..:.. مرحباً بك في شبكة الشدادين الرسمية ، ضيفنا الكريم يسعدنا دعوتك للانضمام والمشاركة معنا .. اضغط هنا لتسجيل عضوية جديدة ..:..


العودة   شبكة الشدادين > المنتديات الشعبية > قبائل بني الحارث
 
أدوات الموضوع
إضافة رد
قديم 06 Jul 2007, 04:22 AM [ 31 ]

تاريخ التسجيل : Jul 2006
رقم العضوية : 1689
مواضيع : 1
الردود : 50
مجموع المشاركات : 51
معدل التقييم : 25هيغل is on a distinguished road

هيغل غير متصل




غيروا الطرق يا عيال العم !!

ليت أحدكم يكلمنا شوي عن بريمان الحنيش فهو كما نعلم علم من أعلام القبيلة ظلمه التاريخ والمؤرخون ، مع ملاحظة عدم الخوض فيما حدث بين أبناء القبيلة ، بل نريد أخباره ومعاركه مع القبائل الأخرى ...

خاتمة :

حنا يا بني الحارث لا جات للحمية ما تشوف في القبايل إلا منا ودون ، ولا أنسى كلمة واحد من الزملاء من قبيلة مجاورة ، يقول ( أنا ما شفت حمية مثل حمية الحرث ) ويسألني عن السبب ؟؟؟؟

وأنا ما أنكر هذا الشي ، فالواحد منا يفز لكلمة حارثي ، ولكن الطامة إذا دخلنا ديارنا أخذتنا الحساسية الزايدة وصرنا ندور على بعض ...

تكفون يا ربعي ترى ما هد القبيلة قديما ( وهي جمرة العرب ) إلا الفرقة وعدم دمح زلة الأخ وابن العم ، والآن الدور على الشباب ، فتكفون يا بني عمي لا تجعلون التاريخ يعيد نفسه تكفووووووووووون !!

الأعلى رد مع اقتباس
قديم 06 Jul 2007, 05:23 AM [ 32 ]
عضو متميز


تاريخ التسجيل : Apr 2007
رقم العضوية : 2668
الإقامة : saudi arabia
مواضيع : 108
الردود : 2474
مجموع المشاركات : 2,582
معدل التقييم : 25الأمــــــــير is on a distinguished road

الأمــــــــير غير متصل




هيغل

كلام عاقل بارك الله فيك والنقاش

إللي يسبب حساسيه بين أعضاء

المنتدى إنهائه أفضل لاعدمناك يالذيب.


توقيع : الأمــــــــير
رحمك الله وغفر لك أيها الأمير
وجعلك في الفردوس الأعلى من الجنّة

(كم أفتقدك أيها الرجل..!!)
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 06 Jul 2007, 03:14 PM [ 33 ]
شاعر

تاريخ التسجيل : Apr 2005
رقم العضوية : 173
الإقامة : saudi arabia
مواضيع : 161
الردود : 988
مجموع المشاركات : 1,149
معدل التقييم : 25ابن مهرس is on a distinguished road

ابن مهرس غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 1
عضو مخلص




أخوي سيف الحق الله يقويك على العلم الطيب
وقصدنا نلم القبيلة لكن فيه ناس لهم أهداف شخصية الله لا يبلانا..
وأنت يالرمح
قلنا لك بين النقطة اللي أخطينا فيها نحسب أن عندك علم وأثرك اللي يقولونه علته ما برت!!
وموضوعنا ما يناسبك أو ما يساعدك في تحقيق أهدافك الشخصية وأنت ليتك سكت وما طريت الأخطاء ألا جبتها على راسك وما كان ودنا لكن أنت اللي حديتنا وخليتنا نظهر أخطاءك وتزويرك ويا ليت أخطاءك هفوة أو أخطاء إملائية ألا مستقصدها تباها تفيدك في مقاصدك!!!!
لكن المثل يقول


التعديل الأخير تم بواسطة ابن مهرس ; 06 Jul 2007 الساعة 03:17 PM
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 07 Jul 2007, 09:50 PM [ 34 ]
عضوة متميزة


تاريخ التسجيل : Nov 2006
رقم العضوية : 1994
الإقامة : qatar
الهواية : كتابة الخواطر
مواضيع : 1901
الردود : 9769
مجموع المشاركات : 11,670
معدل التقييم : 25بسمة is on a distinguished road

بسمة غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 3
العضو المميز

الحضور المميز

عضو مخلص




شكرآ على هالموضوع



كل الود


توقيع : بسمة
اللهم ارحم أبي و أمي وجدتي و أختي واغفر لهم واجعل قبرهم روضة من رياض الجنة لا حفرة من حفر النار
اللهم اجزهم عن الإحسان إحسانا وعن الإساءة عفواً وغفراناً
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 31 Jul 2007, 11:24 PM [ 35 ]
عضو متألق

تاريخ التسجيل : Jan 2007
رقم العضوية : 2216
الإقامة : saudi arabia
الهواية : الشعر والقنص والسهر
مواضيع : 54
الردود : 110
مجموع المشاركات : 164
معدل التقييم : 25القبطان is on a distinguished road

القبطان غير متصل




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشكر ألأخ بن مهرس على الموظوع وأود أن أقول له هناك بيرق خاص لبعض العضاوين تحت راية الشيخ والفارس المغوار قرهد بن سليم العضياني الحارثي ولا يشمل جميع العضاوين بل بعضهم وشكراً جزيلاً لكم


الأعلى رد مع اقتباس
قديم 11 Aug 2009, 05:30 PM [ 36 ]

تاريخ التسجيل : Apr 2009
رقم العضوية : 20243
مواضيع : 0
الردود : 10
مجموع المشاركات : 10
معدل التقييم : 25بن هاجد المعتبي is on a distinguished road

بن هاجد المعتبي غير متصل




ربعنا الشلاوى رسخوا هذة الفكرة لأنها تخدمهم



الاخ :سعود سليمان
الكلام هذا مردود عليه
لا تكلم على قوم معاديهم مع الصبح ينقاد
وانا لا اقصد انك عدو بالعكس انت ابن عم
ولا تظلم حظك والكلام الي جاك من الاخوه الي قدامي ماني بعايده .........






.................................................. .................................................. ............

التعديل الأخير تم بواسطة النايف ; 11 Aug 2009 الساعة 05:39 PM سبب آخر: كلٍ قبيله فيها حقّها من رجالها يابن هاجد ..
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 01 Jan 2010, 11:12 PM [ 37 ]

تاريخ التسجيل : Jul 2008
رقم العضوية : 9740
مواضيع : 0
الردود : 1
مجموع المشاركات : 1
معدل التقييم : 25بن شالي is on a distinguished road

بن شالي غير متصل




السلام عليكم
بيض الله وجهك يا ابن مهرس وياسعود الفعل واحد والجد واحد

الأعلى رد مع اقتباس
قديم 23 Jul 2011, 12:42 PM [ 38 ]
عضو جديد

تاريخ التسجيل : Jul 2011
رقم العضوية : 42064
الإقامة : saudi arabia
مواضيع : 3
الردود : 16
مجموع المشاركات : 19
معدل التقييم : 25سعيد بن قليل is on a distinguished road

سعيد بن قليل غير متصل


رد: بيارق قبيلة بني الحارث الشلاوى


 
 
المشاركة الأصلية بواسطة : سعود سليمان الحارثي
اقتباس
 

ابن مهرس وفيت وكفيت .. وبيض الله وجهك..
الأخ الفاضل الأمير ... أولا هل هناك من قيد كل غزوات
بني الحارث ووثقها ؟؟؟ ثم كيف تقول أن أبو خلية لم يغزي؟؟
ولماذا لم تسأل نفسك عن السبب الذي دفع ملفي ابن مفلح الشدادي
لكي يختار غرم أبو خلية دون غيره... وكيف لايكون أبو خلية هو راس
بنيوس وهو يملك الوزر بكامله بحجة موثقه ومايقل عن 7 مواهب
لايستطيع أحد الورود عليها وشرب ماها ايام المغازي بدون أذن أبو خلية وحمايته..
خذ مثلا :
ماء علي .. في وادي ضراء ويسمى الأن ماعلي..
أم النخلة.. البئر التي تقع تحت أم السعود في ضراء ويعتليها حصن أبو خلية..
مثيبه .. اشهر ابار قيا
أم القصبان .. وتقع في حد الشدادين الأن في الوادي مقابلة لبيت محماد أبن خاتم الشدادي
من الجهه الجنوبيه..
أما المغازي...
ألم تسمع قول أبو سنانه في قصيدته المشهورة:

يوم عواض ابن مبطي تثنى=قطع ايمانهم والمدح جابه

وعواض هو حفيد على أبو خليه..
ولم تسمع قوله في بئر المكيسر في الوزر:
بكره يجيكم منمى كنه الذيب=وعواض ابن مبطي اللي عد فايام العسارا
عواض هذا شقيق عوض وهو جد والدي..
هولاء وأجدادهم وأحفادهم هم سلالة ابو خلية .. وهم فرسان وأمراء
وقادة... وشيوخ.. وهناك الكثير من القصص.. والغزوات تجدها هنا..
في مايخص الختم .. والمعرف.. اقول لك أن العمد اليوم معضمهم أتوا
من خلف البحور .. وهذا ليس حط من قدر أصحاب الختوم .. وقصة
أنضواء الخليات تحت ختم أبن تليعان قصة مشهورة أن الأوان لذكرها
بالحرف::
أثناء تقسم قيا في السبعينات الهجريه... أجتمعوا شيوخ بنيوس على مثيبة
بئر الخليات وهي الملك الوحيد الثابت لبنيوس بحجة شرعيه.. وطلب ناصر أبن معمر
الأمير في ذلك الوقت والدي الشيخ سفر أبن سليمان وقال له بالحرف"هل انت خلياني أم
عضياني" فطلبه بعض التلاعين ان يقول عضياني ولم يكن الهدف الأماره ولكن كان سوف
يحصل على قسم مستقل وهو نصف قسم العضاوين .. فقال : "عضياني" كررها ابن معمر
ثلاث ولكن اجابت والدي لم تتغير ،، عندها قال أبن معمر بغضب مقولته المشهوره
"طاح قرصك في الرماده".. يكرم عنها وأنتم وجميع المسلمين.. ثم أستدعاه وقال
أنت راس قوم ويجب أن تحصل على قسم مستقل وختم .. قال له أنا غرامتي 18
فقط وهو عدد الخليات في ذلك الزمان..ولن أخرج من العضاوين...
وفي وقتنا الراهن حاول العديد من كبار الخليات أن يرشحون أحد أخواني للأماره
والخروج عن ختم أبن تليعان .. ورفضت أنا الفكرة جملة وتفصيلا.. لأنها لاتضيف شئ
والعمد يقومون بالواجب.. والأمير اللي بدون صلاحيات لاقيمة له....
كل الود وسامحوني على الأطاله


 
 

يبن سليمان

تاكد زين فيما تقوله

ترا بعض كلامك ماينهضم


الأعلى رد مع اقتباس
إضافة رد
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عشائر عرب التعامرة من الشلاوي من بني الحارث اسامة الموسى الحارثي قبائل بني الحارث 2 20 Feb 2012 07:44 PM
مجد قبيلة الجياشة ( بني الحارث ) سطام الجياشي بحور القوافي 12 12 Jan 2012 01:30 AM
قصة الحنيش . الشلاوى بني الحارث نيشان الحارثي قبائل بني الحارث 14 17 Jan 2010 06:26 PM
كتاب عن قبيلة بني الحارث سطام الجياشي قبائل بني الحارث 12 08 Apr 2009 01:58 PM
قصيدة((( حنا الشلاوى فاللقا سقم الحريب ))) بمناسبة مبدئهم على قبيلة مطير الشلوي بحور القوافي 4 19 Mar 2005 01:05 PM
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

07:45 AM
Powered by vBulletin® developed by Tar3q.com