..:.. مرحباً بك في شبكة الشدادين الرسمية ، ضيفنا الكريم يسعدنا دعوتك للانضمام والمشاركة معنا .. اضغط هنا لتسجيل عضوية جديدة ..:..


آخر 10 مشاركات وردة أسباب آلام العظام أسفل الأذن    <->    نشاط أسباب آلام العظام أسفل الأذن    <->    قلب نابض جمال يلامس حدود الترف    <->    وردة ديكورات بلون الحياة ومحفز لـ الشعور بالراحة    <->    وردة ديكورات رائعه    <->    وردة ما أجمل أن تكون شخصا حبه كالورد    <->    عروض يوم تجربة العميل من stc    <->    طاولات الخدمة من مفارش قصري ''نختار الأجود والأجمل''    <->    المفارش الصيفية من مفارش قصري'' أناقة ونعومة''    <->    أغطية الكنبات من مفارش قصري '' تجديد وحماية بأفضل الأثمان''    <->   
مختارات   وما تنفع الخيل الكرام ولا القنا ‏ إذا لم يكن فوق الكرام كرام   
العودة   شبكة الشدادين > المنتديات الشعبية > القبائل العربية
 
أدوات الموضوع
إضافة رد
  [ 1 ]
قديم 31 Oct 2016, 11:19 AM
عضو مبدع

البحث العلمي غير متصل

تاريخ التسجيل : Mar 2016
رقم العضوية : 74962
الإقامة : saudi arabia
الهواية : القراءة
المشاركات : 444
معدل التقييم : 232
الملف الشخصي للكاتب
إضافة تقييم
الرد على الموضوع
ارسال الموضوع لصديق
طباعه الموضوع
تبليغ عن الموضوع
معرفة الأنساب باللعاب



يقول المثل العربي : عش رجباً ترى عجبا

أي كلما امتد بك العمر، وطالت بك الحياة، فسوف ترى العجب العجاب !

وسوف تشاهد من الأمور العجيبة، ما لا يخطر لك على البال

أحبتي - أعضاء و قراء منتدى الشدادين - الكرام

وصلتني رسالة بالبريد الإلكتروني من إحدى الشركات الأمريكية

شركة متخصصة في تحليل الحامض النووي المعروف بــ DNA

ومضمونها عرض لأنواع الفحوصات والتحاليل مع الأسعار

أولاً : تحليل الحمض النووي الذكري، للذكور فقط

حيث يبين لك هذا التحليل :

1- السلالة الذكرية الموروثة من خط الآباء

الأب ثم أبوه ثم أبوه ........... .

2- الأصل الجغرافي للسلالة وعمرها و أماكن تواجدها .

3- المتوافقون من قاعدة بيانات الفاحصين

الذين شاركوك جد من الجدود الذكور .

ثانياً :فحص الحمض النووي الأنثوي للذكور والأناث .

حيث يبين لك :

1- السلالة الأنثوية الموروثة من خط الأمهات

الأم ثم أمها ثم أمها ........ كامل التسلسل !! .

2- الأصل الجغرافي للسلالة، وعمرها، وأماكن تواجدها .

3- المتوافقون معك، والذين شاركوك جدة من الجدات !! .

ثالثاً : فحص مكتشف العائلات للذكور و الإناث .

حيث يوضح لك الخليط الجيني .

يعني كم فيك نسبة من مناطق العالم، مثلا :

58% شرق أوسطي .

10% أفريقي .

15% آسيوي .... الخ .

العجيب والغريب والمدهش والمحير هو أن :

كل هذه المعلومات تؤخذ من عينة من لعاب فمك !

يعطونك فرشة صغيرة تدلك بها خدك من الداخل

ثم تضعها في أنبوبة حفظ صغيرة

ثم ترسلها لهم

وبعد ثمانية أسابيع !

يخبرونك بكل ما سبق من معلومات !

سبحان الخالق العظيم !

تاريخ كل مخلوق موجود بالتفصيل في الشفرة الوراثية أو الجينات أو الــ DNA !

السؤال الذي يطرح نفسه هو : كيف استطاعوا معرفة كل هذه المعلومات ؟

ما هي التفاصيل الأخرى لهذا الموضوع الجديد والعجيب ؟

لابد من معرفة كل شي بالتفصيل الممل ؟

قرأت في هذا الموضوع كثيرا، من خلال الكتب و المنتديات المتخصصة

ويسعدني و يشرفني أن أقدم لكم أهم هذه المعلومات بشكل ميسر ومفهوم

وبالله التوفيق ومنه وحده العون والمدد .

البداية

درس العلماء جسم الإنسان منذ القدم، فوجدوه مكون من أجهزة :

الجهاز الهضمي، الدوري، البولي، العصبي .......الخ

ثم درسوا هذه الأجهزة، فوجدوها مكونة من أعضاء :

القلب، الكبد، الرئتان، الكلى ( بضم الكاف، ومن الخطأ الدارج كسر الكاف) ....الخ

ثم درسوا هذه الأعضاء، فوجدوها مكونة من أنسجة :

النسيج الضام، والعضلي، والوعائي ........ الخ

ثم درسوا هذه الأنسجة، فوجدوها مكونة من خلايا

فالخلية هي وحدة بناء الكائن الحي، من نبات وحيوان و إنسان

الخلية - كما هو معروف - لا يمكن مشاهدتها بالعين المجردة

أدق مجهر تم إكتشافه حتى الآن هو المجهر الإلكتروني

وهذا المجهر هو الذي يعتمد عليه العلماء في فحص الخلية

ماذا وجد العلماء داخل الخلية ؟

وأين وجدوا كل هذه المعلومات الوراثية ؟

للحديث بقية إن شاء الله ، والله المستعان والموفق.


توقيع : البحث العلمي
سبحانك اللهم وبحمدك

رد مع اقتباس
قديم 31 Oct 2016, 08:58 PM [ 2 ]
مؤسس شبكة الشدادين


تاريخ التسجيل : Jan 2005
رقم العضوية : 1
الإقامة : saudi arabia
الهواية : رياضة + كمبيوتر وبس
مواضيع : 2015
الردود : 90490
مجموع المشاركات : 92,505
معدل التقييم : 4981السلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond repute

السلطان غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 8
فعالية ضوء عدسة

فعالية طلباتك أوامر

شكر وتقدير

فعالية مجموعات المنتدى

يوميات الأعضاء

التميز في دورة الفوتوشوب

شكر وتقدير

أجمل خط 1434 هـ


رد: معرفة الأنساب باللعاب


بحث جميل وعلم ذو قيمة وفائدة عظيمة
وكل يوم يأتي يتقدم العلم فيه كثيراً
فسبحان من علّم الإنسان ما لم يعلم

ألف شكر لك أخي البحث العلمي
والله يعطيك ألف عافية


توقيع : السلطان
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 01 Nov 2016, 09:08 AM [ 3 ]
عضو مبدع


تاريخ التسجيل : Mar 2016
رقم العضوية : 74962
الإقامة : saudi arabia
الهواية : القراءة
مواضيع : 101
الردود : 343
مجموع المشاركات : 444
معدل التقييم : 232البحث العلمي has a spectacular aura aboutالبحث العلمي has a spectacular aura aboutالبحث العلمي has a spectacular aura about

البحث العلمي غير متصل


رد: معرفة الأنساب باللعاب


شكر خاص للسلطان، بارك الله فيك.

أسرار الخلية الحية وعجائبها وخفاياها

( عالم آخر عجيب لا نشاهده بالعين المجرد )

تنبيه : يوجد مقطع فيديو مفيد وجميل .

إن عالم الخلية عالم مثير وعجيب ويتم إدارته بأعلى مستويات الكفاءة والإتقان

كما تسير الأحداث فيه بطريقة غاية في النظام والتنسيق والتعاون .

فلقد أودع الله سبحانه وتعالى في مكونات الخلية أسرار كثيرة وقدرات هائلة

تجعلها مبرمجة لتعمل بكفاءة من أجل الحفاظ على حياة الخلية وحياة الكائنات الحية .

ولا نملك إلا أن نُسبح بعظمة الله سبحانه وتعالى الذي خلق فأبدع في خلقه .

"يودع سره في أصغر خلقه" فالخلية مثال عظيم نتعلم منها أهمية التعاون

والتنظيم والنشاط وإتقان العمل والمثابرة والتدبير في الموارد.

وتتميز الكائنات الحية بأنها تتكون من وحدات بناء تنبض بالحياة تسمى الخلايا الحية .

جسمك يتكون من حوالي ١٠٠ مليون خلية

ويشمل هذا العدد أكثر من ٢٠٠ نوع من الخلايا المختلفة .

وتتعاون كل هذه الخلايا بكل تفاهم وتناسق ونظام لكي تجعلك حياً.

( منقول بتصرف من :

ندوة استخدام الهندسة الوراثية في التحقيق الجنائي

أ.د. وجدي عبد الفتاح سواحل . )

تتكون الخلية في مركزها من النواة التي يوجد بها الحمض النووي أو الــ DNA

وهو عبارة عن شريطين طويلين ملتفين على بعضهما بشكل حلزوني

يبلغ طولهما أكثر من طول الخلية بمائتين و خمسين ألف مرة !

يتكون الحمض النووي من الجينات أو المورثات وفيها كل المعلومات عن الإنسان

بما فيها المعلومات الوراثية، وإثبات النسب، ولون العينين

والطول، وطرق بناء العضلات وغيرها.

وهذا مقطع مفيد حول الــ DNA



للموضوع بقية إن شاء الله، فهو موضوع طويل وشيق

وسوف تكتشف و تتعرف على المزيد من المعلومات القيمة والثمينة .

إلى اللقاء .


الأعلى رد مع اقتباس
قديم 01 Nov 2016, 09:39 AM [ 4 ]
مؤسس شبكة الشدادين


تاريخ التسجيل : Jan 2005
رقم العضوية : 1
الإقامة : saudi arabia
الهواية : رياضة + كمبيوتر وبس
مواضيع : 2015
الردود : 90490
مجموع المشاركات : 92,505
معدل التقييم : 4981السلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond repute

السلطان غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 8
فعالية ضوء عدسة

فعالية طلباتك أوامر

شكر وتقدير

فعالية مجموعات المنتدى

يوميات الأعضاء

التميز في دورة الفوتوشوب

شكر وتقدير

أجمل خط 1434 هـ


رد: معرفة الأنساب باللعاب


معلومات جداً طيبة ومنها نستفيد الكثير
أخي البحث العلمي

بارك الله فيك وفي علمك
ونفعنا وإياك بكل علم نافع وعمل صالح
وألف شكر لك


الأعلى رد مع اقتباس
قديم 01 Nov 2016, 12:31 PM [ 5 ]
عضو مبدع


تاريخ التسجيل : Mar 2016
رقم العضوية : 74962
الإقامة : saudi arabia
الهواية : القراءة
مواضيع : 101
الردود : 343
مجموع المشاركات : 444
معدل التقييم : 232البحث العلمي has a spectacular aura aboutالبحث العلمي has a spectacular aura aboutالبحث العلمي has a spectacular aura about

البحث العلمي غير متصل


رد: معرفة الأنساب باللعاب


 
 
المشاركة الأصلية بواسطة : السلطان
اقتباس
 

معلومات جداً طيبة ومنها نستفيد الكثير
أخي البحث العلمي

بارك الله فيك وفي علمك
ونفعنا وإياك بكل علم نافع وعمل صالح
وألف شكر لك

 
 
حياك الله مرة أخرى أخي الكريم : السلطان

وأحب أن أوضح أن ما مضى من معلومات

هي مجرد مقدمة، و تمهيد، وأساسيات لهذا العلم الجديد

ألا وهو : علم الأنساب الجيني

لازلنا في البداية، ولازلنا نؤسس للمعلومات القادمة

فمن لم يستوعب ما سبق، فلن يحيط علماً بما سيأتي

ومن يتابع هذه السلسلة، والحلقات، بشكل منظم

فسوف يكون لديه إلمام جيد حول هذا الموضوع

وبالله التوفيق. إلى اللقاء .


الأعلى رد مع اقتباس
قديم 10 Nov 2016, 01:15 PM [ 6 ]
عضو مبدع


تاريخ التسجيل : Mar 2016
رقم العضوية : 74962
الإقامة : saudi arabia
الهواية : القراءة
مواضيع : 101
الردود : 343
مجموع المشاركات : 444
معدل التقييم : 232البحث العلمي has a spectacular aura aboutالبحث العلمي has a spectacular aura aboutالبحث العلمي has a spectacular aura about

البحث العلمي غير متصل


رد: معرفة الأنساب باللعاب


كيف استطاع العلماء قراءة معلومات الـDNA ؟

وهو ما يسمى بفك أو كسر شفرة الجينوم البشري

قبل الجواب عن هذا السؤال، هذا مقطع مفيد عن نواة الخلية

ومن خلال هذا المقطع نتعرف أكثر و أكثر على مكونات النواة

وبالتالي معرفة مكان تواجد الحمض النووي، حيث السجل التاريخي للإنسان !



الآن وبعد أخذ فكرة عامة عن الخلية و نواتها و مكان وجود الـDNA

سوف نتعمق - بمشيئة الله و معونته - أكثر في الحمض النووي

ونتعرف على كيفية معرفة العلماء للمعلومات الوراثية و الأنساب

إلى اللقاء .


الأعلى رد مع اقتباس
قديم 11 Nov 2016, 08:25 PM [ 7 ]
عضو متميز


تاريخ التسجيل : Jan 2006
رقم العضوية : 882
الإقامة : saudi arabia
الهواية : football
مواضيع : 18
الردود : 1785
مجموع المشاركات : 1,803
معدل التقييم : 147درع الخوي will become famous soon enoughدرع الخوي will become famous soon enough

درع الخوي غير متصل


رد: معرفة الأنساب باللعاب


علوم واجد وعلم متقدم أخوي
البحث العلمي والعالم يتقدم والبحوث
كل يوم تأتينا بالجديد والمزيد

مشاركاتك لها نكهة خاصة
الله يوفقك ويحفظك


توقيع : درع الخوي
أحدٍ يجي دون الخوي درع وحزام
وأحدٍ ضـعيف لصاحبــه ما تفـــــــــدى
دون الخوي بالمال والروح قـــــدام
عادات من هو بَالمـــراجل تعــــــدى
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 13 Nov 2016, 06:25 AM [ 8 ]
عضو مبدع


تاريخ التسجيل : Mar 2016
رقم العضوية : 74962
الإقامة : saudi arabia
الهواية : القراءة
مواضيع : 101
الردود : 343
مجموع المشاركات : 444
معدل التقييم : 232البحث العلمي has a spectacular aura aboutالبحث العلمي has a spectacular aura aboutالبحث العلمي has a spectacular aura about

البحث العلمي غير متصل


رد: معرفة الأنساب باللعاب


 
 
المشاركة الأصلية بواسطة : درع الخوي
اقتباس
 

علوم واجد وعلم متقدم أخوي
البحث العلمي والعالم يتقدم والبحوث
كل يوم تأتينا بالجديد والمزيد

مشاركاتك لها نكهة خاصة
الله يوفقك ويحفظك

 
 
نعم الرجل أنت يا درع الخوي

وهنيئاً لمن اتخذك أخاً و صديقاً

سلمت يداك، و بارك الله فيك و حفظك .


الأعلى رد مع اقتباس
قديم 13 Nov 2016, 10:07 AM [ 9 ]
عضو مبدع


تاريخ التسجيل : Mar 2016
رقم العضوية : 74962
الإقامة : saudi arabia
الهواية : القراءة
مواضيع : 101
الردود : 343
مجموع المشاركات : 444
معدل التقييم : 232البحث العلمي has a spectacular aura aboutالبحث العلمي has a spectacular aura aboutالبحث العلمي has a spectacular aura about

البحث العلمي غير متصل


رد: معرفة الأنساب باللعاب


يقول ريتشارد داوكنز :

إن الإنسان يشبه مكتبة أثرية عامرة بالحكمة، مدونة بشكل رقمي

قد يقضي المرء حياته كلها يقرأ هذه المكتبة دون أن يروي غليلة من تصفح عجائبها . انتهى

( من كتاب كسر شفرة المورثات الجينوم ص 11 ) .

سؤال : كيف استطاع العلماء قراءة المعلومات الوراثية من الدنا (DNA ) ؟

هذه المعلومات الطويلة و العظيمة والتاريخية، مكتوبة بأي لغة ؟

هذا سؤال كبير و عظيم، يحتاج إلى عدة أجوبة، من مصادر علمية مختلفة !

الجواب الأول :

يتكون الدنا من سلسلتين متقابلتين وملفوفتين حول بعضهما على هيئة

سلم حلزوني ويطلق على الشكل الذي يتخذه الدنا اسم الحلزوني المزدوج

وتتكون كل سلسلة من وحدات بناء تسمى بالنيوكليوتيدات

وتكون متراصة الواحدة بجوار الأخرى على السلسلة

ويوجد أربعة أنواع من النيوكليوتيدات وهى الأربعة حروف

الكيميائية (.G.C.T.A ) التي تكون اللغة الوراثية.

فهل تكفى هذه الأربعة حروف لتكوين لغة؟

الإجابة بالطبع نعم .

فاللغة التي ترسل بها التلغرافات مكونة من أربعة حروف وهى :

النقطة (.) والشريط (ـ) والمسافة القصيرة (....) والمسافة الطويلة (.........)

ويتم ترجمة هذه اللغة إلى اللغات التي نتكلم بها.

إذن فالأربعة نيوكليوتيدات تكفى لأن تكون اللغة الوراثية

والتي تكتب بها كميات هائلة من المعلومات الوراثية على شريط الدنا.

ولأن هذه الأربعة نيوكليوتيدات تكون اللغة الوراثية فإنه من الممكن أن

يكتب بها عدد لا حصر له من الكلمات والجمل الوراثية.

كيف توجد المعلومات الوراثية على الدنا ( DNA ) ؟

يوجد في الدنا مناطق محددة تحتوى على المعلومات الوراثية وتسمى بالجينات

فالجين عبارة عن منطقة في الدنا تتكون من ترتيبات من النيوكليوتيدات

بحيث يكون لها بداية ونهاية تحتوى على معلومات .

اكتشف العلماء أن الحمض النووى DNA هو المادة الوراثية .

ثم اكتشفوا تركيبه الكيميائى. ثم تبعه اكتشاف أسرار الشفرة الوراثية وفك رموزها.

وبذلك استطاعوا قرأة شفرة كل جين والتعرف عليها، ثم الحصول عليها معملياً

أو من استخلاص الـ DNA من أى كائن حي . انتهى

( منقول بتصرف من ندوة بعنوان : استخدام الهندسة الوراثية في التحقيق الجنائي ) .

الجواب الثاني :

الجينوم البشري... كتاب مفتوح !

يقول : أ.د. صالح عبد العزيز الكريّم، أستاذ علم الأجنة التجريبي :

مصطلح جينوم genome هو مصطلح جديد في علم الوراثة يجمع بين

جزئي كلمتين إنجليزيتين هما gen وهي الأحرف الثلاثة الأولى لكلمة gene

التي تعني باللغة العربية المورث ( الجين ) .

والجزء الثاني هو الأحرف الثلاثة الأخيرة من كلمة chromosome وهي ome

وهي تعني باللغة العربية الصبغيات ( الكروموزومات ) .

الحقيبة الوراثية البشرية القابعة داخل نواة الخلية البشرية

وهي التي تعطي جميع الصفات والخصائص الجسمية والنفسية. انتهى .

الجواب الثالث :

إن أكثر ما أثار دهشة علماء الأحياء في شريط الحامض النووي الـ DNA

هو أن الطريقة التي تمت بها كتابة تعليمات تصنيع الكائنات هي نفس طريقة

التشفير الرقمي التي يستخدمها الحاسوب الرقمي لتخزين مختلف أنواع المعلومات

في ذاكرته وفي تنفيذ برامجه !!

والشيفرة الوراثية على شرائط الـ DNA هي من النوع الرباعي

وتعتمد على أربعة قواعد نيتروجينية : A- T- C- G

ترتبط كل قاعدتين منهما ببعضهما البعض دون تبديل

الـ A مع الـ T ، والـ C مع الـ G .

الطول الكلي للشريط الوراثي يصل تقريباً إلى 2 متر

إذا ما تم فرد طياته اللولبية والحلزونية ووصله مع بعضه البعض !!

وأما عرضه : فيبلغ نانومترين اثنين فقط !!

( المتر = 1000 مليمتر = 1000 ميكرومتر = 1000 نانومتر !)

أي أن شعرة واحدة من رأس الإنسان يزيد عرضها بـ 50 ألف مرة عن عرض هذا الشريط !!

هل علمتم شريطا ًصناعيا ًأو طبيعيا ًمثل هذه الغرابة في حياتكم ؟!!

وسبحان مَن يحميه من التعقيد والتشابك

لا وأيضا ً: يُصحح نفسه !!.. بل : وينسخ نفسه بنفسه ويعود من جديد !!..

نحن هنا أمام إعجاز جديد وهو ليس فقط وجود نظام التشفير الرقمي في

الـ DNA الحامل لكل صفات الكائن الحي

وذلك قبل أن يصل الإنسان لفكرة التشفير والأنظمة الرقمية بعمر ٍمديد

بل نحن أمام سبق آخر في طريقة طي هذا الشريط ومعلوماته الرقمية في

حيز قطر الخلية الحية والتي يقل طول قطرها بـ 500 ألف مرة عن

طول هذا الشريط الوراثي الذي بداخلها !! . انتهى

( منقول بتصرف من منتدى : لا للإلحاد ) .

الجواب الرابع :

يتكون جزيء الحمض النووي (DNA) من :

خيطين مجدولين مع بعضهما بواسطة قطع صغيرة موصولة ببعضها .

للحمض النووي شكل لولبي يعرف باسم الحلزون الثنائي (Double Helix) .

الدرجات في سلم الحمض النووي هي وحدات كيميائية تسمى قواعد نيتروجينية

وكل درجة من السلم تتكون من قاعدتين نيتروجينيتين موصولتين في المنتصف .

هناك أربعة أنواع من القواعد النيتروجينية : (A,G,C,T) .

يوجد الملايين من الدرجات في جزيء الحمض النووي الواحد .

كل قاعدة نيتروجينية A ترتبط بقاعدة نيتروجينية T .

وكل قاعدة نيتروجينيةC ترتبط بقاعدة نيتروجينية G .

A ® Adenine
القاعدة النيتروجينية أدينين

T® Thymine
القاعدة النيتروجينية ثايمين

C ® Cytosine
القاعدة النيتروجينية سايتوسين

G ® Guanine
القاعدة النيتروجينية غوانين .

جميع مورثات جسمك والمسؤولة عن جمييع صفات جسمك

هي موجودة في الDNA

وهي بمثابة الهوية الخاصة بك والتي تميزك عن غيرك

فلا يوجد اثنين في العالم يحملان نفس

الصفات والمورثات بشكل مطابق 100%

لذلك يستخدم تحليل الDNA في الجرائم للكشف عن هوية الفاعل .

الحمض النووي سمي بهذا الاسم لسببين :

1-حمض: طبيعته حمضية .

2- نووي:يتواجد في النواة بداخل الخلية الحية .

( منقول من منتدى كذا ميزا ) .

مقطع مفيد جداً جداً، انصح بمشاهدته :




للموضوع بقية إن شاء الله .


الأعلى رد مع اقتباس
قديم 13 Nov 2016, 11:06 AM [ 10 ]
عضو مبدع


تاريخ التسجيل : Mar 2016
رقم العضوية : 74962
الإقامة : saudi arabia
الهواية : القراءة
مواضيع : 101
الردود : 343
مجموع المشاركات : 444
معدل التقييم : 232البحث العلمي has a spectacular aura aboutالبحث العلمي has a spectacular aura aboutالبحث العلمي has a spectacular aura about

البحث العلمي غير متصل


رد: معرفة الأنساب باللعاب


لو سكن رجل أفريقي بين العرب منذ أربعة أو خمسة قرون أو أكثر من ذلك

وذريته اختلطوا مع العرب وتزاوجوا معهم وتغيرت بالطبع أشكالهم مع الزمن

فلو فحص أحدهم بعد ذلك الزمن الطويل ستكون سلالته الذكرية هي :

سلالة جده الأفريقية !!

ولا يغير من ذلك تزاوجهم مع شعب آخر أو حتى تغير أشكالهم أو انتقالهم

فلا علاقة لهذه الأمور بالسلالة الذكرية التي تبقى ثابتة في الشريط الأبوي

في الكرموسوم الذكري Y

عدة نتائج فارسية وهندية وقوقازية خرجت لأشخاص يتحدثون العربية

وأسرهم تسكن بلاد العرب منذ قرون ولم يغير من سلالتهم لا وجودهم بين العرب

ولا تزاوجهم مع العرب ولا تغير الشكل مع الأجيال

لكونه في شريط الكرموسوم الأبوي فقط دون بقية المورثات

وشجرة السلالات الجينية ( ولها رموز معينة بين أهل هذا العلم )

موحدة عالميا بين علماء السلالات الجينية .

ختم شيخ القبيلة أو الحمض النووي:

يقول بعض الباحثين :

إن المختبرات التجارية القادمة لفحص الحمض النووي سوف تكون

البديل الخطير في مواجهة ختم شيخ القبيلة.

إن DNA هو الختم المعتمد مستقبلاً عند المجتمع وهو الحكم والفصل في دعوى

الانتساب الفردي والجماعي لمن يدعي ذلك .

وكذلك سوف تؤدي إلى عزوف عن البحث في الوثائق والمخطوطات التاريخية

القديمة التي تختص بالأنساب.

( منقول من منتدى : شبكة الأسهم القطرية ) .

للموضوع بقية إن شاء الله .


الأعلى رد مع اقتباس
إضافة رد
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

08:24 AM
Powered by vBulletin® developed by Tar3q.com