..:.. مرحباً بك في شبكة الشدادين الرسمية ، ضيفنا الكريم يسعدنا دعوتك للانضمام والمشاركة معنا .. اضغط هنا لتسجيل عضوية جديدة ..:..


  [ 1 ]
قديم 06 Mar 2009, 08:44 PM
عضو متألق

الشدادي الحزين غير متصل

تاريخ التسجيل : Jan 2007
رقم العضوية : 2218
الإقامة : saudi arabia
الهواية :
المشاركات : 150
معدل التقييم : 25
الملف الشخصي للكاتب
إضافة تقييم
الرد على الموضوع
ارسال الموضوع لصديق
طباعه الموضوع
تبليغ عن الموضوع
حملة خلوها تصدي



لنطبّق قانون العرض والطلب في السوقالسعودية ،قبل أن نبدأ بتطبيق المثال نقول :ما نلاحظه هذه الأيام هو أن العالميمـّر بأزمة مالية عالمية أثرت على كل شئ وانخفضت السيولة بشكل كبير عند الجميع،الحكومات والشركات والبنوك والأفراد وكان التأثير كبيراً على سوق السياراتوصناعتها في كل دول العالم .

فقد انخفض الطلب بسبب انخفاض السيولة وعزوف المشترين ولهذاالسبب قامت الشركات العالمية بخفض اسعارها وتنازلت عن ارباحها لانها تريد تصريفبضاعتها واوقفت العديد من المصانع وخطوط الانتاج وقامت بتسريح الاف العاملين لديها

كلذلك يحصل خارج السعودية ، اما في السعودية فإنك تعيش في كوكب آخر يحتمل ان يكونالمريخ أو زحل ، فالتجار الكرام لم يخفضوا في اسعارهم ريالاً واحداً مع أن الشركاتالتي تنتج لهم السيارات اعلنت عن خسائر فادحة كان أخرها شركة هوندا اليابانية قبليومين وخفـّض الوكلاء اسعارهم في كل العالم إلا في السعودية،
لانهوكالعاده يجب على المواطن السعودي أن يكون هو من يدفع من ماله للشركات الخاسرةويعوضها عن خسائرها ، فهو عبارة عن بنك متنقل ، ولأن السعودي لا يوجد من يحميه فهومستهدف دائماً ، أقصد أن جيبه مستهدف دائماً وقانون العرض والطلب ينطبق على كل دولالعالم إلا على السوق السعودي ، فكل سنن الله وقوانينه تجري في الكون ، إلا في هذهالدولة التي تجري فيها سنن التجـّار وقوانينهم ، تعالى الله سبحانه .

السبب في عدم انخفاض اسعار السيارات في السعودية هو كالتالي :
الشعبالسعودي وأنا منهم شعب (متخلف) فعندما تنتشر إشاعة تافهة عن ارتفاع اسعار الأرز وهيلم ترتفع أصلاً في البورصة العالمية للأرز فإنك تجد السعوديين يقفون صفوفاً أماممحلات الجملة لشراء الأطنان من الأرز خوفاً من انقراضه فالأرز أهم من الإسلام وأهممن الماء والهواء وانقراض الأرز يعني الموت وكأن الحياة بيد الأرز وليست بيد اللهالخالق الرازق الذي أعطانا الأرز ، وتجد ان من كان يشتري كيس أرز واحد 45 كيلو قبلانتشار الإشاعة أصبح يشتري ستة أكياس من الأرز مرة واحدة خوفاً من ارتفاع الاسعارأكثر ،واختفاء الأرز من الأسواق وبالتالي نهاية الحياة ، ولذلك يرتفع الطلب فجأةبسرعة قصوى لدى التجار فيصبحون فجأة يواجهون كميات كبيرة من الطلب بينما لايوجدالكميات الكافية من المعروض لتغطية الطلب ويرتفع الطلب كثيراً أمام العرض مما يضطرالتجّار لرفع الأسعار قليلاً وأثناء ذلك يقوم التجار كلهم فجأة بطلب مضاعفة الكمياتاضعافاً مضاعفة لتغطية الطلب المتزايد ، فيؤدي ذلك إلى أن يقوم مصدري الأرز بالدولالمنتجة للأرز لمواجهة كميات الطلب الهائلة التي جاءت فجأة فيحاولون تغطيتها بمالديهم ويتسابق تجّارنا كل منهم يريد أن يحصل على أكبر الكميات وترتفع الأسعار اكثروأكثر فهذا قانون عرض وطلب ومن يدفع اكثر يحصل على ما يريد ويكون المواطن السعوديهو الضحية لارتفاع سعر الأرز الذي لايستطيع ان يعيش بدونه وهو لايعلم انه بغبائهالمستفحل هو الذي رفع السعر على نفسه ، لانه لايفهم كيف يطبـّق قانون العرض والطلبعلى حياته الغبية .

أعزائي ،،،
قبل بضع سنوات استيقظ الشعب الأرجنتينيصباح أحد الأيام وإذا بتجـّار الدواجن والبيض قد اتفقوا على رفع سعر البيض كلهم مرةواحدة ، عقدوا اتفاقهم دون أن يفكروا في لحظة واحدة أن هناك من لا يستطيع أن يجدقوت يومه وأن هناك من يكّد النهار والليل ليسـّد رمق أطفال جياع هل تعلمون لماذا ؟لانهم تجـّار جشعين حثالة لايهمم إلا أن يملئوا جيوبهم بأموال الناس كيفما اتفق .

فماذا حصل بعد ذلك ؟
الشعب الأرجنتيني شعب متطور وشعب يفهم الحضارة ويعرفالقوانين ليس كالشعب الـ.........، لقد كان المواطن الارجنتيني ينزل الىالسوبرماركت ويأخذ البيض وعندما يجد سعره مرتفعاً فإنه يعيده إلى مكانه ويقول : لابأس ،ليس هناك داع للبيض حالياً ، لايضر أبنائي إن تركوا البيض لفترة بسيطة ،فالأكل ولله الحمد متوفر ،، كان هذا هو حال جميع المواطنين الأرجنتينيين ، لقد كانالشعب الأرجنتيني متفقون فكرياً فيما بينهم فعندما وجدوا ان سعر البيض مرتفع تركوهفي السوق. (خلـّوه يفسد) .
فماذا تتوقعون انه حصل بعد ذلك؟
بعدأيام وكالعاده تأتي سيارة التوزيع الخاصة بشركة الدواجن لتقوم بتنزيل الكمياتالجديدة من البيض ولكنهم فوجئوا بأن اصحاب المحلات يرفضون إنزال أي كميات جديدةنظراً لأن البيض الذي لديهم مازال كما هو لم ينقص لأن الناس عزفوا عن الشراء ، فقامالتجـّار بإعادة الكميات إلى مستودعاتهم وقالوا لنصبر أياماً قليلة لعل وعسى أنيعود المواطنين لشراء البيض ، انتظر التجـار أياماً وانتظر الشعب أياماً وانتظرواوانتظروا ،،، ولكن هل تعلمون من هو الخاسر في فترة الانتظار هذه ؟؟
هل همالمواطنون الذين لم يأكلوا البيض ؟؟
أم حثالة التجـّار الذين رفعوا سعر البيض؟؟
ولاتنسوا أن الدجاج خلال فترة الانتظار مازال يبيض ويبيض ويبيض فالدجاج واصل إنتاجهويابلادي واصلي ،،،،، وتورط حثالة التجـار بالبيض الذي ملأ الدنيا فقد تكدّس البيضفي الثلاجات والمخازن والمستودعات والبقالات دون وجود مشترٍ ، والدجاج الخائن فيالمزارع قد اتفق مع المواطنين وواصل إنتاجه من البيض ولم يتوقف ، وأصحاب محلاتالتموين لم يطلبوا أي طبق بيض فالبيض الموجود لديهم بالأسعار الجديدة مازالمتسمّراً في الرفوف ،،،، وبعد عدة أيام اتفق التجـّار الحثالة ولكن هذه المرةاتفاقاً جديداً وهو بيع البيض بسعره السابق قبل الارتفاع ،، ولكـّن الشعبالأرجنتيني الأبّي رفض أن يشتري البيض مرة أخرى ،، وذلك لكي يتأدب التجـّار ولايعودوا لمثلها ،، فعاد التجـّار وخفضوا من سعر البيض مرة أخرى ولكن الشعب العظيم لميشتري البيض . فكاد عقول التجـّار أن تزول ، فالخسائر تتراكم والموت قادم ()
أخيراًوبعد كل هذا اتفق حثالة التجّار الخاسرين وهم خاسئين بأن يبيعوا البيض بربع سعرهقبل الارتفاع مع تقديم اعتذار رسمي للشعب في الصحف بعدم تكرار ماحدث واصبح الشعبالأرجنتيني العظيم فائزاً في معركته مع التجار وفائزاً بأنه يشتري البيض بخصم 75% من سعره الأصلي . وهنيئاً للشعب الواعي ، الشعب المتفق فكرياً والعارف بمصلحته ،،لقد مسحوا وجوه التجـّار بالتراب وداسوا عليهم بأقدامهم .

بعدكل ماسبق ذكره نعود إلى السعودية وإلى تجّار السيارات وحملة (خلوها تصدي)

إذاتوقف الناس عن شراء السيارات فماذا يحصل ؟؟

1) تشاهد البائعين في شركات السيارات وهميلعبون السودوكو على مكاتبهم.
2) تبقى السيارات في الأحواش ويغطيها التراب .
3) السيارات الموجودة في الموانئ يدفع التاجر عليها أجراً بالساعة فالمساحة التييأخذها التاجر في الميناء بالإيجار وليست ملكاً لأبوه ولا يستطيع أن يأخذ السياراتالتي في الميناء للمستودعات لان المستودعات مليئة ويجب البحث عن أماكن أخرى آمنةلوضع السيارات الجديدة فيها
4) هناك بواخر قد وصلت للميناء وتحمل آلاف السيارات وحتىيتم إنزالها في الميناء يجب إفراغ الميناء من السيارات التي قبلها ،، ولكن السياراتلاتزال في الميناء ،،، ووقوف الباخرة في الميناء مكلّف للشركة المشغّلة للباخرة وكلساعة وقوف للباخرة محسوبة على الباخرة بالإيجار فهي إما أن تنزل حمولتها وتغادر أوتغادر بحمولتها .
5) طيب ،، هناك العديد من البواخر قادمة في الطريق غيرهذه التي وصلتللميناء ،، ماذا سيفعل التاجر؟
6) سيتصل التاجر بالشركة الأم ويخبرهم بوضع السوق وأنهلايرغب باستقبال أي سيارات حالياً ، فالمستودعات والمخازن امتلأت بالسيارات وكذلكالميناء الذي يحسب الساعات بالإيجار قد امتلأ .
7) ستضطر الشركة للصبر فترة ويضطر التاجرللصبر حتى يؤدب الشعب اللئيم،، وينتظر وينتظر والأيام تجري والموديل يعدي ، وتقومالشركة بخفض الإنتاج ، ثم خفض عدد العاملين ، ثم يكثرون الموظفين الذين يلعبونالسودوكو عند الوكيل في السعودية بعد أن كانوا يحصلّون الأموال من المواطنين من بيعالسيارات التي قيمتها 40 الف ريال بـ 125 ألف ريال .
8) ولكنالتاجر مازال يكابر ويقول اننا سنزيد اسعار السيارات 10% وحملة المقاطعة لم تؤثرعلينا ، وهو جالس في مكتبه يبكي ربع ساعة ويلعب السودوكو ربع ساعة .
9) ثماتصل الوكيل بالصحف المحلية وقال لهم: أنا ادفع لكم ملايين كل شهر عشان نعلن عنسياراتنا عندكم وانتوا تتكلمون عن حملة خلوها تصدي وتقولون انها أثرت على وكلاءالسيارات ، ويكمل حديثه : اسمعوني زين لو شفت أي جريدة تتكلم عن الحملة أو تمدحهاوالله ماعاد نحط فيها إعلان واحد عن سياراتنا فهمتوا . ورؤساء التحرير يردون عليه : اوكى اللي تبيه يصير بس لاتوقف إعلاناتك عندنا.
10) بعد ذلك يعود التاجر (الوكيل) إلىمكتبه يبكي ويقول : ويلك أيها الشعب الحقير ، والله أن أوريكم ، تبون تخربون بيتي
11) ومازال الوكيل رافعاً أسعاره ويكابر ،، ومازال الشعب مقاطعاً وصابراً ، ولا بأسأيها الشعب فاصبر واصبر فالسيارات ليست كالأرز فهي لاتؤكل .
ختاماً،،،،،،،،،،،،،،،،

أيها الشعب السعودي استفد من قصة الشعب الأرجنتيني وتعّلم وطبّق قانونالعرض والطلب كما تطبّقه باقي الشعوب حول العالم فقد سئمت من طباعك أيها الشعبالغبي.

استمروا في حملة خلوها تصدي وطبقّـوها على جميع التجـّار







وانتظروا حتى تشاهدوا أبو جميل والجميح والعيسى والحمرانيوقد اتخذوا من حراج بن قاسم جلسة عصرية يتقابلون وياكلون فصفص ويحرّجون بدلاً منلعب السودوكو في المكاتب فإنها ممّلة :نعم ،،،،، خلوها تصدي .خلوها تصدي ،، وموديلها يعدّي ،، وغير 50% خصم ماعندي ،، والا مابدّي!!!!!
منقـــــــــــــــــــــــــــــــــول


توقيع : الشدادي الحزين

رد مع اقتباس
قديم 19 Jul 2009, 03:13 PM [ 2 ]
مؤسس شبكة الشدادين


تاريخ التسجيل : Jan 2005
رقم العضوية : 1
الإقامة : saudi arabia
الهواية : رياضة + كمبيوتر وبس
مواضيع : 1511
الردود : 82066
مجموع المشاركات : 83,577
معدل التقييم : 4458السلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond repute

السلطان غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 8
فعالية ضوء عدسة

فعالية طلباتك أوامر

شكر وتقدير

فعالية مجموعات المنتدى

يوميات الأعضاء

التميز في دورة الفوتوشوب

شكر وتقدير

أجمل خط 1434 هـ




حملة ناجحة وموفقة بإذن الله
وستظهر نتائجها وطيب ثمارها
خلال الربع الأخير من هذا العام 2009
بإذن الله
شكراً أخي الشدادي السعيد


توقيع : السلطان




الأعلى رد مع اقتباس
قديم 19 Jul 2009, 03:29 PM [ 3 ]
مشرف المنتديات التقنية


تاريخ التسجيل : Mar 2009
رقم العضوية : 19043
الإقامة : saudi arabia
الهواية : الكمبيوتر
مواضيع : 462
الردود : 5652
مجموع المشاركات : 6,114
معدل التقييم : 230ياسر الشدادي has a spectacular aura aboutياسر الشدادي has a spectacular aura aboutياسر الشدادي has a spectacular aura about

ياسر الشدادي غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 4
مشارك في مسابقة القرآن الكريم

العضو المميز

المشرف المميز

الحضور المميز




صدقت حملة خلوها تصدي

حملة ناجحة وموفقة

شكراً لك اخي


توقيع : ياسر الشدادي

الأعلى رد مع اقتباس
قديم 27 Jul 2009, 05:53 PM [ 4 ]


تاريخ التسجيل : Oct 2007
رقم العضوية : 4022
الإقامة : saudi arabia
الهواية : كل شيء
مواضيع : 744
الردود : 18772
مجموع المشاركات : 19,516
معدل التقييم : 325بندر النايف is a jewel in the roughبندر النايف is a jewel in the roughبندر النايف is a jewel in the roughبندر النايف is a jewel in the rough

بندر النايف غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 12
المشاركة في الاحتفالية السنوية

الكاتب المميز

التواصل

يوميات رمضانية

المشاركة في احتفال المنتدى

عضو مخلص

وسام أفضل تقديم للسفرة

فعالية أين الكرة؟

التواصل

العضو المميز




يا ناس يا عالم أنتم ما تمرون المعارض

بيع وشراء وصياح وزحمه

يعني الحملة هذي مجرد كلام

يبغالها تفعيل ,,

يبغالها منشورات تحريض ,,

شكرا لك أخي ودمت بود ,,,

,,,


توقيع : بندر النايف
.
رحـــمكِ الله يا أمي وجعل الجنة مثواكِ
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 27 Jul 2009, 05:58 PM [ 5 ]
عضو متميز


تاريخ التسجيل : May 2006
رقم العضوية : 10390
الإقامة : saudi arabia
الهواية : الغياب
مواضيع : 688
الردود : 19455
مجموع المشاركات : 20,143
معدل التقييم : 2155رعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond reputeرعد الجبوب has a reputation beyond repute

رعد الجبوب غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 12
فعالية رضاب القوافي

فعالية رضاب القوافي

يوميات الأعضاء

يوميات رمضانية

عضو مخلص

المراقب المتميز

مشارك في مسابقة القرآن الكريم

العضو المميز

وسام الربيع

المشرف المميز




اسف على التأخير اخي لكن تكرر عندي عنوان الموضوع ورحت اشوفة
والحملة إن شاء الله تكون ناجحه 100%
والله يوفق


توقيع : رعد الجبوب
,

| استغفر الله واتوب إلية



بعيد عن هذا
للأسئلة فقط http://ask.fm/raa3d
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 30 Jul 2009, 05:30 PM [ 6 ]
عضو متميز


تاريخ التسجيل : Feb 2009
رقم العضوية : 18406
الإقامة : saudi arabia
الهواية : القراءة
مواضيع : 392
الردود : 4738
مجموع المشاركات : 5,130
معدل التقييم : 25وافي الشدادي is on a distinguished road

وافي الشدادي غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 4
العضو المميز

المشرف المميز

التواصل

الحضور المميز




الحمله مجرد كلام لو تطبيق والله ان تنزل الاسعار
بس ماحولك احد


توقيع : وافي الشدادي


الناس للناس ما دام الحياء بهم .............والسعد لاشـك تارات وهبـات
وأفضل الناس ما بين الورى رجل ....... تقضى على يده للناس حاجات
................................................
يا لبيب العقل يا الوجه السفير لا تناسا لو طرالك ما طرا
الوفا راعي الوفا يذكر بخير أن صمت بالقول والايجهرا
الأعلى رد مع اقتباس
إضافة رد
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلوها تصدي والموديل يعدي أبو حاتم الإقتصاد والأسهم السعودية والوظائف 11 22 Aug 2009 01:11 AM
يا حلوها حلواه دلة وبرّاد ابن مهرس بحور القوافي 18 01 Aug 2007 12:43 AM
بنت عطا جات .. وسعوا لها خلوها تقعد بنت عطا الترحيب والتهاني 18 14 Jul 2007 08:43 PM
المحبه حلوها يطغى على حامضها الرهاوي بحور القوافي 19 09 Sep 2006 12:42 AM
خلوها المستحيلة المحاورة والألغاز الشعرية 8 15 Sep 2005 09:29 AM
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading
05:25 AM
Powered by vBulletin® developed by Tar3q.com

RSS For Network AlShdadeen official