..:.. مرحباً بك في شبكة الشدادين الرسمية ، ضيفنا الكريم يسعدنا دعوتك للانضمام والمشاركة معنا .. اضغط هنا لتسجيل عضوية جديدة ..:..


العودة   شبكة الشدادين > المنتديات الشعبية > أعلام ورجال
 
أدوات الموضوع
إضافة رد
  [ 1 ]
قديم 13 Mar 2009, 09:38 PM
عضو متميز

الحاجب المنصور غير متصل

مـجـمـوع الأوسـمـة : 2
الحضور المميز

العضو المميز


تاريخ التسجيل : Jan 2008
رقم العضوية : 5392
الإقامة : saudi arabia
الهواية : القراءة
المشاركات : 394
معدل التقييم : 25
الملف الشخصي للكاتب
إضافة تقييم
الرد على الموضوع
ارسال الموضوع لصديق
طباعه الموضوع
تبليغ عن الموضوع
قرقوش



الإهــداء
لأخي الكريم قرقوش فقد طلب منا بتحضير موضوع يخص قراقوش فله ذلك، ويستحق أكثر من ذلك
لو كنتُ مُهدي على مقدار قدركُمُ
لكنتُ أهدي إليك السهلَ والَجبَلا
وإنمـا العبـدُ أهـدى كُنْةَ قُدرتِه
والنمـلُ يُعذرُ في القدرِ الذي حَمَلا


نبذة تاريخية عن بهاء الدين قراقوش:
لقد كان بهاء الدين قراقوش عبداً رومياً فر من إحد قرى آسيا الوسطى وانتقل من بلد إلى بلد حتى وصل بلاد الشام وكان فيها قائدان عظيمان. وفي دمشق تسمى الأمير بهاء الدين باسم (بهاء الدين بن عبدالله الأسدي) وقد أعتنق الإسلام. وما لبث بهاء الدين قراقوش أن ارتقى في سلم الجيش حتى وصل إلى مرتبة الإمارة. وكان على رأس هذا الجيش قائد البطل أسد الدين شيركوه، دخل مصر في أواخر الدولة الفاطمية، وكان قصده تهدئه الأحوال بها، ثم انتهى الأمر على يد القائد صلاح الدين الأيوبي فيما بعد إلى إزالة هذه الدولة وإنهائها.
وإقامة الدولة الأيوبية مكانها، فكان الأمير بهاء الدين قراقوش ثالث ثلاثة أتوا إلى مصر لهذه الغاية، والأثنان الأولان هما أسد الدين شيركوه وصلاح الدين الأيوبي.
وقد وصلت الجيوش الإسلامية بقيادة القائد أسد الدين شيركوه وابن أخيه صلاح الدين الإيوبي لفك حصار الصليبيين عن القاهرة، حتى انضم إليها الجيش المصري مما دفع بالصليبيين إلى الإنسحاب وفك الحصار دون قتال.وكانت مصر في تلك الآونه تحت حكم الخليفه الفاطمي العاضد.كانتأمام القائد صلاح الدين مهمة صعبة جاء من الشام من أجل تحقيقها، إلا وهي تحقيق الوحدة الإسلامية بين العراق والشام ومصر.وقد واجهته قوى ثلاثة تحالفت ضده وكانت تعمل للحيلولة دون تحقيق لمهمته.
الأولى: الــشـيـعـة
الثانية: الإفرنج (الصليبيين)
الثالثة: تألب أمراء النوريين

وفي عام 567هـ ضعف أمر الخليفة الفاطمي "العاضد" وثبت القائد صلاح الدين قدمهُ بمصر، وأزال المخالفين له وصار القصر الفاطمي يحكم فيه صلاح الدين، ونائبة قراقوش وأقام صلاح الدين على قصر الخليفه "العاضد" بهاء الدين قراقوش يحفظه، فحفظ ما فيه حتى سلمه صلاح الدين
وأثناء ذلك إذا بالقائد صلاح الدين يقف على مؤامرة خفيه تعمل للاستيلاء على القصر ويدبرها مؤتمن الخلافة وبعض أصحابه من الجند بالتعاون مع الصليبيين. وذلك أنه كتب في دار الخلافة بمصر إلى الفرنج للقدوم إلى الديار المصرية ليخرجوا منها الجيوش الإسلامية الشامية، وكان الذي يفد بالكتاب إليهم الطواشي مؤتمن الخلافة، مقدم العساكر بالقصر، وكا جشياً، وأرسل الكتاب مع إنسان أمن إليه، فصادفه في بعض الطرق من أنكر حاله، فحمله إلىالملك صلاح الدين فحقق معه، فأخرج الكتاب ففهم الحال فكتمه، واستشعر الطواشي مؤتمن الدولة بإن صلاح الدين قد أطلع على الأمر فلازم القصر مدة طويلة خوفاً على نفسه، ثم أنه في بعض الأيام أن خرج إلى الصيد فأرسل صلاح الدين إليه من قبض عليه وقتله وحمل رأسه إليه ثم عزل جميع الخدم الذين يلون خدمة القصر، واستناب على القصر بهاء الدين قراقوش، وأمره أن يطلعه على جميع الأمور
وقد قام بهاء الدين بالمهمه بكل أمانة وإخلاص، وحرس القر بعيون لا تنام

الأعمال التي قام بها الأمير بهاء الدين قراقوش:
ا- بناء قلعة الجبل: عندما رجع صلاح الدين من الشام، وشاهد إنجاز الأمير بهاء الدين قراقوش من إنجازات خلال غيابه أظهر فيها الأمير براعة وخبرة هندسية واسعة. أمره أن يبني له قلعة تحمي مصر وترك له الخيار في اختيار مكانها وحجمها.وقد اختار الأمير قراقوش قطعة مرتفعة في جبل المقطم، تشرف على القاهرة، وباشر بعمارتها عام572هـ.
2- بئر يوسف: بئراً عجيباً نقر في الصخر جعله الأمير بهاء الدين داخل القلعة ويدعى بئر يوسف نسبةً إلى يوسف صلاح الدين.
3- سور القاهرة: قام الأمير بهاء الدين قراقوش بعد بنائه للقلعة بمد سور القاهرة الفاطمي الشمالي إلى الغرب حتى يلتقي بميناء المقسي على النيل، كما بمد سور من الشرق حتى يتصل بالسور الفاطمي الشمالي القديم الذي يقع شرقي حي الدرب الأحمر، وقام بمد سور ثالث من جنوب القلعة حتى تصل بباب القرافة إلى مدينة الفسطاط بمسافة قدرها خمسة كيلومترات ونصف
4- قناطر الجيزة وقلعة المقس: قناطر الجيزة واقعة تحت الجسر الموصول بين النيل والأهرام تجاه مدينة مصر.

معنى مسمى قراقوش:
لفظ تركي، معناه في اللغة العربية "العقاب" وهو الطائر الأسود، وبه سمي الإنسان لشهامته وشجاعته، (وقراقوش) بمعنى طائراً أو نسراً
ترجم له إبن كثير في البداية والنهاية فقال: أنه كرس نفسه للخدمة الإدارية والعسكرية.ويقول الأستاذ سمير عزام في كتابه حكم قراقوش "الأمير المفترى عليه بهاء الدين قراقوش"
كانت حياته حافلة بالإنجازات العظيمة والبطولات والإخلاص للإسلام والمسلمين خلال ملازمته القائد صلاح الدين الأيوبي وكذلك بعد وفاته، مما جعل محط كيد الحاسدين وأعداء الإسلام والمسلمين.




نرجو التفضل بالمتابعة ...


التعديل الأخير تم بواسطة خيال الشدادين ; 21 Nov 2009 الساعة 08:23 PM سبب آخر: تكبير الخط 6

رد مع اقتباس
قديم 13 Mar 2009, 09:42 PM [ 2 ]
شاعر


تاريخ التسجيل : May 2006
رقم العضوية : 10390
الإقامة : saudi arabia
الهواية : الغياب
مواضيع : 688
الردود : 19483
مجموع المشاركات : 20,171
معدل التقييم : 2155رعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond repute

رعد الجبوب غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 12
فعالية رضاب القوافي

فعالية رضاب القوافي

يوميات الأعضاء

يوميات رمضانية

عضو مخلص

المراقب المتميز

مشارك في مسابقة القرآن الكريم

العضو المميز

وسام الربيع

المشرف المميز




الله صديقي المهذب في اعلام ورجال

الله يعطيك العافية الحاجب المنصور ننتظر المتابعة


الأعلى رد مع اقتباس
قديم 13 Mar 2009, 09:51 PM [ 3 ]
مراقب عام


تاريخ التسجيل : Nov 2007
رقم العضوية : 4435
الإقامة : saudi arabia
الهواية : المقناص + الرياضة + الكمبيوتر
مواضيع : 573
الردود : 17986
مجموع المشاركات : 18,559
معدل التقييم : 923خيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to behold

خيال الشدادين غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 9
المشاركة في الاحتفالية السنوية

المشاركة في احتفالية العام التاسع

المراقب المتميز

الإداري المميز

عضو مخلص

الاحتفال بالعام السابع

العضو المميز

المشرف المميز

الحضور المميز





الحاجب المنصور


مميز بطرحك الله يحفظك


توقيع : خيال الشدادين
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 13 Mar 2009, 10:43 PM [ 4 ]
شامخ الرأس


تاريخ التسجيل : Dec 2006
رقم العضوية : 2080
الإقامة : saudi arabia
مواضيع : 203
الردود : 1942
مجموع المشاركات : 2,145
معدل التقييم : 610أمير الحمادين is a name known to allأمير الحمادين is a name known to allأمير الحمادين is a name known to allأمير الحمادين is a name known to allأمير الحمادين is a name known to allأمير الحمادين is a name known to all

أمير الحمادين غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 3
عضو مخلص

العضو المميز

الحضور المميز





(إضافة بسيطه )

قرقوش شخصية مرحة في هذا المنتدى
تتميز بخفة ظلها وروح الدعابه
وباعطاء رائيها بكل صدق


متابعين معاكم....



توقيع : أمير الحمادين
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 13 Mar 2009, 11:12 PM [ 5 ]
عضو متميز

تاريخ التسجيل : Jan 2008
رقم العضوية : 5392
الإقامة : saudi arabia
الهواية : القراءة
مواضيع : 40
الردود : 354
مجموع المشاركات : 394
معدل التقييم : 25الحاجب المنصور is on a distinguished road

الحاجب المنصور غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 2
الحضور المميز

العضو المميز




نـوادر قراقوش

تنوية: يجب التنويه أن ليس كل قصة مذكورة عن قراقوش صحيحة من حيث حدوثها وحصولها إنما هناك الموضوع والمختلق والمنسوب نسبة غير صحيحة إلا أن ليس ذلك ينفي عنها قيمتها الثقافية والفكرية التي تنبع من خلالها
لذا اقتضي التنويه



(قراقوش مع الإجرودي)
جاء إلى قراقوش ثلاثة رجال: أحدهم أجرود وليس له لحية ولا شارب والآخران كبيرا اللحيتين.وقد تعدى الأجورد على كل منهما ونتف ذقنه من جذورها، فذهب الرجلان إلى قراقوش وقالا له: (مولانا بهاء الدين، خذ لنا حقنا من هذا الأجورد، فقد نتف ذقوننا وخرق ثيابنا) فنظر قراقوش إلى الأجرود، وقال لصاحبيه: ويلكم نتفتم ذقن هذا الصبي وجئتم تشكونه إلي، قودهما إلى الحبس ولا تخرجوهما حتى تطلع ذقن هذا الصبي

(قراقوش والمرأة طالبة الصدقة)
أن قراقوش كان يتصدق كل سنة بمال وفير، فلما انتهت الصدقة في تلك السنة، جاءت إليه امراة، قالت له أن زوجها مات، ولا كفن له، فقال: أما الصدقة لهذه السنة فقد فرغت.ولكن إذا كانت السنة الآتية نأمر لك بكفن إن شاء الله تعالى
مما جعل المرأة تتعجب من قوله فتوجهت إلى حيث أتت

(قراقوش مع الفلاح وزوجته)
يحمى عن جندياً نزل في مركب، وكان به فلاح وزوجته، وكانت الزوجة آنذاك حاملاً في سبعة أشهر، فضربها الجندي فأجهضت، فذهب الفلاح إلى قراقوش وشكا إليه الجندي.فقال للجندي: خذ زوجة الفلاح عندك، وأطعمها وأسقها حتى تصير في سبعة أشهر ثم أعدها إلى زوجها
فقال الفلاح: يامولانا تركت أمري على الله، وأخذ زوجته وهرب

(قراقوش مع الدائن)
ويحكى أن شخصاً شكا للأمير بهاء الدين مماطلة غريمه، فقال المديون: يامولانا إني رجل فقير، وإذا حصلت شيئاً آتيه به فلا أجده، فإذا صرفته جاء وطالبني، فقال قراقوش، احبسوا صاحب الحق حتى يصير المديون إذ حصل شيئاً يجد له موضعاً يدفع له فيه
فقال صاحب الحق أيا مولانا تركت أجري على الله، ومضى

(قراقوش والباز)
ويحكى أن قراقوش كان له باز يعتز به، ويعنى بتربيته، فطار الباز يوماً من عنده.وبلغ ذلك قراقوش.فقال: أقفلوا باب النصر واقفلوا باب زويلة، وهي من أبواب القاهرة، حتى لا يجد الباز له موضعاً يطير منه فيعود

(قراقوش مع المرأة وابنها)
جاءت امرأة إلى قراقوش، وشكت إليه ابنها، وقالت أنه يخالفها.فحبسه، وحلف بأنه لا يطلقه إلا بعد سنة.فلما توجهت المرأة إلى بيتها عُسر عليها ولدها
فقالوا لها: اكتبي قصته وأنهي فيها أن السنة انقضت، ونحن نساعدك، ففعلت ذلك
فلما قرأها قراقوش قال لها: أنت تكذبين، بقي من السنة اليوم خاصة وفي غد نطلقه إن شاء الله
فقالت: الأمر أمركم، وخرجت على ذلك

(قراقوش مع الكردي)
يحكى أنه تسابق مع كردي على فرس الكردي فسبقه
فقال للسائس، محاولاً عقاب الفرس: لا تطعم الفرس شيئاً في هذا الأسبوع
فقال له: كان يموت
فقال له ثانياً: حسناً أطعمه، ولا تقل له أني قلت لك ذلك حتى لا يبقى يظن أننا حلفنا باطلاً

(قراقوش وثمن ابغل)
يحكى عنه أن ابن قراقوش اشترى بغلاً بألف درهم وعرضه عليه، وقال له: هذا غالٍ فرآه.فرآه بعض المباشرين فعلم أن غرضه وقع فيه فدخل معه لأبيه، فقال: ياسيدي لماذا قررتم رد هذا البغل
فقال: لأنه غالٍ بألف درهم
فقال: يامولانا اشتريناه بتسعماية وتسعة وتسعين
فقال: إن كان هذا فما هو غالٍ

(قراقوش وهو يحاول عض أذنه)
يحكى عن دخول رجلان على قراقوش، وادعى أحدهما على الآخر انه عض أذنه، فسأله قراقوش عن ذلك.فقال: أنه هو الذي عض أذن نفسه
فقام قراقوش، ودخل غرفته الخاصة، وجلس على كرسي، وأخذ يحاول أن يعض أذنه، فلم يفلح في ذلك، ومال به الكرسي من كثرة التفاته ومحاولاته، فوقع على يده فإنكسرت، وخرج وهو بهذه الحالة
وأمر بضرب المدعى عليه، وقال: أنت الذي عضضت أذن الرجل هذا وكسرت ذراعي زيادة على ذلك

(قراقوش مع الشاب المضروب)
يحكى عن قراقوش أنه جاءه شاب مضروب، فبعث خمسة رجال من الشرطة فبلغ ذلك خصمه الذي ضربه، فسبقه ووقف بجانب قراقوش
فلما أقبل الشاب قال الخصم: هذا الذي قتلني وضربني. فأقبل قراقوش على الشاب المظلوم وبطحه وضربه إلى أن أشرف على الموت وهو يقول: أنا مظلوم أنا مظلوم!
فقال له قراقوش: سبقك
فحلف الناس أنهم لا يقعدون ما دام قراقوش في البلد حاكماً

(قراقوش مع الغلام والديك)
يحكى عن بهاء الدين قراقوش أنهم أتوه يوماً بغلام في يده ديك فقال: إن هذا الديك لو نقر عينيك لكان قلعها! ياغلمان خذوا منه ية عينه.فحلف الغلام ألا يسكن مدينة يكون قراقوش حاكمها بعد اليوم

(ما طار طير وارتفع)
خرج قراقوش يوماً مع بعض أتباعه للصيد، وكان قد أمرهم بـلت يحضر أياً منهم أدوات الصيد .. وعندما سأله أحد أتباعه عن كيفية الصيد بدون سلاح أجاب:
ألم تسمع المثل القائل: ما طار طير وارتفع .. إلا كما طار وقع
فما علينا إلا أن نراقب الطيور التي تطير في السماء .. فيعد فترة تسقط من تلقاء نفسها دون الحاجة إلى سلاح!!!

(هكذا تقل مياه النيل)
فاض النيل بمصر .. وزادت المياه حتى أغرقت الكثير من القرى فجاء الناس إلى قراقوش يشكون له .. فأخذ يفكر مدة طويلة ثم أجاب:
وجدتها .. سيطوف المنادي بأرجاء المدينة يعلن تحريم الطعام لمدة أسبوع .. وأن يكتفي الناس بشرب الماء فقط .. وهكذا تقل مياه النيل

(أنت مكانك السجن)
وقف رجل أما قراقوش يشكو بائع البطيخ لأنه باع له بطيخة (قرعة) فقال قراقوش للشاكي:
اتغضب يارجل من البائع أم المزارع أما الخالق؟
أما البائع فلو كان منه لباعك أطيب البطيخ
أما المزارع فلو كان منه لأنبت أحسن بطيخ .. إذن لم يبق إلا غضبك على الخالق
ولهذا فالبائع بريء وأنت مكانك السجن حتى تكفر عن ذنبك

(الله يحنن عليك)
شكا سائل لقراقوش من أن رجلاً بخيلاً لم يعطه عندما سأله خبزاً وقد كان جائعاً
فقا قراقوش للسائل
-ماذا قال لك هذا البخيل عندما سألته خبزاً؟
قال السائل:
قال لي الله يحنن عليك وعلينا
فالتفلت قراقوش إلى البخيل وقال:
-أما يكفيك يا رجل إنك حرمته من الخبز ومن النوقد حتى تشاركه في الدعوة لله
خذوه للسجن حتى لا ينال من الدعوة شيئاً

(حفظ اللبن في در البقرة)
ذهب رجل إلى قراقوش يشكو بائع اللبن الذي باعه لبناً فاسداً فنظر قراقوش إلى بائع اللبن وقال:
-كان يجب عليك حفظ اللبن في در البقرة ليظل طازجاً ولهذا حكمت عليك بسنة حبس

(بين مصر وبغداد)
أراد قراقوش أن يشتري حصاناً سريعاً .. فذهب إلى تاجر الخيول وقال:
-أريد فرساً سريعاً .. فهل أجد عندك ما أطلبه..
فأحضر التاجر حصاناً وقدمه إلى قراقوش قائلاً:
-هذا يا مولاي فرساً سريعاً .. لو ركبته في الليل من مصر وصل بك بغداد قبل الفجر
فأخذ قراقوش يهرش رأسه وهو ينظر إلى الحصان .. ثم قال:
-لا يوجد أي مبرر لأكنو في بغداد قبل الفجر .. لذا فلن أشتريه

(اسمــي أنا)
قراقوش للمتهم:
ما أسمك يا رجل؟
اسمي أنا؟
نعم أنت
المتهم:حسن
عمرك؟
عمري أنا؟
نعم أنت..
21سنة
ماصنعتك؟
صنعتي أنا؟
قراقوش غاضباً:
لا .. أنا..
المتهم:قاضي
قراقوش:يوضع حضرة القاضي في السجن

(أنت تستاهل أكثر من الضرب)
قراقوش للص:
-مادمت قد أخذت كيس دراهم الرجل؟فلما ضربته؟
قال اللص:
-ياسيدي لقد وجدت الكيس خالياً من الدراهم فضربته من شدة الغيظ فنظر قراقوش إلى الرجل وقال:
-وكيف تسير يارجل بدون دراهم حتى تعكر صفو الرجل ..
أنت تستاهل

(وفوق ذلك صائم)
كان قراقوش قائماً في المسجد يصلي والناس حوله يشيرون إليه ويقولون:
-إنه ملك صالح .. انظروا إنه كثير الصلاة والتعبد..
فقطع قراقوش صلاته واستدار للناس قائلاً:
-نعم .. وفوق ذلك فأنا صائم اليوم أيضاً

(أليس عيباً)
قال قراقوش للمتهم:
-يارجل أليس عيباً عليك أن تحلف على زوجتك بالطلاق؟
-المتهم:لم يحصل يا سيدي
-قراقوش:علي الطلاق حصل ونظراً لكذبك ستدخل الحبس

(لم أر اللحم منذ عامين)
جاء شحات إلى قراقوش قائلاً:
-يا مولاي .. إنني لم أر اللحم منذ عامين..
فأمر قراقوش أحد جنوده بإحضار لحماً طازجاً .. وأراه للشحات
قائلاً:
-ها هو اللحم يابني .. تعال عندنا كلما اشتقت لرؤيته




قدمنا لكم بعض نوادر قراقوش ونرجو أن تنال على أعجابكم






التعديل الأخير تم بواسطة خيال الشدادين ; 21 Nov 2009 الساعة 08:25 PM
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 13 Mar 2009, 11:34 PM [ 6 ]
عضو مرشح للإشراف


تاريخ التسجيل : Apr 2007
رقم العضوية : 2497
الإقامة : saudi arabia
مواضيع : 193
الردود : 4615
مجموع المشاركات : 4,808
معدل التقييم : 25فيصل الشدادي is on a distinguished road

فيصل الشدادي غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 3
عضو مخلص

العضو المميز

الحضور المميز




اهلا اهلا اهلا بالحاجب المنصور






يصبح الانتظار جنه حينما ياخذني الي موضوع كـ هذا






الحاجب المنصور مليون شكراً يا صديقي الجميل علي الموضوع القيم عن الامير بهاء الدين


عن قراقوش المظلوم حياً وميتاً





رعاااااااك الله يا ايها الحاااجب المنصور







امير الحمادين + رعد الجبوب
7
7
7
يعطيكم العافيه علي اطراءكم الجميل كـ اخلاقكم






فاصلة بيضاء ,,,, الحاجب المنصور اسعدتني بهذا الموضع الله دايم يسعدك


الأعلى رد مع اقتباس
قديم 14 Mar 2009, 05:39 PM [ 7 ]
عضو متميز

تاريخ التسجيل : Jan 2008
رقم العضوية : 5392
الإقامة : saudi arabia
الهواية : القراءة
مواضيع : 40
الردود : 354
مجموع المشاركات : 394
معدل التقييم : 25الحاجب المنصور is on a distinguished road

الحاجب المنصور غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 2
الحضور المميز

العضو المميز




 
 
المشاركة الأصلية بواسطة : رعد الجبوب
اقتباس
 

الله صديقي المهذب في اعلام ورجال

الله يعطيك العافية الحاجب المنصور ننتظر المتابعة

 
 
الله يعافيك أخوي، وشرفني مرورك


الأعلى رد مع اقتباس
قديم 14 Mar 2009, 05:41 PM [ 8 ]
عضو متميز

تاريخ التسجيل : Jan 2008
رقم العضوية : 5392
الإقامة : saudi arabia
الهواية : القراءة
مواضيع : 40
الردود : 354
مجموع المشاركات : 394
معدل التقييم : 25الحاجب المنصور is on a distinguished road

الحاجب المنصور غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 2
الحضور المميز

العضو المميز




 
 
المشاركة الأصلية بواسطة : خيال الشدادين
اقتباس
 


الحاجب المنصور


مميز بطرحك الله يحفظك


 
 
التميز هو مورورك أخوي ابو مشعل
والله يعطيك العافيه


الأعلى رد مع اقتباس
قديم 14 Mar 2009, 05:44 PM [ 9 ]
عضو متميز

تاريخ التسجيل : Jan 2008
رقم العضوية : 5392
الإقامة : saudi arabia
الهواية : القراءة
مواضيع : 40
الردود : 354
مجموع المشاركات : 394
معدل التقييم : 25الحاجب المنصور is on a distinguished road

الحاجب المنصور غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 2
الحضور المميز

العضو المميز




 
 
المشاركة الأصلية بواسطة : أمير الحمادين
اقتباس
 

(إضافة بسيطه )

قرقوش شخصية مرحة في هذا المنتدى
تتميز بخفة ظلها وروح الدعابه
وباعطاء رائيها بكل صدق


متابعين معاكم....


 
 
اشكرك على موروك اخوي أمير الحمادين


الأعلى رد مع اقتباس
قديم 14 Mar 2009, 05:47 PM [ 10 ]
عضو متميز

تاريخ التسجيل : Jan 2008
رقم العضوية : 5392
الإقامة : saudi arabia
الهواية : القراءة
مواضيع : 40
الردود : 354
مجموع المشاركات : 394
معدل التقييم : 25الحاجب المنصور is on a distinguished road

الحاجب المنصور غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 2
الحضور المميز

العضو المميز




 
 
المشاركة الأصلية بواسطة : قـرقـوش
اقتباس
 

اهلا اهلا اهلا بالحاجب المنصور






يصبح الانتظار جنه حينما ياخذني الي موضوع كـ هذا






الحاجب المنصور مليون شكراً يا صديقي الجميل علي الموضوع القيم عن الامير بهاء الدين


عن قراقوش المظلوم حياً وميتاً





رعاااااااك الله يا ايها الحاااجب المنصور







امير الحمادين + رعد الجبوب
7
7
7
يعطيكم العافيه علي اطراءكم الجميل كـ اخلاقكم






فاصلة بيضاء ,,,, الحاجب المنصور اسعدتني بهذا الموضع الله دايم يسعدك

 
 
هلا هلا قرقوش أقصد قراقوش ههههههههه

تستاهل اكثر

واعذرنا تأخرنا بالموضوع


الأعلى رد مع اقتباس
إضافة رد
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قرقوش تعال هنا اسمح لي أنت ..... عـــلاوي عالم الرياضة 42 05 Jun 2009 04:57 AM
قرقوش يبي ترحيب :$ فيصل الشدادي الترحيب والتهاني 38 03 Jan 2009 02:00 AM
من قرقوش الي هيثم مشرفنا العزيز فيصل الشدادي جديد المواقع ـ شروحات البرامج ـ المشاكل والحلول 5 01 Dec 2007 02:45 AM
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

06:07 PM
Powered by vBulletin® developed by Tar3q.com