..:.. مرحباً بك في شبكة الشدادين الرسمية ، ضيفنا الكريم يسعدنا دعوتك للانضمام والمشاركة معنا .. اضغط هنا لتسجيل عضوية جديدة ..:..


آخر 10 مشاركات وردة مِن بلاغة القران الكَريم !    <->    So2al ما هو نسب ضيغم الوارد في شجرة الشدادين؟    <->    وردة سَجلْ دُخوُلكْ / خُروُجكْ بِـ بيَتْ شِعر ♫ ( النُسخّة الثَالِثّة ) !    <->    موضوع جديد يوم المشوك مثل وبل بردية    <->    Reyadh رابطة جمهور العالمي (11)    <->    مكالمات داخل الشبكة بريال واحد بس    <->    حصرياً براويز ذهبية للتصاميم    <->    بخيل المشاعر    <->    جاء وقت الكشتة    <->    خاص يا قحطاني : اعرف نسبك    <->   
مختارات   أَفْضَلُ النَّاسِ مَنْ تَواضَعَ عَنْ رِفْعَةٍ، وعَفا عَنْ قُدرةٍ، وأَنْصَفَ عن قُوةٍ ‏   
مواضيع ننصح بقراءتها يا قحطاني : اعرف نسبك   <->   بخيل المشاعر
العودة   شبكة الشدادين الرسمية > المنتديات العامة > القسم العام
  [ 1 ]
قديم 27 Aug 2007, 08:02 PM
عضوة متميزة

دلوعة أمها غير متصل

تاريخ التسجيل : Aug 2007
رقم العضوية : 3547
الإقامة : saudi arabia
الهواية :
المشاركات : 647
معدل التقييم : 25
الملف الشخصي للكاتب
إضافة تقييم
الرد على الموضوع
ارسال الموضوع لصديق
طباعه الموضوع
تبليغ عن الموضوع
وقفة مع ما قيل في صقر العروبة



:aa1aaalla


وصف الكاتب والباحث الأمريكي، أفشين مولافي، خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بأنه "ملك الشعب" و"صديق الفقراء" وبأنه يعمل على توفير الكرامة الاقتصادية لأبناء بلاده ورفعة شأن المملكة على الصعيد العالمي.
وقال مولافي الذي يعمل لدى مركز أبحاث "مؤسسة أمريكا الجديدة" ان خادم الحرمين قائد إصلاحي يعمل من داخل النظام لإصلاحه، ويمد يده للفئات المحرومة والمهمشة في البلاد ويحاول إشراك جميع السعوديين في حملة تنمية للمملكة على كل الصعد.
كما نوه الكاتب والباحث الأمريكي في مقابلة مع "سوسريس" المتخصصة بالعلاقات السعودية - الأمريكية، بالجهود التي يبذلها الملك عبدالله لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة والعالم، مشيراً إلى جهوده الخاصة على هذا الصعيد في التوصل إلى اتفاق بين حركتي فتح وحماس المعروف باتفاق مكة الذي رحب به مجلس الأمن بالاجماع.
إلى جانب جهود خادم الحرمين الشريفين المتواصلة لنزع فتيل الأزمة المستعرة في لبنان بين الحكومة والمعارضة.
وقال افشين مولافي انه استشعر من خلال زياراته المتكررة للمملكة العربية السعودية، وبصورة لافتة للاهتمام، ان "الملك عبدالله - وكما أبلغني الناس في المملكة مراراً وتكراراً - يكن مشاعر عطف ورأفة خاصة تجاه الفقراء بشكل خاص تميزه عن بقية قادة العالم الذين أعرفهم، وإن هذا نادر جداً حتى في المجتمعات الغربية التي تتغنى بأنظمة ديموقراطية".
وقال مولافي ان الملك عبدالله: "يقدم الكثير من المال للصناديق الخيرية لأبناء شعبه".
وقال الباحث الأمريكي انه قد قيل له من مواطنين سعوديين في آخر زيارة قام بها للمملكة ان خادم الحرمين الشريفين شعر "بالألم والقلق إزاء الهبوط الذي كان قد شهده سوق الأسهم في المملكة، في فترة ذلك الهبوط الحاد، وكان قلقاً أن مواطنين سعوديين عاديين خسروا الكثير من أموالهم في تبادلات السوق، بحيث انه قام بتوجيه التعليمات إلى مستشاريه لإعداد خطة تضع حماية تحول دون خسارة الناس هذه المقادير من الأموال في المستقبل".
واستطرد الباحث الأمريكي بأن الملك عبدالله "نشط منذ توليه الحكم في استئصال الفساد في المملكة، وهو يعمل على إرساء بيئة منفتحة، بما في ذلك توسيع مساحة الحرية للصحافة المحلية والأجنبية التي توزع في المملكة".
وقال مولافي عن خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله ورعاه - "انه حتى أولئك الذين لازالوا ينتقدون المملكة، لا يستطيعون سوى وصف الملك عبدالله بالقائد الإصلاحي".
مولافي الذي زار المملكة مراراً ويتتبع التطورات فيها والتغطية الصحافية لها في وسائل الإعلام الغربية عن كثب، قال إنه في آخر جولاته في المملكة التقى بالعديد من المواطنين السعوديين من مختلف المذاهب والأطياف وأن هؤلاء اجمعوا على ابلاغه بأن الملك عبدالله يقوم بفتح النظام في المملكة أمام جميع مواطنيها من دون تمييز وخصوصاً عبر الحوار الوطني الذي أقامه الملك عبدالله ويشارك فيه أبناء المملكة لطرح آرائهم ومشاعرهم تجاه كل ما يخص حياتهم كمواطنين سعوديين".
واضاف افشين مولافي ان رحلاته الى المملكة مؤخراً أثبتت له القدر الكبير من الاهتمام الذي يوليه الملك عبدالله للتعليم في المملكة.
وقال إن خادم الحرمين "يدعو بنشاط الى وفير تعليم عصري حديث لأبناء وبنات المملكة على حد سواء وهو يدعو بنشاط الى تنمية اقتصادية مستدامة للمملكة ويمد يده بصورة نشطة للفقراء والأقليات والفئات المهمشة في المجتمع السعودي معززاً جواً من الانفتاح وواضعاً الآليات التي تعمل على استئصال الفساد والهدر من النظام الحكومي في المملكة".
وأشار مولافي إلى الخطة التي وضعها الملك عبدالله لإرسال عشرات الآلاف من الطلبة اللسعوديين لتلقي التعليم لجامعي في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا في السنوات القليلة الماضية من أجل إعداد جيل جديد من السعوديين لقادرين على مواكبة متطلبات العصرنة والعولمة التي باتت المملكة جزءاً لا يتجزأ منها خصوصاً بعد دخولها منظمة التجارة العالمية.
وتطرق مولافي الى جهود خادم الحرمين الشريفين الدبلوماسية والسياسية على الصعيد العربي والإسلامي في الآونة الأخيرة، قائلا "الملك عبدالله أبدى نشاطاً استثنائياً في القيام بمبادرات من شأنها إحلال الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط".
ونوه الكاتب والباحث الأمريكي في هذا الصدد الى الجهود التي يقودها خادم الحرمين لنزع فتيل الأزمة المتأججة في لبنان بين المعارضة والحكومة ونجاحه مؤخراً في وقف حمام الدم في فلسطين بين ناشطين السلطة الفلسطينية وناشطي حركة حماس، مشيراً الى اتفاق مكة المكرمة بين القيادة الفلسطينيين الذي أنهى المواجهات الدموية التي كانت تعصف بالشارع الفلسطيني على مدى أشهر.
كما أشار الباحث الأمريكي الى الاتصالات التي يقوم بها الملك عبدالله على الصعيد الاقليمي والعالمي منوهاً بلقاءاته بكبار المبعوثين الأوروبيين والإيرانيين ولقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤخراً.
ووصف مولافي الملك عبدالله بن عبدالعزيز ب "أنه يقوم بدبلوماسية تقدمية الوجهة ويضع نصب عينيه هدفاً عريضاً وهو السلام والاستقرار في المنطقة وفي العالم".
مولافي قال: "كل من يزور المملكة العربية السعودية اليوم يدرك أن هذه البلاد هي في وضع متحرك.. هي في وضع متغير، والكثير من ذلك يتأتى بفضل النمو الذي يشهده المجتمع المدني في المملكة، فضلاً عن جو الانفتاح الذي يهيئه الملك عبدالله لمواطنيه".
الباحث الأمريكي الكبير تطرق الى الوضع التنموي والاقتصادي للمملكة في ظل الملك عبدالله، وقال في هذا السياق: "إن الكثير من الناس لا يعتقدون أن توفير التعليم للشعب هو حق من حقوق الإنسان الأساسية، مثل ذلك الاعتقاد خطأ، فتوفير التعليم هو حق إنساني أساسي وكذلك حق الرعاية الصحية وحق التمتع بالبنى التحتية في البلاد وما الى ذلك، وهي كلها أمور يوليها الملك عبدالله جل اهتمامه منذ وصوله الى الحكم".
واستشهد مولافي بتقرير البنك الدولي السنوي عن الأوضاع الاقتصادية للدول الذي وصف المملكة بأنها "توفر أفضل بيئة للاستثمار الأجنبي في الشرق الأوسط".
وختم الكاتب والباحث الأمريكي أفشين مولافي المقابلة بالقول: "إنه اذا نظر المرء الى ما يحدث في المملكة العربية السعودية في السنوات القليلة الماضية، فإنه لابد أن يرى في الملك عبدالله قائلاً إصلاحياً يعمل من داخل النظام لاصلاحه، إن الملك عبدالله يدفع البلاد إلى الأمام وإلى المستقبل".



دلوعة أمها::


توقيع : دلوعة أمها

رد مع اقتباس
قديم 28 Aug 2007, 12:49 AM [ 2 ]
عضو متميز


تاريخ التسجيل : Jul 2007
رقم العضوية : 3347
الإقامة : saudi arabia
الهواية : القراءة
مواضيع : 76
الردود : 1459
مجموع المشاركات : 1,535
معدل التقييم : 25سيف الحارثي is on a distinguished road

سيف الحارثي غير متصل


الله يحفظ أبو متعب


دلو عة أمها الله يخلي أبو متعب وعيال ال سعود كلهم وهذا شي والله مو غريب على ابو متعب حبيب الشعب السعودي والشعوب الإسلامية كلها
تقبلي مروري


توقيع : سيف الحارثي
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 28 Aug 2007, 07:05 AM [ 3 ]
عضوة متميزة

تاريخ التسجيل : Aug 2007
رقم العضوية : 3547
الإقامة : saudi arabia
مواضيع : 38
الردود : 609
مجموع المشاركات : 647
معدل التقييم : 25دلوعة أمها is on a distinguished road

دلوعة أمها غير متصل




مشكوررررررررررررر

King
على مرورك

دلوعة أمها


الأعلى رد مع اقتباس
قديم 28 Aug 2007, 07:54 PM [ 4 ]
مؤسس شبكة الشدادين


تاريخ التسجيل : Jan 2005
رقم العضوية : 1
الإقامة : saudi arabia
الهواية : رياضة + كمبيوتر وبس
مواضيع : 1511
الردود : 82077
مجموع المشاركات : 83,588
معدل التقييم : 4458السلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond repute

السلطان غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 8
فعالية ضوء عدسة

فعالية طلباتك أوامر

شكر وتقدير

فعالية مجموعات المنتدى

يوميات الأعضاء

التميز في دورة الفوتوشوب

شكر وتقدير

أجمل خط 1434 هـ




نسأل الله العلي العظيم أن يحفظ لنا ملكنا

عبدالله بن عبدالعزيز وأن يطيل لنا في عمره

كما نسأله أن يرزقه البطانة الناصحة الخيرة

التي تعينه على الخير وفعله

وأن يبعد عنه بطانة السوء ومن لا يخافون الله

شكراً من الأعماق أختي دلوعة أمها


توقيع : السلطان




الأعلى رد مع اقتباس
قديم 29 Aug 2007, 02:25 AM [ 5 ]
بنت الفهد

تاريخ التسجيل : Mar 2007
رقم العضوية : 2365
الإقامة : saudi arabia
مواضيع : 39
الردود : 1299
مجموع المشاركات : 1,338
معدل التقييم : 25الوجد is on a distinguished road

الوجد غير متصل




الله يحفظ لنا أبو متعب

مشكوره دلوعة أمها

تقبلي مروري

الوجـــــــــد


توقيع : الوجد
سبحانك اللهم وبحمدك
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 02 Sep 2007, 12:42 PM [ 6 ]
شاعر


تاريخ التسجيل : Nov 2005
رقم العضوية : 627
الإقامة : saudi arabia
الهواية : [].. اقتناص الافكار..[]
مواضيع : 695
الردود : 20477
مجموع المشاركات : 21,172
معدل التقييم : 478عيد الشدادي is a glorious beacon of lightعيد الشدادي is a glorious beacon of lightعيد الشدادي is a glorious beacon of lightعيد الشدادي is a glorious beacon of lightعيد الشدادي is a glorious beacon of light

عيد الشدادي غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 11
المشاركة في الاحتفالية السنوية

المشاركة في احتفالية العام التاسع

الشاعر المميز

فعالية تذكر واتربح

الاحتفال بالعام السابع

الاحتفال بالعام السابع

الإداري المميز

العضو المميز

عضو مخلص

الحضور المميز




لله يحفظ ابو متعب

ويطول عمره

مشكوره يادلوعه

والله لايحرمنا تواجدك

تقبلي مروري الغربي


توقيع : عيد الشدادي
بيتي مشيد في قيا للمناعير=وانا على بابه وارحب واهلي..
افخر بمقدوم الوجيه المسافير=مادام قدري فالزمان امتعلي..
.
.
.
.
.
.
الفقد ..ماهو فقد من غاب يومين=الفقد والله فقد شخصٍ توفى
فارق وخلى من يحبه من سنين=ياموت هد شوي طالبك تكفى
.
.
عيد الشدادي

الأعلى رد مع اقتباس
قديم 03 Sep 2007, 02:12 PM [ 7 ]
عضوة متميزة

تاريخ التسجيل : Aug 2007
رقم العضوية : 3547
الإقامة : saudi arabia
مواضيع : 38
الردود : 609
مجموع المشاركات : 647
معدل التقييم : 25دلوعة أمها is on a distinguished road

دلوعة أمها غير متصل




مشكورررررررررررررررين على المرور

الأعلى رد مع اقتباس
إضافة رد
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وقفة تعجب جميلة المنتدى الاسلامي 2 23 Nov 2009 11:09 PM
وقفت الساعة فيحان الشدادي بحور القوافي 10 25 Jun 2008 05:23 PM
وقفة مع الذات الداخل القسم العام 20 19 Jun 2008 02:27 PM
صقر العروبة متعب الشدادي بحور القوافي 9 27 Aug 2007 02:16 PM
وقفة تأمل .. الولهان المنتدى الاسلامي 12 30 May 2005 05:26 PM
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

Loading
04:55 AM
Powered by vBulletin® developed by Tar3q.com

RSS For Network AlShdadeen official