عرض مشاركة واحدة
قديم 14 Sep 2019, 08:18 PM [ 3 ]
مؤسس شبكة الشدادين


تاريخ التسجيل : Jan 2005
رقم العضوية : 1
الإقامة : saudi arabia
الهواية : رياضة + كمبيوتر وبس
مواضيع : 2078
الردود : 91637
مجموع المشاركات : 93,715
معدل التقييم : 4981السلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond reputeالسلطان has a reputation beyond repute

السلطان غير متصل


رد: خويتم بن سعد الحارثي رجل نادر وتاريخ يسطر للعزّ والفخر


الطالب السعودي المخنوق.. والده يكشف سراً عن يوم الفاجعة




كشف خويتم الحارثي، والد الطفل السعودي الذي توفي بعد خنقه إثر شجار في المدرسة، أن ابنه معتز كان يفضل أن لا يذهب للدوام في ذلك اليوم.
وبعبارات خالطتها الدموع، نعى الحارثي نجله البالغ من العمر 12 عاماً، ويدرس في الصف السادس ابتدائي.

وفي حديثه لـ"العربية.نت" قال الحارثي، إن ابنه "يدرس بمدرسة بشر بن الوليد الابتدائية بحي ضاحية لبن بالرياض. ابني معتز ذهب إلى المدرسة حياً وعاد ميتاً"، بعد شجار مع زميله أدى لوفاته مخنوقاً.
وأشار الوالد إلى أن ابنه متفوق "وشهاداته تثبت أخلاقه وحسن سلوكه وتميزه في التعليم، فهو ذكي ومبدع في نظم الشعر، وطموح ويحب الرياضة ومميز في مختلف المجالات، ويبدو أن وقت الفسحة حدث شجار وعراك بين الطلاب، وكان يدافع عن نفسه، ويركض مع مجموعة من الطلاب، وسقط عليه طالب آخر، وقام أحدهم بكتم أنفاسه حتى فارق الحياة على الرغم من أن ابني لم يكن يعاني من أي مرض".
وأضاف: "التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادثة، وتم إيقاف طالب واحد على ذمة هذه القضية، في حين لا تزال التحقيقات مع طلاب الفصل".

وتابع "المدرسة اتصلت بي وأبلغتني أن ابني مريض، وسقط في فناء المدرسة حتى علمت بوفاته قبل أن أصل إليه في المستشفى الجامعي".

وسرد والد الطالب معتز، أحداث آخر اللحظات التي جمعته بابنه، حين رغب عدم الذهاب للمدرسة في اليوم نفسه ورغبته في النوم، ليؤكد على والدته الانضباط في الدراسة، ولم يكن يعلم بأن هذا اليوم هو نهاية حياة ابنه.

وتلقت الجهات الأمنية بلاغاً من المدرسة بحدوث عراك بين الطلاب، نتج عنه وفاة أحدهم. وفشلت محاولات إسعاف الطالب من الهلال الأحمر، وتم نقله لمستشفى الملك خالد الجامعي، إلا أنه فارق الحياة بالطريق.
بدوره، قال علي الغامدي، المتحدث الرسمي لإدارة التعليم، إن كاميرات المراقبة في المدرسة وثقت المشاجرة بين الطالبين في الصف السادس الابتدائي، في حين أشار إلى أن عدداً من المعلمين حاولوا إسعاف الطالب، كما تم الاتصال بالهلال الأحمر الذي باشر عملية نقله إلى مستشفى الملك خالد الجامعي لكنه فارق الحياة بالطريق إلى المستشفى.




شقيق والد "معتز": أخي يعول 22 فرداً وديونة 500 ألف سجن بسببها




رغم محاولة والد "معتز" منع شقيقه من الحديث عن ظروفه التي لا يعلم عنها الكثير بعد تنازله عن قاتل ابنه لوجه الله، إلا أن الأخير فاجأ عدد من المعزين بكشف بعض ظروفه التي قال إنها قاسية؛ في مقطع تداوله مغردون وطالبوا بتكريمه وسد حاجته والوقوف بجانبه.

"سبق" تواصلت مع "عابد بن سعد الحارثي" شقيق والد "معتز"، والذي كشف الموقف الإنساني الذي قام به والد الطالب الذي توفي إثر مشاجرة مع زميله في مدرسة "بشر بن الوليد" الابتدائية بضاحية لبن في الرياض.

وقال "الحارثي": "شقيقي تَضايقَ من كشفي لظروفه، ويبحث عمّا عند الله وحده، ودليل ذلك تنازله عن قاتل ابنه لوجه الله؛ مغلقًا الطريق أمام تجار الدماء، الأمر الذي تحتّم عليّ أن أكشف لولاة الأمر وأهل الخير بعضًا من تلك الظروف؛ رغم موقفه الإنساني".

وأضاف: "شقيقي يبلغ ظ¥ظ¢ عامًا ومتقاعد، وكان قد أُودِع السجن الفترة الماضية نظير ديونه التي تجاوزت نصف مليون ريال، ويعيش بأسرته منذ سنوات في سكن تابع لإحدى مساجد حي ضاحية لبن التي يعمل مؤذنًا بها بلا مُرتّب شهري، وليس لديه سيارة تعينهم على قضاء احتياجاتهم".

وأوضح لـ"سبق": "لديه ظ¦ من الأبناء، كان أوسطهم "معتز"، وأكبرهم "عابد" ويدرس بالكلية التقنية، ولكون ظروف والده قاسية، لا يزال يبحث عن فرص عمل تنتشلهم من الفقر، بالإضافة لابنته التي تخرّجت من الجامعة بتخصص "عربي" وتحلم هي الأخرى برد جميل والدها ومساعدته في ظروفه".

وأتبع: "ما لا يعرفه الكثير عن شقيقي من ظروف أخفاها حتى عن أقرب الناس إليه؛ أنه يعول والده المُقعد حاليًا وعلى فراش المرض، ولديه أسرة وأشقاء تجاوز عددهم ظ¢ظ¢ فردًا، ولم يسبق لوالده أن عَمِل قط، ويتولى رعايته وأسرته "خويتم" حتى تجاوزت ديونه ظ¥ظ ظ  ألف ريال".

وختم "عابد الحارثي": "كُشِف أمر شقيقي عندما صدر بحقه إيقاف خدمات ومنع سفر، وأخيرًا بدخوله السجن بسبب تلك الديون، وأمضى شهرين، قبل أن يُسدّد بعضًا منها ويخرج، ونتوقّع عودته، ما لم يتدخّل ولاة الأمر وأهل الخير لانتشاله من الفقر".






رجل أعمال سعودي يكافئ رجلا عفا عن قاتل ابنه (فيديو)

أعلن رجل الأعمال السعودي، سعد بن سفران العرابي، عن تبرعه بقطعة أرض في مكة لصالح والد الطالب معتز خويتم الحارثي، بعد أن عفا عن قاتل ابنه.

كما كشف العرابي عن نيته إطلاق اسم الطفل "معتز" على مسجد يقوم ببنائه في السودان، ومن المنتظر أن يتم افتتاحه الشهر المقبل.

وأشاد رجل الأعمال السعودي بنبل أخلاق والد الطفل المقتول الذي يعرفه من 20 سنة، حيث أكد أنه ضرب مثالا نادرا في الرحمة، خاصة بعد رفضه الملايين التي عرضت عليه كدية.
وكان والد الطفل سجل مقطع فيديو وثق خلاله عفوه عن قاتل ابنه، وأكد عبره أن ما حدث لابنه كان قضاء وقدرا وليس ناجما عن أي إهمال من قبل إدارة المدرسة أو المعلمين، إذ حدث شجار بين طالبين في المدرسة، ما أدى إلى مقتل أحدهما، وهو معتز.
وذكر الحارثي أن ابنه معتز هو الخامس بين إخوانه، مؤكدا أن جميع أفراد أسرته تقبلوا الحادث بالصبر والاحتساب، وقرروا جميعا التنازل عن القصاص.


مداخلة خويتم الحارثي حول: عفوه عن قاتل ابنه "رحمه الله"



توقيع : السلطان
الأعلى رد مع اقتباس