..:.. مرحباً بك في شبكة الشدادين الرسمية ، ضيفنا الكريم يسعدنا دعوتك للانضمام والمشاركة معنا .. اضغط هنا لتسجيل عضوية جديدة ..:..


العودة   شبكة الشدادين > المنتديات العامة > إكسير النقاء
  [ 1 ]
قديم 21 Feb 2010, 11:44 PM
عضو متألق

البارون غير متصل

تاريخ التسجيل : Feb 2010
رقم العضوية : 25130
الإقامة : saudi arabia
الهواية : كرة القدم
المشاركات : 100
معدل التقييم : 25
الملف الشخصي للكاتب
إضافة تقييم
الرد على الموضوع
ارسال الموضوع لصديق
طباعه الموضوع
تبليغ عن الموضوع
موزة في اليوم وصحة على الدوم



شــوفــو المــوز ايــش يســوي واحــكمو مهــم جــدا

بســــــــــم الله الرحمن الرحيـــــــــم

-- فكر العلماء كثيراً وفكروا,, ليش القرد يأكل موز ..!!






وليش القرد دائماًً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,

بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!

أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...

إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...

حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان

...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---

أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية -

سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،

يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة.

حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان

طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة.

فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضين البارزين.

ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا

النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير

من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

الكآبة:

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة،

شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي

الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى

سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء،

ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

فقر الدم:

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد،

كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم

وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.


ضغط الدمّ:

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم

ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة

الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ.

فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم،

تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


الإمساك:

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن

إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل

الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة

دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


الحموضة المعوية:

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم،

وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غثيان الصباح:

خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز

، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور

في الجسم، كما يغذي الطفل.

عضات البعوض:

قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق

أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة

البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب:

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد

على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل:

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا

بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل

الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب

بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل.

ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات

السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية

بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان،

فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

قرحة المعدة:

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب

قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة

التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية.

حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة:

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع

خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية

للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل

الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات

العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

التدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع

عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12،

بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد

الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين

الإجهاد:

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب

متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم

توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى

الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم.

ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

السكتات:

وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية،

"فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن

يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح،

فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين،

ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور،

وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات،

ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم.

لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم

تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.




رد مع اقتباس
قديم 22 Feb 2010, 01:44 AM [ 2 ]
عضو متألق


تاريخ التسجيل : Dec 2009
رقم العضوية : 22577
الإقامة : saudi arabia
مواضيع : 24
الردود : 150
مجموع المشاركات : 174
معدل التقييم : 25ربوع الوطن is on a distinguished road

ربوع الوطن غير متصل




موضوع مهم ومفيد للصحة
بارك الله فيك


الأعلى رد مع اقتباس
قديم 22 Feb 2010, 02:14 AM [ 3 ]
أميرة الذوق

تاريخ التسجيل : Dec 2008
رقم العضوية : 15418
الإقامة : saudi arabia
مواضيع : 817
الردود : 11042
مجموع المشاركات : 11,859
معدل التقييم : 33عســــــــــولة is on a distinguished road

عســــــــــولة غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 7
الاحتفال بالعام السابع

المصمم المميز

وسام المسابقات والفعاليات

العضو المميز

المشرفة المميزة

التواصل

الحضور المميز




.......يعطيك الف الف عافية.......

توقيع : عســــــــــولة
اللهم أجعل أمي سيده من سيدات أهل الجنه
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 22 Feb 2010, 08:03 AM [ 4 ]
عضوة متميزة


تاريخ التسجيل : Jan 2010
رقم العضوية : 24725
الإقامة : saudi arabia
الهواية : كل يوم لي هوايه جديده
مواضيع : 99
الردود : 1780
مجموع المشاركات : 1,879
معدل التقييم : 25أم الفزعات is on a distinguished road

أم الفزعات غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 4
يوم الضحك العالمي

العضو المميز

الحضور المميز

اكتشف الصورة




سبحان الله
كل هذا من ورى موزه
والله مو هينه الموزه

بس مشكلتي ما احب الموز

بس راح اعطي خبر للحوامل اللي عندنا

ويعطيك العافيه اخوي البارون ع الموزه ^_^


توقيع : أم الفزعات
كَـلْ ما ضـآقْ بِـيْ الواقِـعْ أسلِـيْ خ ـآطِريْ

بـــِ { النـومْ}

و هـِذيْ حَ ـآلة أيآمِ ـيْ صـآرتْ فرح ـِتيْ
بـِــ { نومِ ـيْ } .. ! ، ~

جواهــر
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 22 Feb 2010, 09:27 AM [ 5 ]

تاريخ التسجيل : Oct 2009
رقم العضوية : 22196
مواضيع : 117
الردود : 263
مجموع المشاركات : 380
معدل التقييم : 25خالد ال عويد الحارثي is on a distinguished road

خالد ال عويد الحارثي غير متصل




احب اضيف انة في بداية الثلاثينات من القرن الماضي اكتشف علاج الموز في علاج القرحة وتبين ان الموز يقي من التلف الذي تحدثة افرازات المعدة الحمضية والتي تعتبر من اهم العوامل المسببة للقرحة
موضوع رائع تشكرين علية

الأعلى رد مع اقتباس
قديم 22 Feb 2010, 11:13 PM [ 6 ]
عضو متألق

تاريخ التسجيل : Feb 2010
رقم العضوية : 25130
الإقامة : saudi arabia
الهواية : كرة القدم
مواضيع : 28
الردود : 72
مجموع المشاركات : 100
معدل التقييم : 25البارون is on a distinguished road

البارون غير متصل




يسعدني مروركم وشكراً أخي خالد على الإضافة

الأعلى رد مع اقتباس
قديم 25 Feb 2010, 09:41 PM [ 7 ]
مؤسس شبكة الشدادين


تاريخ التسجيل : Jan 2005
رقم العضوية : 1
الإقامة : saudi arabia
الهواية : رياضة + كمبيوتر وبس
مواضيع : 2016
الردود : 90709
مجموع المشاركات : 92,725
معدل التقييم : 4981السلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond repute

السلطان غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 8
فعالية ضوء عدسة

فعالية طلباتك أوامر

شكر وتقدير

فعالية مجموعات المنتدى

يوميات الأعضاء

التميز في دورة الفوتوشوب

شكر وتقدير

أجمل خط 1434 هـ




ما عمري سمعت أو قرأت عن فوائد في أي فاكهة
كما قرأت عن الموز وما فيه من فوائد لا تعد ولا تحصى
من اليوم ورايح باخليه وجبة رئيسية في البيت

ألف شكر لك أخوي البارون


توقيع : السلطان
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 27 Feb 2010, 08:58 AM [ 8 ]
عضوة متميزة


تاريخ التسجيل : Oct 2006
رقم العضوية : 1959
الإقامة : saudi arabia
مواضيع : 186
الردود : 4164
مجموع المشاركات : 4,350
معدل التقييم : 222شموخ شدادية has a spectacular aura aboutشموخ شدادية has a spectacular aura aboutشموخ شدادية has a spectacular aura about

شموخ شدادية غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 14
فعالية طلباتك أوامر

فعالية طلباتك أوامر

المشاركة في احتفال المنتدى

فعالية تذكر واتربح

الاحتفال بالعام السابع

الاحتفال بالعام السابع

عضو مخلص

كيدهن عظيم

فعالية لقطة ومقاديرها

الخطوط الشدادية




معلومات مفيدة
يعطيك العافية أخوي .


توقيع : شموخ شدادية



فَـآنـِيَة ْ !
مَهْمَا طـَآلَتْ ...
سّآعَاتــُهَآ وَأَيـَّامـُهّا وَشُهُورُهَا وَسـِنِينِهَا !

الأعلى رد مع اقتباس
إضافة رد
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قيا اليوم صور x صور الغريق الشدادي قبائل بني الحارث 91 13 Oct 2022 10:29 AM
لغز اليوم أماني المحاورة والألغاز الشعرية 22 04 May 2010 06:07 PM
جرب اليوم ..!! أماني المنتدى الاسلامي 5 25 Apr 2010 11:59 PM
لغز اليوم فارس الشدادي المحاورة والألغاز الشعرية 5 09 Jun 2007 11:39 AM
اوربا تشتعل اليوم (مباريات اليوم)............توقيت جرنش العالمي عالم الرياضة 1 23 Mar 2005 08:54 PM
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

01:47 PM
Powered by vBulletin® developed by Tar3q.com