feet firmly, and give us victory over the disbelieving folk. (3/147)

9- (ربّنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النّار ربّنا إنّك من تدخل النّار فقد أخزيته وما للظّالمين من أنصار رّبّنا إنّنا سمعنا مناديا ينادي للإيمان أن آمنوا بربّكم فآمنّا ربّنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفّر عنّا سيّئاتنا وتوفّنا مع الأبرار ربّنا وآتنا ما وعدتّنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنّك لا تخلف الميعاد ) [آل عمران/191-194]
Our Lord! You have not created (all) this without purpose, glory to You! (Exalted be You above all that they associate with You as partners). Give us salvation from the torment of the Fire. *Our Lord! Verily, whom You admit to the Fire, indeed, You have disgraced him, and never will the Zaalimoon (polytheists and wrong-doers) find any helpers. *Our Lord! Verily, we have heard the call of one (Muhammad p.b.u.h.) calling to Faith: 'Believe in your Lord,' and we have believed. *Our Lord! Forgive us our sins and remit from us our evil deeds, and make us die in the state of righteousness along with Al-Abraar (those who are obedient to Allah and follow strictly His Orders). *Our Lord! Grant us what You promised unto us through Your Messengers and disgrace us not on the Day of Resurrection, for You never break (Your) Promise. (3/191-194)

أذكار الإستيقاظ من النوم:

1- الحمد للّه الّذي أحيانا بعد ما أماتنا وإليه النّشور. [البخاري مع الفتح 11/ 113 ومسلم 4/ 2083]
Alhamdu lillahil-lathee ahyana baAAda ma amatana wa-ilayhin-nushoor.
All praise is for Allah who gave us life after having taken it from us and unto Him is the resurrection.

2- الحمد لله الذي عافاني في جسدي وردّ عليّ روحي وأذن لي بذكره . [الترمذي 5/ 473]
Alhamdu lillahil-lathee AAafanee fee jasadee waradda AAalayya roohee wa-athina lee bithikrih.
All praise is for Allah who restored to me my health and returned my soul and has allowed me to remember Him.

3- لا إله إلاّ اللّه وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيء قدير سبحان الله والحمد لله ولا إله إلاّ الله والله أكبر ولا حول ولا قوّة إلاّ باللّه العليّ العظيم.
ربّ اغفر لي. [البخاري مع الفتح 3/ 144]
The Prophet said : Whoever awakes at night and then says:
La ilaha illal-lahu wahdahu la shareeka lah, lahul-mulku walahul-hamd, wahuwa AAala kulli shay-in qadeer, subhanal-lah, walhamdu lillah, wala ilaha illal-lah wallahu akbar, wala hawla wala quwwata illa billahil-AAaliyyil AAatheem.
Rabbigh-fir lee
None has the right to be worshipped except Allah, alone without associate, to Him belongs sovereignty and praise and He is over all things wholly capable. How perfect Allah is, and all praise is for Allah, and none has the right to be worshipped except Allah, Allah is the greatest and there is no power nor might except with Allah, The Most High, The Supreme.
and then supplicates:
O my Lord forgive me. …will be forgiven
“or he said: and then asks, he will be answered.If he then performs ablution and prays, his prayer will be accepted.”

دعاء لبس الثوب:

1- الحمد لله الّذي كساني هذا (الثّوب) ورزقنيه من غير حول منّي ولا قوّة. [إرواء الغليل 7/47]
Alhamdu lillahil-lathee kasanee hatha (aththawb) warazaqaneehi min ghayri hawlin minnee wala quwwah.
All Praise is for Allah who has clothed me with this garment and provided it for me, with no power or might from myself.

دعاء دخول الخلاء:

1- (بسم الله ) اللّهمّ إنّي أعوذ بك من الخبث والخبائث. [البخاري 1/45 ومسلم 1/283]
(Bismil-lah) allahumma innee aAAoothu bika minal-khubthi wal-khaba-ith
(In the name of Allah). O Allah, I take refuge with you from all evil and evil-doers.

دعاء الخروج من الخلاء:

1- غفرانك. [أخرجه أصحاب السنن إلا النسائي زاد المعاد 2/387]
Ghufranak
I ask You (Allah) for forgiveness

الذكر عند الوضوء:

- بسم الله. [إرواء الغليل 1/122]
Bismil-lah
In the name of Allah.

الذكر بعد الفراغ من الوضوء :

1- أشهد أن لا إله إلاّ الله وحده لا شريك له وأشهد أنّ محمّدا عبده ورسوله. [مسلم 1/209]
Ashhadu an la ilaha illal-lahu wahdahu la shareeka lah, wa-ashhadu anna Muhammadan AAabduhu warasooluh.
I bear witness that none has the right to be worshipped except Allah, alone without partner, and I bear witness that Muhammad is His slave and Messenger.

2- اللّهمّ اجعلني من التّوّابين واجعلني من المتطهّرين. [الترمذي 1/78]
Allahummaj-AAalnee minat-tawwabeena wajAAalnee minal-mutatahhireen.
O Allah, make me of those who return to You often in repentance and make me of those who remain clean and pure.

3- سبحانك اللّهمّ وبحمدك أشهد أن لا إله إلاّ أنت أستغفرك وأتوب إليك. [النسائي في عمل اليوم والليلة ص 173]
Subhanakal-lahumma wabihamdika ashhadu an la ilaha illa anta astaghfiruka wa-atoobu ilayk.
How perfect You are O Allah, and I praise You, I bear witness that none has the right to be worshipped except You, I seek Your forgiveness and turn in repentance to You.

أذكار الخروج من المنزل:

1- بسم الله توكّلت على الله ولا حول ولا قوّة إلاّ بالله. [أبو داود 4/325 والترمذي 5/490]
Bismil-lah, tawakkaltu AAalal-lah, wala hawla wala quwwata illa billah.
In the name of Allah, I place my trust in Allah, and there is no might nor power except with Allah.

2- اللّهمّ إنّي أعوذ بك أن أضلّ أو أضل أو أزلّ أو أزل أو أظلم أو أظلم أو أجهل أو يجهل عليّ . [صحيح الترمذي 3/152]
Allahumma innee aAAoothu bika an adilla aw odal, aw azilla aw ozall, aw athlima aw othlam, aw ajhala aw yujhala AAalay.
O Allah, I take refuge with You lest I should stray or be led astray, or slip or be tripped, or oppress or be oppressed, or behave foolishly or be treated foolishly. slip: i.e. to commit a sin unintentionally

أذكار الدخول إلى المنزل:

- بسم الله ولجنا وبسم الله خرجنا وعلى ربّنا توكّلنا. [أبو داود 4/325]
Bismil-lahi walajna, wabismil-lahi kharajna, waAAala rabbina tawakkalna.
In the name of Allah we enter and in the name of Allah we leave, and upon our Lord we place our trust.

أذكار الذهاب إلى المسجد:

- اللّهمّ اجعل في قلبي نورا وفي لساني نورا واجعل في سمعي نورا واجعل في بصري نورا واجعل من خلفي نورا ومن أمامي نورا واجعل من فوقي نورا ومن تحتي نورا .اللّهمّ أعطني نورا. [البخاري11/116 ومسلم 1/526529530 ]
Allahumma ijAAal fee qalbee noora, wafee lisanee noora, wajAAal fee samAAee noora,wajAAal fee basaree noora, wajAAal min khalfee noora, wamin amamee noora ,wajAAal min fawqee noora, wamin tahtee noora, allahumma aAAtinee noora.,
O Allah, place within my heart light, and upon my tongue light, and within my ears light, and within my eyes light, and place behind me light and in front of me light and above me light and beneath me light. O Allah, bestow upon me light.

أذكار الدخول للمسجد:

- أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم من الشّيطان الرّجيم[ بسم الله والصّلاة] [والسّلام على رسول الله] اللّهمّ افتح لي أبواب رحمتك. [أبو داود وانظر صحيح الجامع برقم 4591]
aAAoothu billahil-AAatheem wabiwajhihil-kareem wasultanihil-qadeem minash-shaytanir-rajeem, [bismil-lah, wassalatu] [wassalamu AAala rasoolil-lah] , allahumma iftah lee abwaba rahmatik.
I take refuge with Allah, The Supreme and with His Noble Face, and His eternal authority from the accursed devil. In the name of Allah, and prayers and peace be upon the Messenger of Allah. O Allah, open the gates of Your mercy for me.

أذكار الخروج من المسجد :

- بسم الله والصّلاة والسّلام على رسول الله اللّهمّ إنّي أسألك من فضلك اللّهمّ اعصمني من الشّيطان الرّجيم. [مسلم 1/494 وابن ماجه 1/129]
Bismil-lah wassalatu wassalamu AAala rasoolil-lah, allahumma innee as-aluka min fadlik, allahumma iAAsimnee minash-shaytanir-rajeem.
In the name of Allah, and prayers and peace be upon the Messenger of Allah. O Allah, I ask You from Your favour. O Allah, guard me from the accursed devil.

الذكر بعد الصلاة:

1- أستغفر الله . (ثلاثا)
اللّهمّ أنت السّلام ومنك السّلام تباركت يا ذا الجلال والإكرام . [مسلم 1/414]
Astaghfirul-lah (three times)
Allahumma antas-salam waminkas-salam, tabarakta ya thal-jalali wal-ikram.
I ask Allah for forgiveness. (three times)
O Allah, You are As-Salam and from You is all peace, blessed are You, O Possessor of majesty and honour. AS-Salam: The One Who is free from all defects and deficiencies.

2- لا إله إلاّ اللّه وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيء قدير اللّهمّ لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجدّ منك الجد. [البخاري 1/255 ومسلم 414]
La ilaha illal-lahu wahdahu la shareeka lah, lahul-mulku walahul-hamd, wahuwa AAala kulli shayin qadeer, allahumma la maniAAa lima aAAtayt, wala muAAtiya lima manaAAt, wala yanfaAAu thal-jaddi minkal-jad.
None has the right to be worshipped except Allah, alone, without partner, to Him belongs all sovereignty and praise and He is over all things omnipotent.O Allah, none can prevent what You have willed to bestow and none can bestow what You have willed to prevent, and no wealth or majesty can benefit anyone, as from You is all wealth and majesty.

3- لا إله إلاّ اللّه, وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيء قدير لا حول ولا قوّة إلاّ بالله لا إله إلاّ اللّه ولا نعبد إلاّ إيّاه, له النّعمة وله الفضل وله الثّناء الحسن لا إله إلاّ اللّه مخلصين له الدّين ولو كره الكافرون. [مسلم 1/415]
La ilaha illal-lah, wahdahu la shareeka lah, lahul-mulku walahul-hamd, wahuwa AAala kulli shayin qadeer. la hawla wala quwwata illa billah, la ilaha illal-lah, wala naAAbudu illa iyyah, lahun-niAAmatu walahul-fadl walahuth-thana-ol- hasan, la ilaha illal-lah mukhliseena lahud-deen walaw karihal-kafiroon.
None has the right to be worshipped except Allah, alone, without partner, to Him belongs all sovereignty and praise and He is over all things omnipotent. There is no might nor power except with Allah, none has the right to be worshipped except Allah and we worship none except Him. For Him is all favour, grace, and glorious praise. None has the right to be worshipped except Allah and we are sincere in faith and devotion to Him although the disbelievers detest it.

4- سبحان الله والحمد لله والله أكبر . (ثلاثا وثلاثين)
لا إله إلاّ اللّه وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيء قدير . [مسلم 1/418]
Subhanal-lah walhamdu lillah, wallahu akbar (thirty-three times).
La ilaha illal-lahu wahdahu la shareeka lah, lahul-mulku walahul-hamd, wahuwa AAala kulli shayin qadeer. How perfect Allah is, all praise is for Allah, and Allah is the greatest. (thirty-three times)
None has the right to be worshipped except Allah, alone, without partner, to Him belongs all sovereignty and praise and He is over all things omnipotent.

رد مع اقتباس
قديم 17 Feb 2010, 04:24 PM [ 2 ]
مؤسس شبكة الشدادين

تاريخ التسجيل : Jan 2005
رقم العضوية : 1
الهواية : رياضة + كمبيوتر وبس
مواضيع : 2072
الردود : 91526
مجموع المشاركات : 93,598
معدل التقييم : 4981السلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond repute

السلطان غير متصل

مـجـمـوع الأوسـمـة : 8
فعالية ضوء عدسة

فعالية طلباتك أوامر

شكر وتقدير

فعالية مجموعات المنتدى

يوميات الأعضاء

التميز في دورة الفوتوشوب

شكر وتقدير

أجمل خط 1434 هـ

الله يعطيك ألف عافية يا بنت السهول
على حضورك الطيب المتميز
وتسلم يديك والله يبارك فيك

توقيع : السلطان
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 24 Jan 2011, 08:42 AM [ 3 ]

تاريخ التسجيل : Dec 2010
رقم العضوية : 34238
الهواية : التمرد ... & ... التناحة
مواضيع : 743
الردود : 18700
مجموع المشاركات : 19,443
معدل التقييم : 2011شيهانة المرقاب has a reputation beyond reputeشيهانة المرقاب has a reputation beyond reputeشيهانة المرقاب has a reputation beyond reputeشيهانة المرقاب has a reputation beyond reputeشيهانة المرقاب has a reputation beyond reputeشيهانة المرقاب has a reputation beyond reputeشيهانة المرقاب has a reputation beyond reputeشيهانة المرقاب has a reputation beyond reputeشيهانة المرقاب has a reputation beyond reputeشيهانة المرقاب has a reputation beyond reputeشيهانة المرقاب has a reputation beyond repute

شيهانة المرقاب غير متصل

مـجـمـوع الأوسـمـة : 12
المشاركة في الاحتفالية السنوية

يوميات الأعضاء

المشرفة المتميزة

المشرفة المميزة

دقة الملاحظة

وسام المسابقات والفعاليات

المشاركة في احتفال المنتدى

وسام أفضل تقديم للسفرة

وسام المسابقات والفعاليات

العضو المميز

رد: أدعية من القران الكريم باللغة الانجليزية

موضوع رآآئع
رآآقت لي ايضاً
يسلم احساسك ع هيك انتقاء
ماننحرم منك
ودي لك

توقيع : شيهانة المرقاب
أنآ ترى ..( بنت آلرجآل ) .. آلمنآعيـر ..
.. .. من خلقتي مآجيت درب آلمعيبـــه ..
أبوي وصآني على .. (آلعز و آلخير) ..
.. .. ( مهرة أصيلة ) .. وآلطهر له نصيبــه ..
( رعبوبةٍ ) .. لآ أقبلت مثل آلتبآشيـر ..
.. .. ولآ أقفيت ..( شيهانة ) بـ رآس آلرقيبـه
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 08 Feb 2011, 10:56 PM [ 4 ]
عضوة متميزة

تاريخ التسجيل : Nov 2009
رقم العضوية : 22437
الهواية : .
مواضيع : 420
الردود : 16118
مجموع المشاركات : 16,538
معدل التقييم : 149السديم will become famous soon enoughالسديم will become famous soon enough

السديم غير متصل

مـجـمـوع الأوسـمـة : 13
المشرفة المتميزة

المشاركة في احتفال المنتدى

العضو المميز

القسم المميز

الاحتفال بالعام السابع

الاحتفال بالعام السابع

نجم يوميات الأعضاء في رمضان

الخطوط الشدادية

مسابقة تعرجات قلم

العضو المميز

^
^

الله يجزاك كل خير يابنت السهول موضوع قيم ^ ^

الأعلى رد مع اقتباس
قديم 09 Feb 2011, 11:50 AM [ 5 ]
عضوة متميزة

تاريخ التسجيل : Jun 2010
رقم العضوية : 35981
الهواية : أتنفسه كي لا أختنق ~
مواضيع : 710
الردود : 23842
مجموع المشاركات : 24,552
معدل التقييم : 807عطر الياسمين is a splendid one to beholdعطر الياسمين is a splendid one to beholdعطر الياسمين is a splendid one to beholdعطر الياسمين is a splendid one to beholdعطر الياسمين is a splendid one to beholdعطر الياسمين is a splendid one to beholdعطر الياسمين is a splendid one to behold

عطر الياسمين غير متصل

مـجـمـوع الأوسـمـة : 9
المشاركة في الاحتفالية السنوية

وسام المؤسس لأجمل المشاركات

المشاركة في احتفالية العام التاسع

المشرفة المتميزة

القسم المميز

المشرفة المميزة

العضو المميز

العضو المميز

الحضور المميز

جزاااك الله الف خير يابنت السهوول
والله يعطيك الف عاافية
دمتي

توقيع : عطر الياسمين
برداً وسلاماً لمن هم عندك يارحيم . ,
الأعلى رد مع اقتباس
إضافة رد
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضوع عن الاسلام باللغة الانجليزية بنت السهول منتديات تعليم اللغة الانجليزية English Language 5 24 Jan 2011 08:35 AM
ترقبوا .. أجمل الحكم باللغة الانجليزية رونة المزيونة منتديات تعليم اللغة الانجليزية English Language 5 08 Mar 2010 10:31 AM
كيف تقرأ الساعة باللغة الانجليزية عـــمـــر منتديات تعليم اللغة الانجليزية English Language 5 03 Mar 2009 09:23 PM
أدعية باللغة الإنجليزية فزاع بن مهرس منتديات تعليم اللغة الانجليزية English Language 4 09 Apr 2007 04:30 AM
بعض الأساسيات في الحوار باللغة الانجليزية الشامخ منتديات تعليم اللغة الانجليزية English Language 5 03 Sep 2006 09:43 AM
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

05:13 PM