..:.. مرحباً بك في شبكة الشدادين الرسمية ، ضيفنا الكريم يسعدنا دعوتك للانضمام والمشاركة معنا .. اضغط هنا لتسجيل عضوية جديدة ..:..


آخر 10 مشاركات مزاجك اليوم [ 11 ]    <->    8lmii عتب الى اعضاء وادراة منتدى شبكة الشدادين الرسمية بقلمي    <->    الحميس    <->    Shela تحزم تحزم مشاري بن نافل    <->    Shela وينهم واخبارهم ،سلطان البريكي    <->    وردة وانت بالفؤاد ،وكُل ما بالفؤاد يُزهر    <->    بقلمي قبيلة الصُّلَبَة &amp;quot; صُليْب &amp;quot;    <->    أنا معاك    <->    موضوع مميز موسوعة الشلاوى    <->    So2al ما هو نسب ضيغم الوارد في شجرة الشدادين؟    <->   
مختارات   يَخْلقُ مِنْ الشَّبهِ أربَعين   
مواضيع ننصح بقراءتها استراحة للبيع شمال مسجد العيد   <->   عتب الى اعضاء وادراة منتدى شبكة الشدادين الرسمية بقلمي
العودة   شبكة الشدادين الرسمية > المنتديات الأدبية > مكتبة الشدادين لروائع الكتب
  [ 1 ]
قديم 17 Jul 2009, 02:18 AM
عضو جديد

عـــــواد مصلح غير متصل

تاريخ التسجيل : Jun 2009
رقم العضوية : 21443
الإقامة : saudi arabia
الهواية :
المشاركات : 27
معدل التقييم : 25
الملف الشخصي للكاتب
إضافة تقييم
الرد على الموضوع
ارسال الموضوع لصديق
طباعه الموضوع
تبليغ عن الموضوع
قلوبنا نحن أول من جرحها



؛؛,,

,,؛؛




بداخل كل قلب ...

هناك نبض





هناك إحساس

هناك صدق بعمق هذا الإحساس

يؤكد هذا الصدق ما نشعر به في هذه الحياة

عندما نسكن أحدا فيه و نحبه

ليس نحن من يختار من يحب لكن

نحن من يستسلم لقلوبنا

أنا أول من جرح قلبي قبل أن يجرحه غيري

لكن

ولكن

عندما يكون شاطىء البحر الحزن

وعندما يكون موج البحر الجراح

وعندما يكون البحر ألماً والقلب مركبا

عندما يتحول المركب إلى ثكنة أوجاع يعتلي الجراح

وعندما تكون الحياة عاصفةً

تعصف بهذا المركب المسكين يمنةً ويسرة

لم تكن أمواجه الجريحة كافية لقتاله

بل كانت تقف معها عاصفة تجتاح

كل ما يقابلها على متنه الصغير

عندما يُجرح صدق الإحساس

عندما يُسلب نبض القلب

عندما يُقتل الأمل

وتبقى آثاره نزفاً يسمى الألم

فماذا سيكون بعد ذلك

نعاني من جراح قلوبنا ولكن

ألا تعاني قلوبنا من جراحنا

ألا تعاني بما فعلناه بها

حينما سلمنا قلوبنا لغيرنا

حينما فتحنا صدورنا لهم

حينما أدخلناهم بها ثم

جرحوها

أدموها

من سبب ذلك

هل هذه الجراح نحن من تسبب بها

أم أنه القدر الذي لا نستطيع أن نقف بوجهه

أعتقد نحن من جرح قلوبنا قبل جرح غيرنا لها

نحن من أسكناهم بقلوبنا .. ونحن من مكنهم من جرحها ..

فأصبحنا نحن المدانون أمام قلوبنا ...

نحن المذنبون أمامها

عندما يسيطر علينا

ألمين.. جرحين .. نزفين

ألم جرحنا لقلوبنا

وألم جرح من أحببناهم

بين هذا وذاك

ماذا نفعل

ماذا نقدم

بماذا نداوي قلوبنا

كيف نداوي قلوبنا من جراحنا حتى نستطيع

مداواتها من جراح أولئك الذين هان

عليهم جرحها و لم يتمهلو

لقلوبنا حدود

لا تنتظر المزيد من الجراح

يكفي نبضها ألماً

ويكفي صدرها طعناً

لم يبقى بها موطن يستقبل مزيداً من الجراح

تكفيها جراح جسدها لها

غدرت بقلبي فجرحته قبل أن يجرحه من أحببته

أحببنا بصدق ثم صُدمنا بحبنا

أحببنا بصدق ثم كان الجرح جزاؤنا

صدقنا بعمق فكانت الجراح نصيبنا

بعد كل هذا ..

هل بالبساطة نستطيع أن

نفعل ما يقوله هذا البيت

اللي نساك انساه واللي هواك اهواه

واللي قدر فرقاك تقدر على فرقاه

هذا بالنسبة لجراح من أحببناهم

أما بالنسبة لما فعلته أيدينا بقلوبنا

كيف نداوي قلوبنا ونحن أول من جرحها

هــل نتمـهـل قـبـل الـشــروع بالـقـتـل بكلمـاتـنـا

هــل نتمـهـل قـبـل أن نشـهـر سـيــوف حـروفـنـا

هـل ممكـن ذلــك قـبـل أن نـحـدث ثقـبـاً بـالـروح

لـن نخسـر شيئـاً حيـن نقـول كلمـه جميلـه ونخسـر كثيـراً

حين تفلـت منـا كلمـه جارحـه تحطـم قلـب وتـؤذي نفـس

وتــتـــرك بـصــمــه مـؤلــمــه بـالــذاكــرة

ومـخــزون قـاســي مـــن الـذكـريـات الحـزيـنـة..



خربشأإت بسيطهـ تعبر عن مكنون أإلنفس
؛؛؛؛
،،،،
‘‘‘‘
تحياتي لكم





توقيع : عـــــواد مصلح
[SIGPIC][/SIGPIC]

رد مع اقتباس
قديم 17 Jul 2009, 11:31 PM [ 2 ]
عضوة متميزة


تاريخ التسجيل : Feb 2009
رقم العضوية : 18230
الإقامة : kuwait
الهواية : أساهر الليل ..*
مواضيع : 331
الردود : 13925
مجموع المشاركات : 14,256
معدل التقييم : 745المترفة is a splendid one to beholdالمترفة is a splendid one to beholdالمترفة is a splendid one to beholdالمترفة is a splendid one to beholdالمترفة is a splendid one to beholdالمترفة is a splendid one to beholdالمترفة is a splendid one to behold

المترفة غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 15
المشاركة في الاحتفالية السنوية

المشاركة في احتفالية العام التاسع

المشرفة المتميزة

المشاركة في احتفال المنتدى

فعالية تذكر واتربح

الاحتفال بالعام السابع

الاحتفال بالعام السابع

كيدهن عظيم

يوم الضحك العالمي

العضو المميز




أجزم كل من سيمر هنا سوف يترك قطعة من قلبه ..."

خاطره أذهلتني حد التعجب ,, قرأتها كذا مره ولامست

كلماتها عمق أحاسيسي ,, يااااااااه ما أقسى الجراح

خذلتني كلماتي بمجاراتك أخي عواد مصلح لأول مره

أقرأ لك وراقني أسلوب طرحك وأحاسيسك الموجعه تركت

بصمتها في أعماقنا ..


 
 
المشاركة الأصلية بواسطة :
اقتباس
 
أنا أول من جرح قلبي قبل أن يجرحه غيري


 
 
مع نزف الجراح وعظيمها نلوم قلوبنا وننسى من كان السبب في ألمها

أخالفك هنا أخي اللوم لايقع على القلب بل على من سرق القلب وانتهكه

ووصم به جراح نازفه ..

 
 
المشاركة الأصلية بواسطة :
اقتباس
 
عندما يُجرح صدق الإحساس

عندما يُسلب نبض القلب

عندما يُقتل الأمل

وتبقى آثاره نزفاً يسمى الألم


 
 
وعندما يكبلنا الألم نتنفس الوجع ,, وتستقيم الجراح بدواخلنا ..

ويبقى النزف يؤلمنا وتنبض قلوبنا بتعب ..

ونزفر الآهة وتتلوها الآهات ..

 
 
المشاركة الأصلية بواسطة :
اقتباس
 
ألا تعاني قلوبنا من جراحنا

ألا تعاني بما فعلناه بها

حينما سلمنا قلوبنا لغيرنا

حينما فتحنا صدورنا لهم

حينما أدخلناهم بها ثم

جرحوها

أدموها

من سبب ذلك

هل هذه الجراح نحن من تسبب بها

أم أنه القدر الذي لا نستطيع أن نقف بوجهه


 
 
وهل يستطيع الإنسان أن يملك قلبه ويغلقه بقيود من السلاسل ؟

هل ياترى نستطيع أن نقف بوجه تلك المشاعر عندما تحتل مساحة عظمى في قلوبنا ؟

هل بإرادتنا أن نقف بوجه الحب عندما يستوطننا ؟

لا ياأخي ليس نحن السبب ولاتلام قلوب أحبت وأخلصت بل هم الملامون أولئك الذين

يخذلون قلب ينبض بحبهم بسبب موت الإحساس بدواخلهم ..


 
 
المشاركة الأصلية بواسطة :
اقتباس
 
هل بالبساطة نستطيع أن

نفعل ما يقوله هذا البيت

اللي نساك انساه واللي هواك اهواه

واللي قدر فرقاك تقدر على فرقاه


 
 
وحضر عبدالله الرويشد وعزف على أوتار مشاعرنا

حال الهوى احوال .. كل يوم يجيك بحال

لو الصبر بك طال.. بكره الفرح تلقاه

لا تشتكي وتلوم.. عمره الحزن ما يدوم

والعمر فيه كم يوم .. حتى نعيشه بآآآه

لو في كثير عيون .. تسأل تقول شلوووون

قول الهوى مجنون.. بحر وصعب مرساه

واكبر على الجراح.. وماراح عده راح

ومن في الهوى مرتاااااااح ..

الله عليك كلمات عذبه لـكن منو اللي بيفهمها ..

نسيتني ..!

علمني وشلوووون أبنساك ؟

تساؤل يطرح نفسه ..

كيف لقلب أن ينسى والذكريات تحاصره ..؟!

كيف لقلب أن يسلى والحنين يلفه ..؟!

***
كنت بحاجة للفضفضة ولم أستطع أن أكتب حرفاً واحداً ..

ولـكن هنا أجبرتني أخي عواد أن لا أشعر بنفسي إلا عندما

وصلت لآخر حرف دونته سرقتنا لشاطئك العذب ورسينا

بزوارقنا على هدأة وأنين ذلك الشاطيء ..

استعذبته حد الثماله ولك الشكر بعمق شموخ كلماتك ..


توقيع : المترفة


وأنا الذي .. لو جِئْتَ تطلُبُه الفؤادَ .. لقُلْتُ : لَكْ ..!
عَجَبِيْ لهُ مِنْ سَائِلٍ .. أنْ جاءَ يطلُبُ ما مَلَكْ ..!!
"إنيْ أحبُّكَ" .. قُلْتُها .. فبَنَتْ بقلبِي مَنْزِلَكْ !
وزهدتُ دَهْري .. واعتزلْتُ الناسَ .. كي أتأمَّلَكْ !!
قلبي اصطفاكَ على البرايا .. واصْطفاكَ .. وفَضَّلَكْ !!
كُلُّ الحكايةِ أننّي .. أَيُّوْوووهْ .. ! كمْ أشتاقُ لَكْ !!

الأعلى رد مع اقتباس
قديم 18 Jul 2009, 12:56 AM [ 3 ]
عضو متميز


تاريخ التسجيل : Jul 2009
رقم العضوية : 21628
الإقامة : saudi arabia
الهواية : السفر و الهوكي
مواضيع : 6
الردود : 343
مجموع المشاركات : 349
معدل التقييم : 25صمت الجروح is on a distinguished road

صمت الجروح غير متصل




يسلموووووووووووووووووووو روووووووووووووووووووووعه


دمت بود


الأعلى رد مع اقتباس
قديم 18 Jul 2009, 04:41 PM [ 4 ]
عضو جديد


تاريخ التسجيل : Jun 2009
رقم العضوية : 21443
الإقامة : saudi arabia
مواضيع : 10
الردود : 17
مجموع المشاركات : 27
معدل التقييم : 25عـــــواد مصلح is on a distinguished road

عـــــواد مصلح غير متصل





ياقلب يالي توصل العشق حده =ملا يودك وشتبيبه توده=معادلك يم المقفين صده =منهو نساك انسه ولا تلتفت فيه

احفض سنينك لا تضيع عددها=لعل باقيلك سنين بعدها=قال المثل من عز نفسه وجدها=هذا الكلام الي مع الناس نوحيه

شكرا على المرور تقبلو تحياتي


الأعلى رد مع اقتباس
قديم 18 Jul 2009, 05:14 PM [ 5 ]
عضو متميز


تاريخ التسجيل : Jul 2008
رقم العضوية : 9692
الإقامة : saudi arabia
الهواية : ..
مواضيع : 160
الردود : 6244
مجموع المشاركات : 6,404
معدل التقييم : 797إحساس واثق is a splendid one to beholdإحساس واثق is a splendid one to beholdإحساس واثق is a splendid one to beholdإحساس واثق is a splendid one to beholdإحساس واثق is a splendid one to beholdإحساس واثق is a splendid one to beholdإحساس واثق is a splendid one to behold

إحساس واثق غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 10
مسابقة الشدادين الكبرى

المراقب المتميز

وسام لمن الكأس؟

فعالية تذكر واتربح

الاحتفال بالعام السابع

الاحتفال بالعام السابع

الإداري المميز

العضو المميز

المشرف المميز

التواصل




كل ماتعنيه كلماتك صحيح

نحن و نحن فقط

من جرح قلوبنا

أستائمنت أجسادنا

و

تخلينا عنها لغيرنا

ثقة برابط حب يجمعنا

جعلناه يتلاعب به كيفما يشاء

حتى سقط منه و انخدش صفاءه


رااائع عواد بن مصلح
تمتلك قلم معبر


نحن في إنتظار المزيد


توقيع : إحساس واثق

لكم حرية الكتابة هُنا
http://sayat.me/E7saswathiq
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 18 Jul 2009, 05:33 PM [ 6 ]
عضو جديد


تاريخ التسجيل : Jun 2009
رقم العضوية : 21443
الإقامة : saudi arabia
مواضيع : 10
الردود : 17
مجموع المشاركات : 27
معدل التقييم : 25عـــــواد مصلح is on a distinguished road

عـــــواد مصلح غير متصل




شكرا لك أخوي احساس واثق؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛وشكرا على المرور
‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘
‘‘‘‘‘‘‘‘
‘‘‘‘
‘‘
،


الأعلى رد مع اقتباس
قديم 18 Jul 2009, 09:14 PM [ 7 ]
عضو جديد


تاريخ التسجيل : Jul 2009
رقم العضوية : 21610
الإقامة : saudi arabia
الهواية : سماع الشعار مناقشة بعض الامورالاجتماعيه المساهمه في ابدأ الراي لحلها
مواضيع : 0
الردود : 3
مجموع المشاركات : 3
معدل التقييم : 25مساااالة وقت is on a distinguished road

مساااالة وقت غير متصل




آ




طنش تعش تنتعش..!



كلمات...اتخذوها قاعدة في حياتكم




... الحياة أيام




ليش الحزن ؟؟


وليش الزعل ؟؟


وليش الالم ؟؟


وليش الاسى؟؟



... افرح و طنش الحياة حلوة



!..طنش تعش تنتعش



... اللي يحبك حبه



واللي يجرحك ويهينك اتركه


!..المساله سهله والتنفيذ اسهل

لا تضايق نفسك وتهتم بناس مو وجه اهتمام


!..ليش تهتم بشخص ما يستاهل


اول ما تعطيه ظهرك يطعنك


..بسكين مسموووم

واذا قلت له ليش ؟ يقولك انا حر


!.. طنش تعش تنتعش




..ساعدت فلان ..


.. وعطيت فلان ..



.. وبالآخر طعنوك ..


..وجرحوك وما فكروا فيك ..



يا عمي لا تفكر سوي خير و ارميه في بحر جاري ... ان ضاع عند العبد مايضيع عند الباري

!..طنش تعش تنتعش





.. غدر بك صديقك


لا تيأس وتقول ما في صداقه


.. فهالزمن لا تعاتب نفسك تزعل

لكن قوم وروح لصديقك وابتسم واشكرهـ لانه علمك درس مفادهـ


.. انك تحسن الاختيار في المره الجاية

!.. طنش تعش تنتعش




مريت بمشاكل في البيت ,, في الشغل ,, والشارع


لا تزعل وتتضايق لكن ابتسم وقول الحمد الله على كل حال


وشوف كيف الله يفرجها


!.. طنش تعش تنتعش





.. خذها قاعده فحياتك

وخل امورك تكون بسيطه


.. عشان تقدر تفكر صح

.. وتحل امورك

●●●ارجو ان تستفيدوا من الحياإأهـ


الحيااه حــــلوه بس نفهمـــها صــــح



إلدنيا حلوِهـ بس نفهمهإآ


التعديل الأخير تم بواسطة مساااالة وقت ; 18 Jul 2009 الساعة 10:06 PM
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 19 Jul 2009, 06:14 PM [ 8 ]
مؤسس شبكة الشدادين


تاريخ التسجيل : Jan 2005
رقم العضوية : 1
الإقامة : saudi arabia
الهواية : رياضة + كمبيوتر وبس
مواضيع : 1511
الردود : 82112
مجموع المشاركات : 83,623
معدل التقييم : 4458السلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond repute

السلطان متصل الآن


مـجـمـوع الأوسـمـة : 8
فعالية ضوء عدسة

فعالية طلباتك أوامر

شكر وتقدير

فعالية مجموعات المنتدى

يوميات الأعضاء

التميز في دورة الفوتوشوب

شكر وتقدير

أجمل خط 1434 هـ




مبدع في هذا الانتقاء ورائع في الاختيار أخوي عواد
والله يعطيك ألف عافية
على كل جهد طيب وجميل تقدمه


توقيع : السلطان




الأعلى رد مع اقتباس
إضافة رد
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لتكن قلوبنا بيضاء كالياسمين مزاجية القسم العام 7 18 Nov 2009 02:35 AM
الهيئه في قلوبنا بندر النايف القسم العام 20 29 Oct 2008 09:59 PM
منتديات الشدادين في قلوبنا عيد الشدادي الترحيب والتهاني 19 02 Oct 2007 04:46 PM
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading
10:44 AM
Powered by vBulletin® developed by Tar3q.com

RSS For Network AlShdadeen official