..:.. مرحباً بك في شبكة الشدادين الرسمية ، ضيفنا الكريم يسعدنا دعوتك للانضمام والمشاركة معنا .. اضغط هنا لتسجيل عضوية جديدة ..:..


العودة   شبكة الشدادين > المنتديات الشعبية > بحور القوافي
  [ 1 ]
قديم 26 Dec 2008, 03:48 PM
شاعر

تركي الشدادي غير متصل

مـجـمـوع الأوسـمـة : 2
الشاعر المميز

عضو مخلص


تاريخ التسجيل : Feb 2005
رقم العضوية : 23
الإقامة : saudi arabia
الهواية :
المشاركات : 2,174
معدل التقييم : 132
الملف الشخصي للكاتب
إضافة تقييم
الرد على الموضوع
ارسال الموضوع لصديق
طباعه الموضوع
تبليغ عن الموضوع
قنبلة للشعراء



هيييييييييييييييييه
اسمعوا لاهان من حضر
العنوان ماهوا لي
والا :
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ثانيا:
يالربع خفوا علينا شوي ترى الشعر ماهو جريده يتطلب وجودها يومياً بين الصحف

ثالثا ً:
وإن شاءالله اكون صادق
يقول المثل
(ماأبطى بالسيل اللا كبره)

بما ان القصيده هدفي منها السموا بمنتدانا منتدى( الشدادين) خاصةً وبني الحارث عامةً وكانت( خاصه ) لأحد شعراء منتدانا المميزين
فاأعترضها رأي احد الاعضاء
وبمشئة الله كان في صالحها لثقتي فيما أقول وفي ذائقة من يخص وعامة من يستمع
مع العلم باني وربي الشاهد ماطرت على بالي قصيدة بن جدلان إلابعد ماقريت
راي ابو طارق
=======================================
فلذلك وبما أنني سلالة روس قوم ٍ هم سادات هذا المجال
ولهم تاريخهم المشرف من غير قصور في باقي بني الحارث
ولي ربع ٍ يشرفني حضورهم هذه المناسبه
وسماع رايهم وعلى راسهم
ابن مهرس
القنبله الشعريه التي رائنا أنعاشها فالفتره السابقه
المطلوب
وإنعاش سكون منتدانا ونشاطه مع تحذير الجميع من عدم التطرق لما يسئ
لاعضاء منتدانا ومشرفيه الاعزاء
فالجميع يعلم أهداف تركي ونيته بمصلحة هذا المنتدى لامضرته
وعسى الله يوفق الجميع واعذرونا على التقصير





هاجسي ناوي ولا ادري ويش ناوي =نيته ماهيب دون المستحيله
نفحته نفحة مفاخر عود جاوي =في مجامر مجلس الروس الثقيله
وطلته طلة بهاالوجه السحاوي=بنت شيخ ٍ مايباهيها جميله
جاك في قمة شموووووخ أهل السناوي=حاف دلة كيف من بنه وهيله
دن رعاده ولجة له عزاوي=والقواف العصم حازت تستخيله
قدم نووووه تصغر كبار الهقاوي=يتسابق وبل هماله وسيله
شامخ شموخ شيخ ٍ مايراوي =يحتمي ربعه لياصارت دبيله
رغم كون ان الك فالقمه حراوي =فيه من وده يشوفك فالمسيله
لوعزفناها على انغام الحداوي= قالوا اااايه اللي نبي بحر الطويله
اعترض قافي صواديف وبلاوي=عكروا جوه قبل يوصل عميله
في نبات القفر يلعب وطي شاوي=مالنا في عالم التبديع حيله
قافي أصونه عن قصار الخطاوي=واتجنب فيه توصيف الرذيله
للدروب العوج ماني فيه هاوي=أذخره لاغلى المواجيب النبيله
كان منصاها تبا العد الرهاوي=عارفٍ جزل القوافي تستميله
واعترضهاواحدٍ ماهوب ياوي = عرضة الدباب في وجه التريله
وعمة الدعوه لربعي يالتساوي=واللغه والقافيه ماهي بخيله
من يقول الشعر وزن وقاف غاوي=الوزن والقاف تراها وسيله
الشعر معنى ومضمون ٍ يساوي=بعد وزن وقاف للكنز وحصيله
والشعر للمجد والتاريخ راوي =شاهد ٍ على العصر بافعال جيله
وباس ربعي مثل نجم ٍ جاك هاوي=لااختلط بالعج بارود وفتيله
يالحقايق ماعلى وجهك غطاوي=جدي اللي لااعتلى بنت الكحيله
للنشاما يهوي إهواي النداوي=فالملاقا تشهد حدود الصقيله
وأن تلاقوا بالشعر قالوا براوي= كانت الشعار تتحاشى صهيله

تركي بن عبدالله الشدادي


توقيع : تركي الشدادي

التعديل الأخير تم بواسطة تركي الشدادي ; 06 Apr 2009 الساعة 03:16 AM

رد مع اقتباس
قديم 26 Dec 2008, 04:59 PM [ 2 ]

تاريخ التسجيل : Nov 2005
رقم العضوية : 622
مواضيع : 33
الردود : 1189
مجموع المشاركات : 1,222
معدل التقييم : 25أبو راكان is on a distinguished road

أبو راكان غير متصل




هاه

جواباً على هيييه :fingersx:

زينها وانا عندي مشوار ابو ساعة وراجع بحول الله

شوقتني والله ياأبوغايب ولولا المشوار هذا له أسبوع من تأجيل في تأجيل

كان أنتظرتك

بالتوفيق وتريونا

توقيع : أبو راكان
سبحانك اللهم وبحمدك
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 26 Dec 2008, 09:08 PM [ 3 ]
شاعر

تاريخ التسجيل : Mar 2007
رقم العضوية : 2479
الإقامة : saudi arabia
الهواية : الرياضة
مواضيع : 66
الردود : 2045
مجموع المشاركات : 2,111
معدل التقييم : 25من رؤس بنيوس is on a distinguished road

من رؤس بنيوس غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 3
المشاركة في احتفالية العام التاسع

المشاركة في احتفال المنتدى

عضو مخلص




تركي بن عبدالله الشدادي

حيّاك الله

من ناحية المقدمة التي ذكرتها قبل القصيدة فليس لديه تعليق عليها

لان خلفياتها تجهلني

اما من ناحية القصيدة اقول

صح لسانك وبيض الله وجهك

قصيدة رائعة من روائع شعرك العذب الجميل

بارك الله فيك وفي شعرك وعمرك

تحيتي لك


توقيع : من رؤس بنيوس
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 26 Dec 2008, 09:18 PM [ 4 ]
مؤسس شبكة الشدادين


تاريخ التسجيل : Jan 2005
رقم العضوية : 1
الإقامة : saudi arabia
الهواية : رياضة + كمبيوتر وبس
مواضيع : 2025
الردود : 90846
مجموع المشاركات : 92,871
معدل التقييم : 4981السلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond repute

السلطان غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 8
فعالية ضوء عدسة

فعالية طلباتك أوامر

شكر وتقدير

فعالية مجموعات المنتدى

يوميات الأعضاء

التميز في دورة الفوتوشوب

شكر وتقدير

أجمل خط 1434 هـ




يا مرحبا تراحيب المطر يا أبو عبدالله

حجز مقعد في المقدمة ولي رجعة بإذن الله

وفقك الله لكل خير


توقيع : السلطان
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 26 Dec 2008, 09:32 PM [ 5 ]
شاعر

تاريخ التسجيل : Jul 2006
رقم العضوية : 1577
الإقامة : saudi arabia
مواضيع : 93
الردود : 1290
مجموع المشاركات : 1,383
معدل التقييم : 25الرهاوي is on a distinguished road

الرهاوي غير متصل




 
 
المشاركة الأصلية بواسطة : تركي الشدادي
اقتباس
 

هيييييييييييييييييه










اسمعوا لاهان من حضر
العنوان ماهوا لي
والا :
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ثانيا:
يالربع خفوا علينا شوي ترى الشعر ماهو جريده يتطلب وجودها يومياً بين الصحف

ثالثا ً:
وإن شاءالله اكون صادق
يقول المثل
(ماأبطى بالسيل اللا كبره)

بما ان القصيده هدفي منها السموا بمنتدانا منتدى( الشدادين) خاصةً وبني الحارث عامةً وكانت( خاصه ) لأحد شعراء منتدانا المميزين
فاأعترضها رأي احد الاعضاء
وبمشئة الله كان في صالحها لثقتي فيما أقول وفي ذائقة من يخص وعامة من يستمع
=======================================
فلذلك وبما أنني سلالة روس قوم ٍ هم سادات هذا المجال
ولهم تاريخهم المشرف من غير قصور في باقي بني الحارث
ولي ربع ٍ يشرفني حضورهم هذه المناسبه
وسماع رايهم وعلى راسهم
ابن مهرس
القنبله الشعريه التي رائنا أنعاشها فالفتره السابقه
المطلوب
وإنعاش سكون منتدانا ونشاطه مع تحذير الجميع من عدم التطرق لما يسئ
لاعضاء منتدانا ومشرفيه الاعزاء
فالجميع يعلم أهداف تركي ونيته بمصلحة هذا المنتدى لامضرته
وعسى الله يوفق الجميع واعذرونا على التقصير




هاجسي ناوي ولا ادري ويش ناوي =نييته ماهيب دون المستحيله
نفحته نفحة مفاخر عود جاوي =في مجامر مجلس الروس الثقيله
وطلته طلة بهاالوجه السحاوي=بنت شيخ ٍ مايباهيها جميله
جاك في قمة شموووووخ أهل السناوي=حاف دلة كيف من بنه وهيله
دن رعاده ولجة له عزاوي=والقواف العصم حازت تستخيله
قدم نووووه تصغر كبار الهقاوي=يتسابق وبل هماله وسيله
شامخ شموخ شيخ ٍ مايراوي =يحتمي ربعه لياصارت دبيله
رغم كون ان الك فالقمه حراوي =فيه من وده يشوفك فالمسيله
لوعزفناها على انغام الحداوي= قالوا اييييييييه اللي نبي بحر الطويله
اعترض قافي صواديف وبلاوي=عكروا جوه قبل يوصل عميله
في نبات القفر يلعب رعي شاوي=مالنا في عالم التبديع حيله
قافي أصونه عن قصار الخطاوي=واتجنب فيه توصيف الرذيله
للدروب العوج ماني فيه هاوي=أذخره لاغلى المواجيب النبيله
كان منصاها تبا العد الرهاوي=عارفٍ جزل القوافي تستميله
واعترضهاالذيب نشطان ٍ يعاوي = عرضة الدباب في وجه التريله
وعمة الدعوه لربعي يالتساوي=واللغه والقافيه ماهي بخيله
من يقول الشعر وزن وقاف غاوي=الوزن والقاف تراها وسيله
الشعر معنى ومضمون ٍ يساوي=بعد وزن وقاف للكنز وحصيله
والشعر للمجد والتاريخ راوي =شاهد ٍ على العصر بافعال جيله
وباس ربعي مثل نجم ٍ جاك هاوي=لااختلط بالعج بارود وفتيله
يالحقايق ماعلى وجهك غطاوي=جدي اللي لااعتلى بنت الكحيله
للنشاما يهوي إهواي النداوي=فالملاقا تشهد حدود الصقيله
وأن تلاقوا بالشعر قالوا براوي= كانت الشعار تتحاشى صهيله


تركي بن عبدالله الشدادي


 
 


هلا ومرحبا يابو عبدالله

وصح السااااااااااااانك مليار


اعذرني هذي مجاراه على عجل بدون مراجعه

ولي عوده لمناقشت المقدمه لاني تعبت من كتبتها ما عاد في حيل ههههههههههههههه





هاجسك حاوي وانا أدري ويش حاوي = ولهجة الشاعر يترجمها زميله
لو تلوى مع صعيبات الملاوي = وتدّرج مابين عدل وبين ميله
من فضل ربي علينا مانراوي =ولا نشب النار مابين القبيله
ولا نحب اهل السوالف والحكاوي = ولا نسب اهل الفضايل والجميله
وان نصانا واحد رايه عماوي = ردنا في مسمعه... ويش تحكيله ؟؟
لاتدور عندنا جلسة قهاوي =ويش قال ؟؟ ويش قلت ؟؟وعزتيلة؟؟!!
وشفت وش سوّى ؟؟؟وصار الراس خاوي = والنتيجه من فشيله في فشيله
المريض يعالجه طب المداوي = والسفيه دواه لعنة سلسبيله
مرحبا ياطله النجم السماوي = مرحبا والشعر مرسال ودليله
مرحبا ياتركي الحر العطاوي = العطاوي بالطواريق الجزيله
اجتمعتوا كلكم حضر وبداوي = النشاما والمناسيب الأصيله
العلوم الطيبه بشت حساوي = يلتبسها المنتدى في كل ليله
الفروسيه لها علم وطراوي = وعن ملاه الشات تلقى لك بديله
ما تحصل بينكم تايه وثاوي = كل خلّ بالسعد يسعد خليله
ويتجنب به عن علوم الرداوي = لو يكدر صفوكم بعض العبيله
لا دخل بين المطانيخ الحقاوي = وكثّر الهرجه لو الهرجه قليله
لاجزاه الله من خير الجزاوي = دام غله للبشر دايم يشيله
والقصيد حزام جنبي والكلاوي = احتزم به واحتمى واحمي دخيله
ماصرفت الكاش من بنك رباوي = ولا تسلفته وغذّيت الهزيله
راس مالي كل عام له زكاوي= والسنه هذي دبلة الكيل كيله
لجل عينك نبرد الكبد الضماوي =والموسوس للعرب نحرق غليله




اخوكم الرهاوي


توقيع : الرهاوي


شامة في خدها الأيمن على حد الشفايـف=وشامة في خدها الأيسر على مفرق حنكها
والعيون اللى تتل القلب من خلف النحايف=لا صغار ولا كبار ورمشها يحرص فلكها
ياحياتي ياغناتي وش بقى؟؟.. ياماي لايف=والله ان روح من أسبابك بدت على وشكها

الرهاوي
التعديل الأخير تم بواسطة الرهاوي ; 26 Dec 2008 الساعة 10:12 PM
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 26 Dec 2008, 09:49 PM [ 6 ]


تاريخ التسجيل : Nov 2005
رقم العضوية : 680
مواضيع : 210
الردود : 4467
مجموع المشاركات : 4,677
معدل التقييم : 25متفائل is on a distinguished road

متفائل غير متصل




اخوي


تركي الشدادي


هههههههههههههههههههه


والله وانا اخوك القنابل الله يكفينا شرها مااحد يبغاها


لكن مثل هالقنبلة ترانا رغبناها وودنا فيها


وياليت كل فترة تقصفونا بوحدة مثلها


لنستمتع بمثل هذا الشعر الراقي منك


ومن شاعرنا الراقي الرهاوي


ولايهونون باقي شعارنا


والله ونعم فيكم وصحت السنتكم والله يعافيكم


ودمت


الأعلى رد مع اقتباس
قديم 26 Dec 2008, 10:46 PM [ 7 ]


تاريخ التسجيل : Apr 2006
رقم العضوية : 1260
الهواية : Travel
مواضيع : 131
الردود : 2717
مجموع المشاركات : 2,848
معدل التقييم : 25سعود سليمان الحارثي is on a distinguished road

سعود سليمان الحارثي غير متصل




تم سحب المشاركة ..


!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

توقيع : سعود سليمان الحارثي
حبر يراعي طُهر وأسلاح مِقدام=كسّر مجاديف الملل والرتابة
يقدّره طاهر مصلي وصوّام=ويصد عنه اللي عليهم جنابة



التعديل الأخير تم بواسطة سعود سليمان الحارثي ; 30 Dec 2008 الساعة 07:40 PM
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 27 Dec 2008, 12:00 AM [ 8 ]
عضو متميز


تاريخ التسجيل : Jan 2006
رقم العضوية : 843
الإقامة : saudi arabia
الهواية : تسلق المرتفعات والتنزه في الأدغال
مواضيع : 109
الردود : 3186
مجموع المشاركات : 3,295
معدل التقييم : 25بدوي فاهم is on a distinguished road

بدوي فاهم غير متصل




صح لسانك يا تركي وصح لسان الرهاوي

شعراء كبار مافيها كلام

وبالنسبه لبيت تركي

يالحقايـق ماعلـى وجهـك غطـاوي=جدي اللـي لااعتلـى بنـت الكحيلـه


مادامك ولد عمي وامون عليك عطني البيت ولك من ذود قصيدي اللي تطلبه


والرهاوي لو ادري اني امون عليه طلبت ان ابقى في مدرسته الشعريه حتى ولو اعيد السنه بس مايفصلني

لاهنتوا ولاهان الجميع وتقبلوا تحيات البدوي


توقيع : بدوي فاهم
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 27 Dec 2008, 12:02 AM [ 9 ]


تاريخ التسجيل : Apr 2006
رقم العضوية : 1260
الهواية : Travel
مواضيع : 131
الردود : 2717
مجموع المشاركات : 2,848
معدل التقييم : 25سعود سليمان الحارثي is on a distinguished road

سعود سليمان الحارثي غير متصل




بدوي فاهم ...

عودة أسعدتني ...

لاتغيب أرجوك .. الشعر يحتاجك ...

الأعلى رد مع اقتباس
قديم 27 Dec 2008, 12:15 AM [ 10 ]
عضو متميز


تاريخ التسجيل : Jan 2006
رقم العضوية : 843
الإقامة : saudi arabia
الهواية : تسلق المرتفعات والتنزه في الأدغال
مواضيع : 109
الردود : 3186
مجموع المشاركات : 3,295
معدل التقييم : 25بدوي فاهم is on a distinguished road

بدوي فاهم غير متصل




 
 
المشاركة الأصلية بواسطة : سعود سليمان الحارثي
اقتباس
 

بدوي فاهم ...

عودة أسعدتني ...

لاتغيب أرجوك .. الشعر يحتاجك ...

 
 
فيك الخير والبركة يا سعود ولا هنت

وقصيدتك آه على آه او كما احب ان اسميها ملكة الشعر عام 1429

وباقي يوم واحد على نهاية العام

اتمنى ان تأتي بملكة للشعر عام 1430 هـ وستجدني مرابط لان العام بينتهي واستحيت من القصيده من كثر ما اتهاوقها :icon_mrgr

دمت بصحة وعافيه


الأعلى رد مع اقتباس
إضافة رد
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قنبلة rbg عيد الشدادي بحور القوافي 49 29 Apr 2011 07:37 PM
مهم للشعراء بندر النايف المحاورة والألغاز الشعرية 31 28 Sep 2009 02:36 PM
خبر ـ قنبلة شعرية ـ لا أدري أبو راكان بحور القوافي 16 25 Dec 2008 05:07 PM
قنبلة إحساس الداخل قصائد مختارة 25 08 Mar 2008 11:56 PM
نداء ..للشعراء المستحيلة بحور القوافي 7 06 May 2005 04:53 PM
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

04:11 AM
Powered by vBulletin® developed by Tar3q.com