عرض مشاركة واحدة
قديم 21 Sep 2017, 04:13 PM [ 10 ]
فراشة المنتدى


تاريخ التسجيل : Aug 2006
رقم العضوية : 1741
الإقامة : united arab emirates
مواضيع : 517
الردود : 6138
مجموع المشاركات : 6,655
معدل التقييم : 134شروق الأمل will become famous soon enoughشروق الأمل will become famous soon enough

شروق الأمل غير متصل


رد: معلومات مهمة لمحبي تربية القطط


كَيفَ أُقدّمُ قطّتَي الجديدةَ إلى قطّتِي القديمةِ؟
لا تستطيع احضار قطه جديدة الي منزلك الذي به قطتك القديمة بشكل مباشر حتي لا يحدث شجار بينهم , ولذلك اتبع الاتي:
كثير من مربي القطط يواجهون مشكلة كبيرة عند احضار قط جديد الي المنزل ووجود قطك القديم به لذلك اتبع الاتي لحل تلك المشكلة:
دع القطه الجديده تقضي اليوم في غرفة مريحه جداً ومزوده بوسائل راحة, بينما قطّتِكِ الأخرى، ما زالتَ لَهُا إدارة البيتِ لوحدها.
ثم احضر قطتك القديمه عند عتبه باب قطتك الجديد ودعهم َيجتمعونَ ويشمون بعضهم البعض "من خلف الباب". (وسيله التعرف لدى القطط هي الشم) تحت المدخلِ، سترى بعد قليل كفّ يَبْرزُ ولمسات من الكفِّ الأخرى. وها هم يَعْملونَ نوعَ من التَدقيق.
بعد يوم او اثنان بدل ادوارهم ودع القطه الجديده خارج الغرفه لبضع ساعات والقديمه داخل
تلك الغرفةِ بينما القطّةِ الأخرى تستكشف بامان , والحكمه من تلك الحركه هي خلط روائح القطط مع بعضها بأجزاء أخرى مِنْ بيتِكَ.
تَحتاجُ أيضا إلى قطعه قماش مبلله قليلاً وتفركها على جسم قطّتِكَ الأولى ثمّ مره اخرى إفركْه على قطّتِكَ الجديدةِ ثمّ تَفْركُها على قطّتِكِ الأولى ثانيةً وتَركتْهم يَتبادلونَ الروائح قليلاً.
أخيراً، حين تكون مستعد للمواجهة ضعهم وجهاً لِوجه، لا تقلق إذا سْمعُت فحيح أَو اصوات غريبه وكرر العمليه يوميا , قَدْ تأْخذُ العمليه بضعة أسابيع للقططِ لشعورها بالراحه تجاه بعضهم بعض لكن كُن صبوراً.
مادام قطتك سليمه من الناحيه الجسمانيه يَجِبُ أَنْ تَبقي شعور الهدوءِ والثقةِ بينهم سائد طوال الوقت حتى يتاقلمون مع بعضهم البعض 0(وتجنب وجود الاطفال خلال هذه الفتره)


توقيع : شروق الأمل

شِّرِوٍّقٍّ آلِّأمِّلِّ وٍّغَّرِوٍّبٍّ آلِّتٍّلِّآقٍّيِّ
الأعلى رد مع اقتباس