..:.. مرحباً بك في شبكة الشدادين الرسمية ، ضيفنا الكريم يسعدنا دعوتك للانضمام والمشاركة معنا .. اضغط هنا لتسجيل عضوية جديدة ..:..


آخر 10 مشاركات وردة دائما هناك لحظة فارقة في حياة كل انسان    <->    صح من يستطيع تعليم الجمل القراءة سأعفو عنه    <->    سلطة الطماطم المشوية    <->    الطماطم المشوي    <->    زهرة بالزبادي واللحمة    <->    زهرة نيسان باترول 2024 الجديدة NEW NISSANPATROL 2024    <->    Mobarah ملخص مباراة النصر والفيحاء - مباراة الذهاب في دور ال 16 أبطال آسيا    <->    زهرة الصرة الخضراء وذكاء قاضي    <->    صينية الدجاج بالزبادي    <->    تغميسة الجبن الكريمي الحارة    <->   
مختارات   قال تعالى : { عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ }   
العودة   شبكة الشدادين > المنتديات الخاصة > شخصيات وأعلام
 
أدوات الموضوع
إضافة رد
قديم 11 Dec 2010, 11:08 PM [ 21 ]
عضو متميز

تاريخ التسجيل : Aug 2009
رقم العضوية : 21853
الإقامة : saudi arabia
الهواية : القران وعلومه
مواضيع : 42
الردود : 472
مجموع المشاركات : 514
معدل التقييم : 25خادم القرآن is on a distinguished road

خادم القرآن غير متصل


رد: صفحة الشيخ / عايض بن شجاع الشدادي رحمه الله




هناك بعض القصائد للشاعر
عايض بن شجاع رحمه الله
أحببت أن يقرأها رواد المنتدى

ويستاهل أبو عبد الله كل خير
وكذلك يستاهل شعراء منتدى الشدادين الإطلاع
على قصائد الشاعر رحمه الله رحمة واسعة

لعلي أذكر بعض من أبيات القصيدة القادمة
إن شاء الله للشاعر وهي


أنذرك عن رفقة الوجيه المصدة *** ماينفعونك مثل لمح السرابي
أبوحقب ماينفع اللــــي يهـــــده *** مثل السفيه اللي صقل الغرابي
ومن يعتزي بأفعال خالــه وجــده *** يبغى الفخر من فعل ناسٍ غيابي



توقيع : خادم القرآن
ولد دمشق
سابقاً
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 12 Dec 2010, 02:15 PM [ 22 ]
عضو متميز

تاريخ التسجيل : Aug 2009
رقم العضوية : 21853
الإقامة : saudi arabia
الهواية : القران وعلومه
مواضيع : 42
الردود : 472
مجموع المشاركات : 514
معدل التقييم : 25خادم القرآن is on a distinguished road

خادم القرآن غير متصل


رد: صفحة الشيخ / عايض بن شجاع الشدادي رحمه الله




قال الشاعر عايض بن شجاع رحمه الله

يقول من عاصــــــر زمانه وضــــده *** وذاق القراح وذاق مرَ السرابي
ما شاف من ميل الليالــي يعـــدَه *** يبديه للـــي يفهمون الآدابي
يصبر بزود الحمـــــــل لو مال بده *** لو طالت أيام السفر والوجابي
أخذت مع دورات الأيــــــــــــــام مده *** وصفيت من كدر الليالي حسابي
الوقت جاله ميلة بعد جده *** لا شك خلاق العباد أعتنابي
ما يورد البريت من غير عده *** ولا يصلح الطرقي بليا زهابي
أنذرك عن رفقة الوجيه المصده *** ما ينفعونك مثل لمح السرابي
أبو حقب ما ينفع اللي يهده *** مثل السفيه اللي صقل بالغرابي
ومن يعتزي بأفعال خاله وجده *** يبغى الفخر من فعل ناس غيابي
اللي خلا القاله المجرهده *** ويعرض الواجب أمتان العلابي
أخطو حبل الطيب وفاخت مشده *** وحول من جال العلا للترابي
الطيب يباله رجال توده *** تفعل جميل ولاتحب الخرابي
مار المكر والكذب البخل ضده *** ولا كل من يطرى له الطيب طابي
ما حوش الطولات من قل مده *** الطيب سندا والمراجل صعابي
ولا كل مجهد حصل اللي يوده *** والله اللي يعلم بالخطأ والصوابي
وأنا ما أحب أقوال هاته ووده *** من خلقتي ما صار رزقي هبابي
خير رجالٍ فصل ثوبه بقده *** اللي تبع قول النبي والكتابي
والعبد لله منتهاه ومرده *** مجري سفينة نوح وسط الغبابي
ــــــــــــــــــــــ

وأذكر بعض من أبيات القصيدة القادمة إن شاء الله

وين الرجال اللي يذري ذراها *** اللي تسر لا حصل خوف وزحام
أهل العلوم الطيبة وزبناها *** عز الرفيق لا حصل فتل وإبرام
اللي عز جارها في حماها *** تشري المراجل لو يزيدين الأقيام


الأعلى رد مع اقتباس
قديم 16 Dec 2010, 06:26 AM [ 23 ]
عضو متميز

تاريخ التسجيل : Aug 2009
رقم العضوية : 21853
الإقامة : saudi arabia
الهواية : القران وعلومه
مواضيع : 42
الردود : 472
مجموع المشاركات : 514
معدل التقييم : 25خادم القرآن is on a distinguished road

خادم القرآن غير متصل


رد: صفحة الشيخ / عايض بن شجاع الشدادي رحمه الله


قال الشاعر عايض بن شجاع رحمه الله
قال الذي شاف الرموز وقراها *** يبدي مع أهل المعرفه كام لزام
لشفت لك ناس تزايد عماها *** يزداد ما بين الليالي والأيام
مرضى قلوب ما يحصل دواها *** صاحين مار قلوبهم عمي ونيام
بالهرج دايم ما تطابق شفاها *** لا شك ما بهروجهم دم وعظام
ناس تقصر ما توافق هواها *** لو كان في نطح المواجيب مقدام
ما تستمع هرجت صديق نهاها *** يسعى بواجبهم وهم ضد وخصام
غلطان ياللي بالشدايد رجاها *** اللي يحسَبهم بني عم وأرحام
يركض لهم بالمشي وتقصر خطاها *** فعل الوفاء معهم خرافات وأحلام
ناس تقدم للخصوم سفهاها *** شوف النظر بعقولهم ظن وأوهام
ناس تزوم ودايها في رداها *** وتوصف الحاضر على ميت العام
ناس توجه حشدها لصدقاها *** وتشجع أعمالك لصرت نمام
من جهلها بالمشي ترجع وراها *** والناس تمشي يمت الدرب قدام
الحكي فرقها وشتت عصاها *** واضدادهم داسو عليهم بالأقدام
لا وخسارت بالمجالس لحاها *** ولبس يمثلبه على هاك الاجسام
ما تجتنب هرج القفا من خناها *** للزين جحاده وللشين خدام
لعاد ما تنكر نوايا عداها *** وتجازي الطيب بتقدير وإكرام
وين الرجال اللي يذري ذراها *** اللي تسر لا حصل خوف وزحام
أهل العلوم الطيبة وزبناها *** عز الرفيق لا حصل فتل وإبرام
اللي عز جارها في حماها *** تشري المراجل لو يزيدين الأقيام
من جد في درب المراجل لقاها *** ومن راح في درب الردى طاح ما قام
واللي يبي رأس الطويلة رقاها *** ولا ظنتي يرقى العلا كود عزام
والنفس ما ظني ما تحصل مناها *** وطلب الرجاء والرزق في كف علام
يا باسط الدنيا ورافع سماها *** تلطف بناء ياذا الجلال والإكرام
وصلوا عدد رمل السهال وحصاها *** على نبيه عد ماصام صوام
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أبيات من القصيدة القادمة إن شاء الله
ترى المراجل بيَنه للفهيمين *** والله ليا حبك على الخير قداك
وترى كثير المال لو هو ملايين***مالك سوى ما أعطيت كان الله أعطاك


الأعلى رد مع اقتباس
قديم 19 Dec 2010, 06:58 AM [ 24 ]
عضو متميز

تاريخ التسجيل : Aug 2009
رقم العضوية : 21853
الإقامة : saudi arabia
الهواية : القران وعلومه
مواضيع : 42
الردود : 472
مجموع المشاركات : 514
معدل التقييم : 25خادم القرآن is on a distinguished road

خادم القرآن غير متصل


رد: صفحة الشيخ / عايض بن شجاع الشدادي رحمه الله


قال الشاعر عايض رحمه الله :ـ

صاحب اللي صحبته بس يومين *** ما غير يقضيبك لزومه وينساك
تفعل جميل وهو يجازيك بالشين *** دب الدهر دايم يحسب خطاياك
يكره ليا شافك على المستوى الزين *** ولا شافك على الجرف درباك
عز الله انه ما يعرف القوانين *** مثل الحمار اللي لكرمته أذاك
ترى الردي يطرب بقرب الرديين *** والديك يطرب لسمع صوت الأدياك
وترى الرجال لها فروع وعناويين *** اللي يعينونك بدينك ودنياك
جماعة تصبر على العسر واللين *** اللي عن الميلات والكود ترفاك
وان كان ما تدري ترى الناس دارين *** ما يغتبي فعلك ترى الناس تلقاك
لا صار ما يسوى رفيقك ريالين *** لا تتبع الخايب يتيهك مسراك
لجاء نهار ترجع العشر ثنتين *** لو تندبه بالليل والصبح ما جاك
لا تشتكي حالك على الربع الأدنين *** اشتك على عَلام سرك ونجواك
ترى المراجل بيَنه للفهيمين *** والله ليا حبك على الخير قداك
وترى كثير المال لو هو ملايين ***مالك سوى ما أعطيت كان الله أعطاك
والواشي يبنيلك على العلم علمين *** وان جيتله من منهج الخبث باراك
يقدمونك عند روس النياشين *** لا جاك رمَاي التفافيق مخطاك
إن كان ما تسمع كلام الموصين *** اللي عن التيه تحنك وتنهاك
تراك حيوان بوصف الحياوين *** ما تفتهم ومقيط برشاه دلاك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ
القصيدة القادمة للشاعر رحمه الله
اسمها قصيدة ( المرقاب ) وهي من النوادر
أذكر منها بعض الأبيات


تخير رجال تمتنع بك وتمعنك *** لا قام سيَال المنايا يكيلها
رجال يهاب الضد منهم ويقتنع *** حصن يكفي صقرها عن صهيله
رفيقٍ يساعدني على اللين والقسى *** لجرجرت سيف الذيابه عويلها
سلاح نهار الضيق تنطح به العدى *** سيف شطير للجماجم يشيلها
[/COLOR][/COLOR]


الأعلى رد مع اقتباس
قديم 19 Dec 2010, 03:02 PM [ 25 ]
عضو متميز


تاريخ التسجيل : Oct 2009
رقم العضوية : 22162
الإقامة : saudi arabia
الهواية : الريـآضـة .. كمبيوتـر
مواضيع : 82
الردود : 248
مجموع المشاركات : 330
معدل التقييم : 25المرمشي is on a distinguished road

المرمشي غير متصل


رد: صفحة الشيخ / عايض بن شجاع الشدادي رحمه الله


هذه القصيــدة من الشــآعر عايض بن شجـآع موجهه لحجر بن نــآحل
البارحه كني على الجمـر مسـدوح
آخذ من اهـل المعرفـه مشتورهـم
والقلب من كثر الهواجيس مجـروح
والربع عندي شاركوا فـي سهرهـم
غديت مثل اللي من الحمل مفـدوح
والا مناطـح سـربـةٍ ماقـدرهـم
كني من الهاجس غريقٍ على لـوح
من عرض اهل ساجٍ طبع في بحرهم
وارسلت من هو لي نصيحٍ وناصوح
ربـعٍ تصقـر والعـدو ماصقرهـم
عسى لهم بالسير صالـح ومصلـوح
لدار الكـرام اللـي بعيـدٍ ديرهـم
يلفون شيـخٍ بيـن الذكـر ممـدوح
هو حجر ابن ناحل نهاية سفرهـم
حجر اللذي في مطلب الجود مشفوح
ارجي عسى حجر المسمى عذرهـم
ذخر آل ناحل قدمه الدرب مبـروح
اثنوا عليه بوردهـم مـع صدرهـم
ياطروش تلفون السوالم ومسـروح
ودوا مكاتيبـي وهاتـوا خبـرهـم
الدرب عنهم مايجـي فيـه سامـوح
من قـو همتهـم ورفعـة نظرهـم
لاجيتهم صدرك على الطول مشروح
كرام الوجيه اللي تناديـي سفرهـم
تلقى لضيان الوفاء عندهـم ضـوح
ويتابعـون الجيـل الاول بأثـرهـم
جيلٍ جعل درب المـودات مفتـوح
يوم الجموع اللـي تلامـع شهرهـم
جيلٍ دفع دون الخوي غالي الـروح
وحمى الخويه سيـرةٍ مـن سيرهـم
الوجه حقـه عندهـم مابـه مـزوح
افطن لربع نويشي اللـي دمرهـم
في واحدٍ من ساير النـاس مذبـوح
سبعة رجـالٍ غيبـوا فـي حفرهـم
وفعل الذويبي بالتواريـخ ملمـوح
يوم اغبرت شهب السنين وجهرهـم
وقتٍ يخلي قاسي الـرأس مطـروح
وطى زعانيـف الرجـال وقهرهـم
وقف لها حجرف على عالي الصوح
وخسر الحـلال ولابتـه ماخسرهـم
قدم كبيرات المثانـي علـى الفـوح
واطعم بها الشيبـان حـزة كبرهـم
لين اصبحت شداتهم عذر وامـزوح
ولان الزمان اللي من اول عسرهـم
على العدو سمٍ سقطـري وذرنـوح
وبالجود والمعـروف كـلٍ شكرهـم
للصاحب احلى من قـراحٍ بلحلـوح
ويضفي على الجمع المعادي خطرهم
مني عـدد مانـاح ورقٍ علـى دوح
بيضاء تعم شيوخهـم مـع جبرهـم


الأعلى رد مع اقتباس
قديم 19 Dec 2010, 11:47 PM [ 26 ]
عضو جديد

تاريخ التسجيل : Dec 2010
رقم العضوية : 34031
الإقامة : saudi arabia
مواضيع : 0
الردود : 1
مجموع المشاركات : 1
معدل التقييم : 25مطر الحارثي is on a distinguished road

مطر الحارثي غير متصل


رد: صفحة الشيخ / عايض بن شجاع الشدادي رحمه الله


شكرا يالغالي

الله يجزاك كل خير على ما قدمت


الأعلى رد مع اقتباس
قديم 20 Dec 2010, 05:00 PM [ 27 ]
مراقب عام


تاريخ التسجيل : Nov 2007
رقم العضوية : 4435
الإقامة : saudi arabia
الهواية : المقناص + الرياضة + الكمبيوتر
مواضيع : 573
الردود : 17986
مجموع المشاركات : 18,559
معدل التقييم : 923خيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to beholdخيال الشدادين is a splendid one to behold

خيال الشدادين غير متصل


مـجـمـوع الأوسـمـة : 9
المشاركة في الاحتفالية السنوية

المشاركة في احتفالية العام التاسع

المراقب المتميز

الإداري المميز

عضو مخلص

الاحتفال بالعام السابع

العضو المميز

المشرف المميز

الحضور المميز


رد: صفحة الشيخ / عايض بن شجاع الشدادي رحمه الله


السلطان
اشكرك على اهتمامك بكل مايخدم القبيلة وهذة الصفحة اللتي
دونت من اجل شيخ كبير رحل رحمة الله عليه
وصارت تحت عنوان عايض بن شجاع من شعر وقصص
وهذا شيء كبير وتشكر عليه


توقيع : خيال الشدادين
الأعلى رد مع اقتباس
قديم 21 Dec 2010, 01:01 PM [ 28 ]
عضو متميز

تاريخ التسجيل : Aug 2009
رقم العضوية : 21853
الإقامة : saudi arabia
الهواية : القران وعلومه
مواضيع : 42
الردود : 472
مجموع المشاركات : 514
معدل التقييم : 25خادم القرآن is on a distinguished road

خادم القرآن غير متصل


رد: صفحة الشيخ / عايض بن شجاع الشدادي رحمه الله



قال الشاعر عايض ين شجاع رحمه الله
في قصيدة المرقاب

سار القدم من هاجس الصدر وانتوى *** وتنصيت من روس المبادي طويلها
تركت الطمان ورحت في عالي الحجى *** وطيرت قرناس الوحش من مقيلها
عسى قمةٍ يزمي على كل ما زمى *** إلا كود رقَيَلَها وتحويلها
تلافتني الأفكار وابديت ما خفى *** أمثال ما يصعب علي تعديلها
بوصف الأيام ولو في حد نظرتي *** وتحيرت في عدل الليالي وميلها
تقلب الدنيا على البطن والظهر *** كما الداب يرجع راسه عند ذيلها
دنياك ما دامت لحي ترحلوا *** ولا ينعرف شدادها من نزيلها
على الرغم لو تصفي لجيل تغرهم *** لو كان تصفي يوم تنكر بليلها
مكارةٍ لو كان تنديلك الرضى *** على جملة العربان يومي شليلها
تزَين لشبان تقفت جدودهم *** خذتهم وبقيت بنت تمشط جديلها
لمن لقيت مصوب من سهومها *** لا تامنه بالغد يصبح قتيلها
أقوله ومن عرض ناس مجربه *** سمعنا مواثرها لقانا مواثرها ونسمع بقيلها
سبقنا الخلاوي بالتجارب ومن معه *** وحنا اختصرنا من عددها قليلها
على كثر ما نعرف ونُعرف مع الملا *** من ا لشرق إلى القبله لشط نيلها
عجزنا نحصل بالمئه كود واحد *** وواحد من المليون نفال جيلها
ألا يا خسارت بعض ناس نعدهم *** علطنا بجمع سبعها مع ثعيلها
وأنا ودي اجهد مع أهل الجود وأجتهد *** واجنب عن الأنذال واترك سبيلها
أوصيك ياللي تفهم النصح والسنع *** تخير من أمثال المصنف حصيلها
صن النفس عن كل التلصق وعزها *** تنال من حلو المطامع جليلها
وخلك خيرا القوم ليا وافقوا القدى *** وإن جنبوا درب القدى صر دليلها
وراع الخطأ ودك تجازيه بالخطأ *** وتدني عليه من الرواسي ثقيلها
ترى فيه ناس يشبه لغير وصفهم *** لا شك لا تسأل ولحدٍ يسيلها
تحذر تصير بضف قوم هزيلها *** الأنذال لا تمنع ولا ينعنيلها
تخير رجال تمتنع بك وتمنعك *** لقام سيال المنال يكيلها
رجال يهاب الضد منهم ويقتنع *** حصن يكفي صقرها عن صهيلها
تذكرت في الخلان خل ٍ يسرني *** نهارن به الأنذال تنكر خليلها
يسامح خطايه كما صار زله *** وجموع الحمول الكايده يرتكيلها
رفيقٍ يساعدني على اللين والقسى *** لجرجرت سيف الذيابه عويلها
سلاح نهار الضيق تنطح به العدى *** سيف شطير للجماجم يشيلها
لذيذ على الأصحاب والجار والخوي *** مركي على كبد المعادي مليلها
يرد النكد لليل ثم يا جب النكد *** ويجازي الرجال أهل الجميل بجميلها
فتال ما يفتل ونقاض ما صعب *** حَلال من صعباتها مستحيلها
وليا حصلك ما أنت باين موقفه *** موقف جنب عنك لا تستخيلها
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ
أذكر بعض من أبيات القصيدة القادمة إن شاء الله
يا الربع بعض الحكي غادن دليله *** واللي يريد يفرق الشمل غلطان
ضعاف البخوت مشاورين الحليله *** يعطونك الهرجه على غير ختمان
يسعون بالنمات بين القبيله *** يبون زود وعود الزود نقصان


الأعلى رد مع اقتباس
قديم 25 Dec 2010, 08:07 AM [ 29 ]
عضو متميز

تاريخ التسجيل : Aug 2009
رقم العضوية : 21853
الإقامة : saudi arabia
الهواية : القران وعلومه
مواضيع : 42
الردود : 472
مجموع المشاركات : 514
معدل التقييم : 25خادم القرآن is on a distinguished road

خادم القرآن غير متصل


رد: صفحة الشيخ / عايض بن شجاع الشدادي رحمه الله






قال الشاعر عايض بن شجاع رحمه الله

يا الربع بعض الحكي غادن دليله *** واللي يريد يفرق الشمل غلطان
ضعاف البخوت مشاورين الحليله *** يعطونك الهرجه على غير ختمان
يسعون بالنمات بين القبيله *** يبون زود وعود الزود نقصان
بيس العميل اللي يجازي عميله *** اللي يجازي بالردى راعي الإحسان
الهرج اللي يجلبونه فشيله *** لا صار ما جاله دلائل وبرهان
على القريب يولعون الفتيله *** تفاقةٍ ترمي على غير نيشان
مجمعة هرج قليلٍ حصيله ***قالوا وقلنا وأصبح الكل زعلان
تكفون ياللي تكسبون الجميله *** قوموا وخلوكم على الحق عوان
تخلصوا منهم بحال وحيله *** وابنو لكم في مدخل المجد بنيان
الحمل يباله رجال تشيله *** وانتم من السابق بني عم وأخوان
عاداتكم شيل الحمول الثقيله *** وأنتم جمال ولا تصيرون حشوان
كانك تريد المرجله وتعنيله *** أفعل وتذكر به ترى الطيب ميدان
واللي يريد من النمايم نشيله *** عز الله انه ضايع الرأي خسران
عنه المراجل شدةً وتحويله *** ابعد من اللي بين صنعاء وعَمان
بليس جار له والآخر زميله *** وشين الصنايع عندهم شانها شان
ترى الردى عند الرجال الهزيله *** والطيب غالي ما تهيأ بالأثمان
وإن ما خذيتُ من كلامي قليله *** وجزتُ وخليتُ فلان وفلنتان
جنبت عن جيل ترك درب جيله *** ونصيت درب كنه الصبح لا بان
الحق بيَن والفعول الجليله *** ما يختلف بنيه على مرَ الأزمان
وحنا ليا عفنا خطانا طويله *** الدار مثل الدار والناس خلان
ولا جفانا دار نلقى مثيله *** ما ني باللي يقنع كما ظبي رمان
ودك ردي العقل تترك سبيله *** يكفيك ما قال التميمي رميزان
ما كل من يدعى للحق يجيله *** ولا كل من يقرأ المكاتيب فهمان
ولا كل براق حقوق مخيله *** ولا كل خلان الفراغات صدقان
وأزكى صلاتي عد ما أمطر هميله *** على نبي الرشد من قلب ولسان
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
بعض من أبيات القصيدة القادمة إن شاء الله

هات الكتاب اللي به القول منظوم *** قول يبين كل زودٍ بزوده
قولٍ تزود من الاخيار تعلوم *** عنه قلوب الغافلات محسوده
نصايح يدفع بها غالي السوم *** أبيات شعر مثل غالي قوده


الأعلى رد مع اقتباس
قديم 29 Dec 2010, 11:12 AM [ 30 ]
عضو متميز

تاريخ التسجيل : Aug 2009
رقم العضوية : 21853
الإقامة : saudi arabia
الهواية : القران وعلومه
مواضيع : 42
الردود : 472
مجموع المشاركات : 514
معدل التقييم : 25خادم القرآن is on a distinguished road

خادم القرآن غير متصل


رد: صفحة الشيخ / عايض بن شجاع الشدادي رحمه الله


قال الشاعر عايض رحمه الله
هات الكتاب اللي به القول منظوم *** قول يبين كل زودٍ بزوده
قولٍ تزود منه الأخيار تعلوم *** عنه قلوب الغافلات محسوده
نصايح يدفعبها غالي السوم *** أبيات شعر مثل غالي قوده
فيها طريق الحق بين ومرسوم *** للي على العليا ضميره يقوده
لسمعه للي في حلا النوم *** يجلس لين الصبح يبدي عموده
يطرب له العارف لكان مهموم *** لا زم على سمعه يكرس جهوده
يبي يعالجبه من الصدر مكتوم *** ممن تضمن وانتظم في بنوده
قلته وأنا ما ني على القول ملزوم *** مار أذكر أفعال الوفاء في حدوده
من جاد ساد وموقف المجد مدعوم *** واللي الردي ما يرفعنه عضوده
ما كل من يبدي النصف يسلم اللوم *** ولا كل من واعد صدق في وعوده
للناس ميزات وعادات وسلوم *** يفرح بها العاقل ويخسر لدوده
الفرق بين الناس معطى ومحروم *** واللي فعل خير يحصل ردوده
قال المثل كم طاح في الحبس مظلوم***ولا ينعرف ميل الدهر من ركوده
كم من صديق بالوفاء يدرج الحوم***وإن شاف ميل الوقت يعطي صدوده
لا باس كل له من الرب مقسوم *** لا شك اعرف الغير واعرف فهوده
الحق زين ولا من الحق مثلوم *** تفرق به خيار الملا عن قروده
والبطل شين وراعي البطل ما ثوم *** بين الهوى وإبليس حط طروده
عليك بالطيب لصرت ملزوم *** وأعنز على اللي ما تشين وكوده .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ
أبيات من القصيدة القادمة إن شاء الله
أحدٍ على طيب النبأ يدعاله *** حشيم مع العالم رفيق حشام
وأحدٍ يكفيك النبأ عن شوفه *** بخيلٍ عن الواجب قليل أرحام
يا بين فرقى الناس كانك تفتهم *** الرجل بيَن والخمام خمام


الأعلى رد مع اقتباس
إضافة رد
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رثاء الشيخ عايض بن فدغوش الشدادي رحمه الله فيصل بن مهرس قصائد وأقوال وشيلات في الشدادين 56 08 Feb 2012 03:06 PM
صفحة الشاعر / بسيس بن حديّد الشدادي رحمه الله السلطان شخصيات وأعلام 14 15 Jan 2012 03:44 AM
ديوان شعري للشاعر عايض بن شجاع رحمه الله خادم القرآن أخبار الشدادين 9 10 Sep 2009 12:07 AM
من نوادر عايض بن شجاع بن سالم الشدادي رحمه الله ثواب زيد الحارثي بحور القوافي 7 22 Sep 2007 12:51 PM
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

12:48 AM
Powered by vBulletin® developed by Tar3q.com