..:.. مرحباً بك في شبكة الشدادين الرسمية ، ضيفنا الكريم يسعدنا دعوتك للانضمام والمشاركة معنا .. اضغط هنا لتسجيل عضوية جديدة ..:..


العودة   شبكة الشدادين > المنتديات الشعبية > بحور القوافي
 
أدوات الموضوع
إضافة رد
  [ 1 ]
قديم 12 Mar 2009, 08:18 PM
شاعر

عيد الشدادي غير متصل

مـجـمـوع الأوسـمـة : 11
المشاركة في الاحتفالية السنوية

المشاركة في احتفالية العام التاسع

الشاعر المميز

فعالية تذكر واتربح

الاحتفال بالعام السابع

الاحتفال بالعام السابع

الإداري المميز

العضو المميز

عضو مخلص

الحضور المميز


تاريخ التسجيل : Nov 2005
رقم العضوية : 627
الإقامة : saudi arabia
الهواية : [].. اقتناص الافكار..[]
المشاركات : 21,178
معدل التقييم : 478
الملف الشخصي للكاتب
إضافة تقييم
الرد على الموضوع
ارسال الموضوع لصديق
طباعه الموضوع
تبليغ عن الموضوع
الغزل ماهوب همي والشعر ماهوب همي



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ومساكم الله بالخير جميعاً
اولاً سامحونا على القصور وعلى الغيبه

هذه القصيده قلتها بعد ماسمعت المساجله
اللي بين الشاعرين فيصل بن زايد والشاعر فارس بن عايض
وكانوا يتعوذون فيها من الناس اللي يتغزلون ومن الشعراء
اللي يحبون الغزل
فأ احرقني قلبي على محبين هذا الغرض وانا احدهم
فحبيت اني اتلقف شوي


آه من بعض الهواجس وآه من بعض التعمي=وآه من بعض الحمول اللي على ابن ادم ثقيله
وآه ياجرحٍ من اسباب الهوى دايم مدمي=ماوجد له لاطبيب ولا علاج ولا وسيله
نبهه فيصل بقافه واكمله فارس وتمي=وامسكوا بالعلم هذا عدةٍ اخطوطٍ طويله
غربوه وشرقوبه لين صك بظلع صمي=والجبل من ينطحه ياهل الشجاعه عزتيله
يوم فيصل شن حربه ثم خم العلم خمي=وايده فارس وقال ان الغزل مابه حصيله
مير انا بقول علمي واسمعوا ياعيال عمي=لاتظنون الغزل دربٍ يودي للفشيله
الغزل ماهوب عيب ولا حرام ولا مذمي=الغزل احلى غرض بالشعر ياصحاب الفضيله
بس لامنه تحول للكلام اللي مرمي=في هذاه الحال يصبح شاعره راعي رذيله
اما انا لامن جوي لملم الافكار لمي=ارضي اذواق العرب مادمت خيال الكحيله
والغزل ماهوب همي والشعر ماهوب همي=بس اسلي خاطرٍ مهموم واحواله عليله
همي ان الناس دايم تلفت الانظار يمي=ولازم ارضي ذايقتهم بالطواريق الجزيله
راي ابن شلحاط مانع ياهل الطاله يهمي=وكلمةٍ جت من سعود الحارثي دايم كفيله
تكفي الغربي طوال العمر والهرج استتمي=والسلام ختام ياهل الطايله واهل الجميله


وسلامتكم

الغربي


توقيع : عيد الشدادي
بيتي مشيد في قيا للمناعير=وانا على بابه وارحب واهلي..
افخر بمقدوم الوجيه المسافير=مادام قدري فالزمان امتعلي..
.
.
.
.
.
.
الفقد ..ماهو فقد من غاب يومين=الفقد والله فقد شخصٍ توفى
فارق وخلى من يحبه من سنين=ياموت هد شوي طالبك تكفى
.
.
عيد الشدادي

رد مع اقتباس
قديم 12 Mar 2009, 08:27 PM [ 2 ]
شاعر


تاريخ التسجيل : May 2006
رقم العضوية : 10390
الإقامة : saudi arabia
الهواية : الغياب
مواضيع : 688
الردود : 19483
مجموع المشاركات : 20,171
معدل التقييم : 2155رعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond repute

رعد الجبوب غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 12
فعالية رضاب القوافي

فعالية رضاب القوافي

يوميات الأعضاء

يوميات رمضانية

عضو مخلص

المراقب المتميز

مشارك في مسابقة القرآن الكريم

العضو المميز

وسام الربيع

المشرف المميز




صح للسانك قصيدة جزل يا ابن عمي ...........

الأعلى رد مع اقتباس
قديم 12 Mar 2009, 08:47 PM [ 3 ]
مراقب عام


تاريخ التسجيل : Nov 2007
رقم العضوية : 4435
الإقامة : saudi arabia
الهواية : المقناص + الرياضة + الكمبيوتر
مواضيع : 573
الردود : 17998
مجموع المشاركات : 18,571
معدل التقييم : 923خيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to behold

خيال الشدادين غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 9
المشاركة في الاحتفالية السنوية

المشاركة في احتفالية العام التاسع

المراقب المتميز

الإداري المميز

عضو مخلص

الاحتفال بالعام السابع

العضو المميز

المشرف المميز

الحضور المميز




الغربي

صح لسانك وبيض الله وجهك ياابو عبيد الله يوفقك

والغزل بقصد الحب بالشعر والتحدث عنه مافيه شيء

أما الغزل في الأسواق وفي مواقع التجمع منبوذ وحرام


توقيع : خيال الشدادين
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 12 Mar 2009, 08:52 PM [ 4 ]
بيوكيميائية


تاريخ التسجيل : May 2008
رقم العضوية : 7151
الإقامة : saudi arabia
الهواية : التصميمـ و التصميمـ
مواضيع : 23
الردود : 2844
مجموع المشاركات : 2,867
معدل التقييم : 33شدادة الوزير is on a distinguished road

شدادة الوزير غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 7
الاحتفال بالعام السابع

الاحتفال بالعام السابع

العضو المميز

المشرفة المميزة

التواصل

الحضور المميز

المصمم المميز




,’

صح لسانك يالغربي

مداخلتك جداً رائعة دافعت فيها عن اصحاب هذا الغرض من الشعر ..

شكراً لك ..

,’


توقيع : شدادة الوزير
.
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 12 Mar 2009, 10:14 PM [ 5 ]
شاعر


تاريخ التسجيل : Feb 2005
رقم العضوية : 23
الإقامة : saudi arabia
مواضيع : 129
الردود : 2045
مجموع المشاركات : 2,174
معدل التقييم : 132تركي الشدادي will become famous soon enoughتركي الشدادي will become famous soon enough

تركي الشدادي غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 2
الشاعر المميز

عضو مخلص




 
 
المشاركة الأصلية بواسطة : الغربي
اقتباس
 

بسم الله الرحمن الرحيم









السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ومساكم الله بالخير جميعاً
اولاً سامحونا على القصور وعلى الغيبه

هذه القصيده قلتها بعد ماسمعت المساجله
اللي بين الشاعرين فيصل بن زايد والشاعر فارس بن عايض
وكانوا يتعوذون فيها من الناس اللي يتغزلون ومن الشعراء
اللي يحبون الغزل
فأ احرقني قلبي على محبين هذا الغرض وانا احدهم
فحبيت اني اتلقف شوي


آه من بعض الهواجس وآه من بعض التعمي=وآه من بعض الحمول اللي على ابن ادم ثقيله
وآه ياجرحٍ من اسباب الهوى دايم مدمي=ماوجد له لاطبيب ولا علاج ولا وسيله
نبهه فيصل بقافه واكمله فارس وتمي=وامسكوا بالعلم هذا عدةٍ اخطوطٍ طويله
غربوه وشرقوبه لين صك بظلع صمي=والجبل من ينطحه ياهل الشجاعه عزتيله
يوم فيصل شن حربه ثم خم العلم خمي=وايده فارس وقال ان الغزل مابه حصيله
مير انا بقول علمي واسمعوا ياعيال عمي=لاتظنون الغزل دربٍ يودي للفشيله
الغزل ماهوب عيب ولا حرام ولا مذمي=الغزل احلى غرض بالشعر ياصحاب الفضيله
بس لامنه تحول للكلام اللي مرمي=في هذاه الحال يصبح شاعره راعي رذيله
اما انا لامن جوي لملم الافكار لمي=ارضي اذواق العرب مادمت خيال الكحيله
والغزل ماهوب همي والشعر ماهوب همي=بس اسلي خاطرٍ مهموم واحواله عليله
همي ان الناس دايم تلفت الانظار يمي=ولازم ارضي ذايقتهم بالطواريق الجزيله
راي ابن شلحاط مانع ياهل الطاله يهمي=وكلمةٍ جت من سعود الحارثي دايم كفيله
تكفي الغربي طوال العمر والهرج استتمي=والسلام ختام ياهل الطايله واهل الجميله




وسلامتكم


الغربي


 
 

صح لسانك يالغربي

وشوقتني

آه يا أهل الشعر لا... بس أذكر الله ثم أسمي = عيش جو الشعر مع دكتور تحليل الفصيله
استلم ياهووووه لك مررتها من تحت كمي =وفي فنون الشعر يادكتور لك باع ٍ طويله
اركدوا مافاالهواء عذروب دام الرمي زمي = البلاء ..........اللي تاه من عدله لميله
عن قواف الشعر يغني صمتنا ياعيال عمي=كلنا إخوان وعلى باب ٍ من أبواب القبيله



بهذا أكتفي...!!!!

وأعتذر عن مجارتك

لكي لا تساء بي الظنون


توقيع : تركي الشدادي

التعديل الأخير تم بواسطة تركي الشدادي ; 13 Mar 2009 الساعة 04:25 AM
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 13 Mar 2009, 02:18 AM [ 6 ]
شاعر

تاريخ التسجيل : Apr 2005
رقم العضوية : 155
الإقامة : saudi arabia
الهواية : الشعر والخواطر
مواضيع : 76
الردود : 1347
مجموع المشاركات : 1,423
معدل التقييم : 25عناد القاف is on a distinguished road

عناد القاف غير متصل




هلاااااااااااا ومرحبااااااااااااااا بالغربي
يالله انك تحييه معذور على الغيبه بس لاتطول
وصح السانك ملايين قصيدة رائعه من شاعر رائع
وصح السانك يابوغايب ابيات جميلة ولاهنتوا جميعاً


توقيع : عناد القاف
نفسي عزيزه ماتطيق المذله=من صغر سني وعيشتي رفعة الراس
ما ارتجي ولا اطلب رحمة احد ظله=غيرالله اللى خالق ساير الناس
أعيش طول العمر واقضية كله=على الشرف والطيب والعز نوماس


عبدالله بن مسلط الشدادي

(( عناد القاف ))
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 13 Mar 2009, 02:13 PM [ 7 ]
شاعر


تاريخ التسجيل : Nov 2005
رقم العضوية : 627
الإقامة : saudi arabia
الهواية : [].. اقتناص الافكار..[]
مواضيع : 696
الردود : 20482
مجموع المشاركات : 21,178
معدل التقييم : 478عيد الشدادي is a glorious beacon of lightعيد الشدادي is a glorious beacon of lightعيد الشدادي is a glorious beacon of lightعيد الشدادي is a glorious beacon of lightعيد الشدادي is a glorious beacon of light

عيد الشدادي غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 11
المشاركة في الاحتفالية السنوية

المشاركة في احتفالية العام التاسع

الشاعر المميز

فعالية تذكر واتربح

الاحتفال بالعام السابع

الاحتفال بالعام السابع

الإداري المميز

العضو المميز

عضو مخلص

الحضور المميز




 
 
المشاركة الأصلية بواسطة : رعد الجبوب
اقتباس
 

صح للسانك قصيدة جزل يا ابن عمي ...........

 
 
صح بدنك يارعد الجبوب

ولاهنت على مرورك المميز


الأعلى رد مع اقتباس
قديم 13 Mar 2009, 08:24 PM [ 8 ]
شاعر


تاريخ التسجيل : Sep 2008
رقم العضوية : 10732
الإقامة : saudi arabia
الهواية : الصيد
مواضيع : 165
الردود : 3218
مجموع المشاركات : 3,383
معدل التقييم : 177واعي has a spectacular aura aboutواعي has a spectacular aura about

واعي غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 7
المشاركة في احتفالية العام التاسع

المشاركة في احتفال المنتدى

الشاعر المميز

الاحتفال بالعام السابع

العضو المميز

الحضور المميز

شاعر المنتدى




الغزل ماهوب عيـب ولا حـرام ولا مذمـي
الغزل احلى غرض بالشعر ياصحاب الفضيله
( مهندس الحرف وفارس المفردة )
( الغربي )
بيض الله وجهك وصح لسانك ,والغزل من أفضل
أغراض الشعر ولكن من الطبيعي وعلى قولك في حدود
الأدب . وعلى قول المثل الشعبي ( ما زاد من شي سمج )
لكن تبغى الحقيقة والله إنه رهيييب وجمييييل جداً. تقبل مروري
دمت بخير ,,,


توقيع : واعي
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 14 Mar 2009, 09:28 PM [ 9 ]
شاعر


تاريخ التسجيل : Sep 2007
رقم العضوية : 3815
الإقامة : saudi arabia
مواضيع : 74
الردود : 1310
مجموع المشاركات : 1,384
معدل التقييم : 34فيصل بن مهرس is on a distinguished road

فيصل بن مهرس غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 3
المشاركة في الاحتفالية السنوية

المشاركة في احتفالية العام التاسع

عضو مخلص




أبو عبيد

أبن عمنا وشاعرنا الراهي

حياك الله ومرحبابك وصح لسانك يالغالي

ومساجلتنا أنا وفارس بن عايض معانيها واضحة ومقاصدها معروفة ولا أعتقد بأنها تخفى عليك

والغزل ما نقول فيه شي بل أنه غرض أساسي من أغراض الشعر الأساسية

لكن إذا تحول شعر الغزل إلى وصف فاحش وعبارات بذيئة فهذه المصيبة وهذا ما نرفضه جميعاً

وبالنسبة لقصيدتك فلا أقول سوى صح لسانك وبيض الله وجهك وأرجوا أن تعذرني من مجاراتك يابن العم

وأكتفي بهذا البيت الذي قاله أبو عبدالله


عن قواف الشعر يغني صمتنا ياعيال عمـي
كلنا إخوان وعلى باب ٍ من أبـواب القبيلـه


توقيع : فيصل بن مهرس
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 15 Mar 2009, 11:43 AM [ 10 ]


تاريخ التسجيل : Jan 2007
رقم العضوية : 2121
الإقامة : saudi arabia
مواضيع : 205
الردود : 3647
مجموع المشاركات : 3,852
معدل التقييم : 29مجدي الشدادي is on a distinguished road

مجدي الشدادي غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 8
المشاركة في الاحتفالية السنوية

المشاركة في احتفالية العام التاسع

المشاركة في احتفال المنتدى

عضو مخلص

الاحتفال بالعام السابع

العضو المميز

التواصل

الحضور المميز




صح لسانك

الغربي


يعطيك العافيه على هذه الابيات الجميله

تقبل تصفحي


توقيع : مجدي الشدادي
إجعل من يراك .. يدعوا لمن ربّاك ..🌟
الأعلى رد مع اقتباس
إضافة رد
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قلبي ترى ماهوب جلسات شله عيد الشدادي بحور القوافي 34 04 Mar 2012 04:08 AM
لاهنت يادمعٍ أبن مهرس Vip قصائد مختارة 5 02 May 2009 11:42 AM
تفضل يا عبدالله الشدادي لاهنت عقاب الشدادي المحاورة والألغاز الشعرية 6 06 Jun 2007 09:38 PM
ابو فيصل اقرب لاهنت عبدالله الشدادي المحاورة والألغاز الشعرية 23 31 Mar 2006 10:39 PM
ماهوب منا صيته القسم العام 10 07 Mar 2006 06:57 PM
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

11:17 PM
Powered by vBulletin® developed by Tar3q.com