..:.. مرحباً بك في شبكة الشدادين الرسمية ، ضيفنا الكريم يسعدنا دعوتك للانضمام والمشاركة معنا .. اضغط هنا لتسجيل عضوية جديدة ..:..


آخر 10 مشاركات تصميم مجموعة تاثيرات لونية كثرالله يالصدف خيرك 2023    <->    خصم 20 بالمية على جميع المنتجات بالمتجر    <->    مفارش العرائس من مفارش قصري'' ما تستحقه العروس''    <->    وردة اسباب تكون حصوات المرارة    <->    نشاط أسباب آلام العظام أسفل الأذن    <->    قلب نابض جمال يلامس حدود الترف    <->    وردة ديكورات بلون الحياة ومحفز لـ الشعور بالراحة    <->    وردة ديكورات رائعه    <->    وردة ما أجمل أن تكون شخصا حبه كالورد    <->    عروض يوم تجربة العميل من stc    <->   
مختارات   الحرية لا توهب لأنها ليست صدقة وإنما تؤخذ لأنها حقِ ‏   
مواضيع ننصح بقراءتها مجموعة تاثيرات لونية كثرالله يالصدف خيرك 2023
العودة   شبكة الشدادين > المنتديات العامة > القسم العام
 
أدوات الموضوع
إضافة رد
  [ 1 ]
قديم 13 Jul 2006, 03:55 AM

السلطان12 غير متصل

تاريخ التسجيل : Jun 2006
رقم العضوية : 1517
الإقامة :
الهواية : مدري
المشاركات : 153
معدل التقييم : 25
الملف الشخصي للكاتب
إضافة تقييم
الرد على الموضوع
ارسال الموضوع لصديق
طباعه الموضوع
تبليغ عن الموضوع
شعر ....شاعر



تغطيه شامله وكامله وافيه لمهرجان الشعر
ذكرني مهرجان الشعر الذي يقام في العاصمه الكويتيه والااخص هذا المهرجان بل جميع المهرجانات التي تقام في الدول الخليج بمهرجان البيض عند الرومان , كانوا قديما الرومان يعدون مهرجان سنوي للبيض ... تكرم به الديكه والدجـــاج النادر
أما البيض فيرمى على رؤوس الجمهــــور ... ووظيفة منظم المهرجان هي متابعة الدجاجة وتفقيس البيض ... وقد منع هذا المهرجان باأمر الامبرطور لأن احد منظمي المهرجان قرر الرقود على احد البيض بدلا من الدجاجة وأثار تصرف الامبرطور فاأمر بسحبة على الفحم ... والتاريخ يعيد نفسه ولكن بقالب آخر وبشكل ثاني ...



اليوم نسمع بمهرجانات الشعر ... والمصيبة أن بعض منظمي المهرجانات بالخليج لازالوا صغـــار سن لا يفقهون بالشعــر الا كلمة صح لســـانك... يذكر ان احد منظمي أمسيات الشعر دخل على صاحب القرار
وحذف امامة العقال وقال تكفى ياطويل العمر ابي اشرف على المهرجان السنة ذي قـــاله ابشر ....بدون لايدري وش تاريخ هالرجل على طول قاله اشرف على الامسيات ... ياأخي هذا يشرف على تيوس في حوش يشرف على سمك بحوض يشرف على تربية نمل ... لأن مؤهلاته الفكرية والذهنية لا تصل للشعر
مهمـــا كتب .... يعني بدون لاتدرون رجعتونا للعصر الطباشيري .




شعراء المهايط ... والأمسيات ؟ وغياب الترجمة
الكلام ببلاش والهياط .... ونلاحظ وجود بعض الشعراء يمارسون الهياط من النوع الثقيل... يرتز بالصالة تقول قيس ... ويقعد يتفاخر بعمرة تقول الزير
وبالنهاية .... تلقاه معقد وله مشاكل وعند ملفات بالطب النفسي ياعزتي لك والله


على فكرة اكتشف علماء النفس ان الهياط ...عبارة عن انسداد بخلايا المخ لهذا تتحول الافكار للخلايا .... الاهتزازية بدلا من خلاياها الاساسيه ويتكون عن المصاب هذا الاهتزاز الفكري .. اللهم اشفي مرضى المسلمين يارب . الأمر المهم والملاحظ ان اغلب شعرا المهايط لانفهم عليهم مفرداتهم سريعة جدا لا نستطيع فهمها بسرعة ونتمنى من لجنة الأمسيات توفير مترجم فوري اويستعينون >>>>براعي الشفر يترجم لنا بلهجة الجزيرة العربية المفهومة او التي تستخدمها الدول الخليجية .؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طريقة دعوة الشعراء ؟ بالأمسيات
ما اعتقد ان فيه تنظيم بالأمسيات يستحق الإشادة خصوصا أن لجنة التتنظيم تعتمد على أذنك خشمك ... والمصيبة ان اذون بعض المنظمين ... تقول رواق خيمة يعني آذنة كبيرة ... وكلما كبرت الاذن كلما ضاقت دائرة الإبداع ؟ وهناك منظمين خشومهم كبيرة تقول عمارات هدام .>>> ترى ماأقصدك يابدوي فاهم

. لذلك ينطبق عليهم المثل اللي يقول ... جت الحزينه تفرح مالقت لها مطرح ؟ مدري كيف طرى علي المثل لكن الحزينة هي الحروف اللي تمتلئ بالإبداع و الجمــــال ... لهذا مالقت لهـــا مطرح وسطــــ ؟؟؟؟

الشاعرات ؟
الجمهور جاي يتفرج نبي شي يفتح النفس ملينا من شاعرات الشد والربط والجنز ... من كثر مايشدون وجيهم صاروا فئران تجارب لدكاتره التجميل
نبي احساس نبي بحة صوت ... لاسمعها الواحد (يدخل برج الفيصليه) نبي نغم يفجر سكون البرد >>وينك ياسكون الليل
. ترى الصوت العذب والوجه الجميل له دور خصوصا جمهورنا جمهور ... مرهف وحساس ... يدخل الصالة وبجيبه عشرارقام


الأمن والشعراء ؟
وزارة الداخلية مو مقصرين ربي يطول اعمارهم ترى احبهم انا ودايما ادعي لهم بالتوفيق يارب لكن اللي نستغربه أن بعض النجوم يصرحون تصريحات (ركبية) التصريحات الركبية ناتجة من احتكاك عصب الركبة بالمخ ويتسبب بتصريحات مال امها داعي ... احد النجوم يقول اخرجتني القوات الخاصة من الصالة شدعوة لغم ابو الشباب ؟ والا بس تصريحـــات مندية .. على فكره اخواني التصريحات المندية تاتي مصاحبة لأكلة تيس مندي ... فربما الشاعر كان متغدي مندي وعملوا معه لقاء المفروض يفحصون الشاعر عن الدهون بس المشكلة أي مكا***ي بيفحص الشـــاعر ؟


رأي المتنبي بالأمسيات ؟

في لقاء مع المتنبي عملته انا طبعا وكان حلم بأبو الطيب سألته عن شعرا الأمسيات وقـــال هؤلاء هم العسه .. بزماني (العسة هم شرطة الاسواق)
قلت له كيف تصفهم بذلك يا ابو الطيب .. قال العسعس كانوا يحرسون السوق
بالصوت والشكل .. فقط وهؤلاء يقدمون الشعر بالصوت فقط ... والشكل قافية ووزن مع انعدام شكل القصيدة الفكري تجد اشاعرهم خاوية واعتقد أن للنقال دور كبير بانحدار الشعر للإدراك الاسفل من الفشـــل ! رأي المتنبي بالشعراء



في نهاية التغطيه اشكر جميع اخواني في منتدى الشدادين وأودعهم على امل اللقاء بهم وسيكون هذا اخر لقاء صحفي كتبه السلطان 12 واتمنى ان يحوز على رضاكم

عبدالله الشدادي عارف بتقول وراء موضوعك طويل بقولك الحلقه الاخيره ولابد ان تكون طويله

تحياتي السلطان وأخرا وليس اخيرا اسفين





:aopra:
:aopra:

توقيع : السلطان12
:aopra:


:aopra:
التعديل الأخير تم بواسطة السلطان12 ; 13 Jul 2006 الساعة 08:16 AM

رد مع اقتباس
قديم 13 Jul 2006, 04:07 AM [ 2 ]
عضو متميز


تاريخ التسجيل : Sep 2005
رقم العضوية : 503
الإقامة : saudi arabia
مواضيع : 220
الردود : 8333
مجموع المشاركات : 8,553
معدل التقييم : 25البرنس is on a distinguished road

البرنس غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 5
المشاركة في احتفال المنتدى

الاحتفال بالعام السابع

الإداري المميز

التواصل

عضو مخلص




تسلم على هذه التغطية الواقعية

وأعجبني تفسير العلماء لمعنى كلمة مهااااايط

ولكن ليس كلهم كذلك فأصابع اليد ليست سوا

وأكثر الشعراء قصايدهم تحمل معاني لايعرفها إلا شاعر مثلهم

ولايمكن لأي شخص أن يحكم عليهم 0

أخي السلطان 12 الله يعطيك العافيه وماقصرت


توقيع : البرنس









الأعلى رد مع اقتباس
قديم 13 Jul 2006, 05:48 AM [ 3 ]

تاريخ التسجيل : Jun 2006
رقم العضوية : 1517
الهواية : مدري
مواضيع : 18
الردود : 135
مجموع المشاركات : 153
معدل التقييم : 25السلطان12 is on a distinguished road

السلطان12 غير متصل




 
 
المشاركة الأصلية بواسطة : البرنس
اقتباس
 

تسلم على هذه التغطية الواقعية

وأعجبني تفسير العلماء لمعنى كلمة مهااااايط

ولكن ليس كلهم كذلك فأصابع اليد ليست سوا

وأكثر الشعراء قصايدهم تحمل معاني لايعرفها إلا شاعر مثلهم

ولايمكن لأي شخص أن يحكم عليهم 0

أخي السلطان 12 الله يعطيك العافيه وماقصرت

 
 

اخوي البرنس ماخطه قلمي هي وجهت نظر خاصه بالسلطان12

مشكور يالبرنس على المرور وتعليق :icon_mrgr

الأعلى رد مع اقتباس
قديم 13 Jul 2006, 11:01 AM [ 4 ]


تاريخ التسجيل : Jun 2005
رقم العضوية : 271
مواضيع : 41
الردود : 282
مجموع المشاركات : 323
معدل التقييم : 25ابو عبدالله is on a distinguished road

ابو عبدالله غير متصل




فعلاً أخوي السلطاان 12 هذا اللي حاااصل اليوم

مشكور اخوي

توقيع : ابو عبدالله
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 13 Jul 2006, 12:02 PM [ 5 ]

تاريخ التسجيل : Jun 2006
رقم العضوية : 1517
الهواية : مدري
مواضيع : 18
الردود : 135
مجموع المشاركات : 153
معدل التقييم : 25السلطان12 is on a distinguished road

السلطان12 غير متصل




 
 
المشاركة الأصلية بواسطة : ابو عبدالله
اقتباس
 

فعلاً أخوي السلطاان 12 هذا اللي حاااصل اليوم

مشكور اخوي

 
 
علشان كذا نزلت الموضوع تشابهت اخوي ابو عبدالله وجهات النظر

الأعلى رد مع اقتباس
قديم 13 Jul 2006, 01:18 PM [ 6 ]
عضوة متميزة


تاريخ التسجيل : Feb 2006
رقم العضوية : 1067
الإقامة : saudi arabia
الهواية : لايوجد
مواضيع : 53
الردود : 1327
مجموع المشاركات : 1,380
معدل التقييم : 25رنة الخلخال is on a distinguished road

رنة الخلخال غير متصل




السلطان 12كل هذي تغطيه

توقيع : رنة الخلخال
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 13 Jul 2006, 06:05 PM [ 7 ]
عضوة متميزة

تاريخ التسجيل : Jan 2005
رقم العضوية : 3
الإقامة : kuwait
مواضيع : 772
الردود : 15975
مجموع المشاركات : 16,747
معدل التقييم : 25المستحيلة is on a distinguished road

المستحيلة غير متصل




المهايط .......... ياكثره هالايام .. شكلي بدور لي مدرس خصوصي يدرسني المهايطه ..
ثم بجي اهايط عليكم ....






توقيع : المستحيلة



الأعلى رد مع اقتباس
قديم 13 Jul 2006, 07:14 PM [ 8 ]
مؤسس شبكة الشدادين


تاريخ التسجيل : Jan 2005
رقم العضوية : 1
الإقامة : saudi arabia
الهواية : رياضة + كمبيوتر وبس
مواضيع : 2015
الردود : 90490
مجموع المشاركات : 92,505
معدل التقييم : 4981السلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond repute

السلطان غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 8
فعالية ضوء عدسة

فعالية طلباتك أوامر

شكر وتقدير

فعالية مجموعات المنتدى

يوميات الأعضاء

التميز في دورة الفوتوشوب

شكر وتقدير

أجمل خط 1434 هـ




 
 
المشاركة الأصلية بواسطة :
اقتباس
 
اكتشف علماء النفس ان الهياط ...عبارة عن انسداد بخلايا المخ لهذا تتحول الافكار للخلايا .... الاهتزازية بدلا من خلاياها الاساسيه ويتكون عن المصاب هذا الاهتزاز الفكري

 
 
أعجبني جداً هذا التعريف

يعني كلما زادت رعدة ورعشة الشاعر كلما كان مكثراً من الهياط

وفيه واحد أذكره إذا كان بيهايط عليك قام ينفص فيك بقوة

وإذا شفت عيونه بتبقق من رأسه إعرف إنه وصل لقمة الحالة

الهياطية والعياذ بالله .

 
 
المشاركة الأصلية بواسطة :
اقتباس
 
شعرا المهايط لانفهم عليهم مفرداتهم سريعة جدا لا نستطيع فهمها بسرعة ونتمنى من لجنة الأمسيات توفير مترجم فوري اويستعينون >>>>براعي الشفر يترجم لنا بلهجة الجزيرة العربية المفهومة او التي تستخدمها الدول الخليجية .

 
 
أنا أخالفك جذرياً في هذا

فشعراءنا الشعبيين يتكلمون ويتغنون بلهجتهم الشعبية وهي إحياء

لهذه المفردات الشبه منسية ... والتي هي من تراثنا الكبير....

واللي ماله ماضي ماله حاضر .... ويا حلو لهجتنا يا السلطان 12

وأما الترجمة فأمرها هين جداً .... اللي يصعب عليكم

راعي الشفر موجود على الذمة

وعن قريب بنمسكه منصب مجمع الشدادين للمفردات الشعبية .

شكراً أخي السلطان الثاني عشر

تحقيق جميل ورائع وأعجبني أسلوب السرد الساخر

لتوضيح أحوال الشعر والشعراء في هذا العصر .


توقيع : السلطان
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 14 Jul 2006, 12:23 AM [ 9 ]
نائب المشرف العام


تاريخ التسجيل : Mar 2005
رقم العضوية : 106
الإقامة : saudi arabia
مواضيع : 478
الردود : 33251
مجموع المشاركات : 33,729
معدل التقييم : 25عبدالله الشدادي is on a distinguished road

عبدالله الشدادي غير متصل




 
 
المشاركة الأصلية بواسطة :
اقتباس
 
عبدالله الشدادي عارف بتقول وراء موضوعك طويل بقولك الحلقه الاخيره ولابد ان تكون طويله

 
 
هههههههه هلا ياسمي السلطان يااخي انت مميز

في كل شي حتى اسمك مميز ماشاء الله عليك

لا تقول عبدالله عطاني عين قلت ماشاء الله

نتمنى نشوف جديدك دايماً وتواصلك يالسلطان 12


توقيع : عبدالله الشدادي
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 14 Jul 2006, 08:13 AM [ 10 ]

تاريخ التسجيل : Jun 2006
رقم العضوية : 1517
الهواية : مدري
مواضيع : 18
الردود : 135
مجموع المشاركات : 153
معدل التقييم : 25السلطان12 is on a distinguished road

السلطان12 غير متصل




 
 
المشاركة الأصلية بواسطة : المستحيلة
اقتباس
 

المهايط .......... ياكثره هالايام .. شكلي بدور لي مدرس خصوصي يدرسني المهايطه ..
ثم بجي اهايط عليكم ....






 
 

مايحتاج يالمستحيله مدرس خصوصي تعالي قدام المراية ونفخي عمرك

وصفي مخاد البيت

هذا أول دارس في المهايطه

الأعلى رد مع اقتباس
إضافة رد
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يا شاعر القلطة ويا شاعر الزير صقر قيا بحور القوافي 10 14 Feb 2013 01:43 PM
اقرب شاعر يجي عيد الشدادي المحاورة والألغاز الشعرية 14 27 Apr 2008 11:52 AM
شاعر الشدادين يتخطى المرحلة الأولى من شاعر المليون أبو نايف أخبار الشدادين 70 24 Dec 2007 01:28 AM
رشح شاعر قبيلة الحرث اللي بيشارك في مسايقة شاعر المليون القادمة شـــــدادي بحور القوافي 7 02 Apr 2007 02:28 AM
هل أنا شاعر؟؟ أميرة بني هاشم مرافئ البوح 14 25 Sep 2006 02:09 AM
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

10:13 PM
Powered by vBulletin® developed by Tar3q.com