..:.. مرحباً بك في شبكة الشدادين الرسمية ، ضيفنا الكريم يسعدنا دعوتك للانضمام والمشاركة معنا .. اضغط هنا لتسجيل عضوية جديدة ..:..


العودة   شبكة الشدادين الرسمية > المنتديات الشعبية > قبائل بني الحارث
 
أدوات الموضوع
إضافة رد
  [ 1 ]
قديم 14 Sep 2019, 03:29 PM
مؤسس شبكة الشدادين

السلطان غير متصل

مـجـمـوع الأوسـمـة : 8
فعالية ضوء عدسة

فعالية طلباتك أوامر

شكر وتقدير

فعالية مجموعات المنتدى

يوميات الأعضاء

التميز في دورة الفوتوشوب

شكر وتقدير

أجمل خط 1434 هـ


تاريخ التسجيل : Jan 2005
رقم العضوية : 1
الإقامة : saudi arabia
الهواية : رياضة + كمبيوتر وبس
المشاركات : 89,431
معدل التقييم : 4981
الملف الشخصي للكاتب
إضافة تقييم
الرد على الموضوع
ارسال الموضوع لصديق
طباعه الموضوع
تبليغ عن الموضوع
خويتم بن سعد الحارثي رجل نادر وتاريخ يسطر للعزّ والفخر



ونعم الرجل والله يا خويتم الحارثي
ونعم السيرة والتاريخ العطر المجيد بإذن الله
والله يعوّض عليك فيما فقدت ويرزقك الجنّة
ويجزاك كل خير على ما قدمت من سيرة ستذكرها
كتب التاريخ وتتناقلها الأجيال ويفخر بها كل من ينتمي

لقبيلة بني الحارث العريقة







خويتم بن سعد الحارثي والذي قتل ابنه الطالب في الصف السادس الابتدائي في مدرسة بشر بن الوليد في ضاحية لبن، حيث ان هناك الكثير من المواطنين الذين اصبحت لديهم الرغبة في التعرف على هذا الشخص الكريم الذي سامح قاتل ابنه، وقد وضع شرطين سوف تتعرفون عليهما بالاسفل من اجل العفو عن قاتل الطالب معتز خويتم الحارثي، من خلال هذه المقالة سوف تتعرفون على من هو الشاعر خويتم الحارثي التي انتشتر الكثير من الاخبار عنه بسبب اعفائه عن قاتل ابنه وهذا امر يطلب ارادة صلبة من اجل القيام به.


* من هو خويتم الحارثي؟
هو الشاعر المعروف خويتم بن سعد المريري الحارثي
شاعر من شعراء بني الحارثي وقد ظهر في شاشة التلفزيون
وعلى بعض القنوات المهتمة بالشعر وشارك ببعض قصائده


* سبب العفو عن القاتل:

حسبما صرح الشاعر خويتم الحارثي والد الطالب الذي مات مخنوقا على يد زميله، فقد اكد انه قام بالعفو عن قاتل ابنه لوجه الله الكريم املا في الحصول على الاجر والثواب العظيمين وان يدخل الله ابنه الجنة لقاء هذا العمل الخالص لوجه الله تعالى وحده، وقد وضع خويتم الحارثي شرطين من اجل العفو عن قاتل ابنه وهما اطلاق سراح الطالب الذي قتل ابنه والشرط الثاني هو العفو عن المعلمين وادارة المدرسة التي كان يدرس بها معتز خويتم الحارثي الذي قتل على يد زميله، حيث ان مدرسة بشر بن الوليد الكائنة في حي ضاحية لبن قد اصبحت مشهورة بعد هذه القصة المحزنة.






أمير الرياض يقدّم واجب العزاء للشاعر خويتم الحارثي




أجرى أمير الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز اتصالاً هاتفياً بالمواطن خويتم بن سعد الحارثي الذي تنازل عن قاتل ابنه "معتز" لوجه الله تعالى.
وقدّم الأمير فيصل بن بندر خالص العزاء والمواساة له، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
وأكد أمير الرياض لـ"الحارثي" على كريم الأخلاق ونبيل الصفات التي تحلى بها في عفوه وتنازله لوجه الله تعالى، مبيناً الأثر والقدوة التي زرعها

في المجتمع وقدم فيها أجمل صور الأخوة الإسلامية والاجتماعية، داعياً الله العلي القدير أن يجعل ما قدم في ميزان حسناته.
من جانبه أعرب "الحارثي" عن شكره وتقديره لأمير منطقة الرياض على تعازيه ومواساته وعلى مشاعره الطيبة.




وزير التعليم يقدّم واجب العزاء للشاعر خويتم الحارثي







قدم وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ التعازي والمواساة لذوي وأسرة الطالب بمدرسة بشر بن الوليد الابتدائية بالعاصمة الرياض معتزالحارثي الذي توفي صباح يوم الاثنين الماضي بمقر المدرسة، وعبر الوزير آل الشيخ لوالد الطالب خويتم الحارثي خلال زيارته له في منزله عصر أمس الخميس عن شكره وتقديره على موقفه النبيل في العفو عن زميله ورضاه بقضاء الله وقدره سائلا الله عز وجل أن يتغمده بالرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته وأن يعوضه خيرا في الدنيا والآخرة.







مدير "تعليم الرياض" يقدم واجب العزاء لذوي الطالب المتوفى "معتز"




قدم المدير العام للتعليم في منطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي، ووفد من منسوبي "تعليم الرياض"، التعازي لذوي الطفل معتز الحارثي.
ونقل "الوهيبي" خلال زيارته لذوي الفقيد تعازي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض، ووزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، لولي أمر الطالب الأستاذ خويتم الحارثي، مؤكداً مشاركة جميع منسوبي التعليم مصابهم في ابنهم الفقيد، سائلاً الله أن يجبر مصابهم، ويجعله شفيعاً لوالديه.

وكانت "تعليم الرياض"، فور حدوث الواقعة المؤسفة، شكلت لجنة تقص لمعرفة ملابساتها بالتنسيق مع الجهات المعنية.







"إعلاميون مبادرون" يُقدّم واجب العزاء في "معتز الحارثي"




قدم ملتقى "إعلاميون مبادرون" واجب العزاء لوالد الطالب "معتز" الذي توفي مطلع هذا الأسبوع نتيجة شجار بينه وبين أحد زملائه في إحدى مدارس غرب الرياض، بالتزامن مع زيارة وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ ومدير مكتب التربية لدول الخليج العربي الدكتور علي عبدالخالق القرني. وقال "خويتم الحارثي" إنه لم يذق طعم الراحة وهم في عز الألم إلا بعد أن عفا عن قاتل ابنه، وأن الطرف الآخر لدى أهله الآن.
وأضاف أن قراره الأول عندما علم بالخبر هو العفو، بل إنه لم يبلغ أحدًا من أعمامه أو أقاربه وقبل أن تأخذ القضية مجراها، حتى إنه جاء إلى قسم الشرطة وطلب التنازل قبل أن يفتح ملف القضية.
وأردف أن دم ابنه "معتز" غالٍ ولن يبيعه إلا على المولى سبحانه وتعالى، مؤكدًا أن ما فعله ليس رياءً ولا سمعة وإنما لوجه الله تعالى، وأن العفو عند المقدرة واجب يحتمه علينا الدين الحنيف وتعاليمه السمحة.
من جانبه، قال عم الطالب المتوفي لـ"اعلاميون مبادرون" وسط ممانعة والده، إن والد معتز يعاني ظروفًا مادية صعبة، فهو يسكن في سكن المسجد بحكم عمله، وخدماته متوقفة بسبب الديون المتراكمة ولا يملك سيارة ولا يملك منزلاً، ومع ذلك عفا امتثالاً للآية الكريمة "ومن عفا وأصلح فأجره على الله".
وعفا "خويتم الحارثي"، والد الطفل الذي توفي خنقاً إثر شجار وقع في مدرسة بشر بن الوليد الابتدائية بحي ضاحية لبن بالرياض، الاثنين الماضي، عن الطالب الذي تسبب في وفاة ابنه معتز، وجاء إعلان العفو بعد أن ووري الطالب معتز الثرى في مقبرة النسيم بالرياض، الثلاثاء، معتبراً أن وفاة ابنه لم تكن عمداً من زميله.

























توقيع : السلطان




قديم 14 Sep 2019, 08:03 PM [ 2 ]
مؤسس شبكة الشدادين


تاريخ التسجيل : Jan 2005
رقم العضوية : 1
الإقامة : saudi arabia
الهواية : رياضة + كمبيوتر وبس
مواضيع : 1729
الردود : 87702
مجموع المشاركات : 89,431
معدل التقييم : 4981السلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond repute

السلطان غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 8
فعالية ضوء عدسة

فعالية طلباتك أوامر

شكر وتقدير

فعالية مجموعات المنتدى

يوميات الأعضاء

التميز في دورة الفوتوشوب

شكر وتقدير

أجمل خط 1434 هـ


رد: خويتم بن سعد الحارثي رجل نادر وتاريخ يسطر للعزّ والفخر





عَلِمت "سبق"، أن "خويتم بن سعد الحارثي"؛ والد الطالب "مُعتز"؛ المتوفى بـ"ابتدائية ضاحية لبن"، أعلن تنازله عن قاتل ابنه لوجه الله،

وسجّل ذلك -قبل قليل- في محضر شرطة ضاحية لبن، تمهيداً لتسجيله رسمياً لدى المحكمة المختصة.

وقالت مصادر إن "الحارثي"؛ اشترط مقابل التنازل، أن يخرج الطفل المتهم بقتل ابنه، إضافة إلى عدم المساس بإدارة ومعلمي المدرسة..

داعياً الله أن يغفر لابنه، وأن يجعله شفيعاً له يوم القيامة.












عفى خويتم الحارثي، والد الطفل السعودي الذي توفي خنقاً إثر شجار وقع في مدرسة بشر بن الوليد الابتدائية بحي ضاحية لبن بالرياض، الاثنين الماضي، عن الطالب الذي تسبب في وفاة ابنه معتز.
وجاء إعلان العفو بعد أن ووري الطالب معتز الثرى في مقبرة النسيم بالرياض، الثلاثاء، وفق ما قال الوالد لـ"العربية.نت"، معتبراً أن وفاة ابنه لم تكن عمداً من زميله.
كشف خويتم الحارثي، والد الطفل السعودي الذي توفي بعد خنقه إثر شجار في المدرسة، أن ابنه معتز كان يفضل أن لا يذهب للدوام في...







الطالب السعودي المخنوق.. والده يكشف سراً عن يوم الفاجعة السعودية



وقال: "توجهت إلى مقر الشرطة لأسجل طلبي في العفو عن الطالب الذي تسبب في وفاة ابني بأسرع وقت ممكن ليكون عند والدته ومدرسته، وعفوي هو لوجه الله".
إلى ذلك، قدّم مدير عام التعليم بمنطقة الرياض أحمد الوهيبي، ووفد من منسوبي التعليم، التعازي لذوي الطفل معتز الحارثي، ونقل الوهيبي لذوي الفقيد تعازي أمير

منطقة الرياض، ووزير التعليم مؤكداً مشاركة جميع منسوبي التعليم مصابهم في ابنهم.
وكانت مدرسة بشر بن الوليد الابتدائية بالرياض قد فُجعت صباح الاثنين الماضي بوفاة أحد طلابها مخنوقاً بعد شجار مع زميله، ولم تفلح محاولات إسعافه.
وعلى خلفية الحادثة تم إيقاف طالب، في حين فتحت تحقيقات مع طلبة الفصل.
وبحسب علي الغامدي، المتحدث الرسمي لإدارة التعليم، فإن كاميرات المراقبة في المدرسة وثقت المشاجرة بين الطالبين في الصف السادس الابتدائي.






والد "معتز" مدافعاً عن المدرسة: لم تهمل.. والمتسبب سيطلق سراحه



دافع "خويتم بن سعد الحارثي" والد الطالب "معتز" الذي توفي إثر مشاجرة مع زميله صباح الاثنين الماضي في مدرسة بشر بن الوليد الابتدائية غرب مدينة الرياض، عن إدارة المدرسة ومعلميها، رافضاً الأقوال التي تتهم منسوبيها بالإهمال والتقصير، مقدراً نبل وشهامة المدرسة ومعلميها جهدهم ودورهم التربوي والتعليمي مع ابنه خلال السنوات الدراسية الست التي أمضاها فيها رحمه الله.
وأكد "الحارثي" أنه "لم يحصل أي إهمال من المدرسة والمعلمين، ولا نريد أن يصير لهم إلا كل خير، وما حصل للمرحوم قضاء وقدر".
وقال في مقطع فيديو: "كثرة السواليف والأقوال التي أكثرها غير صحيح عن إهمال المدرسة، وما حصل هو قضاء الله وقدره وحدث خلال الفسحة، وما كتبه الله سوف يحدث في أي وقت وفي أي مكان".
وأضاف: "لم يحدث إهمال من المدرسة ولا من معلميها، وجزاهم الله خيراً؛ فقد درّسوا ابني طيلة المرحلة الابتدائية ست سنوات ولم يشاهد منهم إلا كل خير ولا نريد لهم إلا أن يحصل لهم الخير".
وأردف: جاءني مدير عام "تعليم الرياض"، وقد بلغته: "تكفى ألا يلحق أي شيء للمدرسة وإدارتها ومعلميها بسبب وفاة ابني معتز رحمه الله، فلم يصدر منهم إلا الخير وبيض الله وجوههم"، مشيراً أيضاً إلى أن الطالب الذي تسبب في وفاة ابنه "معتز" رحمه الله سيطلق من سجنه.
وشدد "الحارثي" على قناعته بالعفو وتنازله عن قاتل ابنه "معتز" لوجه الله تعالى قائلاً: "الحمد لله، العفو لله سبحانه وتعالى، والله الذي عفا والحمد لله".
وتابع: "نسأل الله أن ما نعمله لوجهه الكريم، أهم شيء الإخلاص في العمل، والحمد لله نحن راضون بحكم الله وقضائه وقدره"، مشيراً إلى أن الطالب القاتل كان زميلاً لابنه في المدرسة من الصف الأول الابتدائي إلى الصف السادس.
وعن تنازله أكد "الحارثي": "الحمد لله تنازلت وطلبنا أن يخرج ويعود الطالب إلى أهله"، وأردف: "الحمد لله هذا من فضل الله ثم بفضل أمير الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، إذ لم أعلم إلا والأمير يبادرني باتصال هاتفي، وقد طلبت منه المضي في العفو، وقال لي: "تستكمل الإجراءات النظامية وبعدها أبشر، وهذا من فضل الله".
وقد تفاعل المغردون مع مبادرة "الحارثي" بالعفو وإعلانه تنازله عن قاتل ولده "معتز" لوجه الله، وأثنوا على كرم أخلاقه وشهامته من خلال وسم #خويتم_يضرب_أروع_الأمثلة
وكتب عضو مجلس الشورى أمين عام مركز الملك عبدالله للحوار الوطني الدكتور عبدالله الفوزان: "خويتم بن سعد الحارثي: علّمتنا درساً في العفو عند المقدرة، "أخرِجوا الطفل ولا تتعرضوا لمعلمي ومدير المدرسة".
وأضاف: "أعلم والله ما تشعر به أنت ووالدته من ألم، ويا لها من فاجعة، ولكن النفوس الكبار تتسامى على الأحزان؛ طلباً للأجر من الخالق سبحانه رحم الله "معتز" وجبر الله مصابكم".
وقال عبدالله العمّار: "ضع اسم (خويتم بن سعد الحارثي) واكتب بعده ما تشاء من مكارم الأخلاق؛ لإيمانه الراسخ تقبّل مصيبة الفقد ولنبله الشديد تنازل عن قاتل ابنه، بل وطالب بالإفراج عنه، ولشهامته العظيمة اشترط عدم المساس بمنسوبي المدرسة! درس عملي مدهش قدّمه هذا الرجل الفذ،حكايته يجب أن تروى في المدارس والمجالس."
وأضاف تركي الخليوي رئيس الاتحاديين العربي والسعودي لكرة اليد: "خويتم بن سعد الحارثي والد الطفل "معتز" يضرب أروع الأمثلة في الاحتساب والشهامة ورجاحة العقل، نسأل الله أن يرزقه من حيث لا يحتسب، ويجعل "معتز" شفيعاً لوالديه".


https://

الأعلى رد مع اقتباس
قديم 14 Sep 2019, 08:18 PM [ 3 ]
مؤسس شبكة الشدادين


تاريخ التسجيل : Jan 2005
رقم العضوية : 1
الإقامة : saudi arabia
الهواية : رياضة + كمبيوتر وبس
مواضيع : 1729
الردود : 87702
مجموع المشاركات : 89,431
معدل التقييم : 4981السلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond repute

السلطان غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 8
فعالية ضوء عدسة

فعالية طلباتك أوامر

شكر وتقدير

فعالية مجموعات المنتدى

يوميات الأعضاء

التميز في دورة الفوتوشوب

شكر وتقدير

أجمل خط 1434 هـ


رد: خويتم بن سعد الحارثي رجل نادر وتاريخ يسطر للعزّ والفخر


الطالب السعودي المخنوق.. والده يكشف سراً عن يوم الفاجعة




كشف خويتم الحارثي، والد الطفل السعودي الذي توفي بعد خنقه إثر شجار في المدرسة، أن ابنه معتز كان يفضل أن لا يذهب للدوام في ذلك اليوم.
وبعبارات خالطتها الدموع، نعى الحارثي نجله البالغ من العمر 12 عاماً، ويدرس في الصف السادس ابتدائي.

وفي حديثه لـ"العربية.نت" قال الحارثي، إن ابنه "يدرس بمدرسة بشر بن الوليد الابتدائية بحي ضاحية لبن بالرياض. ابني معتز ذهب إلى المدرسة حياً وعاد ميتاً"، بعد شجار مع زميله أدى لوفاته مخنوقاً.
وأشار الوالد إلى أن ابنه متفوق "وشهاداته تثبت أخلاقه وحسن سلوكه وتميزه في التعليم، فهو ذكي ومبدع في نظم الشعر، وطموح ويحب الرياضة ومميز في مختلف المجالات، ويبدو أن وقت الفسحة حدث شجار وعراك بين الطلاب، وكان يدافع عن نفسه، ويركض مع مجموعة من الطلاب، وسقط عليه طالب آخر، وقام أحدهم بكتم أنفاسه حتى فارق الحياة على الرغم من أن ابني لم يكن يعاني من أي مرض".
وأضاف: "التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادثة، وتم إيقاف طالب واحد على ذمة هذه القضية، في حين لا تزال التحقيقات مع طلاب الفصل".

وتابع "المدرسة اتصلت بي وأبلغتني أن ابني مريض، وسقط في فناء المدرسة حتى علمت بوفاته قبل أن أصل إليه في المستشفى الجامعي".

وسرد والد الطالب معتز، أحداث آخر اللحظات التي جمعته بابنه، حين رغب عدم الذهاب للمدرسة في اليوم نفسه ورغبته في النوم، ليؤكد على والدته الانضباط في الدراسة، ولم يكن يعلم بأن هذا اليوم هو نهاية حياة ابنه.

وتلقت الجهات الأمنية بلاغاً من المدرسة بحدوث عراك بين الطلاب، نتج عنه وفاة أحدهم. وفشلت محاولات إسعاف الطالب من الهلال الأحمر، وتم نقله لمستشفى الملك خالد الجامعي، إلا أنه فارق الحياة بالطريق.
بدوره، قال علي الغامدي، المتحدث الرسمي لإدارة التعليم، إن كاميرات المراقبة في المدرسة وثقت المشاجرة بين الطالبين في الصف السادس الابتدائي، في حين أشار إلى أن عدداً من المعلمين حاولوا إسعاف الطالب، كما تم الاتصال بالهلال الأحمر الذي باشر عملية نقله إلى مستشفى الملك خالد الجامعي لكنه فارق الحياة بالطريق إلى المستشفى.




شقيق والد "معتز": أخي يعول 22 فرداً وديونة 500 ألف سجن بسببها




رغم محاولة والد "معتز" منع شقيقه من الحديث عن ظروفه التي لا يعلم عنها الكثير بعد تنازله عن قاتل ابنه لوجه الله، إلا أن الأخير فاجأ عدد من المعزين بكشف بعض ظروفه التي قال إنها قاسية؛ في مقطع تداوله مغردون وطالبوا بتكريمه وسد حاجته والوقوف بجانبه.

"سبق" تواصلت مع "عابد بن سعد الحارثي" شقيق والد "معتز"، والذي كشف الموقف الإنساني الذي قام به والد الطالب الذي توفي إثر مشاجرة مع زميله في مدرسة "بشر بن الوليد" الابتدائية بضاحية لبن في الرياض.

وقال "الحارثي": "شقيقي تَضايقَ من كشفي لظروفه، ويبحث عمّا عند الله وحده، ودليل ذلك تنازله عن قاتل ابنه لوجه الله؛ مغلقًا الطريق أمام تجار الدماء، الأمر الذي تحتّم عليّ أن أكشف لولاة الأمر وأهل الخير بعضًا من تلك الظروف؛ رغم موقفه الإنساني".

وأضاف: "شقيقي يبلغ ظ¥ظ¢ عامًا ومتقاعد، وكان قد أُودِع السجن الفترة الماضية نظير ديونه التي تجاوزت نصف مليون ريال، ويعيش بأسرته منذ سنوات في سكن تابع لإحدى مساجد حي ضاحية لبن التي يعمل مؤذنًا بها بلا مُرتّب شهري، وليس لديه سيارة تعينهم على قضاء احتياجاتهم".

وأوضح لـ"سبق": "لديه ظ¦ من الأبناء، كان أوسطهم "معتز"، وأكبرهم "عابد" ويدرس بالكلية التقنية، ولكون ظروف والده قاسية، لا يزال يبحث عن فرص عمل تنتشلهم من الفقر، بالإضافة لابنته التي تخرّجت من الجامعة بتخصص "عربي" وتحلم هي الأخرى برد جميل والدها ومساعدته في ظروفه".

وأتبع: "ما لا يعرفه الكثير عن شقيقي من ظروف أخفاها حتى عن أقرب الناس إليه؛ أنه يعول والده المُقعد حاليًا وعلى فراش المرض، ولديه أسرة وأشقاء تجاوز عددهم ظ¢ظ¢ فردًا، ولم يسبق لوالده أن عَمِل قط، ويتولى رعايته وأسرته "خويتم" حتى تجاوزت ديونه ظ¥ظ ظ  ألف ريال".

وختم "عابد الحارثي": "كُشِف أمر شقيقي عندما صدر بحقه إيقاف خدمات ومنع سفر، وأخيرًا بدخوله السجن بسبب تلك الديون، وأمضى شهرين، قبل أن يُسدّد بعضًا منها ويخرج، ونتوقّع عودته، ما لم يتدخّل ولاة الأمر وأهل الخير لانتشاله من الفقر".






رجل أعمال سعودي يكافئ رجلا عفا عن قاتل ابنه (فيديو)

أعلن رجل الأعمال السعودي، سعد بن سفران العرابي، عن تبرعه بقطعة أرض في مكة لصالح والد الطالب معتز خويتم الحارثي، بعد أن عفا عن قاتل ابنه.

كما كشف العرابي عن نيته إطلاق اسم الطفل "معتز" على مسجد يقوم ببنائه في السودان، ومن المنتظر أن يتم افتتاحه الشهر المقبل.

وأشاد رجل الأعمال السعودي بنبل أخلاق والد الطفل المقتول الذي يعرفه من 20 سنة، حيث أكد أنه ضرب مثالا نادرا في الرحمة، خاصة بعد رفضه الملايين التي عرضت عليه كدية.
وكان والد الطفل سجل مقطع فيديو وثق خلاله عفوه عن قاتل ابنه، وأكد عبره أن ما حدث لابنه كان قضاء وقدرا وليس ناجما عن أي إهمال من قبل إدارة المدرسة أو المعلمين، إذ حدث شجار بين طالبين في المدرسة، ما أدى إلى مقتل أحدهما، وهو معتز.
وذكر الحارثي أن ابنه معتز هو الخامس بين إخوانه، مؤكدا أن جميع أفراد أسرته تقبلوا الحادث بالصبر والاحتساب، وقرروا جميعا التنازل عن القصاص.


مداخلة خويتم الحارثي حول: عفوه عن قاتل ابنه "رحمه الله"



الأعلى رد مع اقتباس
قديم 14 Sep 2019, 08:45 PM [ 4 ]
مؤسس شبكة الشدادين


تاريخ التسجيل : Jan 2005
رقم العضوية : 1
الإقامة : saudi arabia
الهواية : رياضة + كمبيوتر وبس
مواضيع : 1729
الردود : 87702
مجموع المشاركات : 89,431
معدل التقييم : 4981السلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond repute

السلطان غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 8
فعالية ضوء عدسة

فعالية طلباتك أوامر

شكر وتقدير

فعالية مجموعات المنتدى

يوميات الأعضاء

التميز في دورة الفوتوشوب

شكر وتقدير

أجمل خط 1434 هـ


رد: خويتم بن سعد الحارثي رجل نادر وتاريخ يسطر للعزّ والفخر


بن رازن يلقي قصيدة في خويتم الحارثي بعد الإعفاء عن قاتل ابنه






حرص الشاعر نواف بن رازن على إلقاء قصيدة شعر في الشاعر خويتم الحارثي والد الطفل المتوفي إثر خلاف مع زميله في مدرسة بالرياض.
وألقى الشاعر القصيدة في ” الحارثي ” بعد أن قرر الأخير العفو عن قاتل نجله الصغير لوجه الله.
تجدر الإشارة إلى أن نجل ” الحارثي ” الذي يبلغ 12 عامًا، توفي بمدرسة بشر بن الوليد الابتدائية بحي ضاحية لبن بالرياض،بعد أن قام زميله بخنقه حتى الموت .


https://






قصيدة في. خويتم الحارثي. لسعيد ال فرحان الحبابي













الأعلى رد مع اقتباس
قديم 14 Sep 2019, 08:49 PM [ 5 ]
شاعر


تاريخ التسجيل : Mar 2019
رقم العضوية : 77437
الإقامة : saudi arabia
مواضيع : 36
الردود : 91
مجموع المشاركات : 127
معدل التقييم : 25خلف المسيلي is on a distinguished road

خلف المسيلي غير متصل


رد: خويتم بن سعد الحارثي رجل نادر وتاريخ يسطر للعزّ والفخر


تقرير مميز وكبير جداً عن الشاعر والرجل النبيل
خويتم بن سعد الحارثي ... الله يبيض وجهه ويعظم أجره
وما فعله من طيب نادر لا يذكرنا إلا بزمن الرجال السلف من هذه الأمة

ولا يستغرب الشكر والعرفان من إدارة الشدادين وما تقدمه
من أجل اسم كل فخر وكل عزوة لجمرة العرب
والله يوفقكم ويحفظكم ما قصرتوا


توقيع : خلف المسيلي
سبحانك اللهم وبحمدك
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 14 Sep 2019, 10:00 PM [ 6 ]
عضو متميز


تاريخ التسجيل : Nov 2007
رقم العضوية : 4435
الإقامة : saudi arabia
الهواية : المقناص + الرياضة + الكمبيوتر
مواضيع : 562
الردود : 17287
مجموع المشاركات : 17,849
معدل التقييم : 923خيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to behold

خيال الشدادين غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 9
المشاركة في الاحتفالية السنوية

المشاركة في احتفالية العام التاسع

المراقب المتميز

الإداري المميز

عضو مخلص

الاحتفال بالعام السابع

العضو المميز

المشرف المميز

الحضور المميز


رد: خويتم بن سعد الحارثي رجل نادر وتاريخ يسطر للعزّ والفخر


أبو عبدالله
تشكر على سرد القليل
من الكثير عن هذا الرجل
الذي فعل الطيب مع جاره وبن جاره
في مقتل ولده حين اشترط
ان يطلع الولد يتغدى مع امه
والمعلمين لايمسهم اي تحقيق
خلاص هذا قضاء وقدر
والله يعوضني وهذا مايصدر غير
من رجلاً صابر ومحتسب
الأجر من الله انه خويتم سعد الحارثي
الذي ضرب القدوة والسيرة
البيضاء في حياته وستبقى بعد موته
الله يعوضه خير ويرحم ابنه ويجعله
له من الشفعاء يوم يلقى ربه.

ترسل لتويتر لنقل فعلة هذا الرجل
القدير/خويتم


توقيع : خيال الشدادين
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 14 Sep 2019, 10:14 PM [ 7 ]
شاعر


تاريخ التسجيل : Nov 2014
رقم العضوية : 72608
الإقامة : saudi arabia
مواضيع : 30
الردود : 135
مجموع المشاركات : 165
معدل التقييم : 510فهد سفر is a glorious beacon of lightفهد سفر is a glorious beacon of lightفهد سفر is a glorious beacon of lightفهد سفر is a glorious beacon of lightفهد سفر is a glorious beacon of lightفهد سفر is a glorious beacon of light

فهد سفر غير متصل


رد: خويتم بن سعد الحارثي رجل نادر وتاريخ يسطر للعزّ والفخر


يا طيّب الساس لا تجرح شعور الصيام
مابه شعورٍ يوفّي وش تقول .. وتعدّ ؟!!

مهما تساما الحكي ماهوب قدّ المقام
هذي وجيه الحقايق .. يا وجيه السعد

لا تحرمونه من الدعوات .. وأنتم كرام
والوقفه الصادقه دايم تجي فـ الوعد

إخفض جناح المسامع للفعول العظام
وخلّ المكارم تسولف عن #خويتم_سعد


توقيع : فهد سفر
على بُعد مفهوم النوايا عن المقصود
بعيدٍ عن الأحقاد والغلّ يا صدري

تعلمّت من طول الجفا صبري المحمود
وعلّتني الضيقات والوقت من بدري

فهد سفر
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 14 Sep 2019, 10:31 PM [ 8 ]
عضو متميز


تاريخ التسجيل : Nov 2007
رقم العضوية : 4435
الإقامة : saudi arabia
الهواية : المقناص + الرياضة + الكمبيوتر
مواضيع : 562
الردود : 17287
مجموع المشاركات : 17,849
معدل التقييم : 923خيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to behold

خيال الشدادين غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 9
المشاركة في الاحتفالية السنوية

المشاركة في احتفالية العام التاسع

المراقب المتميز

الإداري المميز

عضو مخلص

الاحتفال بالعام السابع

العضو المميز

المشرف المميز

الحضور المميز


رد: خويتم بن سعد الحارثي رجل نادر وتاريخ يسطر للعزّ والفخر


 
 
المشاركة الأصلية بواسطة : فهد سفر
اقتباس
 

يا طيّب الساس لا تجرح شعور الصيام
مابه شعورٍ يوفّي وش تقول .. وتعدّ ؟!!

مهما تساما الحكي ماهوب قدّ المقام
هذي وجيه الحقايق .. يا وجيه السعد

لا تحرمونه من الدعوات .. وأنتم كرام
والوقفه الصادقه دايم تجي فـ الوعد

إخفض جناح المسامع للفعول العظام
وخلّ المكارم تسولف عن #خويتم_سعد

 
 
يامرحب ياابو سفر مليار
وصح لسانك وأعتلى شانك
والله ان حضورك هذا الليل
هنا في منتدى ربعك لشرف
كبير وقدراً عظيم نتمنى ان تكون هنا من فترة لفترة هذا المنتدى
كنز كبير يحفظ قصص وقصايد
الشدادين وجميع القبايل واذا
هجر من أبناء القبيلة فمن يبقى
فيه يشهد الله أني مشغول الشيء الكثير لكن اتواصل من اجل القبيلة
العريقة الشدادين خاصة وبني الحارث عامة


الأعلى رد مع اقتباس
قديم 15 Sep 2019, 09:15 PM [ 9 ]
شاعر


تاريخ التسجيل : Nov 2014
رقم العضوية : 72608
الإقامة : saudi arabia
مواضيع : 30
الردود : 135
مجموع المشاركات : 165
معدل التقييم : 510فهد سفر is a glorious beacon of lightفهد سفر is a glorious beacon of lightفهد سفر is a glorious beacon of lightفهد سفر is a glorious beacon of lightفهد سفر is a glorious beacon of lightفهد سفر is a glorious beacon of light

فهد سفر غير متصل


رد: خويتم بن سعد الحارثي رجل نادر وتاريخ يسطر للعزّ والفخر


 
 
المشاركة الأصلية بواسطة : خيال الشدادين
اقتباس
 

يامرحب ياابو سفر مليار
وصح لسانك وأعتلى شانك
والله ان حضورك هذا الليل
هنا في منتدى ربعك لشرف
كبير وقدراً عظيم نتمنى ان تكون هنا من فترة لفترة هذا المنتدى
كنز كبير يحفظ قصص وقصايد
الشدادين وجميع القبايل واذا
هجر من أبناء القبيلة فمن يبقى
فيه يشهد الله أني مشغول الشيء الكثير لكن اتواصل من اجل القبيلة
العريقة الشدادين خاصة وبني الحارث عامة

 
 
تبقا يابو مرحبا وصح الله بدنك لا خليت منك
ولا عليك ولا على الربع زود وكلنا مكملين لبعض وأنا وأخوك
وانا والله حريص على المرور على هذا الصرح الشامخ بالإطلاع والتصفح بين فتره وفتره
ولي الشرف بالإنتماء له ..
كل الشكر والتقدير للجميع


الأعلى رد مع اقتباس
قديم 16 Sep 2019, 11:36 AM [ 10 ]
مؤسس شبكة الشدادين


تاريخ التسجيل : Jan 2005
رقم العضوية : 1
الإقامة : saudi arabia
الهواية : رياضة + كمبيوتر وبس
مواضيع : 1729
الردود : 87702
مجموع المشاركات : 89,431
معدل التقييم : 4981السلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond repute

السلطان غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 8
فعالية ضوء عدسة

فعالية طلباتك أوامر

شكر وتقدير

فعالية مجموعات المنتدى

يوميات الأعضاء

التميز في دورة الفوتوشوب

شكر وتقدير

أجمل خط 1434 هـ


رد: خويتم بن سعد الحارثي رجل نادر وتاريخ يسطر للعزّ والفخر


يا هلا والله بالجميع والله يحييكم
في منتداكم وملتقاكم والله يعطيكم العافية


والقصور منك والاكمال منكم والكمال لله سبحانه وتعالى
وما نحن هنا إلا مجتهدين نحاول ارضاء الجميع
وما التوفيق إلا بيد الله


الأعلى رد مع اقتباس
إضافة رد
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

03:10 AM
Powered by vBulletin® developed by Tar3q.com

RSS For Network AlShdadeen official